جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 361 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري الفلسطيني 13-6-2017
بتاريخ الثلاثاء 13 يونيو 2017 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري الفلسطيني 13-6-2017
13 يونيو، 2017
يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام
• أكد مدير عام شؤون اللاجئين الفلسطينيين في منظمة التحرير احمد حنون، تمسك القيادة الفلسطينية بحق عودة اللاجئين الى ديارهم، 


المشهد الاخباري الفلسطيني 13-6-2017
13 يونيو، 2017
يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام
• أكد مدير عام شؤون اللاجئين الفلسطينيين في منظمة التحرير احمد حنون، تمسك القيادة الفلسطينية بحق عودة اللاجئين الى ديارهم، ردا على دعوات نتانياهو بتفكيك وكالة الأونروا. (ق.العربية)
• استنكر أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير في لبنان فتحي أبو العردات، مطالبة نتنياهو بتفكيك وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، ودمجها في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة. (وفــا)
• دعا رئيس لجنة الحوار اللبناني-الفلسطيني حسن منيمنة أمس الاثنين، لبنان والدول العربية إلى التحرك السريع في المحافل الدولية من أجل منع اسرائيل من تنفيذ مشروعها بإنهاء عمل وكالة الاونروا. (وفــا)
• أبدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش القلق إزاء الانتقاد العلني الأخير الموجه لوكالة (الأونروا) ونزاهة عملياتها، ونقل فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة عن غوتيريش دعمه للأونروا وإعجابه بالدور الذي تقوم. (سوا)
• قالت الأمم المتحدة بتقرير أعده مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد، ونشر أمس إن إسرائيل والفلسطينيين لم يقدموا للعدالة المتهمين بارتكاب جرائم حرب منها القتل.(رويترز)
• رفضت حركة فتح مساء أمس على لسان المتحدث الرسمي باسمها أسامه القواسمي، مصادقة ما يسمى باللجنة الوزارية الإسرائيلية على مشروع قانون يقضي بسرقة جزء من الأموال الفلسطينية المخصصة لعائلات الأسرى والشهداء. (وفــا)
• قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن الدوحة ترعى المصالحة الفلسطينية، ولا تدعم أحزاباً سياسية، بما فيهم حركة حماس، مشيرًا إلى أن الدوحة تهدف لإنهاء الانقسام، وتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية. (ق.العربية)
• شدد رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج على استقلالية القرار الفلسطيني وعدم انجراره للتدخل في شؤون الدول العربية الشقيقة، رافضا أن تدخل أي جهة كانت بشكل منفرد وغير حيادي في أي أزمة عربية. (معــا)
• قال اللواء ماجد فرج “إن حماس تجرنا إلى مكان لا يحمد عقباه بتدخلها بالأزمة العربية”، جاء ذلك خلال افطار للأيتام ومرضى السرطان والكلى في نابلس، حيث تطرق إلى مساعي السيد الرئيس للحمة البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام.(معـا)
• دعا عضو ثوري فتح جمال حويل، إلى الوقوف على الحياد في أي أزمة من أزمات الدول العربية كما دعا إلى توحيد الوضع الفلسطيني الداخلي ، ومجددا رفض فتح لوصف حركة حماس بأنها “إرهابية”. (ق.فلسطين اليوم)
• أكَّد عضو مركزية فتح جمال محيسن أن مصر تعتبر القضية الفلسطينية قضية مركزية وجزءا من الأمن القومي المصري، وبالتالي فإن مصر معنية بحل الدولتين ، معربا عن ثقته بأن مصر لن تسمح لحماس أو دحلان بالعبث بالمشروع الوطني الفلسطيني. (ت.فلسطين)
• قال جمال محيسن:”لا يمكن أن يكون هنالك علاقة إستراتيجية ما بين حماس ومحمد دحلان وأن حماس والسنوار لا يثقوا بدحلان بالمطلق”، واصفا ما أشيع عن لقاءات ما بين حماس ودحلان مؤخراً بأنها تأتي في إطار المناكفة. (ت.فلسطين)
• حمّل المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود (أطراف التمسك بالانقسام) في حماس المسؤولية عن أزمة الكهرباء في قطاع غزة وعن كل مستجدات تلك الأزمة وما يطرأ عليها؛ لأن تلك الأطراف تجبي أموال اشتراكات الكهرباء من المواطنين منذ عام 2007 وحتى اليوم ولا تعيدها إلى الخزينة العامة. (وفــا)
• دعا المتحدث بإسم الحكومة طارق رشماوي حركة حماس إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا، وإلا فإن القيادة الفلسطينية ستضطر إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات لإنهاء الانقسام، وأضاف:”للأسف حركة حماس وسلطة الامر الواقع في غزة، تقوم بجباية ايرادات الكهرباء من المواطنين الفلسطينيين في غزة، وتقوم بإخفاء هذه الأموال”. (ق.الجزيرة،ق.BBC)
• طالبت جمعية “چيشاه–مسلك”(مركز للدفاع عن حريّة التنقل) الناشطة في الدفاع عن حقوق الإنسان في إسرائيل، مساء أمس بالعمل لمنع تقليص كمية الكهرباء المبيعة لغزة. (وفــا)
• صرح عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب “يوجد مستقبل” يائير لابيد:”إسرائيل لا تريد احتلال غزة بل أكثر من ذلك أن لإسرائيل مصلحة واضحة في تحسين حياة السكان المدنيين بقطاع غزة ليس ذلك لأسباب إنسانية فقط ولكن أيضا لأنها تحافظ على الهدوء بالمجتمع الاسرائيلي بعيدا عن الحروب”.(سما)
• أبدى ممثل إسرائيل في منظمة الأمم المتحدة، داني دانون، امتعاضا حيال ظهور إعلان على موقع إدارة المنظمة الأممية، كتب فيه ” شاغر وظيفي ببرنامج (UNOPS)، القدس، دولة فلسطين”.(العرب نيوز)
• اعترف زعيم المعارضة الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، بأن الاجتماعات التي شارك فيها مع نتنياهو والقادة العرب، كان من الممكن أن “تغير وجه الشرق الأوسط”، لكن “المتشددين في الليكود نجحوا في نهاية المطاف بنسف المبادرة”، لاستئناف محادثات السلام الإسرائيلية – الفلسطينية. (قدس نت)
• صرّح وزير الأمن الإسرائيلي الأسبق عمير بيرتس خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر هآرتس للسلام أنّه: “لا مانع لديه من أن يتم إطلاق سراح مروان البرغوثي ، إن كان هذا الأمر يخدم في تقدّم العملية السياسية بين إسرائيل وفلسطين”.(معا)
• قال وزير الجيش الإسرائيلي افيغدور ليبرمان، انه لا يجدر ان يبقى تطبيع العلاقات مع الدول العربية مرهونا بحل القضية الفلسطينية، ودعا خلال جلسة اللوبي للرؤية السياسية لقطاع غزة التابع للكنيست، الى العمل بقوة لتطبيع العلاقات مع الدول السنية التي وصفها بالمعتدلة.(ق.الجزيرة)
• قال سفير دولة فلسطين ومندوبها لدى الجامعة العربية السفير جمال الشوبكي، أن مندوبي الدول العربية ناقشوا أمس الاثنين، أفكارا تمثل خطة تحرك عربية لمواجهة التغلغل الاسرائيلي في القارة الافريقية. (وفــا)
التقرير المسائي الاثنين 12-6-2017
• أشار عضو تنفيذية منظمة التحرير د. أحمد مجدلاني الى أن حكومة الاحتلال تحاول استغلال أزمة الإقليم والاستفراد نحو تصفية القضية الفلسطينية، ووضع ترتيبات جديدة حول حل إقليمي هدفه فصل القطاع عن الضفة، وتحسين شروط وظروف الشعب تحت الاحتلال، والاتجاه نحو الحل الاقتصادي المرفوض جملة وتفصيلا. (معــا،PNN)
• دعا د. أحمد مجدلاني، كافة الدول بالرد على “بنيامين نتنياهو” بدعم ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين”الاونروا” وتمكينها من القيام بواجباتها اتجاه اللاجئين الفلسطينيين كرد أولي على دعوة نتنياهو خصم رواتب الأسرى وعائلات الشهداء، مؤكدا أن كل ما يطرحه نتنياهو وحكومة الاستيطان مخالف للقانون الدولي. (معــا،PNN)
• جدد عضو تنفيذية منظمة التحرير د. تيسير خالد، التأكيد على قرار اللجنة التنفيذية باجتماعها الأخير بأن الصندوق القومي الفلسطيني سيواصل الاضطلاع بمسؤولياته الوطنية والإنسانية نحو عائلات شهداء وجرحى الشعب الفلسطيني وعائلات الأسرى بمعسكرات الاعتقال الجماعي الاسرائيلية، وهي المسؤوليات، التي كان الصندوق القومي يتحملها منذ تأسيسه. (سما)
• أكد المجلس الوطني، أن دعم ورعاية الأسرى الأبطال وعائلاتهم وأسر الشهداء والجرحى، واجب وطني بامتياز لا يخضع للمساومة أو الابتزاز، ورفض المجلس في بيان صحفي، مشروع قانون أقرته أمس اللجنة الوزارية لشؤون التشريع بالكنيست، يقضي بخصم مخصصات الأسرى وعائلاتهم وعائلات الشهداء الفلسطينيين من العائدات الضريبية للسلطة الوطنية.(وفــا)
• ندد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية عبد الله أبو سمهدانة بحملة التحريض التي يشنها قادة الاحتلال وفي مقدمتهم نتنياهو ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، مؤكداً أن ما يطالب به نتنياهو من تفكيك للمنظمة الدولية لا يعدو كونه محاولة لتصفية القضية الفلسطينية من خلال إنهاء قضية اللاجئين وطمس حق العودة . (سوا)
• قال د. مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، ان مطالبة نتنياهو بحل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الاونروا” محاولة لإخفاء معالم الجريمة التي ارتكبتها اسرائيل عام 1948 بتهجير ثلثي الشعب الفلسطيني. (معــا)
• أكد حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة أن التصريحات الاسرائيلية حول ضرورة تفكيك الاونروا هي محاولة لتفكيك قضية اللاجئين الفلسطينين، ومحاولة شطب هذه القضية عن اي اجندة سياسية قادمة للتسوية في المنطقة. (ق.روسيا اليوم)
• أكد أمين عام الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات د. حنا عيسى، على ان رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو استبق الحل النهائي مع الفلسطينيين ليعرقل مجددا البدء في المفاوضات بين الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني من خلال رؤيته للكتل الاستيطانية وحدودها. (معــا)
• اعلن رئيس كتلة ‘البيت اليهودي’ ووزير التربية والتعليم الإسرائيلي المتطرف ، نفتالي بينيت، إن الحفاظ على القدس موحدة تحت السيادة الإسرائيلية مفضلة عن أي تسوية سياسية، وأكد أنه لا يوجد أي صلاحيات للشعب اليهودي بالتنازل عن أي جزء من أرض إسرائيل، جاء ذلك خلال أعمال ‘مؤتمر إسرائيل للسلام’، الذين نظمته صحيفة ‘هآرتس’، اليوم الإثنين. (سما)
• أكدت وزارة الخارجية أن تصريحات نفتالي بينت، أمام “مؤتمر اسرائيل للسلام”، تحريضية ومعادية للسلام، وأوضحت الخارجية في بيان صحفي، أن تصريحاته تأتي في سياق سيل من التصريحات، والمواقف العنصرية المتطرفة، التي يطلقها أركان اليمين الحاكم في اسرائيل، وعلى رأسهم نتنياهو. (وفــا)
• أقر وزير الجيش الإسرائيلي افيغدور ليبرمان ان الحكومة الحالية صادقت منذ مطلع العام الجاري على مخططات لبناء اكثر من 8300 وحدة إستيطانية على اراض المواطنين بالضفة الغربية مؤكدا انه عدد المصادقات الاعلى منذ عام 92. (ت.فلسطين)
• كشف مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة “بتسيلم”، عن سياسة إسرائيلية جديدة، خاصة بخصخصة القوة لإحكام سيطرتها بالضفة الغربية، دون أن تستخدم القوة بنفسها لتحقيق ذلك، وقال المركز في تقرير صدر عنه اليوم، إن أعمال العنف والترهيب التي ينفذها المستوطنون بالضفة الغربية، هي شكل من أشكال خصخصة استخدام القوة.(وفــا)
• قرر المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، أمس الأحد، تقليص تزويد قطاع غزة بالكهرباء. (PNN)
• كشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” اليوم الاثنين، أنه بمبادرة من النائب حاييم يلين وهو قيادي في حزب يوجد مستقبل، سيعقد في قاعة “شبرينتساك” في الكنيست، اجتماعا لإطلاق اللوبي الجديد الذي يدعو الى دفع “رؤية سياسية لقطاع غزة: تفاهمات وامن ومستقبل”.(وفــا)
• قال عمير بيرتس ، المرشح الأقوى لزعامة حزب العمل الإسرائيلي المعارض إنه “لا يعارض إطلاق سراح مروان البرغوثي من السجن إذا كان ذلك يخدم تقدم العملية السياسية بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني”، وأضاف “يجب أن نحاور حماس أيضا، فالسلام يصنع مع الأعداء”.(سوا)
• رفض نواب برلمانيون ألمان، عقد لقاء مع وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان في مدينة القدس باعتبارها منطقة محتلة، ما دفعه لإلغاء اللقاء نهائيا معهم ، وقال أردان “لن نقبل بفرض حظر على عاصمتنا القدس أو أي جزء منها. (شاشة)
• أكد سفير جمهورية الصين الشعبية في فلسطين تشن شينغ تشونغ على موقف بلاده الثابت للحق الفلسطيني المشروع بما يضمن إقامة دولة فلسطين، جاء ذلك خلال لقائه رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، عضو مركزية فتح الوزير حسين الشيح، برام الله، الذي ثمَّن الشيخ الجهد الصيني الكبير في دعم نضال شعبنا من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.(وفــا)
• بدأت اليوم الاثنين، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة أعمال الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، حيث من المقرر أن يبحث الاجتماع سبل التصدي للتغلغل الاسرائيلي المتنامي في القارة الافريقية، بالاضافة الى المحاولات التي تمارسها اسرائيل لضعف التأييد للقضية الفلسطينية والالتفاف على مكانتها.(وفــا)
مقال اليوم
لماذا تراجعت الولايات المتحدة عن نقل سفارتها الى القدس
بقلم: سمير عباهرة
تراجعت الادارة الامريكية عن نقل سفارة بلادها من تل ابيب الى القدس المحتلة بعد ان كان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قطع عهدا على نفسه خلال حملته الانتخابية بنقلها الى القدس كتعبير عن اعتراف الولايات المتحدة بالقدس الموحدة عاصمة لإسرائيل.وهي ليست المرة الاولى التي تتوقف عندها تلك الوعود بنقل السفارة اذ ان نقلها اصبح عرفا بين الرؤساء الامريكيين بإطلاقهم تلك الوعود في حملتهم الانتخابية لنيل اصوات الجالية اليهودية.
وليست هي المرة الاولى التي يتم فيها التراجع عن نقل السفارة الامريكية الى القدس فقد سبق ترامب الكثير من الرؤساء الامريكيين الذين اكدوا على مواقفهم بنقل سفارتهم خلال حملاتهم الانتخابية وتراجعوا بعد ذلك ربما للأسباب ذاتها التي جعلت الرئيس الامريكي ترامب يتراجع عن خطوته المحفوفة بالمخاطر حيث ان موضوع القدس غير خاضع لتقلبات المواقف السياسية بحكم انه مرتبط بتوازنات اقليمية ودولية وتحكمه مجموعة من العوامل والقوانين الدولية المرتبطة بقرارات الشرعية الدولية.
المصالح الدائمة باتت هي المحرك الرئيسي للمواقف والقرارات السياسية وموازين الربح والخسارة اضحت قاعدة مهمة في اتخاذ القرار السياسي ان لم نقل القاعدة الرئيسية ولولا ان واشنطن واجهت تحديات كثيرة لما اسقطت خيارها بنقل سفارتها الى القدس في وقت تؤكد فيه الكثير من الاحداث والشواهد ان نقل السفارة لن يعود بمكاسب سياسية على كل من واشنطن واسرائيل والتي كانت ردود فعلها باهتة على قرار التأجيل او التراجع وبما صدر عن مكتب نتنياهو بان الخطوة الامريكية كانت “مخيبة للامال”.
بالطبع فان الولايات المتحدة لا تريد فصل نفسها عن الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وربما تحاول ان تلعب دورا متوازنا نوعا ما حيث ادركت جيدا دور الفلسطينيين في عملية السلام وبأنها لا تستطيع فرض الحلول عليهم واتضح ذلك من خلال مجريات المفاوضات والدور الامريكي خلال جولات المفاوضات التي خلت ورفضت فيه القيادة الفلسطينية الكثير من المقترحات الامريكية.
ربما ادركت الولايات المتحدة من خلال دورها كراعية لعملية السلام ان نجاح هذه العملية يتطلب عدم المجازفة بتصعيد الموقف بل ان الحكمة تتطلب اللجوء الى التهدئة وربما ادركت ان نقل السفارة سيزيد الامور تعقيدا ويجعل الفلسطينيين يبتعدون عن العودة في ملف المفاوضات وخاصة ان الولايات المتحدة بصدد طرح مشروع سلام تقترب فيه من اطراف الصراع وان مشروعها في تحقيق السلام سيصطدم بعقبات كبيرة في حال نقل السفارة وسيؤدي الى شحن الاجواء السياسية في المنطقة العربية والإقليمية وحتى الدولية ويضع علامة استفهام على دور الولايات المتحدة كوسيط نزيه في عملية التسوية بل ربما يطيح بدورها كوسيط ولاعب رئيسي في عملية السلام بعد ان وضعت قدمها مجددا في العودة الى منطقة الشرق الاوسط لاستكمال مشروعها في اعادة السيطرة على المنطقة من جديد بعد ان كانت ادارة الرئيس اوباما قد غادرته واتهمته جهات امريكية بأنه كان يعطي الاولوية لأرثه السياسي على حساب مصالح الامن القومي للولايات المتحدة. واعتبرت الولايات المتحدة ان اطلاق عملية السلام وحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وصولا لاستقرار المنطقة هو مصلحة امريكية والعمل على تحقيق المصالح الدولية الاخرى بوصفها نقطة ارتكاز لتحقيق الامن والاستقرار بالمنطقة فلذلك كان عليها خطب ود القيادة الفلسطينية بصفتها احد الاطراف الرئيسية في الصراع وربما كانت هذه احد الاسباب الرئيسية في تراجع الولايات المتحدة عن خطوتها بنقل السفارة،وكانت زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لواشنطن ايضا حاسمة في هذا الشأن ومخاطبة الادارة الامريكية بعد قبول نقل سفارتها الى القدس اذ ان ذلك يعني انهيار عملية السلام بالكامل واستحالة العودة الى المفاوضات.
الضغوط العربية ايضا كانت عاملا حاسما في التأثير على قرار الرئيس الامريكي وخاصة بعد المؤتمر الذي عقد في المملكة العربية السعودية وبات ارضاء الوطن العربي يدخل ضمن حسابات ترامب السياسية بتكوين تحالف لمحاربة الارهاب وحاجة الولايات المتحدة للجهود العربية لإتمام عملية السلام، هذا مع الاخذ بعين الاعتبار الموقف الدولي من مسألة نقل السفارة والتي ابدت دول العالم عدم تفاعلها مع هذه الخطوة بل ان تنفيذها سيغرق المنطقة في دوامة العنف من جديد.
مسألة مهمة اخرى يجب الوقوف عندها وهو ان نقل السفارة الامريكية الى القدس لن يغير شيئا على وضع المدينة من الناحية القانونية واستنادا لقرارات الشرعية الدولية بحكم ان المدينة هي ارض محتلة لن يغير واقعها نقل السفارة من عدمه وهذا ما تنبهت له الولايات المتحدة، وان ملف القدس مرتبط بالحل النهائي وأي خطوة انفرادية للولايات المتحدة ستكون بمثابة رصاصة تعمل على تفجير الوضع وتجعل من امكانية التوصل الى سلام درب من الاستحالة.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.51 ثانية