جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 321 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: مساع أميركية لاستئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين وعباس يؤكد التوجه
بتاريخ الأثنين 27 يونيو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

مساع أميركية لاستئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين وعباس يؤكد التوجه للامم المتحدة لطلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين

غزة - الصباح - كشف مصدر إسرائيلي عن وجود مساع أميركية لاستئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما تواصل حركتا فتح وحماس وفتح



مساع أميركية لاستئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين وعباس يؤكد التوجه للامم المتحدة لطلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين
كشف مصدر إسرائيلي عن وجود مساع أميركية لاستئناف المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما تواصل حركتا فتح وحماس وفتح جهودهما للإنجاح جهود المصالحة.

ونقل مراسلون عن مسؤول إسرائيلي في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو القول إن هناك جهودا أميركية لإعادة المفاوضات إلى مسارها الطبيعي إلا أنه لا توجد أي جدية من الجانب الفلسطيني الذي يفضل التركات أحادية الجانب، وهو ما نفاه عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأكد عريقات مجددا عدم وجود تناقض بين "الذهاب إلى الأمم المتحدة وعملية السلام".

وعلى صعيد جهود المصالحة الفلسطينية، أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أنه يعتزم زيارة غزة، بدون تحديد موعد لذلك.

وأعلن عباس خلال اجتماع القيادة الفلسطينية التي تضم أعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير وحركة فتح وقادة الفصائل أنه "مصمم على للذهاب لغزة وقد يكون ذلك مفاجأة للجميع".

وتواصل حركتا فتح وحماس محادثاتهما لتسوية الأزمة المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة وعقد لقاء بين عباس ومشعل، كان مقررا الثلاثاء الماضي.

مشاورات تشكيل الحكومة

ونفى عزام الأحمد رئيس وفد حركة فتح إلى المفاوضات مع حماس تأجيل تشكيل الحكومة الفلسطينية إلى ما بعد سبتمبر/أيلول المقبل قائلا إن "هذا ليس صحيحا إطلاقا وهناك شخصيات فلسطينية تروج هذه الشائعات ".

وقال إنه جرى اتصالا هاتفيا بينه وبين ممثل حركة حماس موسى أبو مرزوق لتحديد موعد جديد للقاء عباس ومشعل.

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العلول وجود مشاورات لتحديد موعد جديد للقاء عباس ومشعل مضيفا أن المشكلة بين الجانبين تتمثل في اسم رئيس الحكومة.

وأوضح أن القضية لا تتعلق "بشخصية محددة" وإنما الوصول" إلى خيار سبتمبر/أيلول (الذهاب إلى الأمم المتحدة) دون أزمات ولرفع الحصار عن الحكومة الجديدة".

من جانبه ، أكد الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري التزام حركته بإنجاح جهود المصالحة متهما حركة فتح بتعطيل عملية السلام.

وأضاف أنه لم يتم التوصل مع فتح إلى عقد اجتماع آخر للتوصل إلى حل للمشكلات العالقة.

قادة حماس في سجن انفرادي

في هذه الأثناء، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية الأحد أن عددا من قادة حماس المسجونين في إسرائيل قد أودعوا في السجن الانفرادي وذلك بعد ثلاثة أيام على توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بتشديد ظروف اعتقال الفلسطينيين.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة من جهتها أن السجناء من أعضاء حركة حماس سيضربون عن الطعام لمدة يوم الاثنين تعبيرا عن احتجاجهم.

