جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 312 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: د. عيسى يهنئ بعيد العنصرة
بتاريخ السبت 26 مايو 2018 الموضوع: متابعات إعلامية

د. عيسى يهنئ بعيد العنصرة


د. عيسى يهنئ بعيد العنصرة

يهنيء الدكتور حنا عيسى- الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، أبناء الشعب الفلسطيني الذين يسيرون بحسب التقويم الشرقي بعيد العنصرة الذي يصادف يوم الأحد الموافق27/5/2018م

ويقول، "الاحتفال بهذا العيد يكون ليومين آخرين - يوم الاثنين الموافق 28/5/2018م ثاني يوم عيد العنصرة الذي فيه يحل الروح القدس على التلاميذ – الرسل القديسين".

ويتابع عيسى "حيث يقام قداس احتفالي بمدينة الخليل في كنيسة الإرسالية الروسية بمناسبة حلول الروح القدس يسمى بـ " اثنين العنصرة " أما يوم الاثنين الموافق 28/5/2018م فيقام قداس احتفالي في باحات " البلوطات " التي كان يستظل تحتها سيدنا إبراهيم عليه السلام – خليل الرحمن . وهناك ظهر الله لسيدنا إبراهيم عليه السلام بشكل ثلاثة ملائكة والمتقدم به يبشره بولادة اسحق عليه السلام".

ويوضح الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية، "عيد العنصرة يبدأ بعد مرور سبعة أسابيع على عيد الفصح وعشرة أيام على عيد الصعود إلى السماء".

ويشير الأمين العام للهيئة المقدسية، عيسى، " ياتي هذا العيد في ذكرى نزول الروح القدس (الشخصية الثالثة في "الثالوث المقدس": ألآب، الابن، والروح القدس)، والذي نزل على تلاميذ السيد المسيح. وبهذا يكون السيد المسيح قد وفى بوعده لتلاميذه عند صعوده إلى السماء. فقد وعدهم بأنه سوف يرسل إليهم الروح القدس لمدهم بالقوة والدعم. حيث الروح القدس ظهر فجأة على شكل ضجيج والسنة لهب، ونزل على كل واحد منهم. فامتلأ الجميع بالروح القدس, وأصبحت لديهم قوى خارقة, كما بدءوا يتحدثون بلغات أخرى ليتمكنوا من التبشير بتعاليم السيد المسيح ونشرها بين الأمم, كذلك فقد مُنحوا القدرة على صنع المعجزات.

ويقول الأمين العام، عيسى، "كفلسطينيين في هذا العيد وفي وطننا وطن الديانات السماوية التي انطلقت فيه إلى جميع أنحاء العالم، يزداد إيماننا وتترسخ قناعتنا بان الظلم زائل و القهر باطل وان العدوان سيخضع لصوت الحق و العدل".

واختتم الدكتور عيسى، "العيش المشترك المزدهر في أرضنا الفلسطينية برعاية الرئيس أبو مازن يصلح لان يكون مثالا يقتدى به للوحدة الوطنية".

ويضيف "الهيئة الاسلامية المسيحية تعمل من اجل رص الصفوف للارتقاء بشعبنا إلى بر الأمان من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وكل عام وأبناء الشعب العربي الفلسطيني بألف خير".







كم أنت عظيمة يا أمي
إن أرقّ الألحان وأعذب الأنغام لا يعزفها إلا قلب الأم
الأمّ شمعة مقدّسة تضيء ليل الحياة بتواضع ورقّة وفائدة
يا نبض قلبي المتعب .. يا شذى عمري .. اليك انت يا أمي
بقلم: د.حنا عيسى - أستاذ القانون الدولي
الأم كلمة عظيمة كبيرة الكل يشعر بها. كلمة تحمل كتلة لا حدود لها من معاني الحب والعطف والحنان ، انها الام بريق في سماء الكون، اعجاز من الله، أقدس معاني الانسانية وأعظم هبات الحياة، قيتارة الدنيا وإلياذة السماء، وملحمة الارض.
غنوا لها وتغنو بها فقالوا يا جارة الوادي وزادوا زيدينا عشقا زيدينا ... هي مريم البتول هي خديجة زوجة الرسول هي الأم الرحيمة تيريزا هي زنوبيا ونفرتيتي هي شجرة الدُر ... هي المرأة التي وضعت الجنة تحت أقدامها وهزت السرير بيمينها والعالم بيسارها .. هي الجدة العطوف هي الفراشة الملونة بكل ألوان الطيف و الحنان ... هي المرأة الشرقية العربية هي التي اختصرت كل نساء العالم هي المتعلمة المثقفة التي جعلت من كل رجلٍ رجلاً عظيما وتربعت بذلك على عرش القلوب وعرش المماليك...
هي المرأة التي تملك أمنع الحصون فكانت هي المرأة الفلسطينية أم الشهيد و أخت الأسير هن اللواتي ارتدين الصبر ثوبا لهن ... هن اللواتي جعلن من دموعهن قطرات من ندى تروي ظمأ فلذات أكبادهن في معتقلات الاحتلال ، هي الأم الثكلى و الأرملة الصامدة هن من يافا وجنين هن من اللد والرملة ورام الله ونابلس، والخليل ورفح وخانيونس وبيت ساحور وبيت جالا وبيت لحم ومخيم اللاجئين هي من غزة هاشم هي المقدسية الصابرة ... هي الأم الفلسطينية.





 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية