جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 292 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: اشهار كتاب دبلوماسية الحصارللدكتور صائب عريقات فى حفل أقيم فى جامعة الاستقلال
بتاريخ الأربعاء 12 ديسمبر 2018 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/48404417_10156790652315119_5845810038748217344_n.jpg?_nc_cat=102&_nc_ht=scontent-mad1-1.xx&oh=cee9e36ffc91b81ccbbfc7d714b9718a&oe=5C649406
اشهار كتاب دبلوماسية الحصارللدكتور صائب عريقات فى حفل أقيم فى جامعة الاستقلال 


اشهار كتاب دبلوماسية الحصارللدكتور صائب عريقات فى حفل أقيم فى جامعة الاستقلال -اريحا ١٢-١٢-٢٠١٨
أكد د. صائب عريقات أمين سر اللحنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن الحصار بدأ على الرئيس الشهيد الراحل ياسر عرفات ليس لأن اسمه ياسر عرفات وان التهديد باغتيال السيد الرئيس محمود عباس ليس لان اسمه محمود عباس بل لأنهما انتصرا وتمسكا بالحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وللرواية الفلسطينية وحق العودة وتقرير المصير وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران ١٩٦٧، والقانون الدولي،وحماية الهوية الوطنية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني .

وقال عريقات في كلمة حفل الإعلان عن صدور كتابه الجديد بعنوان "دبلوماسية الحصار" /حصار الرئيس الشهيد الخالد فينا ياسر عرفات، إن المخططات الإسرائيلية الأمريكية بالتصفية لم تبدأ بصفقة القرن إنما كانت قائمة وتتجدد باسماء مختلفة.

وحضر الحفل سيادة اللواء د. توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال ود. صلاح أبو اصبع رئيس الجامعة، والتوفيقية زهرية كمال الأمنية العامة لحركة فدا ، وعضوا اللجنة التنفيذية صالح رأفت ، والدكتور زياد ابو عمرو نائب رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس حركة فتح محمود العالول ، وعضوا اللجنة المركزية عباس زكي والدكتور ناصر القدوة ، والمهندس ماجد الفتياني أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح وعدد من اعضاء المجلس الوطني والثوري ، والاستشاري ، والتشريعي ، وقيادات وكوادر من مؤسسة ياسر عرفات ، وممثلين عن الأجهزة الأمنية الفلسطينية ، وهئية شؤون الأسرى ، وروؤساء مجالس محلية وممثلين عن الوزراء وجهاد أبو العسل محافظ اريحا والاغوار، وممثلين عن المحافظات الفلسطينية وأمناء سر اقاليم حركة فتح ، وعدد من قيادات وكوادر الفصائل والقوي الوطنية والإسلامية، وعدد من رجال الين الإسلامي والمسيحي ، وأعضاء من الهيئات التدريسية والإدارية فى الجامعات الفلسطينية ، ورؤساء وأعضاء من الغرف التجارية الصناعية ، وممثلين عن الاتحادات والنقابات والتنظيمات الشعبية والمؤسسات الإعلامية وكوادر جامعة الاستقلال.

وشدد على أن الوطنيةالفلسطينية هي مقدار ما يقدمه كل واحد فينا كل باختصاصه لفلسطين ولأجل اعادة فلسطينبعاصمتها القدس الشرقية وعلى حدود الرابع من حزيران ١٩٦٧ إلى الخارطة السياسية والجغرافية والتي سعى الشهيد ياسر عرفات ودماء زكية وعذابات الجرحى والأسرى لاستمرار هذا النهج والدفاع عن المشروع الوطني.

وأضاف: "منظمة التحرير الفلسطينية هي البيت السياسي والمعنوي والجامع 13 مليون فلسطين هنا في فلسطين وفي كل المنافي والمخيمات وأماكن تواجد الفلسطيني"، مؤكدا تمسك الرئيس محمود عباس بالمشروع الوطني والحفاظ على الهوية الوطنية واقامة الدولة وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين استنادا للقرار الأممي ١٩٤ وحل قضايا الحل النهائي كافة والإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين ارتكازا لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.

ويقع الكتاب في 578 صفحة من الحجم المتوسط ويعد وثيقة حاسمة ضمت عشرة فصول حول المراسلات والمفاوضات واللقاءات التي تمت بين الجانب الفلسطيني لحظة حصار الرئيس الشهيد ياسر عرفات في المقاطعة مع كل الاطراف ذات الصلة ويقدم قراءة عميقة لتلك المرحلة.

ووصف اللواء توفيق الطيراوي الكتاب بانه يعد وثيقة فلسطينية تاريخية صادقة من أحد أهم اللاعبين الرئيسيين في السياق الدبلوماسي والسياسي الفلسطيني، مضيفاً في كلمة له وردت في مقدمة الكتاب "وهو د. صائب عريقات الذي كان صادقا امينا في سرد الرواية كما كانت تستطيع الاجيال الاطلاع علي تفاصيلها في ادق واخطر المراحل التي مرت بها القضية الفلسطينية وهي ارضية للبحث والنقض والمراجعة"

وتحدث الأديب والكاتب الكبير الأستاذ المتوكل طه رئيس دارة الاستقلال للثقافة والنشر عن الكتاب مقدما نظرة تحليله عن بعض مكونات الكتاب، مشيراً لأهمية وجود الرواية الفلسطينية وأنه يقدم الوثائق والمراسلات لتلك المرحلة دون تدخل من المؤلف ليترك للقارئ القدرة على القراءة والتحليل وأنه يعكس مراحل تطور الفكر والأداء السياسي الفلسطيني.

والكتاب بطبعته الاولى عام 2018 من إصدار جامعة الاستقلال /دارة الاستقلال للثقافة والنشر. وخصص المؤلف صائب عريقات استاذ العلوم السياسية جامعة النجاح الوطنية ريع الكتاب لصندوق الطالب الفلسطيني.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.27 ثانية