جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 339 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاسرائيلي 13-6-2017
بتاريخ الخميس 15 يونيو 2017 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاسرائيلي 13-6-2017
13 يونيو، 2017
يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام


المشهد الاسرائيلي 13-6-2017

13 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

شأن إسرائيلي داخلي

• قدمت المحكمة لائحة اتهام بحق الحاخام يوسف إليتسور من مستوطنة يتسهار، تتضمن تهمة التحريض على ممارسة العنف ضد العرب، ويستدل من اللائحة أن المتهم قام بذلك من خلال الموقع الإلكتروني (الصوت اليهودي ) قبل نحو 3 أعوام. (كان)
• أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قرارا يقضي بزيادة المساحة المخصصة للأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، وأكدت على أن السلطات الإسرائيلية لا تضمن ظروفا إنسانية والعيش بكرامة للأسرى. (يديعوت أحرنوت)
• قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، فحص إغلاق مكاتب فضائية الجزيرة بالقدس، في ظل تفاقم الأزمة الخليجية ومحاصرة قطر من قبل السعودية وعدة دول أخرى. (يديعوت أحرنوت)
• تم تعيين القاضي العربي سليم جبران في منصب نائب رئيس محكمة العدل العليا في إسرائيل أمس الاثنين، وسيتولى جبران، اول عربي يتم تعيينه للمحكمة المؤلفة من 15 قاضيا، المنصب حتى تقاعده في شهر اغسطس، عندما يبلغ 70 عاما. واشادت وزيرة العدل ايليت شاكيد بالتعيين، قائلة ان “القاضي جبران هو قاضي من الدرجة الاولى ورائدا”. (هــآرتس)
• أكد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على أن الحكومة سوف تقدم مشروع قانون جديد لتحديد تمويل الحكومات الأجنبية المسموح للجمعيات الإسرائيلية، ما يزيد الضغط جدا على الجمعيات اليسارية المنتقدة للسياسات الإسرائيلية. (تايمز أوف إسرائيل)

شأن إسرائيلي خارجي

• أكدت مصادر سياسية أكدت أن إسرائيل لن تقلص التيار الكهربائي عن قطاع غزة في هذه المرحلة، ولفتت هذه المصادر إلى إجراء اتصالات بهذا الخصوص مع دول عربية وغربية بينها تركيا. (كان)
• قال وزير التعليم نفتالي بينت انه يفضل القدس الموحدة على اتفاق سياسي. وجاء تصريح بينت هذا خلال مؤتمر السلام الذي عقدته صحيفة “هآرتس” في تل ابيب للسنة الثالثة على التوالي. وشاركت في المؤتمر شخصيات من اليسار واليمين الاسرائيلي وجمهور واسع من المواطنين. (هــآرتس)
• قالت صحيفة “هآرتس” العبرية، انه خلال الاجتماع الذي عقده المجلس الوزاري السياسي – الأمني مساء الأحد، ناقش الوزراء مشروع وزير المواصلات والاستخبارات الاسرائيلية يسرائيل كاتس، لبناء جزيرة اصطناعية مقابل شاطئ غزة، تخضع لسيطرة دولية، ويقام فيها ميناء بحري ومنشآت للطاقة والمياه لخدمة سكان القطاع. (هــآرتس)
• أمتنع أعضاء المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، التصويت على مشروع إقامة جزيرة اصطناعية قبالة شواطئ قطاع غزة. ويأتي الامتناع عن التصويت على المشروع الذي يحظى بدعم غالبية أعضاء الكابينيت، بسبب المعارضة التي يبديها ليبرمان، وذلك خلافا لموقف الجيش الداعم للمشروع. (هــآرتس)
• أكد ليبرمان بأن سياسته ورؤيته الإستراتيجية تجاه قطاع غزة تكون بموجب المعادلة إعادة تأهيل شريطة نزح السلاح، وأكد على ضرورة أن تعتمد إسرائيل سياسة صارمة باستمرارية ودون أي تردد أو تراجع، لافتا إلى أن كلمات البحث هي الصبر والعزيمة والثبات. (القناة السابعة)
• قالت تسيبي ليفني (المعسكر الصهيوني)، أمس الاثنين ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو كان مستعدا للتفاوض على اتفاق سلام اسرائيلي فلسطيني بناء على حدود 1967 خلال مفاوضات السلام عام 2014. ونادت الادارة الامريكية الحالية لتبني اتفاق الإطار الذي تم التوصل اليه حينها كأساس لمفاوضات السلام الجديدة. (تايمز أوف إسرائيل)
• أثار إعلان نشرته الأمم المتحدة أمس الإثنين، استنكار إسرائيل، بسبب اعتبار القدس في دولة فلسطين، الأمر الذي دعا مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة، داني دانون، إلى استنكار الإعلان، والمطالبة بإجراء تحقيق حول نشره. (القناة الثانية)
• أدان النائب العربي في الكنيست يوسف جبارين، مشروع القانون الرامي الى تقليص الأموال التي تحولها إسرائيلي إلى السلطة الفلسطينية بسبب الرواتب التي تدفعها رام الله لمنفذي هجمات مدانين وعائلاتهم. وقال: “إن القانون الذي وافقت عليه يوم الأحد اللجنة الوزارية للتشريع في الكنيست، يفرض عقابا جماعيا على المجتمع الفلسطيني”. (بانوراما)
• تبرع مسؤول في السلطة الفلسطينية بعشرات آلاف الشواقل لمركز “رمبام” الطبي بعد تلقيه علاجا أنقذ حياته في المستشفى الذي يقع في منطقة حيفا، وفقا لما أعلنه المستشفى. (تايمز أوف إسرائيل)
• أكد عدد من المغردون على تويتر أن هناك مواد غذائية إسرائيلية وصلت إلى السوق القطرية. وأظهر فيديو تم تداوله بكثرة على تويتر أحد المتاجر ويعرض فيه فلفل أصفر مكتوب عليه إن مصدره من إسرائيل. وبحسب الفيديو المتداول فإن الفلفل ضمن علبة تحوي عدة ألوان فيه فلفل مستورد من اسبانيا، وفقط الأصفر منه مستورد من إسرائيل. (إسرائيل 24)
• رحب الوزير الإسرائيلي السابق جدعون ساعر بقرار الأحزاب الكردية في العراق اجراء استفتاء في الخامس والعشرين من شهر أيلول، بخصوص الانفصال عن العراق وإعلان استقلال الإقليم الذي يحظى بحكم ذاتي. (ف.ب ساعر)
• أعلنت مؤسسات يهودية كردية، اليوم الاثنين عن مساندتها للاستفتاء في إقليم كردستان العراق، واعتبرت ان إجراءه ضروري لإيقاف ما وصفته بـعمليات “الإبادة الجماعية والتطهير العرقي وتشويه الحضارة”. وجاء ذلك في بيان مشترك صدرعن جمعية الكرد اليهود في كردستان وجمعية الكرد اليهود في إسرائيل وجمعية الكرد اليهود في المهجر بالإضافة إلى ممثلية الديانة اليهودية في وزارة الأوقاف بإقليم كردستان. (إسرائيل 24)
• صادق الكنيست يوم أمس، على تمديد قانون المواطنة الذي يقيد إمكانية لم الشمل بين فلسطينيين من الضفة الغربية وأقاربهم في إسرائيل. ويمدد هذا القانون سنويا بتوصية أجهزة الامن. (كان)

