جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 305 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري الفلسطيني 3-6-2017
بتاريخ السبت 03 يونيو 2017 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري الفلسطيني 3-6-2017

3 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام


المشهد الاخباري الفلسطيني 3-6-2017

3 يونيو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

• في إطار تسوية سياسية بين الاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية، يدرس البيت الأبيض إعادة تفعيل خطة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما والتي تتمثل في ترتيب الأمن بالضفة المحتلة، عقب انسحاب سلطات الاحتلال منها.(دنيا الوطن)
• أدانت وزارة الخارجية، أمس الجمعة، عملية الإعدام الميداني التي نفذها جنود الاحتلال بحق الطفلة نوف انفيعات (16 عاما) من بلدة يعبد جنوب جنين، بحجة قيامها بعملية طعن، كما أدانت حملة الشتائم التي كالها القتلة للفتاة وهي ملقاه تنزف على الأرض، وذلك في ظل منع قوات الاحتلال من تقديم أي إسعافات طبية للفتاه. (ت فلسطين)
• اطلعت سفيرة دولة فلسطين لدى مملكة هولندا والمنظمات الدولية في لاهاي، روان سليمان، أمس الجمعة، مسجل محكمة العدل الدولية القاضي فيليب كوفرور، على الجرائم الممنهجة التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.(ت فلسطين)
• وجهت السفيرة روان سليمان، أمس الجمعة، دعوة لرئيس محكمة العدل الدولية، لزيارة دولة فلسطين في أقرب فرصة، وأعرب القاضي خلال اللقاء الذي عقد في المقر الدائم للمحكمة في قصر السلام بمدينة لاهاي عن رغبته الأكيدة في تلبية الدعوة.(معا)
• رحبت الحكومة الأردنية بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب عدم نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس المحتلة، وثمنت التزامه العمل من أجل التوصل لاتفاق سلام فلسطيني إسرائيلي. (معا)
• أكد وزير العدل علي أبو دياك، أن قرار ما تسمى لجنة إدارة قطاع غزة، بتعيين نائب عام لغزة، قرار منعدم وليس له أي قيمة قانونية باعتباره قرارا صادرا عن جهة غير مختصة قانونا.(ت فلسطين)
• أكد القيادي في حركة فتح يحيى رباح، أن الحكومة الفلسطينية، تنفق ملايين الدولارات على كهرباء قطاع غزة، وحماس تتذرع بالأزمة التي سببتها هي بقطع الكهرباء على المواطنين.(دنيا الوطن)
• أكد يحيى رباح، أنه يتوقع بأن يخرج من وصفهم بـ “التيار المعتدل” بحركة حماس، لقول كلمته من أجل الخروج من الأزمات الحالية التي يعاني منها قطاع غزة. (دنيا الوطن)
• قال يحيى رباح، السلطة تدفع ثمن وقود المحطة وتدفع أثمان الخطوط الكهربائية التي تمد القطاع لإسرائيل ومصر، ورغم ذلك تقوم حركة حماس بجباية الملايين لحسابها الخاص، دون أن تحول تلك الجبايات لخزينة السلطة. (دنيا الوطن)
• قال يحيى رباح، إن ما قالته سلطة طاقة غزة، إنها نفذت اشتراطات طاقة رام الله لا أساس له، بل إن طاقة رام الله لم تضع اشتراطات بل هذه الأمور بديهية وعلى حماس تنفيذها بدلًا من التنغيص على المواطن. (دنيا الوطن)
• بين يحيى رباح أن إجراءات سيادة الرئيس بخصوص قطاع غزة ستستمر في التصاعد، طالما أن حماس تواصل نهجها في القطاع ولا تسمع لنداءات العقل، مجددًا دعوته بأن تسمح حماس باستكمال الانتخابات المحلية في قطاع غزة. (دنيا الوطن)

التقرير المسائي الجمعة 2-6-2017

• منح السيد الرئيس، نجمة الاستحقاق لوسام دولة فلسطين، للشهيد نعيم خضر، أول ممثل لمنظمة التحرير في بلجيكا، والذي استشهد في بروكسيل في الأول حزيران من عام 1981. (وفـا)
• هنأ السيد الرئيس، اليوم ، رئيس جمهورية ايطاليا سيرجيو ماتاريلا، لمناسبة احتفال بلاده بيوم اعلان الجمهورية.(وفـا)
• أكد د. صائب عريقات، أن على المجتمع الدولي رفض ونبذ سياسة الإملاءات وفرض الحقائق والاستيطان الاستعماري الإسرائيلي، وبما يشمل ضم القدس الشرقية المحتلة غير الشرعي والذي لا يخلق حق ولا ينشأ التزام، لأن من شان ذلك التأكيد للحكومة الإسرائيلية أن المجتمع الدولي سوف يقبل هذه السياسات ونتائجها مجرد أوهام أدت إلى إفشال كل الجهود التي بذلت لتحقيق السلام في المنطقة. (معـا)
• أكدت د.حنان عشراوي أن إسرائيل تكثف مساعيها لتولي مناصب رسمية داخل هيئات الأمم المتحدة، مدعومة بالمساندة والتأييد الذي تتلقاه من قبل العديد من الدول منها دول مجموعة أوروبا الغربية، هذا إضافة الى الحملة التي قامت بها الولايات المتحدة وممثلتها في الامم المتحدة للتهديد والضغط على الهيئات أو المنظمات وحتى الدول التي تسعى إلى محاسبة ومساءلة دولة الاحتلال. (معـا،صدى الإعلام)
• تعقد ما تسمى “لجنة التخطيط العليا” التابعة لما يسمى بـ”الادارة المدنية” في جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع القادم، للمصادقة على بناء بناء 2600 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة الغربية اليوم.(وفـا،معـا،صدى الإعلام)
• اجرى مبعوث الرئيس الأمريكي ترامب، الخاص للشرق الاوسط جيسون جرينبلات، سلسلة اجتماعات مع عدة شخصيات كان لها دور كبير في وضع خطة الترتيبات الأمنية في الضفة الغربية ومن بينهم مسؤولين في ادارة الرئيس السابق باراك اوباما.(معـا)
• قالت هيئة الشؤون المدنية إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ستسلم جثمان الشهيدة نوف نفيعات من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، عند الساعة 6:30 مساء الجمعة على حاجز سالم العسكري. (وفـا،معـا،صدى الإعلام)
• أدانت وزارة الخارجية، اليوم، عملية الإعدام الميداني التي نفذها جنود الاحتلال بحق الطفلة نوف عقاب انفيعات (16 عاما) من بلدة يعبد جنوب جنين، بحجة قيامها بعملية طعن، كما أدانت حملة الشتائم التي كالها القتلة للفتاة وهي ملقاه تنزف على الأرض، وذلك في ظل منع قوات الاحتلال من تقديم أي اسعافات طبية للفتاه.(وفـا،معـا،صدى الإعلام)
• أكد وزير العدل علي أبو دياك، أن قرار ما تسمى لجنة إدارة قطاع غزة، بتعيين نائب عام لغزة، قرار منعدم وليس له أي قيمة قانونية باعتباره قرارا صادرا عن جهة غير مختصة قانونا.(وفـا ،معـا،صدى الإعلام)
• قال المحامي والمستشار القانوني زيد الايوبي، ان تعيين نائب عام في قطاع غزة، ومصادقة اعضاء كتلة حركة حماس في المجلس التشريعي عليه باطل ومخالف للقانون الاساسي وينحدر الى مستوى الانعدام الذي لا يرتب اي اثر قانوني. (معـا)
• بحث سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى مع وزير التربية والتعليم التركي عصمت يلماز عددا من المواضيع الخاصة بالتعاون بين البلدين في مجال التعليم، جاء ذلك خلال لقاءهما في مقر الوزارة في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الجمعة. (وفـا)
• سلم سفير دولة فلسطين لدى مالطا جبران طويل شهادة تقدير من السيد الرئيس، لرئيس المركز الإسلامي في مالطا الإمام محمد السعدي، تقديراً لدوره في دعم اللاجئين من أبناء شعبنا الفلسطيني. (وفـا)
• التقى سفير دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب افريقيا هاشم الدجاني، عددا من المسؤولين في مقاطعة فري ستيت، في جمهورية جنوب أفريقيا، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. (وفـا)
• غالبية اليهود يفضلون القدس الموحدة على أي اتفاق سلام.(معـا)

