جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 320 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: جواز السفر الفلسطيني احسن جواز بالعالم ميد ان اوسلوا
بتاريخ الخميس 13 سبتمبر 2018 الموضوع: متابعات إعلامية

جواز السفر الفلسطيني احسن جواز بالعالم ميد ان اوسلوا


جواز السفر الفلسطيني احسن جواز بالعالم ميد ان اوسلوا

 
كتب هشام ساق الله الى كل المزايدين الذين يزايدوا على كل شيء تذكروا الجواز الفلسطيني الذي نستيطع الحصول عليه هو افضل جواز بالعالم افضل من كل جوازات العالم التي لانستيطع ان نحصل عليها ونسافر بها تذكروا ان الجواز الفلسطيني هو احد انجازات اتفاق اوسلوا سيء الصيط والسمعه ارموا الجواز الفلسطيني ولاتسافروا به واتركوه لانكم لاترضوا عن اتفاق اوسلوا السيء .

يحملوا جوازات سفر حمراء او عاديه ويسافروا الى كل ارجاء العالم وبالاخر بيتفوا بالصحن الي بياكلوا فيه نعم اكالين نكارين زي القطط يعيشوا بنعم اوسلوا وينكروها لو لم يكن اوسلوا هل سيحمل هؤلاء رتب ودرجات ومناصب ولازالوا يذكرونها في ذاتياتهم وحين يقابلوا اي واحد اليس هذا الامر تم تحت حراب وضمن اتفاق اوسلوا عيب عليكم .

المؤامره كبيره كبيره جدا ونحن دائما متلقين للمؤامرات لاندرك حجم مايخطط لنا الا حين نقع بشراكها الان تحدثوا عن كل سيئات اوسلوا ولم يتحدثوا عنها قبل 25 عام عيب والله عيب المؤمره ضد شعبنا تم التخطيط لها منذ القرن الماضي ولازالت مفاعيلها وتاثيراتها تتم والان يتم تتويجها في صفقة القرن وانهاء القضية الفلسطينيه .

دائما الذي يصنع التاريخ المنتصر والقوي يضع كل الاتفاقات تحت بسطاره ويمزقها هيا توحدوا وعودوا الى مقاومتكم كونوا بوسط الجماهير المستعده لكل الخيارات لتمزيق اتفاق اوسلوا وحرقه والدوس عليه والقضاء على الكيان الصهيوني ماديا ومعنويا وجسديا وانهاء دولة الاحتلال الصهيوني واقامة دوله فلسينيه مستقله .

كنت قد كتبت مقالا في ذكري ميلاد الجواز الفلسطيني اعود وانشره مره اخرى يبدو ان القيادات نسيت الوثيقه المصريه التي لاتاذن لصاحبها بدخول مصر وبعض الدول وكذلك الوثيقه السوريه والعراقيه واليمنيه وغيرها من الوثائق التي كنا نحملها وتشتتنا فيها بدول العالم .

يوم التاسع والعشرين من اذار مارس عام 1995 هو ميلاد جواز السفر الفلسطيني وقد حاولت دولة الاحتلال الصهيوني خلال المباحثات التي أعقبت اتفاق أوسلو ، أن تجعل من جواز السفر مجرد وثيقة شبيهة بوثائق السفر الخاصة باللاجئين، بيد أن المفاوضين الفلسطينيين أصروا أن يكون جواز سفر شبيه بالذي يصدر عن الدول ونحن خلال الفتره القادمه ننتظر ان يحمل جواز السفر الفلسطيني اسم دولة فلسطين بعد الاعتراف فيها من الامم المتحده .

 

الجواز الذي استطيع حمله والحصول عليه هو احسن جواز سفر بالعالم فمن حمل بالسابق وثيقة السفر الخاصه باللاجئين وما عانى منه ابناء شعبنا على الحدود وفي المطارات من بحث امني واستهداف واضح يشعر بقيمة جواز السفر الفلسطيني والعصفور الي بالايد احسن من مليون عصفور على الشجره .

 

من حمل سابقا وثيقة السفر للاجئين الفلسطينيين شاهد بام عينه الفرق بين جواز السفر الفلسطيني ووثيقه السفر الصادره عن الدول العربيه التي لاتعترف في ما تصدره ومكتوب عليها عدم اعترافها وكان دائما مدعاة شك اجهزة الامن في كل المطارات والمعابر الحدوديه وكان دائما يتم وضعه في اسفل الجوزات وكان دائما اللاجىء الفلسطيني يتم التعامل معه على انه درجه ثانيه او ثالثه .

 

الفلسطيني كان دوما متهم في كل دول العالم بالارهاب حتى تثبت براءته من هذه التهمه ويتم خروجه من هذه المطارات بعد معاناه طويله وكبيره ودائما كان يفتقد لان يكون له جواز سفر يحمل اسم فلسطين او أي شي المهم ان يكون لديه جواز سفر يسهل حياته ومصالحه يمر فيه وقتما واينما يريد .

 

الجواز الفلسطيني يتم عمله الان وفق المعايير الدوليه لكل اجهزة الامن في العالم ويتم تطويره حتى يواكب التطور الامني والتكنلوجي وهو جواز محترم ويتم احترامه في كل دول العالم لعدم القدره على تزويره او التلاعب فيه مثل جوازات كثيره موجوده يمكن ضربها وتزويرها .

 

الكل الان يتمتع بجواز السفر الفلسطيني ومن سافر في كل دول العالم يعرف اهمية الحصول على هذا الجواز مقارنه بوثيقة السفر للاجئين التي كان يتم التعامل بها ولعل جواز السفر الفلسطيني اهم انجازات ماتم الحصول عليه وانتزاعه من الكيان الصهيوني ودول العالم .

 

نتمنى ان تستطيع منظمة التحرير الفلسطينيه اصدار هذا الجواز لكل ابناء شعبنا الفلسطيني المشتتين حول العالم والمحرومين من حقهم بالحصول على هذا الجواز والمقتصر فقط على ابناء الضفه الغربيه وقطاع غزه وجزء من اهالي مدينة القدس المحتله وان يتم تعميم صرفه ليصبح كل من ولد من اب فلسطيني وام فلسطينيه ان يحصل على هذا الجواز الوطني المحترم.

 

وأظهر تقرير لشركة “هنلي أند بارتنرز” الاستشارية العالمية المختصة بالجنسيات والإقامات وجوازات السفر والتأشيرات وتوابعها عالميًا أن جواز السفر الفلسطيني حل في المرتبة 90، فيما حل العراقي بالمرتبة 92، فيما جاء الأفغاني في المرتبة الأخيرة كأسوأ جواز سفر من حيث عدد الدول المسموح لحامله بزيارتها دون الحاجة إلى تأشيرة.

 

وأشار التقرير إلى أن الجواز البريطاني والسويدي والفنلندي احتلوا الدرجة الأولى، لعدم حاجة حامله إلى تأشيرة حين يسافر إلى 173 دولة تمكن القيّمون على اللائحة من الحصول منها على معلومات من أصل 219 دولة، أو جهة تابعة لدولة ما في العالم.

 

وكما في العام الماضي، احتلت الدرجة الثانية الدنمارك وألمانيا ولوكسمبورغ والولايات المتحدة، حيث يسافر حاملو جوازاتها إلى 172 من أصل 173 دولة.

 

وحل جواز السفر الإسرائيلي في المرتبة الـ 20، حيث يُسمح لحامله دخول 144 دولة من دون تأشيرة، فيما الإيراني الذي كان ترتيبه 86 بنهايات اللائحة يسافر إلى 40 دولة من دونها، لكنه يظل أفضل من جوازات ليبيا وسوريا ولبنان والسودان، بحسب ما يظهر في الجدول.

 

وما زال ترتيب الدول العربية كما كان تماماً في 2013، حيث الجواز الكويتي يتصدرها بإتاحته السفر إلى 77 دولة من دون تأشيرة، طبقاً لما يوضحه الجدول الخاص بها.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية