جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 298 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري العربي والدولي 7-6-2017
بتاريخ الأربعاء 07 يونيو 2017 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري العربي والدولي 7-6-2017

7 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام


المشهد الاخباري العربي والدولي 7-6-2017

7 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

الشأنان الخليجي واليمني:
• نفى وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني دعم بلاده لجماعة الإخوان، وقال في مقابلة مع قناة “سي إن إن” الأمريكية: “ليس لنا علاقة مع الإخوان، وإن كنا مخطئين سنتراجع”.(الوطن)
• كشف وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن “محققي مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) تأكدوا من حصول اختراق إلكتروني لوكالة الأنباء القطرية (قنا)، وبث أخبار كاذبة”، فيما نقل تقرير لمحطة “سي إن إن” عن مسؤولين أميركيين اعتقادهم بأن “قراصنة روسيين يقفون وراء عملية الاختراق”.(العربي الجديد،عربي21)
• هاجم السياسي القطري ورئيس تحرير صحيفة العرب القطرية عبدالله العذبة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بعد قراره قطع العلاقات مع الدوحة وإنهاء مشاركتها في التحالف العربي باليمن. (اليمن الآن )
• كشف موقع “آمد نيوز” الإيراني المقرب من المعارضة الإصلاحية، الثلاثاء، وصول زعيم أهل السنة في إيران الشيخ مولوي عبد الحميد، إلى العاصمة القطرية الدوحة مساء أمس، لبحث الأزمة الخليجية مع قطر”. (إرم نيوز)
• أفادت مصادر مصرية، اليوم الأربعاء، بأن قوة من الحرس الثوري الإيراني تحمي أمير قطر داخل قصره. وأضافت المصادر أن قوة الحرس الثوري وصلت قطر تحت غطاء التدريب.(العربية نت)
• قررت الحكومة الأردنية، مساء أمس، خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر، وإلغاء ترخيص قناة “الجزيرة” في المملكة، معربة في الوقت نفسه عن أملها في “تجاوز هذه المرحلة المؤسفة” ، وأكدت مصادر أردنية ان تخفيض التمثيل الدبلوماسي يتوجب من السفير القطري مغادرة عمّان خلال أيّام. (الأناضول،بترا،سكاي نيوز)
• أعلنت موريتانيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر، مساء الثلاثاء، “في ظل إصرار هذه الدولة على التمادي في السياسات التي تنتهجها”، حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية. (سكاي نيوز)
• أعلنت جمهورية موريشيوس، قطع علاقاتها مع قطر، وتأييدها لقرارات المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وجمهورية مصر العربية، وباقى الدول الأخرى التى قطعت كافة العلاقات مع الدوحة. (سبوتنيك)
• أصدر النائب العام لدولة الإمارات بياناً أعلن فيه أن التعاطف بأي شكل مع قطر أو الاعتراض على قرار الإمارات بمقاطعتها بأي وسيلة سيعاقب بالسجن من 3 إلى 15 عاماً، وغرامة 500 ألف درهم.(العربية ،ايلاف)
• أعلن الأزهر أنه يشيد بالموقف العربي “المشترك” من قضية قطر، مؤكدا دعمه لتعليق العلاقات مع ما وصفه بـ”الأنظمة الداعمة للإرهاب” معربا عن أمله في مضاعفة الجهود في تشديد القطيعة. (RT)
• سيواصل أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، تحركاته الخليجية عقب قطع السعودية ودول أخرى علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، إذ من المقرر أن يزور اليوم الأربعاء أبوظبي قبل أن يتوجه بعدها إلى العاصمة القطرية الدوحة.(العربي الجديد)
• أعلنت الأمم المتحدة، الثلاثاء، أنها تراقب من كثب عدداً من المبادرات الدبلوماسية، لإيجاد حل للأزمة بين قطر وبعض دول مجلس التعاون الخليجي، وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم: إن “المساعي الحميدة للأمين العام يمكن استخدامها عند الحاجة”.(الخليج اون لاين)
• أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في اتصال هاتفي مع أمير قطر عن تضامن بلاده مع قطر في ظل الأزمة المتفاقمة مع بعض دول الخليج. (الجزيرة نت)
• قال الرئيس التركي أردوغان في كلمة خلال مشاركته في مأدبة إفطار مع سفراء الدول الأجنبية بالعاصمة أنقرة ، إنّ بلاده ترى أن العقوبات المفروضة على قطر من قِبل بعض البلدان العربية ليست صائبة. (الأناضول)
• أعلن وزير الخارجية الألماني سيغمار غابريال تضامن بلاده مع قطر ، وقال غابريال في مقابلة أجرتها معه مجلة “غلوبال هانلسبلات” الألمانية إن الرئيس الأميركي ترمب يتحمل مسؤولية التوتر القائم بين دول الخليج وقطر.(الجزيرة نت)
• انتقد سيغمار غابريال سياسة ترمب في عموم الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن صفقات الأسلحة الضخمة التي وقعها مع دول خليجية مؤخرا تزيد من خطر الدخول في دوامة تسليح، ووصف الأمر بأنه سياسة خاطئة تماما. (الجزيرة نت)
• أعلن المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر في المؤتمر الصحفي اليومي في البيت الأبيض ، أن إدارة بلاده تتواصل مع جميع الأطراف من أجل تسوية الخلاف بين قطر ودول عربية وإعادة تأسيس التعاون،. (الأناضول)
• قالت وزارةُ الخارجية الامريكية إنهُ لا يزالُ يتعينُ على قطر عملُ المزيد من أجلِ مكافحةِ تمويلِ الإرهاب، الى ذلك افادَ البيت الابيض ان الرئيس دونالد ترامب تحدثَ لأميرِ قطر حولَ محاربةِ تمويلِ الإرهاب خلالَ جولتهِ في المنطقة. (AFP)
• حذر «ماكس فيشر» المحلل السياسي لدى صحيفة «نيويورك تايمز» من الموقف الذي ينتهجه الرئيس الأمريكي، «دونالد ترامب»، تجاه قطر في سياق الأزمة الخليجية، معتبراً أن يبعث بـ«رسالة مخيفة» للحلفاء. (الخليج الجديد)
• استنكر عضو الكونغرس الأمريكي جيم هيمس، التغريدات التي صدرت عن الرئيس «دونالد ترامب» بشأن الأزمة الخليجية، والتي تساند الدول التي اتهمت قطر بـ«تمويل الإرهاب»، مؤكدا أن «ترامب» يهدد الأمن القومي الأمريكي.(الخليج الجديد)
• أثنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) مجددا على قطر لاستضافتها قوات أمريكية و”التزامها الدائم بالأمن الإقليمي”، وذلك رغم إشادة الرئيس دونالد ترمب بقرار عدد من الدول العربية قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة. (رويترز،القدس العربي)
• بحث الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز العمل على منع تمويل الجماعات الإرهابية ومنع دعم التطرف من قبل أي دولة في المنطقة. (سكاي نيوز)
• يتوجه الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين، اليوم إلى المملكة العربية السعودية في زيارة يبحث خلالها مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، المستجدات الإقليمية والدولية. (الغد نيوز،بنا)