مقال اليوم

نتنياهو يقرر قيمة الشيك

بقلم: عمر حلمي الغول
في اجتماع مغلق لكتلة حزب الليكود، وفي ظل التباين في وجهات النظر بين رئيس الوزراء وباقي اعضاء الكنيست بشأن كيفية التعامل مع الرئيس ترامب، أكد نتنياهو للمجتمعين: “لا يوجد لدينا شيك مفتوح في السياسة”. بتعبير اوضح اراد رئيس الحكومة الإسرائيلية، ان يوضح لزملائه في الحزب الحاكم: تريثوا ولا تطلقوا الخيال لأحلامكم الاستعمارية، لا اعرف حدود الصفقة، التي يريد عقدها بيننا وبين الفلسطينيين. لا سيما انه (ترامب) مؤمن بأن الرئيس ابو مازن شريك قوي للسلام. ورغم ان رئيس الائتلاف الحاكم ومعه وزير الأمن الداخلي، اردان وغيرهما حاولوا التحريض على الفلسطينيين عموما والرئيس عباس خصوصا، لوضع اسفين في العلاقة الإيجابية بين الرجلين، إلا انهم جميعا فشلوا. وحتى ما نشر عن تسريبات إسرائيلية “عليمة” تفيد “ان اجتماع الرئيسين ترامب وابو مازن في بيت لحم كان صاخبا”، باءت محاولاتهم بالفشل، لأن الحقيقة مغايرة لما نشرته تلك التسريبات المخابراتية او الممولة من قبل فريق رئيس الحكومة المصدوم بترامب.
ما تقدم يشير إلى ان نتنياهو، بات على يقين، ان الرئيس الأميركي بقدر ما يقف مع إسرائيل وتوجهاتها العامة في مسار العملية السياسية، ورغم انه حرص على ترك الباب مفتوحا أمام خيارات الصفقة (الحل) ولم يحدد حتى اللحظة قبوله من عدمه بخيار حل الدولتين او الدولة الواحدة، بقدر ما يرغب بتحقيق تسوية سياسية تضمن للفلسطينيين وجودا وحدودا في الجيوبوليتك. ولكن كيف؟ وما هي حدود وسقف تلك الصفقة؟ لا احد يعلم. ويخطئ اولئك الغاوون السباحة في مياة السيناريوهات المتداولة في وسائل الإعلام في تقديراتهم الخاطئة.
لذا كشكل من اشكال الإملاء، التي يريدها الحاكم الإسرائيلي وبايعاز من بعض الجهات الأميركية، قام نتنياهو بالتقدم والتمدد داخل اراضي دولة فلسطين المحتلة عام 1967 لفرض وقائع جديدة على الأرض، مستغلا ذكرى مرور خمسين عاما على احتلال الأرض الفلسطينية في حرب حزيران 67 عموما والقدس خصوصا، وزيارة الرئيس ترامب لحائط البراق ليعقد اجتماعا لحكومته الاستعمارية تحت ظلاله، مع ما يحمله ذلك من دلالة سياسية ودينية تتناقض مع التاريخ والقرارات الدولية، وهو ما يعني ان قيادة دولة التطهير العرقي الإسرائيلية ماضية في خيار ضم القدس، وأقرنت تلك الخطوة ايضا في نفس اليوم الأحد الماضي بتدشين خط القطار الهوائي، الذي قاده وزير المواصلات الإسرائيلي في عاصمة فلسطين المحتلة، الأمر الذي دعا سفراء دول الاتحاد الأوروبي لرفض المشاركة بالانتهاك الإسرائيلي، كما اعلنت الإدارة المدنية قرارا بناء مستعمرة جديدة على اراضي فلسطينية ما بين سلواد وترمسعيا ودير استيا كبديل لبؤرة “عمونة”، التي تم تفكيكها بداية العام الحالي، فضلا عن وضع خطة لتهويد التعليم في مدينة القدس، ورصد مبالغ كبيرة للاستيطان الاستعماري .. إلخ من الانتهاكات الإستعمارية.
يلاحظ من خلال الخطوات الإسرائيلية الحذرة والمدروسة ان نتنياهو يحاول زيادة قيمة الشيك، الذي يرغب بالحصول عليه من الرئيس الأميركي في الصفقة، التي يعمل من اجلها. وهو ما يتطلب من القيادة الفلسطينية والقيادات العربية التصدي للخطوات الإسرائيلية، وتحميل الرئاسة الأميركية المسؤولية عن اي تهديدات لخيار حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران عام 1967، وضمان العودة للاجئين على اساس القرار الدولي 194. لا سيما ان هذا الخيار، هو الخيار الأنسب والأكثر واقعية في الشروط السياسية القائمة في المنطقة والعالم، وتؤمن الحد الأدنى الممكن للشعب الفلسطيني من تأكيد هويته الوطنية على الأرض الفلسطينية. زيادة قيمة الشيك الإسرائيلي من عدمه، تقع مسؤوليتها على الإدارة الأميركية والأشقاء العرب وقبلهم القيادة والشعب الفلسطيني.

فيديو

فيلم “دهاليز الظلام”

سلسلة وثائقية من إنتاج تلفزيون أبوظبي، يطرح جميع التفاصيل المتعلقة بالتنظيم السري ل”جماعة الإخوان المسلمين” في دولة الإمارات، ويقدم أدلة دامغة، وتسجيلات واعترافات حصرية تعرض للمرة الأولى، عن الجرائم التي قام بها التنظيم ومخططاته في الدولة، تتألف من أربعة أجزاء، سرداً تاريخياً عن التنظيم منذ نشأته وتكوينه وطرق تجنيد أفراده، وحقيقة ولائهم وبيعتهم لمرشد الجماعة، مروراً بالربيع العربي وانتهاء بإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.44 ثانية