جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 314 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: زكري موقع قريش
بتاريخ الأحد 03 فبراير 2019 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/51039856_10156910386275119_71242031288025088_n.jpg?_nc_cat=103&_nc_ht=scontent-mad1-1.xx&oh=02cc67a61762f9105c3cfcb5af8173a5&oe=5CB4D7BD
🔴 *كتب هيثم المبيض احد متدربي موقع قريش*


🔴 *كتب هيثم المبيض احد متدربي موقع قريش*


ما كنت مصدق إلي بيصير وكأنه كابوس ولكن لما حسيت الدم في أيدي اعرفت أنها حقيقة !!
التاريخ : 2-2-2007
اليوم : الجمعة
المكان : موقع تدريب الحرس الرئاسي
الحدث : مجزرة 
المنفذ : أعوان الإحتلال الإسرائيلي من مليشيات حماس 
التفاصيل : 
كنت حينها في العقد الثاني من عمري حالي كحال زملائي المتدربين عندما تم قبولنا في دورة تدريبية لجهاز الحرس الرئاسي التي كان من أهم مبادئه خدمة الله والوطن والقائد .
كانت دورتنا مغلقة و من اول يوم بدئنا تدريباتنا كالمعتاد بدءا باللياقة الجسدية والتحمل والتدريبات النفسية والروحية وكان هناك تشديد علي فريضة الصلاة وأن تكون الصلاة بمواعيدها .
يوم الخميس بعد صلاة العشاء وعندما كنا مهم لتناول وجبة العشاء بدأ إطلاق نار متقطع من المنطقة الشرقية والشمالية للموقع عندها اختبأنا خلف السواتر الرملية ولم يكن الموقع مجهزا بسواتر أو حماية ظنا من المسؤولين بأن مليشيات حماس لن ترتكب حماقة وتهاجم 550 شب أعزل ولكنه حدث واستمر الاشتباكات قرابة الساعتين ، وبعدها خمد صوت الرصاص وعم الهدوء فجأة ، فعدنا إلي مواقعنا في الخيام ظننا منا بأنهم لن يعودوا واكتفوا بالتهديد أو الترهيب ولكن ...
بعد منتصف الليل ومع بدأ يوم الجمعة بدأت زخات الرصاص تنهمر بكثافة علي الخيام ولكن هذه المرة بوتيرة أكثر وباسلحة أثقل كنا نسمع الإنفجارات في كل مكان وكلما يزداد أصواتها تزداد صرخات المتدربين فمنهم من استشهد ومنهم من أصيب إستمر إطلاق النار حتي ساعات الصباح الأولى بنفس الوتيرة وكان سترنا الله وقماش الخيمة الذي كان يحجب راؤية العملاء المهاجمين .
أذكر عندما كنت منبطحا علي الأرض سقوط قذيفة هاون على إحدي الخيم والصراخ الذي أعقبه وخروج أحد الشباب منها وهو ممسك بيده المصابة وهو غير مدرك بأن قدمه بترت ، حاولت أن اسعفه ولكن لكن كثافة النيران وضوء النهار كان قد كشفنا للمهاجمين ، فلم أستطع إلي أن ألقي إحدي الفرشات للشباب لوضعه عليها وسحبه لإسعافه .
مع سطوع ضوء النهار أصبح إصابة المتدربين سهل جداً فكانت الإصابات القاتلة أغلبها في الرأس ، فعندها أدركت بأن القاتل يرانا كلنا وينتظر الفرصة لإطلاق النار حاولت أن ازحف إلي المنطقة الجنوبية للموقع وهي كانت الأءمن بسبب وجود ساتر بمنحدر وعدم وجود أبنية يتسلقوها العملاء .
ولكنه رأني .. عند هذه اللحظة كنت أريد أن أعرف ما يدور في خلده وفي تفكيره عندما رأني بمنظار القناص وعندما ضغط علي الزناد لم يكن يعرفني ولا أعرفه ما كان دافعه ليطلق النار علي شخص لا يعرفه حق المعرفة ألم يؤنبه ضميره بعدها أو حتي قبلها أي عقيدة تتبعون وأي أحقاد تحملون ألم تسمعون صوت الآذان عندما كان ينضح من خارج الموقع ، ألم ترونا نصلي الجماعة في كل الصلاة ، ألم تروا الشيخ يخطب كل يوم جمعة في الموقع غريبة !! مع أن الموقع كان مكشوف حتي للمارين من جنب الموقع .
عندها شعرت بشيء غريب وكأن هناك من اطفئ النور لحظات ومن ثم أعاده بصوت زنين عالي وبعد أن خفت الصوت شيئاً فشيئا ، شعرت بشيء دافئ يسيل علي وجهي مسحته بيدي فكانت الدماء تنهمر من رأسي فعرفت بأني أصبت ، وقبلها بلحظات استطاعوا رجال الحرس باقتحام الموقع من الجهة الغربية بسيارات مصفحة ضد الرصاص لإخراج المصابين والمحاصرين من المتدربين ، وهنا أتوقف أن بين طرفين أحدهما يريد سلب أكبر عدد ممكن من الأرواح وطرف أخر يريد أن ينقذ أكبر عدد ممكن الأرواح ، طرف متحصن خلف البيوت وخلف المدنين ويطلق النار  وطرف ضحي بروحه واقتحم الكمائن وتعرض لإطلاق نار وهو يحاول إنقاذ أرواح بشر التي لم يروهم هؤلاء القتلة المرتزقة بشر ، فكل التحية للرجل الذين غامرو بارواحهم لإنقاذنا .
عندما أصبت كنت بين خيارين إما أنا أبقي وانتظر الاسعافات وكان من الصعب جداً أن يقترب مني أحد عندها سأنزف حتي الموت، والخيار الثاني بما تبقي في جسدي من طاقة أركض حتي أصل إلي مكان تواجد السيارات المصفحة وكان خيار أيضا خطر بسبب طول المسافة والساحة مكشوفة ، فاخترت الخيار الثاني ووقفت وبدأت أركض وأنا أصرخ الله أكبر واشهد أن لا إله إلا الله في لحظة وقوفي توقف إطلاق النار في كل الجهات وأصبح في جهة واحدة وهي أنا ..
كنت أسمع صوت الرصاص يمر من جانب أذني وكأنه يزاحمني بالركض ومن تحت اقدامي وكأنه يحاول أن يسبقني ولكن بفضل من عند الله ورعايته لم تصبني أي طلقة وأنا أركض ، حتي وصلت إلي مكان تواجد المسعفين من المتدربين فتفاجؤا بي ارتمي بينهم وعندها ادخلوني إحدي السيارات المصفحة وأنا أردد الشهادة وعندها أعطاني أحدهم مصحف صغير وقال لي لا تخاف إتشاهد إتشاهد ، وانطلقت السيارة وأنا أشعر بالطريق الوعرة التي سلكوها لتجنب كمائن العملاء ، ثم تم نقلي إلي سيارة إسعاف وبعدها دخلت في غيبوبة استيقظت منها في إحدي مستشفيات الداخل المحتل وبحمد من عند الله تعافيت بعد عملية جراحية صعبة وكتبت لي الحياة من جديد ، وبعد مرور الأيام وتعافيت بدأت تأتي الأخبار المحزنة استشهاد زملائي واصدقائي في التدريب وإصابة آخرين ومعاناة عائلتي فتملكني شعور من الحزن والغضب والاكتئاب ، تلك الحادثة غيرت حياتي إلي الأبد أصبحت اري الأشياء علي حقيقتها لم تعد الشعارات والعبارات الرنانة تأثر في نفسي ليس كل من لبس الجلباب فهو شيخ صالح وليس كل من لبس البنطلون فهو عرص فاسد .
أنا اشهدك يا الله بأننا لم نكن ننوي فساد ولا سؤ لأحد بل بالعكس كانت التعليمات صارمة بشعارات الوحدة ومعاقبة كل من يخالف ذلك وحدث ذلك أمام عيني .
فأنت يا الله أعدل عادلين وأحكم الحاكمين فحكم بعدلك علي من ظلمنا وأساء إلينا 
وارحم شهدائنا الأبرار ودخلهم مدخل صدق فهم كانوا يشهدون لك بالوحدانية 
اللهم آمين يارب العالمين

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.28 ثانية