الشأنان السوري والعراقي:
• قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إن الجيش السوري دخل محافظة الرقة أمس، وانتزع السيطرة على قريتين من تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في تقدم يتزامن مع بدء هجوم تدعمه الولايات المتحدة على مدينة الرقة. (رويترز،الحياة اللندنية)
• أعلن التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة انه وجه ضربة جديدة لقوات موالية للجيش السوري قرب التنف في منطقة غير بعيدة من الحدود العراقية والاردنية. (I24)
• صرح رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الدفاع والأمن، فيكتور أوزيروف، بأن الضربة الجوية للتحالف بقيادة واشنطن التي استهدفت القوات الحكومة السورية غير مبررة، وتشير إلى رغبة إسقاط الرئيس السوري بشار الأسد. (سبوتنيك)
• أكد البنتاغون أن وحدات من مشاة البحرية الأمريكية تقدم دعما عسكريا لـ”قوات سوريا الديمقراطية” في عمليتها الخاصة بتحرير مدينة الرقة السورية من قبضة تنظيم “الدولة الإسلامية”. (DW)
• قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن العراق ليس طرفا في النزاع بين دول الخليج العربية وقطر، وأوضح في مؤتمر صحافي ببغداد أن حكومته تهدف إلى السيطرة على الحدود مع سوريا بالتنسيق مع الحكومة السورية. (رويترز،القدس العربي)

الشأنان اللبناني والأردني:
• أفادت السلطات اللبنانية أمس، بأنها اعتقلت لبنانياً متهماً بالتخطيط لشن هجوم انتحاري باسم (داعش). (رويترز،الحياة اللندنية)
• أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن محكمة عسكرية مختصة ستباشر اليوم الأربعاء، النظر في حادث إطلاق النار في قاعدة الملك فيصل التي وقعت العام الماضي وأسفرت عن مقتل 3 عسكريين أمريكيين. (اليوم السابع)

الشأن المصري:
• أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا بالرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعلنت الرئاسة الروسية أن الرئيسين بحثا بصورة معمقة مسائل التعاون الثنائي في مجالات مختلفة بين روسيا ومصر،. (الوفد)

الشأن المغاربي:
• اوقف زعيم الحراك الشعبي في شمال المغرب ناصر الزفزافي احتياطيا في سجن في الدار البيضاء بعد اسبوع على توقيفه ، وبعد جلسة حضرها “عدد كبير من محامي الدفاع”. (I24)
• صادقت الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب التونسي، أمس الثلاثاء، على مشروع لائحة تتعلق باتخاذ الإجراءات القانونية لتفويض المحكمة الجنائية الدولية بتتبع الإرهابيين التونسيين. (الشروق)

الشأن الدولي
• قالت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، إنها ستغير قوانين حقوق الإنسان إذا كانت “تعترض طريق” التعامل مع المشتبه في كونهم إرهابيين، وقالت إنها ستسهل عملية ترحيل الإرهابيين المشتبه بهم و “تقيد حرية ” الذين يشكلون تهديدا. (BBC)
• أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب أن مكافحة الإرهاب هي أهم أولويات رئيس الجمهورية إيمانويل ماكرون، وذلك في أعقاب الهجوم الذي استهدف، اليوم الثلاثاء. (AP)
• قدمت فرنسا، الثلاثاء، مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي، يجيز نشر قوة عسكرية إفريقية لمحاربة الإرهابيين ومهربي المخدرات في منطقة الساحل. (اليوم السابع)
• يواجه الرئيس البرازيلي ميشال تامر، اعتباراً من اليوم محاكمة محفوفة بالمخاطر مع استئناف المحكمة الانتخابية العليا النظر في تجاوزات خلال انتخابات العام 2014، ما قد يؤدي في نهاية المطاف لعزله من منصبه. (AFP)

