جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 289 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: مؤسسات مجتمعية : تعديل قانون العقوبات الذي اقره الرئيس خطوة الى الامام ،ولكنه غي
بتاريخ الأربعاء 01 يونيو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية

مؤسسات مجتمعية : تعديل قانون العقوبات الذي اقره الرئيس خطوة الى الامام ،ولكنه غير كاف .
خانيونس :
أكدت  اكثر من 20 مؤسسة مجتمعية منطوية تحت ائتلاف وصال التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر ،أن  القرار الذي اتخذه الرئيس محمود عباس   بتعديل المواد رقم 16 لسنة 1960 الساري في المحافظات الشمالية،


مؤسسات مجتمعية : تعديل قانون العقوبات الذي اقره الرئيس خطوة الى الامام ،ولكنه غير كاف .
خانيونس :
أكدت  اكثر من 20 مؤسسة مجتمعية منطوية تحت ائتلاف وصال التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر ،أن  القرار الذي اتخذه الرئيس محمود عباس   بتعديل المواد رقم 16 لسنة 1960 الساري في المحافظات الشمالية، وقانون العقوبات رقم 74 لسنة 1936 الساري المفعول في قطاع غزة في قانون العقوبات ،سيحد بدرجة كبيرة من جرائم  القتل ضد النساء تحت مسمى الشرف ،والتى تصاعدت بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية ولاسيما  ان معظم حالات القتل المسجلة  كانت بالشبهة ،وبعض منها حدث على  خلفية الإرث ،مستفيدين من العذر القانوني  المخفف .
 
واعتبرت   المؤسسات المشاركة خلال حلقة نقاش نظمها ائتلاف وصال التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر  والممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان  ،وادارها كل من المحامى سمير حسنية ،ومنى الشوا من المركز  الفلسطيني لحقوق الإنسان ، '  أن القرار  خطوة ايجابية  على طريق إنصاف المرأة الفلسطينية وحمايتها من أبشع الجرائم ، إلا أنها أكدت بنفس الوقت  انه  غير كاف ،لان قانون العقوبات الحالي يعاني من العديد من الإشكاليات والثغرات التي تشجع على العنف ضد النساء وارتكاب الجريمة على مختلف افراد الأسرة بشكل عام،مطالبة بضرورة البناء عليه  والنضال من اجل  إقرار العديد من القوانين بما يتلاءم مع الاتفاقيات والمبادئ الدولية التي تتعلق بحقوق المرأة، وخاصة  قوانين الأحوال الشخصية وحماية الأسرة والتي تعاني المرأة الفلسطينية من إجحافٍ شديدٍ نتيجتها'.
وشددوا  على ضرورة تفعيل سلطة القضاء لتعزيز حماية المرأة وضمان حقوقها، والعمل على بناء قاعدة معلومات متعلقة بقضايا العنف ضد المرأة، مؤكدين على ضرورة التنسيق والتكامل بين مختلف المؤسسات العاملة في مجال الدفاع عن حقوق المرأة، والعمل على توسيع نطاق التوعية والإرشاد لتشمل طلاب المدارس والجامعات والحرص علي استهداف الرجال في مثل هذه الأنشطة.
 
وكانت الحلقة قد بدأت بمداخلة للمحامى  سمير حسنية من المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان  تناول خلالها قانون العقوبات الفلسطيني ومراحل تطوره ومزاياه وعيوبه ،وبصفة خاصة التغرات التى  تعيق توفير الحماية المناسبة للمرأة الفلسطنية .
ومن جهته أكد أسامة ابو عيطة ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان  في غزة  ،الذي حضر اللقاء ، على ضرورة العمل بجدية اكبر لضمان تنفيذ المرسوم الرئاسي ومتابعة حملات الضغط والمناصرة حتى إقراره نهائيا من قبل التشريعي فور انعقاده  ليصبح نافذا  بشكل دائم ،كما طالب المؤسسات بضرورة العمل وبصورة اكبر وبمختلف الوسائل المتاحة لتعريف المجتمع بقانون العقوبات  الى جانب استمرارها   بالعمل على التوعوية المجتمعية  فيما يتعلق بقضايا العنف ضد النساء، وطالب بتوفير أنظمة حماية للنساء المعنفات.
وبدورها قالت منسقة الائتلاف مها الراعى ان الحلقة خرجت بجملة من التوصيات وأليات للعمل عليها خلال المرحلة المقبلة من اهمها ،المطالبة بضرورة توحيد المنظومة القانونية بين شطرى الوطن وتطويره بما يتلائم مع روح العصر والاتفاقيات الدولية ومبادىء حقوق الانسان .
واضافت الراعى  ان المشاركون  ايضا طالبوا بضروة توحيد  الجهود للضغط على المجلس التشريعى لتعديل بعض المواد فى قانون العقوبات  الفلسطينى ومراقبة مدى جدية التعامل مع القانون وتنفيذه على ارض الواقع .
وعن آليات العمل في المرحلة المقبلة قالت منسقة الائتلاف  أن الائتلاف سيستمر في حملاته التوعوية لإيجاد حالة من الوعي لدى جميع شرائح المجتمع بحقوق المرأة، والضغط باتجاه إنصافها على  مختلف المستويات الحقوقية والسياسية والمجتمعية .
 
يذكر أن ائتلاف  وصال الذي تأسس فى سبتمبر 2008،بجهود جمعية الثقافة والفكر الحر وبالشراكة مع 20 مؤسسة مجتمعية من مختلف محافظات القطاع  ،قد ساهم خلال الأعوام  الثلاثة الماضية  بجانب المؤسسات الأهلية والحقوقية   بفلسطين ضمن حملاته السنوية لمناهضة العنف والتمييز ضد المرأة ونشاطاتهم التوعوية   وحملات  المناصرة والضغط   باتجاه إقرار قانون يحمي حقوق النساء و الضغط باتجاه تطبيق القرار ات الدولية الخاصة بحماية النساء ومنها القرار 1325 - 1889

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.14 ثانية