جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 318 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري الفلسطيني 31-5-2017
بتاريخ الخميس 01 يونيو 2017 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري الفلسطيني 31-5-2017
31 مايو، 2017
يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام


المشهد الاخباري الفلسطيني 31-5-2017

31 مايو، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

• نظم عشرات المستوطنين، فجر اليوم الأربعاء، مسيرة في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بذكرى “نزول التوراة”، واعتدوا خلال ذلك على ممتلكات المواطنين.(معا)
• قال المدعي العام السابق لمحكمة الجنايات الدولية لويس مورينو اوكامبو، إن التحقيق الذي يجريه مكتب الادعاء العام بمحكمة الجنايات الدولية في ملف الاستيطان الاسرائيلي بالضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية سيؤدي على الأغلب إلى إدانة قيادات اسرائيلية، باعتبار الاستيطان جريمة حرب مستمرة، ويشكل انتهاكا قانونيا واضحا لميثاق روما ولقواعد القانون الدولي. (وفــا)
• اجتمعت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ليلة أمس، برئاسة السيد الرئيس الذي قدم عرضاً شاملاً ومفصلاً لاتصالاته ولقاءاته مع أشقائه من القادة العرب، وقادة الاتحاد الأوروبي وروسيا والهند، واتصالاته ومشاركته بالقمم العربية والإقليمية والدولية، والتي كان آخرها قمة الرياض، وحصيلة الاتصالات واللقاءات مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب. (وفــا)
• شددت اللجنة التنفيذية على رفضها المطلق للحلول الانتقالية، واستمرار النشاطات الاستعمارية الاستيطانية وفرض الحقائق على الأرض والاغتيالات والتطهير العرقي وهدم البيوت ومصادرة الأراضي وغيرها من الممارسات الهادفة لمنع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية، جاء ذلك خلال اجتماعها أمس برئاسة السيد الرئيس. (وفــا)
• أكدت اللجنة التنفيذية، تمسكها بالقانون الدولي والشرعية الدولية وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967، وحل قضايا الوضع الدائم كافة (القدس، الحدود، المستوطنات، اللاجئين، المياه، الأمن والأسرى). (وفــا)
• أكدت اللجنة التنفيذية وجوب إزالة أسباب الانقسام في تحقيق المصالحة الوطنية من خلال إلغاء اللجنة الإدارية التي شكلتها حركة حماس لإدارة قطاع غزة، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة صلاحياتها ، كما أدانت قرار أمن حماس في غزة منع د. زكريا الآغا، من مغادرة قطاع غزة. (وفــا)
• استنكرت حركة فتح منعَ د. زكريا الأغا من مغادرة قطاع غزة، وعبَّر الناطق بِاسم الحركة أسامة القواسمي عن بالغ استيائه من الإجراءات التي يقوم بها أمن حماس، معتبراً منع الأغا من التنقُّل بين محافظات الوطن، عملاً غير وطني.(دنيا الوطن)
• أكد عضو مركزية فتح د. محمد اشتية، أن المطلوب من إسماعيل هنية وإخوانه بالقيادة السياسية الجديدة بحركة حماس، هي رسالة جدية موقعة من أبو العبد إلى الرئيس أبو مازن يقول فيها “إنه يوافق على حل اللجنة الإدارية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية لمدة 3 أو 6 شهور، تشرف على انتخابات عامة”.(دنيا الوطن)
• بحث وزير الخارجية رياض المالكي أمس الثلاثاء، مع المبعوث الصيني لعملية السلام (قونغ شياو شينغ)، آخر المستجدات على الساحتين الفلسطينية والإقليمية. (وفــا)
• أكدت الخارجية الايطالية، أمس، موقف ايطاليا الراسخ من عملية السلام ومبدأ حل الدولتين وأهمية استئناف المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، جاء ذلك خلال لقاء وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أنجيلينو ألفانو وسفراء دول اعضاء الجامعة العربية المعتمدين لدى إيطاليا في مقر وزارة الخارجية الايطالية.(وفــا)
• أكد وزير التربية والتعليم اللبناني مروان حمادة، أنه لا بد من أن نستمر في تعليم أجيالنا عن القضية الفلسطينية حتى لا تفقد مناعتها تجاه التطبيع، ومؤكداً ان لبنان يقف إلى جانب حق العودة ، وذلك خلال استقباله أمس، وفداً شبابياً فلسطينياً. (وفــا)
• استقبل النائب مصطفى البرغوثي، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف وناقش معه المستجدات السياسية وخطورة الأوضاع الانسانية التي يمر فيها الشعب الفلسطيني وخاصة في قطاع غزة. (معــا)
• عبرت فلسطين عن قلقها من مواقف اليونان بالمنتديات الدولية والتصويتات ذات العلاقة بها، وقال وزير الخارجية رياض المالكي إن تراجعا لوحظ بمواقف اليونان الداعمة لفلسطين، مبيناً ضرورة مراجعة اليونان لمثل هذه المواقف.(شاشة)
• ذكرت صحيفة “هارتس” العبرية ان وزير الخارجية الدنماركي ، أندرياس سمويلسون، أصدر تعليمات بإجراء دراسة شاملة للتبرعات التي تقدم لجمعيات ومنظمات غير حكومية في السلطة الفلسطينية في أعقاب ضغوط إسرائيلية.(سما)
• كشف موقع أن آر جي الإخباري أن أعضاء في البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) طالبوا الدول المانحة بوقف تمويل السلطة الفلسطينية بذريعة أن الأموال التي تُدفع لها تستغل في التحريض على العنف ضد الإسرائيليين. (سوا)
• قال الأسير مروان البرغوثي، عضو مركزية فتح إن إضراب الحرية والكرامة الذي خاضه الأسرى واستمر 41 يوما متواصلة، هو الاضراب الوطني الأطول والأشرس في تاريخ الحركة الأسيرة. (وفــا،معــا،سما،PNN،سوا)
• قال قسّام نجل الأسير مروان البرغوثي:”إن أسرانا هم قادتنا ويخوضون الانتفاضات من داخل المعتقلات والأسر”، كشف أن “الأسرى الفلسطينيين ابتكروا طرقاً خلاقة للتواصل الدائم مع أبناء الشعب الفلسطيني في الخارج “.(ق.الميادين)
• قالت صمود ابنة الأسير أحمد سعدات إن الإنجاز الذي تحقق من خلال إضراب الأسرى سيكون له أثر كبير على مستقبل فلسطين، مؤكدة أن “قادة الإضراب المعتقلين استطاعوا توحيد جسم الحركة الأسيرة في كل المعتقلات”.(ق.الميادين)
• اقدمت الأجهزة الأمنية لحركة حماس في قطاع غزة، وقبل ساعة الافطار باعتقال الكاتب الشاب عبد الله ابو شرخ، على خلفية ما نشره منتقدا تصريحات النائب الحمساوي صلاح البردويل، في صفحته على “الفيس بوك”.(الحدث)

التقرير المسائي الثلاثاء 30-5-2017

• طالبت عضو تنفيذية منظمة التحرير حنان عشراوي، الأمم المتحدة، بضرورة لعب دور فاعل وإيجابي وعدم السماح للدول الكبرى بفرض أجنداتها أو تشويه مهامها، جاءت تصريحاتها هذه خلال استقبالها اليوم، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق الشخصي لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف والوفد المرافق له. (وفــا،PNN)
• أكد عضو تنفيذية منظمة التحرير حنا عميرة على وجود توجه أمريكي لإيجاد حل لقضايا الوضع الدائم، ولكن من المبكر حتى الآن الخوض في تفاصيل ذلك، مضيفاً أنه ليس هناك أي خطة يمكن الحديث عنها في هذا الإطار.(ص.فلسطين)
• نفى عضو مركزية فتح، عزام الأحمد، وجود أي ترتيبات لعقد لقاء فلسطيني – إسرائيلي خلال الفترة القادمة، مؤكداً أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لم يقدم حتى اللحظة أي خطة لتحريك العملية السلمية وفق “حل الدولتين”، معتبراً أن “الأجواء غير مواتية لأي تحرك جديّ”. (سما)
