جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 289 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
حنا عيسى: متابعات اعلامية يكتبها الدكتور حنا عيسي
بتاريخ الخميس 27 ديسمبر 2018 الموضوع: متابعات إعلامية


https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1493452700_7490.jpg&w=690
متابعات اعلامية يكتبها الدكتور حنا عيسي
عيسى: القانون الدولي يعترف للسلطة الشرعية بحقها في إستعادة إقليمها
د. عيسى يثمن موقف الكنيسة الأرثوذكسية القبطية



عيسى: القانون الدولي يعترف للسلطة الشرعية بحقها في إستعادة إقليمها

قال الدكتور حنا عيسى، الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، "القانون الدولي المعاصر يعترف للقائم بالإحتلال بجملة من الحقوق يمارسها في الاقليم المحتل ولكنه يعترف بالوقت نفسه للسلطة الشرعية بحقها في إستعادة إقليمها بجميع الطرق التي تؤمن ذلك (وسائط عسكرية - دبلوماسية - سياسية ...)".

وأشار، "القسم الثالث والأخير من لائحة الحرب البرية لعام 1907م يحدد حقوق والتزامات السلطة المعادية التي توجد على اقليم معادٍ وهي الحالة التي تدعى اختصاراً الاحتلال الحربي بقولها: (يعتبر اقليم ما محتلاً عندما يكون تحت سلطة الجيش المعادي بشكل فعلي، ولا يمتد الإحتلال الا على الاقاليم التي تستقر فيها هذه السلطة وتكون قادرة على ممارسة عملها)".

وأوضح، "الأقاليم المحتلة حربا بحسب هذه المادة يمكن تعريفها بأنها الاقاليم الذي توجد تحت السلطة الفعلية لجيش معادٍ للدولة صاحبة السيادة الشرعية على هذا الاقليم".

ونوه، "القانون الدولي يعترف لجيش الإحتلال بحقوق لا يعترف بها للجيش الغازي, ويوضع على عاتق هذا الجيش بالمقابل إلتزامات مثل حفظ النظام, الحماية المقررة للمدنيين والتي لا يضعها على عاتق الجيش الغازي".

ولفت، "حالة الإحتلال الحربي لا تتوفر إلا بثلاثة شروط، أولها غزو إقليم من قبل القوات العسكرية المعادية، فاذا كانت القوات معادية وغير عسكرية نظامية (غزو سكاني مثلاً) لا يشكل ذلك احتلالاً حربياً بالمعنى القانوني, وكذلك اذا كانت القوات العسكرية صديقة لا معادية".

وتابع، "ثانيا، توقف الحكومة صاحبة السيادة الشرعية على ممارسة سلتطها في الاقليم بشكل منتظم، أما ثالثا فهي سيطرة الجيش الغازي على الاقليم بصورة فعلية، وهذا ما يسمح بالتمييز بين الإحتلال الحربي من جهة والغزو من جهة ثانية".

واستطرد، "الغزو لا يستوجب سيطرة الجيش الغازي على الإقليم المغزو وإنما هو مجرد تواجد قوات عسكرية معادية فوق إقليم دولة أخرى، أما الإحتلال فلا يوجد الا بعد سيطرة جيش الإحتلال على الإقليم المغزو بشكل فعلي وإقامة سلطته الخاصة فيه".

ونوه، "الغزو هو حالة واقعية لا يعترف القانون الدولي للقائم به بأي صلاحيات على الاقليم المحتل, وأما الإحتلال الحربي هو حالة ينظمها القانون الدولي بجملة من الحقوق والإلتزامات التي يقررها لكل من سلطة الاحتلال من جهة والسلطة صاحبة السيادة الشرعية من جهة ثانية, وذلك بصرف النظر عما إذا كان الإحتلال عدوانياً أو وقائياً أو غير ذلك".


"لا أعرف أمة في الدنيا يجهل أبناؤها لسانَها جهلَ أبناء العرب بلغة العرب "(أ.د.حنا عيسى)
"تنبهوا واستفيقوا أيها العربُ .. فقد طمى الخطبُ حتى غاصتِ الركبُ "
"العرب دول ممزقة في أمة ، والأوروبيون أمم مشتتة في دولة "
"إن لدى كل راع عربي إحساسا بالشعر يفوق ما لدى أفضل شاعر عالمي"
"الشيء الوحيد الذي يمكننا أن نفتخر به اليوم نحن العرب هو تاريخنا"
العربي هو ذلك الانسان الذي يشعر بأنه ابن حضارة معينة ، وثقافة معينة ، تعبر عن نفسها باللغة العربية . ويمكن القول كذلك بان العرب يحسون بانتمائهم الى لغة واحدة وتاريخ مشترك ونمط متشابه في الحياة والتقاليد ويجمعهم عامل الوحدة ذو الطبيعتين الثقافية والعاطفية في آن واحد . ان تكون عربيآ فهذا لا يعني بالضرورة ان تكون مسلمآ ، كما ان هناك مسلمين غير عرب.


د. عيسى يثمن موقف الكنيسة الأرثوذكسية القبطية

ثمن الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى اليوم الاثنين الموافق 24/12/2018م، موقف الكنيسة الأرثوذكسية القبطية لما تقدمه من دعم لا محدود للأشقاء الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال استقبال الأمين العام د. حنا عيسى الأب أرسانيوس ممثل الوكيل البطريركي نيافة المطران الدكتور انطونيوس، في مقر الهيئة الاسلامية المسيحية بمدينة رام الله.

وقدم الأب ارسانيوس التهاني للهيئة الاسلامية المسيحية ممثلةً بأمينها العام د. حنا عيسىى بمناسبة الأعياد الميلادية المجيدة، مشيداً بدور الهيئة الاسلامية المسيحية بتوطيد آواصر التعايش والتآخي.

ووقف الطرفان على الموقف المشرف لبطاركة القدس ورؤساء الكنائس الرافض لفرض الضرائب على كنائس القدس المحتلة والمساس بأملاكها، متمسكين بالوضع التاريخي للمدينة المقدسة القائم على الستاتيكو العثماني، ودورهم بالحفاظ على الإرث التاريخي للمدينة المحتلة ومحاربة أساليب التهويد الممنهجة التي يمارسها الاحتلال ضد القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

واشاد الامين العام للهيئة بالدور الكبير لسيادة البابا الأنبا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في الحفاظ على الممتلكات المسيحية بالقدس من التهويد والمصادرة.

وتباحث الطرفان بالاوضاع بمدينة القدس المحتلة، وما تمارسه سلطات الاحتلال من انتهاكات جسيمة بحق المقدسات ودور العبادة، والتي كان من آخرها الاعتداء على الرهبان الأقباط بخصوص قضية دير السلطان، داعين الى حماية دور العبادة ورجال الدين.

وبعث الطرفان التهاني الحارة لكافة الطوائف المسيحية في فلسطين والعالم بمناسبة الأعياد المجيدة.




" الظلم في أي مكان تهديد للعدل في كل مكان "(أ.د.حنا عيسى)

:لن تكون عادلا ما لم تكن انسانا"
"ليس من العدل أن تطلب من الآخرين ما لست أنت مستعدا لفعله"
"لا يمكن أن تكون العدالة لطرف واحد ، وإنما لكلا الطرفين "
"لم يكن الناس ليعرفوا العدل لو لم يكن هناك ظلم"
عدالة القانون :تعني ان العدالة ليست أكثر أو أقل مما يقرره ممثلو السلطة القانونية للمجتمع. ويمكن توظيف الأسس التي تقوم عليها أشكال العدالة الثلاثة (عدالة الانصاف وعدالة التكافؤ وعدالة الحاجات) ، في تطوير القوانين وتقويمها وتعديلها. ولكن ما أن يُسن القانون ، حتى يصبح المحدد الوحيد لاستحقاقات الفرد في موقف معين ، بصرف النظر عن حاجاته واستثماراته ومدخلاته وآرائه.




 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.12 ثانية