جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 315 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: القدوة: لا نتفاوض على إقامة الدولة الفلسطينية فهي قائمة
بتاريخ الجمعة 19 أبريل 2019 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/57431195_10161721245265343_1249255464982544384_n.png?_nc_cat=103&_nc_ht=scontent-mad1-1.xx&oh=9c78ec9e504ce8e8736bf6acf442d559&oe=5D4353C5
القدوة: لا نتفاوض على إقامة الدولة الفلسطينية فهي قائمة



القدوة: لا نتفاوض على إقامة الدولة الفلسطينية فهي قائمة

أكد الدكتور ناصر القدوة رئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن الدولة الفلسطينية قائمة ومستقلة، فيما لا يخضع هذا للتفاوض، مشدداً ، مشدداً على السعي لنيل الاستقال، لاسيما وأن الفلسطينيين لا ينتظرون موافقة و قراراً من قبل دولة الاحتلال لتحقيق ذلك.
وجاء ذاك التصريح خلال مؤتمر الإعلان عن "التقرير الإستراتيجي 2019: المشهد الإسرائيلي 2018" الذي يعده المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية "مدار".
وأضاف القدوة أن المطلوب فلسطينياً في مواجهة الممارسات الإسرائيلية والأمريكية هو إنهاء الإنقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية الداخلية ومواجهة الإستعمار الاستيطاني بكل ما يستطيع الشعب من قوة وعلى كافة الأصعدة. 
واستكمل حديثه قائلاً: "المطلوب أيضاً إعادة صياغة مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية وإرجاع الهيبة والقوة لمؤسساتها كونها الممثل الشرعي والوحيد، والتي تعكس حالة نضال الشعب الفلسطيني".
وأشار إلى أن على الكل الفلسطيني مواجهة الإستعمار الاستيطاني والعمل على تحريم ومقاطعة منتجات المستعمرات الاستيطانية والعمل بها، فدولة الاحتلال تراهن على قبول تلك البؤر أولاً والتفاوض على خط الدفاع الأول حدود 1967، مطالباً المؤسسات والمجتمع الولي باتخاذ رزمة من القرارات وقوانين تفرض عقوبات على المستعمرات والمستعمريين.

وقال: "علينا إعادة بناء العلاقات مع الدول العربية لما لها من أهمية وتُشكل الرافعة الأساسية للقضية الفلسطينية هذا من جانب، ومن الجانب الآخر دولة فلسطين تُعيد صياغة دورها مع الدول العربية وتلعب دوراً أكبر في المجال الإقليمي بالدفاع عن الدولة الوطنية ومحاربة الطائفية والتطرف".

فيما أكد القدوة أن ترسيخ المنظومة الديمقراطية الداخلية للمؤسسات الحكومية والغير حكومية والأهلية والنقابات والجامعات مهم ويجب الحرص عليه لأن ذلك سيلعب دوراً في تحسين الحالة الفلسطينية.

وفي ذات النقاش قال القدوة : " هناك تحول مُخيف في الحكومة الإسرائيلية وفي المجتمع الإسرائيلي منذ 10 سنوات فأصبحت تُمارس سياساتها العنصرية دون وجود مسائلة دولية، وذلك يدل على سيطرة اليمين الإسرائيلي المتطرف".

وأوضح خلال حديثه بأن دولة الاحتلال تعمل على ترسيخ المستعمرات الإستيطانية في الضفة وتعزيزها تمهيداً لفرض قانونها على هذه المستعمرات مما يعني صمتها في مخالفة جسيمة للقانون الدولي، ووضع يدها على الضفة الغربية كاملة مما يشكل عقبة في حق الشعب الفلسطيني بانجاز استقلاله الوطني على أرض دولته القائمة تحت الاحتلال.

وأشار القدوة إلى التراجع الذي تقدمه الإدارة الأمريكية الحالية عن قرارات للإدارات الأمريكية السابقة بخصوص القضية الفلسطينية، وما قامت به من اعتراف بأن القدس عاصمة لدولة اسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس وقطع المساعدات لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأنوروا"، واغلاق مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، ما هي إلا أساليب دعم لدولة الاحتلال وبذلك توجه الإدارة الأمريكية عدة ضربات للنظام السياسي االفلسطيني لمحاولة فرض تعاطيه مع هذه الإجراءات الباطلة والمرفوضة.

قال : " ليس هناك حاجة لانتظار ما سيطرحه الأمريكيون من خطة (صفقة القرن) بحسب تسميتهم، فكل ما حدث ويحدث هو المؤشر الحقيقي على التجاهل التام للشعب الفلسطيني ولحقوقه، وانتهاك للقرارات الدولية ودعم لتوجهات اليمين الإسرائيلي المتطرف في تنفيذ ما يشبه ما قامت به إسرائيل في العام 1967 حين ضمت القدس الشرقية ووسعت حدود بلديتها، وهذا ما سيقومون به تجاه المستعمرات والبؤر الاستيطانية في الضفة الغربية أرضاً جغرافية ومستعمرين"

وفي نهاية حديثه أكد على أهمية صمود  الشعب الفلسطيني الذي يبقى كفيلاً بتحقيق الحقوق الوطنية الثابتة.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.14 ثانية