عرب 48

• رئيس الدولة رؤوفين رفلين يقيم مأدبة إفطار جماعي في مقر رؤساء إسرائيل بالقدس مساء أمس، على شرف رؤساء الوسط العربي بمناسبة شهر رمضان المبارك. وقال خلال المأدبة: “إن التحدي الأكبر الذي يقف أمام الحكومة والشرطة وقادة الوسط العربي هو أعمال العنف والجريمة التي تضرب القرى والبلدات العربية”. (ديوان رئيس الدولة)
• عثر بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، على جثة الفتاة هنرييت قرا (18 عاما)داخل شقة سكنية في مدينة الرملة. وبحسب التفاصيل المتوفرة، فإن علامات طعن ظهرت في القسم العلوي من جسد الفتاة، ما يرجح شبهات وقوع جريمة قتل. ووصل طاقم طبي إلى المكان، حيث لم يكن أمامه سوى إعلان وفاة الفتاة متأثرة بجراحها الخطيرة. (شرطة إسرائيل)
• اعتقل جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، قاصرين عربيين “17 عاما” من قرية برطعة وسط إسرائيل للاشتباه بتضامنهم وتأييدهم لتنظيم داعش. وكانت الشرطة الإسرائيلية والشاباك اعتقلا بنفس القضية شابا ثالثا -كان قاصرا عند اعتقاله- من سكان برطعة الشرقية في الضفة الغربية. (الشاباك)
• قبلت المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الثلاثاء، الاستئناف الذي قدمته إسراء عابد (30 عاما) من الناصرة ضد قرار عقوبة السجن لمدة نصف عام وغرامة قدرها 1500 شيقل أو السجن 15 يوما، بعد إدانتها بـ’حيازة السكين والتهديد في المحطة المركزية في العفولة بعد اعترافها ضمن صفقة ادعاء معدلة أبرمت مع النيابة العامة’. (عرب 48)

عناويـــن الصحـــف العبريــــة

مختارات من عناوين الصحف العبرية الصادرة الثلاثاء 13-6-2017

يديعوت أحرونوت

• بأمر شخصي من رئيس الوزراء نتنياهو، فحص امكانية اغلاق مكتب الجزيرة في اسرائيل، هذه المحطة تعتبر معادية لإسرائيل، كما قال نتنياهو
• تقليص كميات الكهرباء التي تصل إلى قطاع غزة ستزيد الاوضاع الانسانية سوءا
• اغنية واحتجاج، القضية المثيرة للجدل، احتجاج وزيرة الثقافة ميري ريغف على اداء الفنانة ميرا عوض اغنية لمحمود درويش خلال حفل توزيع جوائز، بعد القائها كلمتها سارعت الوزيرة إلى الخروج من القاعة
• مقتل المحامي ادم الهواشنة في النقب بإطلاق نار والخلفية جنائية حسب الشرطة

معاريف

• “حماس” تحذر من تفجر الاوضاع بسبب تقليص كميات التيار الكهربائي من قبل اسرائيل بناء على قرار المجلس الوزاري المصغر
• نقلا عن نيويورك تايمز الامريكية تقرير يفيد ان المعلومات السرية التي قيل ان الرئيس ترامب نقلها إلى روسيا، كانت اختراق حواسيب ومعلومات محوسبة تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية داعش
• احباط عملية طعن من قبل فتاة في الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل

هآرتس

• حركة حماس: تقليص تزويد غزة بالكهرباء ستؤدي إلى تفجر الاوضاع
• في مجلس الوزراء المصغر، عدد من الوزراء عبروا عن دعمهم لإقامة ما يشبه الجزيرة الصناعية قبالة سواحل غزة، الا ان الوزير ليبرمان احبط هذا المسعى ومنع خروجه إلى حيز التنفيذ، الوزير كاتس الذي يدفع بهذا المشروع يقول ان الانتعاش الاقتصادي من شأنه ان يسهم بالهدوء والاستقرار ويمنع أي حرب قادمة والمشروع سيزيل المسؤولية الاسرائيلية عن القطاع
• تظاهرات احتجاجية في روسيا ضد نظام الرئيس بوتين، وعشرات الروس تظاهروا امس في عدد من المدن الروسية وفي موسكو احتجاجا على نظام حكم بوتين الذي اتهموه بالفساد، وجرى اعتقال المئات منهم
• فوز باهر حققه الرئيس الفرنسي في الانتخابات البرلمانية في فرنسا

اسرائيل اليوم

• ازمة تقليص الكهرباء لقطاع غزة واحتمال ان يؤدي ذلك إلى مواجهة جديدة مع حماس
• تقرير نيويورك تايمز واختراق اسرائيل لمنظومات الحاسوب التابعة لداعش وفي اعقاب ذلك تقرر حظر اصطحاب الحواسيب النقالة خلال الرحلات الجوية، ووفق التقرير هذه هي المعلومات التي كان قد كشفها الرئيس ترامب للروس
• تعليمات لرئيس الوزراء لوضع صيغة جديدة لقانون الجمعيات لمنعها من تلقي اموال وتبرعات من دول اجنبية، “القانون الحالي ليس منطقي”، كما قال نتنياهو
• خطة بالونات المراقبة التي نشرتها شرطة السير في سماء البلاد لمراقبة السائقين المخالفين خرجت إلى حيز التنفيذ، وتم تشغيلها فعلا
• نهاية مذلة وموسم فاشل لفريق مكابي تل ابيب بكرة السلة
• في الذكرى الثالثة لأسر المستوطنين الثلاثة وقتلهم، الكنيست الاسرائيلي يصادق على قانون التحديد اللحظي لموقع المتصل من هاتف خلوي على رقم تابع للشرطة
• رؤساء المستوطنات في غلاف غزة يتخوفون من حرب جديدة بسبب الضغوطات على حماس في غزة

قنوات التلفزة العبرية

القناة الثانية
• الرئيس الأمريكي يفكر في إقالة المحقق الخاص الذي عين للتحقيق في علاقته مع الروس.
• المستشفيات الإسرائيلية شمال فلسطين المحتلة تعاني النقص في الكادر وفي المعدات وفي الموارد، الإسرائيليون يخططون لخطوات احتجاجية.
• اعتقال فلسطينية بحوزتها سكين في مدينة الخليل.
• 50% من الإسرائيليين لا يرون فرصة لتحقيق السلام، مقابل 59% من الفلسطينيين يعتقدون عكس ذلك.

القناة العاشرة
• استمرار ملاحقة أبو بكر البغدادي قائد تنظيم داعش ، الاعتقاد إنه موجود ما بين منطقة الموصل والرقة.
• الاختراق الإسرائيلي لحواسيب تنظيم داعش شهادة للتقدم الإسرائيلي في مجال السايبر.
• في موضوع الكهرباء، الدعم الإسرائيلي لخطوات السلطة مقامرة خطرة.

Facebook
رصد ما تم نشره في وسائل التواصل الاجتماعي

يسرائيل كاتس، وزير المواصلات والاستخبارات الاسرائيلية نشر على صفحته على الفيسبوك:
“خلال “مؤتمر السلام” الذي عقدته صحيفة “هآرتس” في تل ابيب، عرضت امام الوزراء شريطا اعدته شركة الموانئ الاسرائيلية، يحاكي شكل الجزيرة الاصطناعية وتفسيرات بشأن الميناء ومنشآت الطاقة التي ستعمل فيها، وشكل ربط القطاع بواسطة جسر وطرق التفتيش الأمني في البحر وعلى الجزيرة وعلى المعبر من الجزيرة الى القطاع. هذا الشريط يرد على كل التساؤلات ويبين الواقع البديل الذي يمكن ان ينشأ في غزة”.

جدعون ساعر، حزب الليكود غرد على صفحته على تويتر:
“أرحب بقرار الأحزاب الكردية في العراق اجراء استفتاء في الخامس والعشرين من شهر أيلول، بخصوص الانفصال عن العراق وإعلان استقلال الإقليم الذي يحظى بحكم ذاتي”.

عيسوي فريج، حزب ميرتس اليساري نشر على صفحته على الفيسبوك:
“اخذ 2 مليون فلسطيني في غزة رهائن بسبب خلاف سياسي هو جريمة بحق الإنسانية، لا يمكن استغلال معاناة الغزيين من اجل ابتزاز سياسي او حركي، الوضع في غزة قابل للإنفجار وزيادة المعاناة بقطع الكهرباء لن يفيد لا الفلسطينيين ولا الإسرائيليين المناخ الإقليمي وزيارة ترامب الى المنطقة مهدت لقطع الكهرباء عن غزة انا لستُ معجباً بحماس ولكن معاقبتها ومعاقبة 2 مليون انسان مرفوضة.. انها سياسة خاطئة، نقطة”.