التقرير المسائي الثلاثاء 6-6-2017

الشأنان الخليجي واليمني:
• أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء تأييده للاجراءات التي اتخذتها دول عربية ضد دولة قطر، معتبرا ان عزل قطر يشكل “بداية نهاية” الارهاب. (رأي اليوم،AFP)
• قال دونالد ترامب:”جميع الإشارات كانت تشير إلى قطر بدعمها للتطرف، ولعل هذا سيكون بداية النهاية لرعب الإرهاب”.(موقعه على تويتر)
• قال ترامب:”طلبت من زعماء المنطقة اثناء زيارتي الاخيرة التوقف عن تمويل الايديولوجية المتطرفة وحذرتهم من ذلك والزعماء الذين تحدثت معهم اشاروا لي نحو قطر كونها من يمول المتطرفين”، وأضاف:”من الجيد جدا أن زيارتي للمملكة للقاء الملك السعودي وقادة 50 دولة بدأت تؤتي ثمارها فقد أكدوا أنهم سيتخذون موقفا متشددا من تمويل الإرهاب”.(تويتر)
• قال مستشار الشؤون الخارجية بحملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وليد فارس، إن هناك “قلقا أميركيا كبيرا” من الدوحة، التي وجهت انتقادات داخلية للرئيس الأميركي وإدارته، وذلك عبر تسجيل مصور نشره على صفحته بفيسبوك.(سكاي نيوز)
• رد وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في تصريحات خاصة لموقع “سي ان ان”، على تغريدة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حول الأزمة القطرية الخليجية، قائلاً “إن قطر تحارب بالفعل تمويل الإرهاب” .(القدس العربي)
• أكد وزير الخارجية القطري على رفض بلاده أي محاولة لفرض وصاية عليها، وقال إن قطع دول خليجية علاقاتها الدبلوماسية لن يؤثر على مسار الحياة اليومية الطبيعية في قطر.(الجزيرة نت)
• قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني،إن الدوحة مستعدة لقبول جهود الوساطة لتخفيف التوتر بعد أن قطعت دول عربية كبرى العلاقات معها، مضيفا أن أمير قطر أرجأ خطابه لمنح الكويت فرصة للعمل على إنهاء التوترات الإقليمية. (ق.العربية)
• أعربت قطر، عن “استنكارها واستغرابها البالغين للبيان الذي أصدرته الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، أمس، والذي يستند إلى ادعاءات وتهم غير صحيحة وجاحدة ضد دولة قطر، والذي يأتي ضمن حملة التحريض التي تتعرض لها الدولة، والتي تقوم على افتراءات وصلت حد الفبركة الكاملة لتمس رموزها ومؤسساتها،”.(العربي الجديد)
• توجه أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح الثلاثاء إلى المملكة العربية السعودية للتوسط في قضية قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وأفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية أن الأمير غادر إلى جدة في غرب السعودية على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزيري الخارجية والإعلام. (ايلاف)
• حدد وزير الشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش شروط بلاده لانهاء الازمة القطرية موضحا أن على السلطات القطرية أن تضع “خريطة طريق” وتضمن تنفيذها لحل الأزمة الراهنة بين الدوحة ودول خليجية. (سما)
• قالت هيئة الطيران المدني السعودي إنها ألغت رخصة الخطوط القطرية في المملكة وأغلقت مكاتبها وفي وقت سابق، وأوضح بيان صادر عن الهيئة أن قرار المنع يسري بشكل فوري ويشمل جميع الطائرات الخاصة والتجارية القطرية. (ق.العربية)
• علقت السلطات في الفليبين، الثلاثاء، توجه رعاياها العمال إلى قطر على خلفية الأزمة التي يواجهها هذا البلد، بعد أن قطعت دول عربية فاعلة علاقاتها مع الدوحة. (سكاي نيوز)
• أعرب حزب «غد الثورة» الذي يرأسه السياسي أيمن نور، عن أسفه وقلقه، من قطع علاقات السعودية والإمارات والبحرين ومصر مع دولة قطر، واعتبره «تجاوزا لحدود الخلاف السياسي، وخرقا للقانون الدولي».(القدس العربي)
• اعتبر الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي أن إعلان بعض دول الخليج ومصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر هو محاولة لـ«معاقبتها» على مساندتها لـ»الربيع العربي»، مطالبا السلطات التونسية بالاحتجاج على هذا القرار.(القدس العربي)
• قال وزير الخارجية المصري الأسبق ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان حاليًا، السفير محمد العرابي، إن قطر لن تتراجع عن موقفها، بسبب الدعمين الأميركي والإيراني.(ايلاف)
• أيّد قيادي كبير في حزب التجمع اليمني للإصلاح (إخوان مسلمون) موقف حكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وقال د. محمد السعدي وزير التخطيط في الحكومة الشرعية، والأمين المساعد للشؤون السياسية في الحزب إن قطع العلاقات أمر مفروغ منه ولا نقاش فيه، ومصيرنا ومصير الشرعية واحد”.(ايلاف)
• نشرت وزارة الخارجية السعودية، في حسابها على تويتر، شريطا قصيرا، احتوى على تصريحات لمسؤولين سعوديين رفيعين حول أسباب التدخل العسكري في اليمن. (رأي اليوم،AFP)

الشأن السوري:
• أعلن قيادي في “قوات سوريا الديمقراطية”، المدعومة من الولايات المتحدة، بدء معركة لتحرير الرقة، معقل تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وذلك من شرق وغرب وشمال المدينة. (سكاي نيوز)
• اعتبر التحالف الدولي، الثلاثاء، أن الهجوم على الرقة بسوريا سيشكل “ضربة حاسمة” لتنظيم داعش، وذلك بعد دخول “قوات سوريا الديمقراطية” المدينة وإعلانها “المعركة الكبرى لتحريرها”.(سكاي نيوز)
• أفاد سكان محليون في مدينة الرقة شمال سورية بأن تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بدأ اليوم الثلاثاء بحرق عشرات براميل النفط في المدينة لحجب الرؤية عن طائرات التحالف . (AFP)

