جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 303 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: خيبة أمل في اوساط الجماهير الفلسطينية من تعثر المصالحة
بتاريخ الأثنين 20 يونيو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


خيبة أمل في اوساط الجماهير الفلسطينية من تعثر المصالحة

كتب هشام ساق الله – تسود الأوساط الشعبية في قطاع غزه خيبة امل كبيره من تراجع جهود المصالحة الفلسطينية وخاصة بعد تاجيل اللقاء الحاسم الذي كان من المقرر


خيبة أمل في اوساط الجماهير الفلسطينية من تعثر المصالحة

كتب هشام ساق الله – تسود الأوساط الشعبية في قطاع غزه خيبة امل كبيره من تراجع جهود المصالحة الفلسطينية وخاصة بعد تاجيل اللقاء الحاسم الذي كان من المقرر ان يكون يوم الثلاثاء القادم لاسباب فنيه كما أعلن إسماعيل هنيه رئيس حكومة غزه الذي ابلغه بذلك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل باتصال هاتفي بينهما.
بعد ان أعلنت حماس على لسان موسى ابومرزوق قبل يومين ان هناك تعثر في المحادثات الجارية بين حركتي حماس وفتح حول تشكيل الحكومة الفلسطينية القادمة وإصرار حركة فتح على ترشيح سلام فياض كرئيس للوزراء بإصرار شديد والذي بدوره تتحفظ عليه حركة حماس لاعتبارات كثيره .
قال رئيس وفد حركة فتح للحوار عزام الأحمد، إنه تم تأجيل اللقاء الذي كان مقررا عقده في العاصمة المصرية القاهرة بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وبحضور طرفي الحوار.
وأضاف الأحمد في تصريح لـ’وفا’، إنه نظرا لارتباطات الرئيس، ومن أجل توفير أجواء أفضل للاتفاق والسير قدما نحو تنفيذ اتفاق المصالحة، اقترحنا وطلبنا من الإخوة في حماس وكذلك من القيادة المصرية تأجيل اللقاء عدة أيام.
وتابع قائلا: سنقوم بعد عدة أيام بالاتصال لتحديد موعد جديد للقاء من أجل توفير أجواء ملائمة ومناسبة يكون فيها الرئيس قد أنهى ارتباطاته، خاصة أن هناك جولة لسيادته تشمل تركيا خلال اليومين المقبلين.
تصاعد اللهجه الاعلاميه  لقناة الاقصى الفضائيه ومواقع حماس على الانترنت خلال الفترة الماضية وابراز عدد كبير من الاستدعاء والاعتقالات التي قامت بها الاجهزه الامنيه بالضفه ومداهمة بيت النائبه عن حماس منى منصور والاعتداء على ابنها الى عدم التفاؤل من تلك اللقاءات وعدم جدوتها .
استمرار بقاء الملفات العالقه بين الطرفين رغم تأكيدات مسؤول كبير في حركة فتح بقطاع غزه ذياب اللوح مفوض العلاقات الوطنيه في حركة فتح بقرب الافراج عن المعتقلين السياسيين المحتجزين بالضفه الغربيه وانه تم اطلاق اعداد كبيره ولم يتبقى الا القليل وتوقع ان تفرج حكومة غزه ايضا عن العدد المتبقي من المعتقلين لديها بتهم مختلفه .
هذه الاجواء من التصعيد الاعلامي والاشارات من المسؤوليين السياسيين عن تعثر المفاوضات تدعو الشارع الفلسطيني الى حاله من الاحباط بعد ان فرح وتفائل بقرب انفراج الازمه وحل كثير من الخلافات والاوضاع الجامده في كل الوزرات الفلسطينيه ولعل اكثر ما ينتظره المواطن الفلسطيني حكومه وحده وطنيه تحل ازمة الدواء بشكل نهائي عن تلك التجازبات الشهريه وحملة التشهير بين الطرفين من ان هناك ازمه في الدواء اضافه الى حل كثير من القضايا العالقه والتي ستخفف بالتاكيد من مجمل الظروف التي يعانيها المواطن في القطاع ورفع الحصار المفروض وتفكيكه والانتهاء منه .
ولعل المعوقات الجارية على  معبر رفح بشكل كبير والإشكاليات التي ظهرت من تحديد عدد المسافرين الى مصر ومنها إلى الخارج وظهور قائمه من الممنوعين من السفر وزيادة عدد المرجعين إلى غزه من قبل الاجهزه الامنيه المصرية والإعداد الكبيرة من الفلسطينيين الذي يسجلون للخروج من القطاع لقضاء إجازة الصيف لدى أهلهم وأقاربهم في جميع ارجاء العالم والقائمة تجاوزت شهر أيلول القادم مع انتهاء تلك الاجازه .
ولم تفلح جهود المبادرات الشبابية والاعتصام والإضرابات في فرض المصالحة على الاطراف المختلفة على مصالح فئوية وتنظيميه ضيقه ودق الماء بالهون لاخراج زبده وتاجيل تلك المصالحة التي ينتظرها ملايين الفلسطينيين والعرب لبدء ورشة الإصلاح والبناء والتعمير التي هدمتها آلة الحرب الصهيونية خلال الحرب الاخيره على غزه .
وكان قد صرح صخر بسيسو عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو الوفد المفاوض مع حماس لـصحيفة «الحياة» اللندنية إن «فتح» تسعى إلى جانب «حماس» الى تشكيل حكومة تجد الدعم والمساندة الدولية، داعياً إلى ضرورة ترشيح شخصية تشغل رئاسة الحكومة تتناسب مع الموقف الذي طرحته «حماس» أخيراً، والداعي إلى منح مفاوضات السلام فرصة.
وأضاف: «نريد حسم ملف الحكومة باختيار شخصية مقبولة دولياً»، لافتاً إلى ضرورة أن تخدم المصالحة المسار السياسي.
وزاد: «نحن نبحث عن تحقيق المصالحة، يجب أن نضع في اعتبارنا اختيار شخصيات قادرة على تنمية علاقاتنا الاقليمية والدولية… فليس في مصلحتنا أن نكون في الملعب بمفردنا».
وتابع: «باختصار، يجب على الحكومة أن تعبر عن بعدنا العربي والإقليمي والدولي، بحيث تستطيع التعاطي مع المحيط الذي نعيش فيه والذي نتأثر به ويؤثر فينا».
وأشار إلى ملف المعتقلين وضرورة العمل على انجازه، خصوصاً أنه لم يتبق منه الكثير، وكذلك عودة صرف المرتبات إلى الموظفين وحرية الحركة للأفراد والتنقل والسفر وتفعيل مؤسسات المجلس التشريعي وإعادة فتح مكاتب للحركتين، سواء في غزة أو الضفة، معتبراً أن ذلك من شأنه أن يخلق أجواء إيجابية على الأمن وخطوات إيجابية على الأرض تشعر المواطنين بأن الوحدة بدأت تعود.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية