جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 304 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: هيئة التوجيه السياسي والوطني
بتاريخ الأحد 26 يونيو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

هيئة التوجيه السياسي والوطني /

بيت لحم - الصباح - تنظم ندوة حول جرائم القتل على خلفية الشرف بيت لحم / نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم بالتعاون مع جهاز الاستخبارات العسكرية في المحافظة قبل ظهر اليوم ندوة بعنوان " جرائم القتل على خلفية الشرف هل تبررها العادات والتقاليد ،


هيئة التوجيه السياسي والوطني /

بيت لحم - الصباح - تنظم ندوة حول جرائم القتل على خلفية الشرف بيت لحم / نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم بالتعاون مع جهاز الاستخبارات العسكرية في المحافظة قبل ظهر اليوم ندوة بعنوان " جرائم القتل على خلفية الشرف هل تبررها العادات والتقاليد ، الشرع أم القانون ؟ " لمنتسبات المؤسسة الأمنية والمدنية في قاعة الفينيق أدارها الأخ حسن الربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب وتحدث فيها كل من الأخت هيثم عرار عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعضو الأمانة العامة لاتحاد المرأة الفلسطينية وجمال الدرعاوي المفوض السياسي والوطني في المحافظة ورجل الإصلاح المعروف والمحامي فريد الأطرش مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان في منطقة جنوب الضفة وفضيلة الشيخ محمد الزعتري مدير مساجد المحافظة والمربي عبدالله شكارنة مدير التربية والتعليم وكان من بين الحضور عدد من ضباط الاستخبارات العسكرية وضباط وكوادر هيئة التوجيه السياسي.
 
وفي بداية الندوة رحب الأخ الرائد محمد اللحام من الاستخبارات العسكرية بالأخوة المشاركين وأشاد بكلمته بدور التوجيه السياسي وأكد على استعداد الاستخبارات العسكرية للمضي قدماً في تسهيل مثل هذه الدورات وتقديم ما يمكن لإنجاحها .
 
ومن ثم رحب حسن الربعي مدير الندوة بالأخوة المشاركين والحضور الذين يمثلون مختلف الأجهزة الأمنية في المحافظة وعدد من وزارات السلطة الوطنية والجمعيات والمؤسسات النسوية . في مستهل الندوة اكدت الأخت هيثم عرار في مداخلتها على جرائم القتل على خليفة الشرف تقتضي من السلطات المعنية بنشر الأمن والأمان بذل جهد مضاعف لتوفير الأمن والأمان ويعتبر كلا من مسؤوليتها .. وعليها القيام باتخاذ كافة التدابير الرادعة للتقليل من هذا الجرائم وأكدت على أحقية المرأة من احترام شكاويها المقدمة للشرطة ودوائر حماية الأسرة وأكدت أن للمرأة الشرف في أمنها تحمل الشرف كونها أخت الرجال وأم المناضلين وزوجة المناضلين .

من جهته شدد الأخ جمال الدرعاوي مفوض التوجيه السياسي والوطني والوجيه المعروف على أن التشريعات القضائية العشائرية مستمدة من الشريعة الاسلامية وان القضاء العشائري لعب دوراً وطنياً يشهد له ابان فترة الاحتلال بأنه كان الضامن لحقوق المواطنين وانه عمل على تقليص الفجوات وسد الثغرات التي كان القضاء والقانون المدني عاجزاً عن تنفيذها .

وقال درعاوي في معرض حديثه أن القوانين الوضعية والتي طبقت لغاية الآن مستمدة من التشريعات الفرنسية والبريطانية وانها لا تلبي الحاجات الاساسية المتناقضة مع تقاليد البريطانيين والفرنسيين ..وأكد الدرعاوي على ان القضاء العشائري يكفل للمرأة كامل حقوقها اذا ما تعرضت لاعتداء أو محاولة اغتصاب وان القضاء العشائري يشدد بهذه العقوبات .
 
وأعرب فريد الأطرش على ان سيادة الثقافة الذكورية والثقافة الأبوية السائدة هي الدافع الاساس والتي من خلالها يتم القتل ..

وأشار إلى أن حالة التلبس هي أن يضبط الزوج زوجته مع عشيقها أو شخص غريب في حالة جماع كامل وقال أن هذه الحالة لا تثبت الزنا بصورة قطعية وأن القانون المخفف لعقوبة القتل على خلفية الشرف قد يتم تعديله بمرسوم رئاسي قبل شهر تقريباً على خلفية قتل الفتاة آية برادعية وأن هذا البند يحمل رقم 340 والذي كان يعطي العذر المخفف والمحل على خلفية الشرف بعقوبة من ثلاثة شهور إلى ستة شهور .. ونوه الأطرش إلى انخفاض جرائم القتل حيث كانت نسبتها عالية في الأعوام التي سبقت ، وأشاد بتجربة الشرطة الفلسطينية وما تقدم من خلال وحدة حماية الأسرة والبيوت الآمنة .
 
وقال الشيخ محمد الزعتري على أن الشريعة الاسلامية جاءت لتحمي وتحقق خمسة مقاصد وهي الدين ، النفس ، العقل، النسل والمال وبين أنواع جرائم القتل على انها القتل العمد وشبه العمد والخطأ وبين رأي الشريعة في كل نوع من انواع القتل وأكد على أن الاسلام شدد على ضرورة احترام النفس البشرية وصيانتها ورفع الأذى عنها وقال أن القتل العمد جزاءه القتل . وقال ان الاسلام طالب لسد الذرائع باعتبارها الحصن الواقي في المجتمع ومنع الاعتداء على الأعراض وقال ان عقوبة الزاني المحصن هي الرجم حتى الموت تشديداً على اهمية طهارة الفراش الزوجي والمحافظة على نقاء الأصول العائلية .

وفي مداخلة له أكد الاستاذ عبد الله شكارنة على أنه يجب تعميق البعد التربوي وخاصة في صفوف طلبة المرحلة الثانوية وأعرب عن استعداد التربية والتعليم عن فتح مدارسها من الجنسين أمام الجهات المهتمة بهذه القضايا .

وفي ختام الندوة جرى نقاش مستفيض بين الحضور والمشاركين وطرحت عدة اسئلة واستفسارات حيث قام المحاضرون بالاجابة عليها .... وتأتي هذه الندوة في سياق البرنامج التثقيفي الذي تقوم به منتسبات المؤسسة الأمنية في محافظة بيت لحم .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.06 ثانية