أهم المقالات الواردة في الصحافة الإسرائيلية

فيما أدناه أهم المقالات الواردة في الصحافة الإسرائيلية

ترجمة مركز الإعلام

• نشرت صحيفة هآرتس اليوم الثلاثاء 13/06/2017، افتتاحيتها تحت عنوان “هنالك شريك لإيذاء غزة” بقلم أسرة التحرير. يجب على الحكومة الإسرائيلية أن تأمر بمواصلة تزويد غزة بالكهرباء وأن توضح للرئيس عباس بأن المعارك الفلسطينية الداخلية لا يجب أن تشن على ظهر المواطنين الإسرائيليين أو على ظهر الشعب الذي يعيش تحت سيطرتها. وافقت إسرائيل على طلب الرئيس محمود عباس بتخفيض الكهرباء المقدمة إلى قطاع غزة طالما ترفض حماس المشاركة في تغطية تكاليفها. من المؤسف أن الحكومة الإسرائيلية لا تتردد مطلقا بأية فرصة لإيذاء الفلسطينيين. إسرائيل تخدع نفسها إذا كانت تعتقد بأنها قادرة على التهرب من المسؤولية عما يحدث في القطاع. إسرائيل لا زالت القوة المحتلة هنالك حتى لو يكن الجنود الإسرائيليين يتواجدون داخل القطاع.

• نشرت صحيفة جروزلم بوست اليوم الثلاثاء 13/06/2017، مقالا تحت عنوان “حل عقدة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني” بقلم دور غولد. يتحدث الكاتب عن الجمود في العملية السلمية بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ويقول إن هنالك تساؤلات كثيرة حول طول هذا الصراع وعدم حله إلى الآن. في شهر يوليو المنصرم اجتمعت الرباعية في الشرق الأوسط لمعرفة سبب عدم حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلى الآن برغم بذل الكثير من الجهود الحثيثة على مدار سنوات طوال ومن قبل رعايا ووسطاء كثر. إسرائيل من طرفها لا تعمل على تفاقم الأوضاع برغم هجمات السكاكين الفلسطينية على مواطنيها أيضا وبرغم ازدياد وتيرة العنف الفلسطيني والتحريض الذي رعته السلطة الفلسطينية. أما الفلسطينيون فقد ركزوا على مصطلحهم المفضل المحبوب “المستوطنان الإسرائيلية” وأخذوه حجة للمماطلة في استحقاقات السلام، برغم أن اتفاقات أوسلو ذاتها لا تنص على إيقاف أو تجميد البناء الاستيطاني بل أرجئت وضعها إلى مفاوضات الحل النهائي. ولكن هنالك عامل آخر أدى إلى ازدياد التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين وأدى كذلك إلى عدم حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلى الآن، والرباعية لم تنتبه إلى هذا الأمر مسبقا. لقد أشار بنيامين نتنياهو الأحد المنصرم إلى ضرورة حل وتفكيك الأونروا وأكد بأن هذه الوكالة تعمل على تخليد مشكلة اللاجئين الفلسطينيين بدلا من حلها. وبالفعل فقد أشار المسؤولون الإسرائيليون منذ سنوات طوال إلى أن الأونروا وفرت أرضية خصبة للنشاطات الإرهابية ضد إسرائيل، وهنالك الكثيرين من إرهابي حماس مثل إبراهيم مقادمة وصلاح شحادة ممكن تخرجوا من مدارس الأونروا. في عام 2014 تم استخدام الأونروا لإطلاق الصواريخ الفلسطينية ضد إسرائيل من خلالها. وفي هذا الشهر تم اكتشاف أنفاق حماس تحت مدرستين من مدارس الأونروا. نعم، لدى الأونروا دور بارز في تخليد الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين وهذا أمر واضح وجلي. وعلى عكس الملايين من لاجئي العالم بعد الحرب الثانية، اللاجئون الفلسطينيون لا زالوا يحتفظون بهويتهم كلاجئين، ولم يتم إعادة توطينهم في بلدان أخرى، وذلك بسبب الأونروا. إن حل وتفكيك الأونروا لهو أمر هام ومثير للاهتمام.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.15 ثانية