جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 321 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: عمر الجيلاني : التآمر الأنجلوساكسوني على هذه المنطقه
بتاريخ الخميس 23 فبراير 2017 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-0/s480x480/16387317_240161896440222_6868493251673834435_n.jpg?oh=cd34f3c8ecf991115adca4f990dffa97&oe=591118ED
التآمر الأنجلوساكسوني على  هذه  المنطقه 
والأحرار يدفعون حياتهم ثمن التصدي واستقلالية القرار
مـن يالطا   1945  الـــى مـــالطا 1989 م 
كتــب  عمـــر الجــيـــــــــــــــــــــــــلانـــــــــــي 
الجزء الثامن   (  9  )   ما بعد مالطــــــــــا  1989 م
في الجزء الثامن وصلنا الى القول لاحظوا من كل هذا كيف لروسيا وجود مكثف في سوريا بتحالف مع أيران ومليشياتها , 


التآمر الأنجلوساكسوني على  هذه  المنطقه 
والأحرار يدفعون حياتهم ثمن التصدي واستقلالية القرار
مـن يالطا   1945  الـــى مـــالطا 1989 م 
كتــب  عمـــر الجــيـــــــــــــــــــــــــلانـــــــــــي 
الجزء الثامن   (  9  )   ما بعد مالطــــــــــا  1989 م
في الجزء الثامن وصلنا الى القول لاحظوا من كل هذا كيف لروسيا وجود مكثف في سوريا بتحالف مع أيران ومليشياتها , لاحظوا كيف لأمريكا وجود مكثف في سوريا بتحالف تركيا وجماعاتها لاحظوا الوجود البريطاني والفرنسي كل  من خلف الستار بتحالف مع اكثر من دوله  في المنطقه وجماعات الأخوان المتأسلمون والتي انبثقت عنها كل التنظيمات المسلحه والتكفيريه بدئا من طالبان الى القاعده الى داعش وغيرها ,  الى ان تستطيع القول أن في سوريا أكثر من ستون مليشيا وجماعات مسلحه  !  وحدث عن هذه الجماعات ولا حرج , ولا تنسى هنا حركة حماس بقياداتها المشبوهه بل الموصومه بالذل والخيانه والتآمر على قطاع غــزه وبالتالي على فلسطين وكل البلاد العربيه بمسمى الأسلام يا مسلمين 
ولا تنسى الدور الأسرائيلي الفاعل وبكثافه من خلال كل هذه القوى الأمريكيه والروسيه والبريطانيه والفرنسيه والأيرانيه والتركيه  بامتياز   وكذلك من خلال من أستطاعت أسرائيل أن تجنده عميلا لها وسط هذه الجموع كلها .  وهنا  تطفو على السطح الأمور التاليه بأختصار نقول ما يلي :
(  أولا  )  لم يعد الأمر خافيا على أحد خصوصا وقد أنعقدت المؤتمرات هنا وهناك أذ بعد الفشل الذريع لمؤتمر العين السخنه في مصر تم الأيعاز لكل من تركيا وايران لعقد المؤتمرات المشبوهه . أذ أوعزت روسيا الى ايران لعقد هذا الذي انتهى لتوه في طهران بمسمى دعم الأنتفاضه الفلسطينيه , والذي أفضى الى بيان ال 24 فقره كلها  لا تتعدى حدود الورق الذي كتبت عليه ( يعني أستعراض فقط من ناحيه ) ومن ناحية أخرى ( رساله  أيرانيه الى الغرب وبالذات الى امريكا هدفها القول  ان لديهم كل أوراق اللعبه في هذه المنطقه فلا تستهينوا بايران التي لديها ما لديها في العراق وسوريا ولبنان واليمن وجيوب أخرى نائمه . ولتؤكد أيضا ان حركة حماس في متناول اليد متى شائت ايران تحريكها بالشكل التي تريد , وراينا كيف وسًدوا للقيادي الحمساوي أسامه حمدان مقعدا رئيسيا على منصة المؤتمر بشكل يعطي هذه الأشاره بوضوح  ولمن  ؟  بالتأكيد للأداره الجديده الأمريكيه / ترامب الذي أؤتي به ليمرر التوجه الجديد لهذه الأداره والهادف الى السيطره أقتصاديا على العالم وجني ثمار ما مراحل الفوضى الخلاقه واستكمال ما لم ينجز منها وأعادة ترتيب اوراق اللعبه من جديد وأستبدال حلفاء بعملاء مباشرة وانهاء أدوار الكثير من هؤلاء العملاء بل زجهم في صراعات داميه , ومنها  الدور الأيراني بعد أن ادت ايران كل ما أنيط بها من مهمات أشرنا اليها في الأجزاء السابقه من تفجير الصراعات الطائفيه في أجزاء كثيره من بلادنا العربيه وبالتالي تفجير الأقتتال وتدمير كل ما هو وطن عربي بكل ما أستطاعوا الى ذلك سبيلا, فالعملاء يستغني عنهم ألأسياد بمجرد الأنتهاء من أنجاز المهام المناطه اليهم , لا بل يدخل هؤلاء العملاء تحت طائلة الفرز والتقييم الجديد حتى وأن أقتضى ألأمر أستخدامه مجددا أو أدخاله نفسه في آتون حرب يُستهدف هو فيها . تصور يا رعاك الله ؟ هم العملاء كذلك ) . وكذلك تم الأيعاز أمريكيا لتركيا لعقد هذا المؤتمر المزمع عقده والذي يجري الأعداد له على قدم وساق في اسطنبول لما يسمى فلسطينيي الشتات وسنرى كيف ستجري الأمور ومن هي الوجوه التي ستحضره والى ما سيفضي هذا المؤتمر ؟ وكذلك أيضا يتم الآن في هذه الأيام محاولة التحضير لمؤتمر ثالت في مصر لأستجداء الأهداف التي لم تتحقق في مؤتمر العين السخنه في مصر ذاتها , نعم لأستجداء الأهداف التي لم تتحقق , فما هي الأهداف ؟ ؟ ؟ وهنا بيت القصيد .