• قال رئيس بعثة منظمة التحرير في واشنطن د. حسام زملط، إن القيادة الفلسطينية جاهزة للسلام، ولديها رؤية مدعومة وطنيا وعربيا وإقليميا، استنادا إلى ما تم تأكيده بهذا الخصوص في القمة العربية الأخيرة التي عقدت في الأردن، كما أوضح أن القيادة الفلسطينية لم تبلغ بعقد قمة ثلاثية فلسطينية إسرائيلية أميركية. (وفــا)
• أكَّد سفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل أن موسكو تواصل مساعيها من أجل عقد مؤتمر دولي للسلام من أجل حل القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الموقف الروسي لم يتغير من القضية الفلسطينية وهي مقتنعة من ان حل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي لن يكون الا بمؤتمر دولي للسلام باشراك مختلف الاطراف. (ص.فلسطين)
• وجه مجلس الوزراء التحية للأسرى وأكد أن إرادتهم الصلبة أقوى من قمع وجبروت الاحتلال ، كما أدان المجلس خلال جلسته اليوم عقد حكومة الاحتلال لاجتماعها الأسبوعي في محيط حائط البراق، واتخاذ سلسلة من القرارات لتهويد القدس والبلدة القديمة من خلال المصادقة على عدد من المشاريع التهويدية والإجراءات المنافية للقانون الدولي. (وفــا،معــا،سما)
• أكد المجلس الوطني الفلسطيني إدانته الشديدة لما قامت وتقوم به الحكومة الإسرائيلية ورئيسها، من سياسات وإجراءات تهويدية بحق مدينة القدس المحتلة، وآخرها عقد اجتماعها الأسبوعي في ساحة البراق، وذلك في رسالة سلبية لمجمل علمية السلام ولتوجه الولايات المتحدة بعد زيارة رئيسها دونالد ترامب إلى المنطقة، والتي دعا خلالها إلى إحياء عملية السلام. (وفــا)
• حذَّر الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية حنا عيسى من خطورة عقد حكومة الاحتلال لاجتماعها الأسبوعي في محيط حائط البراق ، داعياً إلى حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية ومدينة القدس بأكملها من مخطط تهويدي ضخم يستهدف كل ما هو عربي فيها. (موطني)
• طالبت وزارة الخارجية المجتمع الدولي، والمجالس، والمنظمات الأممية كافة، بسرعة التحرك لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد القدس المحتلة، ودعت إلى أوسع تحرك إقليمي ودولي؛ لإجبار سلطات الاحتلال على التراجع عن مخططاتها التهويدية للقدس، ولمناطق واسعة من الضفة الغربية المحتلة.(وفــا،معــا،سوا،PNN)
• قال ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين السفير أحمد الرويضي، إن هناك ترتيبات خاصة تقوم بها المنظمة لعقد لقاء دولي رفيع المستوى لتعزيز احتياجات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا). (وفــا،سما)
• أكد عضو تنفيذية منظمة التحرير د.أحمد مجدلاني اهمية الشروع بالعمل على تطوير وتفعيل أطر ومؤسسات المنظمة بإجراء الانتخابات لتجديد الشرعية الفلسطينية على أساس التمثيل النسبي الكامل بما يعيد الاعتبار لمنظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد لتبقى رمزا للنضال الوطني والحفاظ على القرار الوطني المستقل، وذلك في الذكرى ال 53 لتأسيسها.(موطني)
• نفى د. أحمد مجدلاني أن يكون هناك اتصالات قائمة مع حركة حماس في قطاع غزة لإنهاء الانقسام، محذرا من توقف محركات المصالحة، في وقت رأى فيه أنَّ الهوّة تتسع على هذا الصعيد، وشدَّد على أنَّ الطريق لإنهاء الإنقسام باتت واضحة وأنَّها لا تحتاج إلى مزيد من حرق الوقت والاستمرار فيه. (النجاح الإخباري)
• منعت أجهزة حماس في قطاع غزة، وللمرة الثانية على التوالي، عضو تنفيذية منظمة التحرير د. زكريا الأغا من مغادرة القطاع، لحضور اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، من جهته، أدان نائب أمين سر المجلس الثوري في حركة فتح فايز أبو عيطة ما جرى بحق الأغا، قائلا “هذا الإجراء التعسفي هو ترجمة حقيقة لتكريس، واستمرار الانقسام”.(وفــا)
• أدانت جبهة النضال الشعبي، إجراءات أجهزة حماس القمعية، وخاصة منع د. زكريا الأغا، من السفر للمشاركة في اجتماع اللجنة التنفيذية برام الله، واعتبرت الجبهة، سلوك حماس وأجهزتها الأمنية يتنافى مع كل الأعراف والتقاليد الوطنية، ويتعارض مع القانون الفلسطيني والإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي يكفل لكل إنسان حرية التنقل والسفر والمشاركة السياسية. (وفــا)
• أدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان منع وزارة الداخلية في غزة د. زكريا الاغا، من السفر إلى الضفة الغربية اليوم عبر معبر بيت حانون (إيرز)، شمال قطاع غزة، وطالب المركز في بيان صحفي باحترام الحريات العامة ووقف الإجراءات التي من شأنها تقييد الحق في حرية الحركة والتنقل المكفولة دستورياً ووفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان. (سوا)
• أعرب رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله عن أمله بان تساهم الصين في انضمام فلسطين الى البنك التنموي الأسيوي، بالإضافة إلى إقامة منطقة صناعية بدعم صيني، معتبرا ان ذلك سيكرس التعاون بين القطاع الخاص الفلسطيني والصيني، جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه برام الله المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط كونغ شياو شينغ. (PNN)
• أكد المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط كونغ شياو شينغ مواصلة بلاده دعم فلسطين سياسيا واقتصاديا، مشددا على استعداد بلاده لعب دور سياسي لأحياء عملية السلام. (PNN)
• بحث الوزيران الفلسطيني رياض المالكي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية اليوناني البروفسور جورجيوس كاتروجالوس، سبل تعزيز العلاقات في المجالات كافة بين البلدين الصديقين بما يخدم مصالح الشعبين وبلديهما، جاء ذلك خلال استقبال المالكي للسيد جورجيوس في مكتبه بمقر الوزارة في رام الله اليوم الثلاثاء. (وفــا)
• قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس إن الحملة الاسرائيلية على مركز دلال المغربي في قرية برقة شمال غرب مدينة نابلس يهدف الى تشويه العلاقة ما بين الاتحاد الاوروبي والسلطة الفلسطينية.(ص.فلسطين)
• نشرت صحيفة هآرتس العبرية اليوم تفاصيل تسجيلات قالت انها وصلتها من داخل لقاء مغلق بين بنيامين نتنياهو وأعضاء حزبه “الليكود”، حول لقاءات ترامب الاخيرة، وكيفية التعامل مع تحرك الادارة الامريكية للسلام. وتكشف التسجيلات ان نتنياهو حاول تخفيف وطأة التحمس ازاء امكانية ازالة موضوع الدولة الفلسطينية عن الجدول. (راية FM)

مقال اليوم

الحلقة المفقودة في مشهد حماس

مركز الإعلام
لم تستطع حماس إحداث اختراق يذكر في الساحة السياسية الدولية أو حتى الإقليمية والعربية عندما طرحت وثيقتها التي رأت فيها تحولا فكريا وسياسيا يمكنها فعليا من نقلها من مربع التشدد إلى مربع أكثر ليبرالية لكن أتت الرياح بما لا تشتهي السفن حيث ان ردود الفعل على وثيقتها كانت باهتة جدا فلم تصدر ردود فعل ايجابية او حتى سلبية بل تعامل العالم معها بنوع من الإهمال وعدم الاكتراث وهذا ما دفع حماس للاستمرار في تسخين المشهد السياسي الداخلي بغية بقاءها في دائرة الأحداث وجلب الأنظار اليها.