ولم يشأ المتحدث باسم جهاز السجون الإسرائيلي التعليق على هذه المعلومات، حسبما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية
من جهته أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجددا الاحد انه سيتوجه الى الامم المتحدة في ايلول/سبتمبر المقبل لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطين في المنظمة الدولية.
من جهة اخرى، شدد عباس على انه مصمم للذهاب الى قطاع غزة في ضوء اتفاق المصالحة الذي وقعته حركتا فتح وحماس وانهى اربعة اعوام من الانقسام بين الجانبين.
وقال عباس في بيان تلاه في بداية اجتماع القيادة الفلسطينية برئاسته في مقر الرئاسة برام الله "هذا الاجتماع السريع اليوم سيتناول القضايا الاساسية التي نواجهها وابرزها الذهاب الى الامم المتحدة".
واضاف "طبعا لا زال هناك من يقول ان هذا تكتيك وان القضية مناورة وهي الذهاب الى الامم المتحدة، لكن نحن نقول هذا امر لا بد منه اذا فشلت المفاوضات، وحتى الان لم يات مشروع سياسي مقبول لاستئناف المفاوضات على اساس الشرعية الدولية وحل الدولتين ووقف الاستيطان".
وتابع عباس "بالتالي خيارنا في ايلول/سبتمبر الذهاب الى الامم المتحدة للحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطين في هذه المؤسسة الدولية".
وقال امين سر منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه في بيان تلاه باسم القيادة الفلسطينية عقب انتهاء الاجتماع "اكدت القيادة الفلسطينية التوجه الى الامم المتحدة في ايلول/سبتمبر القادم للحصول على اعتراف دولي بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران/يونيو العام 1967 وعلى عضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة والاسرة الدولية".
واوضح ان هذه الخطوة تستند الى "قرارات الشرعية الدولية منذ العام 1947 وحق تقرير المصير للشعوب وفق ميثاق الامم المتحدة من اجل تحقيق سلام عادل وشامل تقوم دولة فلسطين المستقلة التي تعيش بامن وسلام مع جيرانها بتحقيقه وتلتزم به".
ودعت القيادة الفلسطينية "جميع دول العالم لدعم هذا التوجه الذي يعزز مساعي استئناف المفاوضات على اسس جدية ولا يتعارض معها وذلك وفق مبادة السلام العربية وبيانات اللجنة الرباعية (الدولية) والاتحاد الاوروبي وافكار الرئيس الاميركي باراك اوباما".
وينوي القادة الفلسطينيون طلب انضمام دولة فلسطينية بحدود 1967 الى الامم المتحدة خلال الجمعية العامة للامم المتحدة في ايلول/سبتمبر في غياب اي آفاق للتفاوض مع اسرائيل.
وعملية السلام متوقفة منذ انهيار المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية التي نظمتها الولايات المتحدة في الخريف الماضي بعيد استئنافها بسبب رفض اسرائيل تمديد العمل بقرار التجميد الجزئي للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.
وحول مشروع زيارته لقطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس منذ صيف العام 2007 قال عباس "منذ سنوات طويلة وانا لدي قرار بالذهاب الى غزه، وانا اعلنت ذلك مؤخرا ولكن اقول الان انني مصمم على الذهاب الى غزة وقد يكون ذلك مفاجأة للجميع".
واكد "ضرورة انجاح اتفاق المصالحة الوطنية الذي ينص على وجوب تشكيل حكومة كفاءات من شخصيات وطنية مهمتها اعادة اعمار قطاع غزة والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة".
وكرر ان "برنامج الحكومة سيكون برنامج الرئيس، من اجل ان تساهم الحكومة في تقوية الموقف الفلسطيني ونزع الذرائع من الجانب الاسرائيلي والدول الداعمة له دوليا" في ما يتصل بالمفاوضات بين اسرائيل والجانب الفلسطيني.
وثمة خلاف بين فتح وحماس على هوية رئيس الحكومة الفلسطينية المقبلة، ففتح ترشح سلام فياض لترؤس الحكومة في حين ترفض حماس تسميته.
وتاجل لقاء كان مقررا الثلاثاء الفائت في القاهرة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل لحسم مسالة تشكيل الحكومة الى اجل غير مسمى.
واعلنت الحركتان في السابع والعشرين من نيسان/ابريل الماضي التوصل الى اتفاق ينهي اربع سنوات من الانقسام بينهما ويلحظ تشكيل حكومة تتولى الاعداد لانتخابات تشريعية ورئاسية خلال عام



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.15 ثانية