جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 312 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: نعي المناضل والقائد الوطني الكبير عبد الفتاح حميد (أبو علاء)
بتاريخ الأثنين 18 فبراير 2019 الموضوع: متابعات إعلامية

نعي المناضل والقائد الوطني الكبير عبد الفتاح حميد (أبو علاء)


نعي المناضل والقائد الوطني الكبير عبد الفتاح حميد (أبو علاء)

بمزيد من الأسى والحزن وإيمانا بقضاء الله وقدره ينعي الكاتب والباحث ناهض زقوت مدير عام مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق نائب أمين سر المكتب الحركي المركزي للكتاب والأدباء في المحافظات الجنوبية إلى جماهير شعبنا في الوطن والشتات المناضل الوطني الكبير ابن أسدود العظيمة الكاتب والمختار ورجل الإصلاح/ عبد الفتاح عبد الحافظ حميد (أبو علاء)
المفوض العام للجنة الإصلاح الوطنية في حركة فتح
عضو الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين
الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر ناهز اثنين وسبعون عاما قضاها في النضال الوطني والإصلاح بين ذات البين. وسوف تتم الصلاة على جثمانه الطاهر بعد صلاة ظهر اليوم في مسجد الفاروق القريب من بيته في حي النصر – غرب مول ستبس.
سيرة ذاتية للمناضل الوطني أبو علاء حميد:
قبل عام من نكبة الشعب الفلسطيني وعلى أرض أسدود كان ميلاده في عام 1947م، هاجر طفلا مع عائلته إلى قطاع غزة التي أقامت في مخيم الشاطئ، تلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في مدارس مواليد قطاع غزة، وحصل علي بكالوريوس في العلوم التجارية من جمهورية مصر العربية في عام 1972م.
عمل مدرسا في مدرسة الزهراء الثانوية للبنات، ومدرسة الكرمل الثانوية للبنين في مدينة غزة منذ العام 1973م حتى العام 1989م.
التحق في صفوف الجبهة الوطنية الفلسطينية في عام 1967م، وكان له دور بارز في قيادة المسيرات ضد الاحتلال الإسرائيلي، ثم التحق في صفوف حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح، واعتقل أربع مرات في عهد الاحتلال الإسرائيلي، حيث كان له دور بارز داخل السجون فقد كان أبا وأخا لجميع الأسرى، وكان من الرموز الوطنية داخل السجون يقود الإضرابات والاحتجاجات داخل السجون، وفصل من العمل في التدريس نتيجة لدوره النضالي.
كان عضوا في لجنة التنسيق السياسية العليا للانتفاضة المباركة عام 1987م، وعضوا في لجنة التوجيه الوطني في قطاع غزة برئاسة الدكتور حيدر عبد الشافي ومجموعة من قيادات العمل الوطني وذلك في ظل الاحتلال الإسرائيلي.
يعتبر أحد مؤسسي لجان الإصلاح في قطاع غزة في ظل الانتفاضة المباركة عام 1987م وله دور بارز في الإصلاح بين الناس، ويعد من أبرز وأميز الشخصيات في أسدود وقطاع غزة علي صعيد القضاء العشائري، وله مؤلفات عدة في هذا الخصوص حيث لديه خبرة كبيرة في قضايا الدم ويعتبر مرجعا عشائريا من الطراز الفريد.
