جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 303 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: النضال الأسبوعي في بلعين هي وسيلة نضال يتوجب أن تستمر وتعمم
بتاريخ السبت 25 يونيو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


النضال الأسبوعي في بلعين هي وسيلة نضال يتوجب أن تستمر وتعمم

كتب هشام ساق الله – المعركة الاسبوعيه المستمرة منذ ان بدأت قوات الاحتلال الصهيوني ببدء بناء الجدار العنصري وحتى الان هي تجربه نضالية يتوجب أن يتم تاريخها


النضال الأسبوعي في بلعين هي وسيلة نضال يتوجب أن تستمر وتعمم

كتب هشام ساق الله – المعركة الاسبوعيه المستمرة منذ ان بدأت قوات الاحتلال الصهيوني ببدء بناء الجدار العنصري وحتى الان هي تجربه نضالية يتوجب أن يتم تاريخها وكتابة فصولها لأنها أسلوب يتوجب أن يتم تبنيه في كل قرى ومدن الوطن لأنه أسلوب ذو جدوى وفعالية ويعطي نتائج واضحة كان أخرها تعديل هذا الجدار الذي يسرق جزء كبير من أراضي قرية بلعين غرب رام الله .
هذا النضال السلمي الرائع الذي يقوم به أهالي بلعين الإبطال ولجنتها المكافحة للجدار بمشاركة الأجانب الذين يأتون خصيصا للمشاركة بهذه الملحمة الاسبوعيه الذي تتكرر أحداثها بشكل دائم حيث يطلق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وفتح المياه العادم على المتظاهرين أضافه إلى إطلاق الرصاصات المعدنية وأحيانا إطلاق النار على المتظاهرين مما أدى الى استشهاد اثنين من ال ابورحمه جراء إصابتهم بهذه العيارات النارية .
أهالي بعلين ونعلين وغيرها من القرى يعتبرون يوم ألجمعه يوم للأداء النضالي الأسبوعي يجددون عدائهم وكرههم لقوات الاحتلال ويحرسون أراضيهم ويتعرفون على هؤلاء المناضلين الأجانب يحتفون بهم على طريقتهم الخاصة فهم اهل كرم وبذل وعطاء يشاركهم في تلك الجمع عدد من الشخصيات الفلسطينية يصطحبون معهم الكاميرات والمرافقين ووسائل الإعلام لإبراز شخصياتهم ودورهم النضالي .
تلك المشاركات موسميه يحضر لها هؤلاء القادة كثيرا للمشاركة مع أهالي بلعين ونعلين وغيرها من القرى التي تواجه هذا الجدار العنصري الذي يقسم ارضهم ويسرق رزقهم وخير بلادنا ويمنعهم من جني محاصيلهم وأشجار الزيتون هؤلاء الذين ياتون كل فتره وفترة لتجديد حيوتهم وصورهم عبر وسائل الإعلام لاياتون لمشاركة أهل نعلين بهذه الوقفة الاسبوعيه .
لقد اتخذت اللجنة المركزية لحركة فتح واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير قرارات بان يتم دعم تلك المقاومة الشعبية والمشاركة الفعالة بتلك التظاهرات الاسبوعيه ويفترض ان تضع تلك القيادة جدول باسماء القيادات التي ينبغي ان تشارك كل القرى المقاومة على خط النار بشخصيات على مدار ألسنه يتم تكليفهم بشكل مركزي بالحضور لمشاركة الأجانب وأهالي القريه بهذه المهمة الوطنية .
قال رئيس الوزراء سلام فياض اليوم الجمعة، إن تراجع الجدار العنصري هو بداية أكيدة لتراجع الاحتلال وانهياره، وأنه لا يمكن للعالم أن يقبل بهذا الاحتلال وبالوضع القائم بكل ما ينطوي عليه من غياب للعدل.
وأضاف فياض خلال مشاركته أهالي قرية بلعين غرب رام الله فرحتهم بالانتصار في تراجع مقطع من الجدار، ‘إن المقاومة الشعبية قد تأتي بنتائج بطيئة، ولكنها مضمونة، والعالم كله معنا’.
وقال ‘إن إسرائيل نفسها لم تعد قادرة على أن تدافع عن احتلالها، وقد أصبح عبئاً أخلاقياً عليها’، مشددا على أن لحظة الحرية والخلاص من الاحتلال قادمة لا محالة’، وأضاف ‘إما الحرية من إسرائيل أو حق التصويت فيها’.
وأكد إن القوة الهائلة للمقاومة الشعبية السلمية تظهر مدى الإفلاس الأخلاقي لقوة الاحتلال وعنفه.
اما في قطاع غزه فلأسف جهود اللجنة الوطنية لمكافحة الجدار التي انبثقت هيئة العمل الوطني في قطاع غزه والتي قادها المناضل ابو الوليد الزق سكرتير تلك اللجنه لم تستطع الاستمرار بأداء مهامها بعد جهود وفعاليات مميزه وواضحة كانت تتم على أربع محاور في قطاع غزه محاذيه للحدود مع حدود أرضنا التاريخية المحتلة لعام 1948 نتمنى من كل التنظيمات الفلسطينية ان تعيد النظر بعودة تلك الفعاليات إلى ما كانت عليه وتجديد المواجهات مع الكيان الصهيوني بتلك الوقفات الرجوليه التي ترفع الرأس وان يتم الاقتداء بقرية بلعين المناضلة التي انتصرت على قوات الاحتلال الصهيوني وعدلت خط مسار هذا الجدار اللعين وان يتم العمل مستقبلا من اجل هدم هذا الجدار كله وهذا ليس ببعيد على الله وعلى قدرات الشعب الفلسطيني المعطاء .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.12 ثانية