الشأنان الأردني والعراقي:
• فتحت رئاسة الاردن للقمة العربية الاخيرة باباً خلفياً له للخروج من مأزق الاصطفافات بالازمة الخليجية الاخيرة، ما يجعل عمان تكتفي بالمراقبة بحرص شديد بدلا من اتخاذ اي موقف تجاه اي من الحلفاء الأطراف في الازمة، وبالنسبة لعمان الموقف حرج للغاية فالعلاقة مع قطر اساسا تم ترميمها قبيل القمة العربية، كما ان الرياض وابو ظبي والمنامة حلفاء استراتيجيين.(رأي اليوم)
• أفادت مصادر أمنية عراقية، أمس الإثنين، بمقتل 20 عراقياُ وإصابة آخرين جراء معارك حي الزنجيلي في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، فيما رفضت ميليشيات «الحشد الشعبي»، تحذيرات أمريكية من دخول سوريا.(القدس العربي)
• أعلن سعد المطلبي عضو مجلس محافظة بغداد أن التحقيقات مستمرة بشأن الانتهاكات التي قامت بها قوات الجيش العراقي عند قيامها بتحرير المناطق والأحياء في الموصل من سيطرة داعش. (RT)

الشأنان المصري والسوداني:
• قالت السفارة الأميركية في مصر في رسالة أمنية عبر موقعها الإلكتروني أنها أمرت الموظفين العاملين في بعثتها هناك، عدم زيارة المواقع الدينية خارج القاهرة الكبرى حتى إشعار آخر. (رويترز،الحياة اللندنية)
• أقام الحقوقي خالد علي دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، لإلزام الرئيس عبدالفتاح السيسي بحل مجلس النواب، وفقاً للمادة 137 من الدستور، ووقف جلساته، نظراً لخطورة أنشطته على الأمن القومي وسلامة أراضي البلاد، لإقدامه على مناقشة اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، بالمخالفة لحكم قضائي باتّ من المحكمة الإدارية العليا.(العربي الجديد)
• فجر وزير الخارجية السوداني، إبراهيم الغندور، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكد أنه قام بتسليم ملف كامل للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ووزير خارجيته سامح شكرى يحتوى على معلومات مؤكدة تشير إلى تورط مصر فى دعم وتسليح جماعات مسلحة بدارفور مناهضة لنظام البشير، حسب قوله. (ج.الشعب)

الشأن المغاربي:
• شددت الجزائر وتونس ومصر، على ضرورة الامتناع عن أي إجراءات من شأنها عرقلة مسار التسوية السياسية في ليبيا، مجددة الالتزام بدعم الحل السياسي من خلال الحوار الشامل ورفض التدخل الخارجي والخيار العسكري. (DW)
• قال سعيد بنحماني، منسق هيئة الدفاع عن معتقلي احتجاجات الحسيمة، إن قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء اتخذ قرارا بإيداع 7 من المعتقلين بالسجن المحلي عين السبع (عكاشة) بالدارالبيضاء، على ذمة التحقيق في انتظار تعيين تاريخ جلسة التحقيق التفصيلي في وقت لاحق. (ايلاف)

الشأن الدولي
• أطلقت الشرطة الفرنسية النار على رجل هاجم ضابط شرطة بمطرقة وأصابه قرب كاتدرائية في باريس. (رويترز)
• أعرب محللون عن شكوكهم اليوم الثلاثاء إزاء نتيجة الانتخابات البرلمانية في بريطانيا، حيث اشار استطلاع للرأي إلى أن حزب العمال المعارض تقدم وضيق الفجوة التي كانت تفصله عن حزب المحافظين الحاكم قبل الانتخابات العامة المقررة بعد غد الخميس. (القدس العربي)
• نقلت وسائل إعلام في روسيا عن مصادر عسكرية قولها إن مقاتلة روسية اعترضت “طائرة استراتيجية أميركية فوق بحر البلطيق”، الثلاثاء. (سكاي نيوز)
• طالب صادق خان عمدة العاصمة البريطانية لندن، حكومة بلاده بإلغاء الزيارة المقررة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك عقب قيام ترامب بتوجيه انتقادات لاذعة لخان بعد الهجمات التي تعرضت لها المدينة مساء السبت الماضي. (AFP)
• قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون اليوم إنه لا يوجد سبب لإلغاء زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى بريطانيا، بعد انتقاده طريقة تعامل رئيس بلدية لندن صادق خان مع الهجوم الدامي عند جسر لندن. (رويترز،الحياة اللندنية)
• لقي 7 أشخاص مصرعهم وأصيب 18 آخرون اليوم الثلاثاء بانفجار عند مدخل المسجد المركزي في مدينة هراة غرب أفغانستان. (RT)
• قال الرئيس البوليفي إيفو موراليس إن ما يحدث في فنزويلا هو “انقلاب” تنفذه المعارضة بدعم أمريكي. (RT)

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.26 ثانية