جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 266 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: السفير الفلسطيني القادم بالجزائر ينبغي ان لايكون سفيرا غير عادي
بتاريخ الأثنين 20 يونيو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


السفير الفلسطيني القادم بالجزائر ينبغي ان لايكون سفيرا غير عادي
كتب هشام ساق الله – هناك معلومات من الجالية الفلسطينية في الجزائر تتحدث عن انتهاء إعمال السفير حسين عبد الخال لمنصبه هناك بعد ان اعتدى عليه بشكل سافر


السفير الفلسطيني القادم بالجزائر ينبغي ان لايكون سفيرا غير عادي
كتب هشام ساق الله – هناك معلومات من الجالية الفلسطينية في الجزائر تتحدث عن انتهاء إعمال السفير حسين عبد الخال لمنصبه هناك بعد ان اعتدى عليه بشكل سافر احد عناصر الاجهزه الامنيه الفلسطينية والمقيم هناك بسبب إيقاف راتبه واتهام السفير بهذا الامر وقيام السفير بفرض عزله اجتماعيه عليه والقيام بإجراءات امنيه داخل السفارة أدت إلى تقديم شكاوي عديدة ضده لدى الخارجية الفلسطينية .
هذا الإشكال الذي اعاق عمل السفارة الفلسطينية بالجزائر بعد ان انهي السفير محمد الحواراني لمهام منصبه بداية العام الماضي وعاد الى الوطن كنا نتوقع ان يتم إرسال سفير ذو قدرات جماهيريه لترميم العلاقات الفلسطينية الجزائرية والتأثير على الرأي العام هناك وخاصة وان ساحة الجزائر بدأت بالتحول من تأييد مطلق بالسابق الى منظمة التحرير الفلسطينية إلى التيار المقابل والمعارض لسياستها والذي يتمثل بحركة حماس الفلسطينية نتيجة وجود تيارات مؤيده لحماس على الساحة الجزائرية .
وقد سمحت السلطات الجزائرية ونتيجة لتوتر بالعلاقات الفلسطينية الجزائرية قبل وفاة الشهيد ياسر عرفات ورفض الرئيس الجزائري استقبال الرئيس محمود عباس بشكل شخصي وانسحاب الرئيس من أخر الجلسات في القمه العربيه التي أقيمت قبل سنتين بالجزائر من تلك القمة بشكل مفاجئ لحركة حماس بافتتاح مكتب اعلامي لها على أراضيها هذا المكتب يقوم بدور إعلامي كبير اثر على الساحة الجزائرية ويتواصل مع وسائل الإعلام والسياسيين في الجزائر بشكل كبير أضافه الى انه يستقبل مساعدات ماديه ومستلزمات مدرسيه وأغذيه ومساعدات عينيه ويرتب لزيارات لقيادات في الحركة تقوم بزيارة الجزائر بشكل موازي لعمل السفارة الفلسطينية هناك .
ومؤتمر الأسرى الذي انعقد مؤخر بالجزائر تم استضافة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اضافه الى عدد كبير من قيادات الحركة في هذا المؤتمر وسمح لهم بإلقاء كلمات رئيسيه بالمؤتمر والاستقبال الباهت الذي استقبل فيه عباس زكي عضو اللجنه المركزية لحركة فتح والوفد المرافق له لهذا المؤتمر يدعونا الى التنبيه والتاكيد على ان الساحة الجزائرية بدأت تتراجع فيها حضور فتح ومنظمة التحرير والسلطة الفلسطيني لصالح حركة حماس .
ولعل الزياره التي يقوم بها الوفد البرلماني الحمساوي إلى الجزائر برئاسة الدكتور خليل الحية رئيس كتلة التغيير والإصلاح يرافقه وفد مكون من مشير المصري والوزيرة النائبة جميله الشنطي إلى الجزائر والدور الإعلامي الكبير واللقاءات التي يتم تنظيمها بشكل ملفت للانتباه وسط تغطيه إعلاميه كبيره يقوم بها الإعلام الجزائري لهذه الزياره في المقابل فان هناك ترك واضح للساحة الجزائرية من قبل السلطة الفلسطينية وحركة فتح ومنظمة التحرير بشكل واضح وملفت للانتباه.
للأسف هذه المرة الأولى في تاريخ العلاقات التاريخية الجزائرية الفلسطينية منذ ان تسلم الشهيد القائد خليل الوزير مهام مكتب الحركة والثورة هناك لم يتم قبول أي طالب فلسطيني في الجامعات الجزائريه نتيجة خلل تعاقب السفراء وتقصير السفير الحالي والمنتهية مهمته بمتابعة الأمر الذي اضر كثيرا بأبناء الجالية الذي كان من المفترض ان يدخلوا الجامعات الجزائرية هذا العام وأضاع عليهم سنه دراسية من حياتهم .
وهناك اختراق لطاقم السفارة الفلسطينية في الجزائر فعدد منهم يعملون بشكل مباشر وواضح مع حركة حماس ويتقاضون رواتب من السلطه برام الله في ظل صمت وتسيب يسود الطاقم العامل في السفارة نتيجة غياب دور السفير وغضبه من جراء الاعتداء عليه والذي أعاق كثيرا عمل السفارة في الجزائر .
المطلوب من السفير القادم الذي سيكلفه الرئيس الفلسطيني إن يكون شخصيه متميزة وفذة في مجال الإعلام والسياسة ولديه تجربه كبيره كي يستطيع ترميم ما أفسده السفراء السابقين وإعادة العلاقات الفلسطينية الجزائرية الى سابق عهدها الماضي والقدرة على شرح الموقف الفلسطيني لهذه ألجماهيره المحبة لشعبنا والتي وقفت معه ظالما او مظلوما كما قال كل رؤساء الجزائر السابقين والدعم اللا محدود الذي قدمته الجزائر ثوره ودوله لشعبنا الفلسطيني ولعل الراتب الأخير الذي تقاضاه الموظفين الفلسطينيين كان من ألمنحه الجزائرية للشعب الفلسطيني .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية