جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 304 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: حزب الطريق الثالث الفلسطيني مستقبل واعد يهدد كل الاحزاب الفلسطينيه
بتاريخ الأحد 26 يونيو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


حزب الطريق الثالث الفلسطيني مستقبل واعد يهدد كل الاحزاب الفلسطينيه

كتب هشام ساق الله – حزب الطريق الثالث الفلسطيني هو اقوي واكبر الأحزاب الفلسطينيه على الإطلاق فرغم انه حصل على مقعدين بالمجلس التشريعي الفلسطيني


حزب الطريق الثالث الفلسطيني مستقبل واعد يهدد كل الاحزاب الفلسطينيه

كتب هشام ساق الله – حزب الطريق الثالث الفلسطيني هو اقوي واكبر الأحزاب الفلسطينيه على الإطلاق فرغم انه حصل على مقعدين بالمجلس التشريعي الفلسطيني الا انه يمتلك رئاسة الوزراء الفلسطينيه وعضوية في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية مرجعية السلطة الفلسطينية من خلال عضوة المجلس التشريعي واللجنة التنفيذية الدكتورة حنان عشراوي .
وهو حزب وسطي يطرح نفسه كبديل لنظام الحزبين حماس وفتح، تأسس الحزب في 16 ديسمبر 2005، وقاد الحزب كلا من سلام فياض وحنان عشراوي، وقاد الحملة الانتخابية للحزب سامي عبد الشافي.
في انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني في يناير 2006 حصل الحزب على 2,41٪ من الأصوات الشعبية وفاز بإثنين من مقاعد المجلس التشريعي الفلسطيني ال132.
على الساحة الفلسطينية ليس المهم ان يكون الحزب الذي يتولى السلطة هو أكبر الأحزاب فيها او الذي يحظى باغلبيه برلمانيه وإنما الحزب الذي يحظى بقبول وتوافق مع رأس الهرم السياسي أي مع الرئيس محمود عباس ويحظى أيضا بمباركة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صاحبة المرجعية السياسية للسلطه الفلسطينية وهذا ما حدث مع الدكتور سلام فياض الذي نال ثقة القيادة الفلسطينية .
انأ أتوقع لهذا الحزب السياسي ان يحظى بأي انتخابات سياسيه قادمة وفي ظل الإشكاليات التي تعاني منها التنظيمات السياسية الفلسطينية التقليدية والقديمه من خلافات داخليه فيها واشتراكاها في أحداث مؤسفة وقعت على الساحة الفلسطينية ان يكون لهذا الحزب دور عظيم وشان كبير .
فقائد هذا الحزب يمتلك حرية كبيره في اختيار الأعضاء والقدرة على التحالف مع قوى فلسطينيه كثيرة على الساحة الفلسطينية وهو أيضا يستطيع استقطاب كل الحردانين من كل التنظيمات الفلسطينية وفرش الارض لهم بالورود حتى يصبحوا قيادات ووزراء في أي حكومة قادمة باختصار حزب الطريق الثالث الفلسطيني ان بقي على هذا الاسم هو بيضة ألقبان لأي حكومة قادمة .
كما أن هذا الحزب يتبنى المشروع الوطني الذي تبنته حركة فتح وهو استراتيجة المفاوضات والعمل السياسي على الارض ويؤيد إعلان ألدوله المستقلة على حدود الخامس من حزيران من عام 1967 ويتبنى المقاومة السلمية في مقارعة الاحتلال فقد شارك زعيمه في مظاهرات عديدة وقعت في بلعين ونعلين وعدد من القرى الفلسطينية التي تعاني من جدار التمييز العنصري التي تقيمه ألدوله الصهيونية .
وللدكتور سلام فياض والدكتورة حنان عشراوي حضور دولي يمكنهما من الانفتاح على المجتمع الدولي وبقبول دولي كبير حيث ان سمعتهما الدوليه تفوق كل الافاق نظرا لقدرتهم اللغوية بمخاطبة العالم المتمدن بلغته الاصليه فالدكتور سلام عمل في البنك الدولي لسنوات طويله والدكتوره حنان عميدة كلية الآداب بجامعة بيرزيت تخصص أدب مقارن .
والانجازات التي حققها سلام فياض خلال توليه وزارة المالية ورئاسة الوزراء مكنته من إقامة علاقات مباشره مع كل القوى والتجمعات الشعبية فقد افتتح خلال السنوات الماضيه اكثر من 2000 مشروع أنجزتها السلطة الفلسطينية والتقى مع البدو والمخيمات والحضر والريف والمدن ولم يترك خرق ابره في الضفة إلا زاره ويمكن ان يقيم شعبيه أيضا له في قطاع غزه بعد ان يتفرغ لعمله الحزبي ان لم يتم تعيينه كرئيس للحكومة القادمة ويمكنه الحضور إلى غزه لتنسيق فعاليات حزبه بالقطاع .
اغلب دائرة محيطين الدكتور سلام فياض هم من الوزراء السابقين والمستقلين الذين تركوا تنظيماتهم لصالح الطريق الثالث ويمكنه استقطاب أعداد كبيره من المستقلين والمنتمين لتنظيمات فلسطينيه حاليه ان فكر بتوسيع دائرة حزبه فهو رجل يمتلك اوراق ناجحه بالعمل السياسي يمكن ان تجعل كل من ينتمي لحزبه امكانية الفوز بالانتخابات التشريعية القادمة ويتوجب على حركتي حماس وفتح والتنظيميان التقلديه في منظمة التحرير الفلسطينية ان يستيقظوا ويصحوا من ثباتهم فهذا الحزب سيهددهم جميعا ويسحب منهم مؤيدين كثر .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية