جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 379 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: قاده يتجاوزون محيط تنظيماتهم الصغيره ويحلقون بالافق الوطني الكبير
بتاريخ الأثنين 30 مايو 2011 الموضوع: متابعات إعلامية


قاده يتجاوزون محيط تنظيماتهم الصغيره ويحلقون بالافق الوطني الكبير

كتب هشام ساق الله – هناك اشخاص يتجاوزون محيط تنظيماتهم والقابهم ومسمياتهم التنظيميه ويحلقون بوجهات نظرهم في المحيط الوطني 
.


قاده يتجاوزون محيط تنظيماتهم الصغيره ويحلقون بالافق الوطني الكبير

كتب هشام ساق الله – هناك اشخاص يتجاوزون محيط تنظيماتهم والقابهم ومسمياتهم التنظيميه ويحلقون بوجهات نظرهم في المحيط الوطني الكبير فارائهم وافكارهم وطرحهم الوطني العالي المستوى تجعلهم اكبر من حجم تنظيماتهم الفلسطينيه الصغيره تجبرك ان تحترمهم وتتجاوز معهم وبهم الحساسيات التنظيميه الضيقه التي تزول وتنتهى مع اصرارهم على العمل المتواصل الجاد .
هذه الحقيقه تجسدت بقاده فلسطينيين كثر لعل اهم من قابلته مع وصول السلطه الفلسطينيه الرفيق سمير غوشه الامين العام لجبهه النضال الشعبي رحمه الله فقد التقيته ايام كان وزيرا للعمل في مكتبه بابوخضره وتناقشنا يومها حول الجمعيات التعاونيه وخاصه الاسكانيه منها حين كنت في ذلك الوقت نشيط بهذا الموضوع واحسست يومها بهذا الرجل الوحدوي الذي لايشق له غبار بهذا الموضوع وتناقشنا يومها بالموضوع السياسي واستغربت بطرحه العالي الغير فئوي وقد كنت الاحظ انه مقرب الى الرئيس الشهيد ياسر عرفات كثيرا وفهمت دوما اصرار الرئيس على تقريبه في ظل انتهازية البعض والمحاصصه السائده بداخل منظمة التحرير .
ولعل ذكر الراحل سمير غوشه في بداية مقالنا هو تنويه لدخولنا الموضوع الرئيسي الذي ينطبق على اثنين من قادة هذا التنظيم الفلسطيني الصغير الحجم الوطني الكبير بطرحه وادائه ووطنيته حيث قالها لي رفيق من الجبهه يوما اننا لم نحمل أي سلاح ضد احد من ابناء شعبنا طوال فترة النضال الفلسطيني ولم نزاحم احد ولن نختلف مع احد الا بمصلحة الوطن .
اعتقل  المناضل الكبير محمود الزق ابو الوليد في شهر فبراير/ شباط من العام 1971 على خلفية انتماؤه للجناح السري لجيش التحرير الفلسطيني، قوات التحرير الشعبية في قطاع غزة، حيث أصدر الاحتلال بحقه حكماً بالسجن ثلاثة مؤبدات، بالإضافة إلى 75 سنة على خلفية مقاومة الاحتلال، قضى منهم خمسة عشر عاماً في سجون الاحتلال، ومن ثم أفرج عنه ضمن عملية تبادل للأسرى في عام 1985، إلا أنه لم يسمح له بالعودة إلى منزله، وإنما أبعد إلى خارج الوطن، ومن ثم عاد إلى الوطن في عام 1995 مع الرئيس أبو عمار بالرغم من رفض سلطات الاحتلال السماح له بالعودة.. محمود الزق لا يحمل بطاقة هوية، ولم تصدر له بطاقة هوية قط، ذلك لأنه اعتقل في سن الخامسة عشرة، حيث لم يبلغ السن القانونية لإصدار بطاقة الهوية، ومنذ ذلك الحين لم يصدر له بطاقة هوية.
هذا المناضل الكبير تسلم مسؤولية التنسيق للجنه العمل الوطني التي تضم كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينيه ونظم بشكل اسبوعي وعلى مدار اكثر من سنه سلسلة مظاهرات على الجدار الفاصل مع فلسطين التاريخيه في اكثر من موقع بخانيونس ورفح والمخيمات الوسطى المغازي والبريج وبحي الشجاعيه وشمال قطاع غزه على حاجز بيت حانون برفقة المتضامنين الاجانب المتواجدين بغزه ولعل صديقه  الايطالي المرحوم فيتوريوا اريجوني الذي قتل على يد مجموعه اجراميه بقطاع غزه هو اكبر شاهد على وطنية هذا الرجل الذي كان يصاحبه في كل تظاهره يقوم بها مع الفصائل الفلسطينيه التي خذلته بالنهايه وخذلت الفكره ولم يستطع الاستمرار بها رغم ان فصيل مثل حركة فتح قد اقر النضال السلمي في كل المواقع الفلسطينيه الا ان القياده الميدانيه لفتح في القطاع لم تشارك بهذه التتظاهرات بشكل منتظم وكانت مشاركة الجميع وفق اهواء مسؤوليهم حتى انتهت العمليه بعدم السماح لهيئةالعمل الوطني بالعمل من قبل الاجهزه الامنيه بغزه .
رغم انه ينتمي الى تنظيم صغير على الساحه الفلسطينيه وهو عضو بالمكتب السياسي الا ان الرجل مشهود له بالمواقف المبدائيه والكل يجمع على حضوره وتم التنازل عن تسمية أي شخص لهذا الموضوع لكون الجميع يقر بنشاط الرجل المتناهي والذي يتجاوز كل الحساسيات التنظيميه فحقا ابوالوليد خرج من افق التنظيمي الضيق الى الافق الوطني الكبير الذي يستظل بفلسطين وبعلمها الوطني .
كما اعترف ايضا باني من الذين يستمعون باصغاء لطرح رفيقنا عاطف السويركي ابوحسونه عضو اللجنه المركزيه بجبهه النظال الشعبي هذا الرجل ايضا اشعر بانتمائه وطنيته العاليه التي تتجاوز محيط جبهه النضال الشعبي لتطغى على الافق الاعم والاكبر وهو المحيط الفلسطيني الكبير تشعر حين يدلي بموقفه تجاه قضية انك تتطابق معه بسرعه وبدون أي اشكاليات او حساسيات فهؤلاء القاده الوطنيين عمله نادره يجبرونك على احترامهم وتقديرهم وتتحدث معهم وتناقشهم بدون حساسيه .
تحيه الى كل هؤلاء القاده الوطنيين الذين يحلقون بمواقفهم الوطنيه ويرتفعون عن المصالح التنظيميه الضيقه الفئويه للصالح العام والاجماع الوطني .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.32 ثانية