وتعتقد حماس أن محددات بقاءها في دائرة الأحداث وضمن المشهد السياسي المحلي والإقليمي مرهونا باستمرار رفضها لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة باعتبارهما الروافع الأكثر تحقيقا لمصالحها بعدما فشلت في تسويق وثيقتها لتكون لها رافعة جديدة في تحقيق مصالحها، وهكذا عاد البردويل الى مربعه الأول لاستذكار الانقلاب والتأكيد على ان حماس صمدت إحدى عشر عاما اي من “عمر الانقلاب” وقادرة على أخرى مثلها وفي هذه التصريحات نجد نفسا بعيدا جدا عن الوشائج الوطنية ويحمل اصرار حمساويا على إبقاء الانقسام قائما خدمة لمصالح اسرائيل التي باتت ايضا تبحث عن مخارج تعيد لحكومة نتنياهو هيبتها المفقودة بعد ان بدأت ايضا تتعرض لحصار داخلي وخارجي.
دوافع البردويل لإطلاق مثل هذه التصريحات كثيرة ومتنوعة وجاءت بعد مشاهد وأحداث كثيرة ومثيرة تركت تداعياتها على القضية الفلسطينية بدءً من زيارة السيد الرئيس الى واشنطن ومرورا بزيارة ترامب الى المنطقة والمؤتمر الإسلامي الأمريكي الذي عقد في السعودية وانتهاءً باستقبال السيد الرئيس للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضيفا في فلسطين وتحديدا في بيت لحم، كل تلك المعطيات جعلت حماس تخرج عن طوعها وربما بدأت فعليا في فهم المعادلة الجديدة والتي تضعها خارج الحسابات كليا وخاصة بعد ان أعلنت الولايات المتحدة بوضوح عن حماس كحركة إرهابية ووجهت تحذيراتها الى الدول الداعمة لها وكانت التلميحات تصب باتجاه قطر بالدرجة الأولى وتركيا بالدرجة الثانية وعلى ما يبدو ان قطر قد وصلتها الرسالة جيدا وربما نشهد هبوطا قطريا اضطراريا في الأيام القادمة خارج مدرجات حماس وقد يصل الأمر الى حالة من القطيعة وخاصة بعد ان برزت هناك تحالفات خليجية وبضوء اخضر أمريكي ضد داعمي الإرهاب وكان المستهدف منها قطر التي أعلن عنها صراحة بتبني الإخوان المسلمين وأذرعهم ودعمهم .
الأمر الآخر الذي دفع البردويل لإطلاق مثل هذه التصريحات هو الموقف الرسمي الفلسطيني ومطالبته حماس بحل لجنة إدارة القطاع التي اعتبرت ترسيخا للانقلاب واستمرار الانقسام وما قد يتبع ذلك من خطوات سياسية في حالة استمرت حماس في التمسك بمواقفها، وتهدف حماس أيضا لإفساد الانجازات السياسية التي تحققت ووضعت القيادة الفلسطينية في الواجهة السياسية الدولية مجددا وهذا ما أثار مخاوف حماس من ان تستكمل العملية السياسية بمعزل عن حماس ويصار الى قطع خطوات متقدمة سوف تترك نتائج سلبية على صيرورة حماس ويزيد من حصارها وتسقط رهاناتها على دور لها كانت حماس تعد العدة له مدعومة من بعض القوى الإقليمية ليكون لها شأن في الترتيبات الإقليمية والدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والحلول المطروحة وشكلت هذه القاعدة نقطة انطلاق لوثيقة حماس.
المعطيات الحالية لا تبشر بخير لحركة حماس وعلى ما يبدو ان الحصار سيشتد في الفترة القادمة وهذا ما أدركته حماس وأخذت ترسل برسائلها عبر البردويل بأنها قادرة على الصمود إحدى عشر عاما أخرى.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.12 ثانية