عضو مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر في قطاع غزة المنتخب في العام 1976م، وعضو مؤسس في اتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين فرع قطاع غزة، وعضو أول هيئة إدارية منتخبة في العام 1990م، ومؤسس برنامج محو الأمية وتعليم الكبار في العام 1989م، وعضو الملتقي الفكري العربي بالقدس في العام 1985م، وعضو مجلس أمناء معهد الصيدلة في قطاع غزة في العام 1989م، وعضو الهيئة الاستشارية لمؤسسة تامر للتعليم المجتمعي برام الله في العام 1990م، وعضو مجلس إدارة جمعية بنك الدم المركزي المنتخب في قطاع غزة عام 1992م، وعضو لجنة اللاجئين في محافظة غزة، ونائب رئيس مؤسس برنامج التربية للطفولة المبكرة الفلسطينية (الكويكرز) في العام 1993م.
اختير في عام 1992م من قبل القيادة الفلسطينية عضوا في الوفد الفلسطيني المفاوض (لجنة اللاجئين) حيث شارك في اجتماعات لجنة اللاجئين في اتاوا في كندا وفي أوسلو بالنرويج، حيث يعتبر الأستاذ عبد الفتاح حميد من أبرز الشخصيات السياسية والمختصة في شئون اللاجئين علي مستوي الوطن.
وبقرار من الشهيد القائد العام ياسر عرفات تم تعينه عضوا في مجلس بلدية غزة في العام 1994م حيث كان يطلق عليه من الجمهور الذي يتلقي الخدمات من بلدية غزة أبو الغلابة، وبقرار من الشهيد ياسر عرفات تم تعينه عضوا في مجلس أمناء جامعة العلوم والتكنولوجيا في خان يونس، وبقرار من الشهيد ياسر عرفات تم تعينه مديرا عاما لوزارة التموين في العام 1996م، وبقرار من الرئيس محمود عباس تم تعينه عضوا في مجلس أمناء جامعة الأزهر عام 2005م.
كان عضوا في الهيئة التأسيسية للمؤتمر الشعبي للدفاع عن حق العودة للعام 2005م، ومقرر المؤتمر الشعبي الأول حول الفلتان الأمني عام 2005م، وحاصل علي درع العمل التطوعي في الضفة الغربية وقطاع غزة عام 2003م، وعضوا في اللجنة المركزية لانتخابات الرئاسة لمرشح حركة فتح الرئيس محمود عباس، ومرشح حركة فتح لانتخابات المجلس التشريعي مرتين الأولى في العام 1996م عن دائرة غزة، والثانية في العام 2006م عن قائمة الوطن، وعضوا مؤسسا في مركز الشاطئ الثقافي، وعضوا في الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، وعضوا في النادي الأهلي الفلسطيني، ونادي خدمات مخيم الشاطئ وعضوا في لجنة زكاة مخيم الشاطئ، حيث يعتبر الشخصية الأولى والمركزية علي صعيد فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مخيم الشاطئ وعضو مؤسس في الجمعية الوطنية للتراث الشعبي.
عضو المؤتمر العام السادس لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في بيت لحم في عام 2009م، وكلف من قبل قيادة حركة فتح بالمفوض العام للجان الإصلاح الوطنية في المحافظات الجنوبية، وكان مشرفا على أكثر من 800 مختار ووجيه في قطاع غزة.
له العديد من الدراسات والأبحاث والمقالات والمقابلات في الصحف والفضائيات المحلية والعربية والدولية ومؤلف كتاب (من أعلام قرية أسدود الفلسطينية)، وكتاب (القضاء العشائري بين الأصالة والتجديد)، ولديه مكتبة ثقافية تحتوي علي ما يقارب من عشرة ألاف كتاب حيث يعتبر كاتب ومثقف وقارئ ومحلل سياسي من الطراز الأول.
ورد اسم عبد الفتاح حميد مع نشر صورته وسيرته الذاتية في مجلد باللغة الانجليزية في انتفاضة ديسمبر عام 1987م ضمن مائة شخصية فلسطينية ساهموا في النضال الوطني الفلسطيني المعاصر.
تزوج من الأستاذة ومعلمة الأجيال خاتمة حسن حميد (أم علاء) وله من الأبناء (علاء، وعبد الحافظ، وسامر، وعلا، وسمر).
رحم الله المناضل الوطني الكبير عبد الفتاح حميد (أبو علاء) وأسكنه فسيح جناته.
إنا لله وإنا إليه راجعون

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية