جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 325 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: أمة لا تقرأ تاريخها ، امة لا تستحق الحياة
بتاريخ الأربعاء 19 ديسمبر 2018 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/48404898_1875103235920191_2071876499715129344_n.jpg?_nc_cat=108&_nc_ht=scontent-mad1-1.xx&oh=9bc2fadfd6327eefdcc39ab8799c69a5&oe=5CA20C70
أمة لا تقرأ تاريخها ، امة لا تستحق الحياة
* كتب : محمد.سالم الاغا *


أمة لا تقرأ تاريخها ، امة لا تستحق الحياة
* كتب : محمد.سالم الاغا *

بدابة نحن امة اقرا التي وجب عليها ان تقرا كتابها وتفهمه و تتدبره ، ووجب عليها ان تقرأ تاريخها و تستخلص عبره و مواعظه ودروسه ، و وجب عليها ان تظهر قادتها الاوفياة وتعلم أبناؤها سيرتهم ليتعلموا وليقتدوا بقادتهم العظام الذين اثروا حياتنا العربية بحميد افعالهم وتصدوا لدحض اكاذيب عدونا الصهيوني الإسرائيلي النازي ... ومن هؤلاء القادة العظام الذي سيذكره تاريخنا العربي المجيد المشرف الملك فيصل عبد العزيز ال سعود طيب الله ثراه فهو احد فرسان العرب وصاحب الحكمة والعقل الراجح والشجاعة الذي نفتقده في هذه الايام الغبر العجاف والليالي السود حالكة السواد ... فالملك فيصل بن عبد العزيز رحمه الله لم تخسره اراض نجد والحجاز بل خسرته ارضنا العربية من خليجها لمحيطها الهادر، لانه من القادة العرب الذين كانوا شوكة غليظه في حلق واعين اعداءنا الصهاينة الاسراءيليين والامريكيين وفي عصره شهدت المملكة السعودية .التقدم والازدهار وكان شجاعا واظهر معارضته للنوابا والمخططات الصهيوامريكية التي ضمروها لمنطقتنا العربية في حينه ، فخططوا لاغتياله بايدي عربية ومسلمة ومن قرابته ، وللأسف الشديد مجحوا.

واليوم يطيب لي ان انقل اليكم اروع ما في سيرة وتاريخ هذا الرجل الحكيم المحنك كما رواه الدكتور معروف الدواليبي رحمه الله حول اللقاء الهام بين الملك فيصل والرئيس الفرنسي شارل ديجول اثناء حرب العاشر من رمضان السادس من اكتوبر ١٩٧٣ ..

اثناء لقاء الملك فيصل بالرئيس الفرنسي شارل ديجول:

قال ديجول بلهجة متعالية في ذلك اليوم : يقول الناس يا جلالة الملك إنكم تريدون أن تقذفوا بإسرائيل في البحر ... إسرائيل هذه أصبحت أمرا واقعا ولا يعقل من أحد قبول هذا!!
أجاب الملك فيصل بكل ثقة وبلا تردد : يا فخامة الرئيس أنا أستغرب كلامك هذا !!..إن هتلر احتل باريس وأصبح احتلاله أمرا واقعا وكل فرنسا استسلمت إلا أنت انسحبت مع الجيش الانجليزي .. وبقيت تعمل لمقاومة الأمر الواقع حتى تغلبت عليه ..فلا أنت رضخت للأمر الواقع ولا شعبك رضخ .. فأنا أستغرب منك الآن أن تطلب مني أن أرضى بالأمر الواقع!! والويل يا فخامة الرئيس للضعيف إذا احتله القوي ..وراح يطالب بالقاعدة الذهبية للجنرال ديجول.. إن الاحتلال إذا أصبح واقعا فقد أصبح مشروعا!!
لقد دهش الجنرال ديجول يومها من سرعة بديهة الملك فيصل ورده المنطقي فغير لهجته وقال : يا جلالة الملك: يقول اليهود إن فلسطين وطنهم الأصلي وجدهم الأعلى إسرائيل ولد هناك !!
أجاب الملك فيصل: فخامة الرئيس أنا معجب بك لأنك متدين مؤمن بدينك ..وأنت بلا شك تقرأ الكتاب المقدس ..أما قرأت أن اليهود جاءوا من مصرغزاة فاتحين..؟!! أحرقوا المدن وقتلوا الرجال والنساء والأطفال ... فكيف تقول إن فلسطين بلدهم ؟؟؟ وهي للكنعانيين العرب ، واليهود مستعمرون ..وأنت تريد أن تعيد الاستعمار الذي حققته إسرائيل منذ أربعة آلاف سنة ..؟؟!! وواصل جلالته رحمه الله يوما :
فلماذا لا تعيد روما استعمار فرنسا الذي كان قبل ثلاثة آلاف سنة فقط ؟!!! أتصلح خريطة العالم من أجل اليهود ولا تصلحها من أجل روما؟ ونحن العرب أمضينا مائتي سنة في جنوب فرنسا في حين لم يمكث اليهود في فلسطين سوى سبعين سنة ثم نفوا بعدها!!!
قال ديجول : ولكنهم يقولون أن أباهم ولد فيها !!!
أجاب الملك فيصل :غريب !!! عندك الآن مئة وخمسون سفارة في باريس وأكثر السفراء يولد لهم أطفال في باريس .. فلو صار هؤلاء الأطفال رؤساء دول وجاءوا يطالبونك بحق الولادة في باريس !! فمسكينة باريس !! لا أدري لمن ستكون !!!؟؟ ومن مفاجآت ذلك اليوم ان سكت ديجول وضرب الجرس مستدعيا " بومبيدو" وكان جالسا مع الأمير سلطان بن عبد العزيز ورشاد فرعون في الخارج ... وقال ديجول : الآن فهمت القضية الفلسطينية أوقفوا السلاح المصدر لإسرائيل .. وكانت حينذاك تحارب بأسلحة فرنسية وليست أمريكية... ومن الجدير ذكره اليوم ان معروف الدواليبي قال :
استقبلنا الملك فيصل في الظهران عند رجوعه من هذه المقابلة ..وفي صباح اليوم التالي ونحن في الظهران أستدعى الملك فيصل رئيس شركة التابلاين الأمريكية وكنت حاضرا " الكلام للدواليبي " وقال له : إن أي نقطة بترول تذهب لإسرائيل ستجعلني أقطع البترول عنكم ..!!
ولما علم بعد ذلك أن أمريكا أرسلت مساعدة لإسرائيل قطع البترول عنها وقامت المظاهرات في أمريكا ووقف الناس في صفوف أمام محطات البترول وهتف المتظاهرون : نريد البترول ولا نريد إسرائيل !! نريد البترول ولا نريد إسرائيل ... واليوم نسال الله ان يهدي قادة وزعماء ورؤساء وملوك وامراء وشيوخ دولنا العربية والاسلامية وان يحذوا حذوا المغفور لهم الملك فيصل والرئيس جمال عبد الناصر و الرئيس الجزائري هواري بومدين وكل قادة وزعماء ورؤساء دول شعوبنا العربية الذين وقفوا مع قضيتنا الفلسطينية العادلة و وقفوا مع مصرنا وسوريا في العاشر من رمضان السادس من اكتوبر ١٩٧٣ ... كما ونسال الله العلي القدير ان يهدي امراء السعودية ان يحذوا حذوا عمهم المغفور له الملك فيصل بن عبد العزيز فقد كان من أعظم الملوك وأنبل الرجال واستشهد وهو يدافع عن قضيتنا الفلسطينية و قضايا العرب والمسلمين...
* كاتب وصحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين وعضو الاتحاد العربي للصحفيين وعضو الاتحاد الدولي للصحفيين الاربعاء ١٩ / ١٢ / ٢٠١٨

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.17 ثانية