جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 308 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: لماذا يعود الجنود دون القادة
بتاريخ الأثنين 20 يونيو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

لماذا يعود الجنود دون القادة

 

كتب هشام ساق الله – تم تأجيل عودة عدد كبير من عناصر الاجهزه الامنيه الذين كان قد غادروا قطاع غزه ابنان الانقسام الفلسطيني الداخلي واستقروا في الضفة الغربية



لماذا يعود الجنود دون القادة
 

كتب هشام ساق الله – تم تأجيل عودة عدد كبير من عناصر الاجهزه الامنيه الذين كان قد غادروا قطاع غزه ابنان الانقسام الفلسطيني الداخلي واستقروا في الضفة الغربية او بمصر التزاما بقرار الرئيس محمود عباس الذي يقضي بضرورة عودة كل من غادر القطاع وتم إعداد كشوف خاصه لهؤلاء من خلال لجنة أمنيه خاصة فحصت ظروف كل واحد منهم وأعطتهم موعد نهائي منتصف الشهر القادم بعد امتحانات الثانوية العامة .
 

وكانت لجنة أمنيه قد التقت بكل الذين غادروا قطاع غزه على ساحة الضفة الغربية وكذلك الساحة المصرية والساحات الخارجية قد قامت بحصر كل العناصر والاستماع لهم وتحديد إذا كان هذا الشخص يستطيع العودة إلى غزه أو لا وفيما ان حياته معرضه للخطر أو لا .
 

وقد أعدت قوائم في كل جهاز امني ينتسب إليه هؤلاء وأصدروا تعليمات مباشره لهم بضرورة العودة وبيع كل ما يمتلكون في الضفة الغربية من أثاث وعفش وغيرها وتحضير أنفسهم للمغادره في موعد أقصاه نصف الشهر القادم وحتى انتهاء امتحانات أبنائهم في مختلف المراحل الدراسية وإلا فان بقائهم يعرضهم لوقف الراتب وعدم الحصول على مساعدة ماليه كانت أقرت لهم بمساعدتهم في إيجار السكن.
 

وكذلك التقت اللجنة الامنيه المكلفة مع عدد كبير من الذين غادروا القطاع إلى مصر والذين يستفيد البعض منهم من هذه ألمنحه المالية وتم إعداد كشوف بهؤلاء الذين يستطيعون العودة الى غزه بشكل لا يؤثر على اعتقالهم على قاعدة ان هناك مصالحه فلسطينيه تمت وبإمكان عودتهم بسهوله الى غزه .
 

السؤال الذي يحير كل من تلقى تعليمات بضرورة العودة أضافه إلى المراقبين لماذا يعود الجنود ولا يعود القادة لماذا تتم التعليمات للجنود ولايعود هؤلاء المحصنين في كل المراحل هل لانهم على رؤسهم ريشه ام لأنهم قاده وعودتهم قد تؤثر على اداء أجهزتهم هناك برام الله فلا يجوز ان يغادر هؤلاء القادة مواقعهم ويبقون على رأس مهامهم هناك في كل مكان يتواجدون فيه ويعود الجنود للاعتقال والمسالة بدون التوصل الى نص اتفاق واضح بين حركتي حماس وفتح بشان عودة الجنود الى غزه .
 

تأجيل العودة هو قرار صائب ولكننا نحتاج حين يتم تنفيذه ان يكون بكل باص عائد قيادات سياسيه وأمنيه تصاحب عودة هؤلاء الجنود الذين لأحول لهم ولاقوه الا أنهم فروا بأنفسهم من المكان خوفا على حياتهم لماذا يخسر هؤلاء الجنود في بيع العفش والأثاث والممتلكات ولا يخسر القادة الذين عظمهم اقوي من هؤلاء الجنود ويأخذون بدلات أكثر منهم فليعود الجميع بعد ان يصبح الاتفاق مثبت على الأرض وضمن اتفاق واضح وضوح الشمس ومعهم كل القادة الموجودين برام الله ومصر والجزائر وأي مكان يتواجد فيه هؤلاء الشباب هنا يمكن ان نشعر بان اتفاق المصالحة حقيقي وان القبلات والصور والاحتفالات التي تتم ليست لاستهلاك الدولي  .
 

وكان مصدر امني في وزارة داخلية حماس بغزه قد أعلن على صفحة الوزارة الالكترونية بأنه أي شخص ارتكب جرائم أو مخالفات تتعلق بحقوق المواطنين أو تسببت في المس بأمن البلاد أو مواطنيها سيتخذ بحقه ما يلزم من إجراءات قانونية حسب الأصول وهذا يعني ان الجميع معرض للمسائلة والتحقيق ويمكن الاعتقال والمحاكمة .
 

هناك قاده لازالوا على اتصال مباشر وغير مباشر مع قادة حماس سواء العاملين بالا جهزه الامنيه او بالقسام وكل المستويات يستطيعون العوده بسهوله وبدون أي مسائله ومشاكل والقضيه يا اخوان تعتمد على من له قريب في سلطة حماس او بلدياته يستطيع التوسط والتدخل له بشكل كبير ولكن هناك أناس مطلوبين بشكل مباشر ليس لهم أقرباء متنفذين لن تمر عودتهم بسهوله وسيتم اعتقالهم باتفاق وبدون اتفاق .
 

نتمنى على الرئيس الفلسطيني ان يحسم الأمور بشكل واضح ويوجه تعليماته المباشرة للجنة المفاوضات مع حماس بعودة الجميع بدون تمييز وان تكون عودة الجنود يصاحبها عودة القادة والسياسيين بشكل جماعي حتى لا يكون الجنود في كل المراحل وقود المرحلة كما كانوا بالسابق هم من عوقبوا واتخذت بحقهم قرارات عقابيه وتم استبعاد القادة الكبار من تلك المعاقبات الشكلية .
 


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.15 ثانية