(  ثانيا  ) نلاحظ أن هذه المؤتمرات كلها تنعقد دون مشاركة  أيّ من الأطر الرسميه ( لمنظمة التحرير الفلسطينيه ) مما يعني بكل وضوح أنها مؤتمرات التفافيه على الشعب العربي الفلسطيني وقضيتــه , وأن رأينا بعضا من الفصائل الفلسطينيه وبالتحديد حركة حماس تتواجد في ايران وستتواجد في تركيا , فهي رأس الحربه الموجهه لمنظمة التحرير الفلسطينيه منذ تأسيسها , فهي التي منذ أن قامت عطلت وتعطل  دخولها  في منظمة التحرير باشتراطات عالية السقف وهي تعلم أنها مستحيلة التحقيق والقبول وهذا له تاريخ مؤرّخ في وقائع كل المباحثات منذ الخرطوم والى الآن وكذلك فعلت في محاولات تحقيق ما ينتظره الشعب الفلسطيني من ( مصالحه وطنيه ) بشغف ومسؤليه , ولكن لحماس أجندتها الغير فلسطينيه والغير عربيه ولا يهدفون لشيء سوى بسط النفوذ والهيمنه ولو على حساب الغالي والنفيس من شعب ووطن ومقدسات , وكل ما ندركه الآن أنها تستدعي أي مواجهه عسكريه / اي عدوان أسرائيلي جديد , تماما كما فعلت في عام  2008 م عندما رفضت حماس كل المحاولات بل وصلت الى استجداء الرئيس الأسيق حسني مبارك بان تصدر حماس فقط بيان قبول تمديد الهدنه لستتة شهور أخرى ليجنب قطاع غزه وأهله تلك العمليه العسكريه الأسرائيليه ( الرصاص المصبوب ) .ألا ان حماس رفضت كل المحاولات الفلسطينيه / رام الله والمصريه بل وحتى بعض المحاولات  العربيه . وأصرت على أستدعاء المواجهه فقط لتثبيت كينونتها الأنقلابيه على الشرعيه الفلسطينيه . , ونُــذكًـر هنا بخسائر شعبنا المنكوب والمكلوم في القطاع في هذه ( الرصاص المصبوب كما أسمتها أسرائيل و( الفرقان ) كما أسمتها حماس , والتي كانت على النحو التالي : استشهاد  1417 منهم 412 طفلا و 111 أمرأه وأصابة 4336 مواطن فلسطيني ناهيك عن تدمير البيوت والمدارس وغيرها من المواقع الخدماتيه " وماذا عن خسائر اسرائييل ؟ تفضل ( مقتل عشرة جنود أسرائيليين بحسب الروايه الأسرائيليه و3 مدنيين وأصابة 400 اسرائيلي مدني أصابة بماذا ؟ ــ بلهلع / بالخوف وليس أصابات جسديه ) , ولا باس لو أحتسبنا بحسب الروايه الأعلاميه الحمساويه التي أكدت أن المقاومه قتلت حوالي 100 جندي اسرائيلي و يمكن لنا أن نؤكد ذلك لعلمنا وقتها أن المقاومه الفلسطينيه العامه وليست حماس وحدها كانت قد واجهت الأقتحام الأسرائيلي البري بكل ضراوة وبطوله واستبسال رائع في ميادين القتال اثناء تلك المعركه .ناهيك عن حرب نوفمير 2012 عامود السحاب أيام الرئيس السابق سي مرسي , وكذلك حرب يوليو / أؤغسط 2014 والتي استمرت زهاء الأربعون يوما , وفي هذه الحروب الثلاثه أستخدمت أسرائيل بها أسلحه محرمه دوليا مثل الفوسفور الأبيض واليورانيوم المنضب / المخفف واي مخفف؟ وما كل هذه الحروب الاّ لتثبيت حماس في موقع القياده والسيطره والهيمنه و فهم صادروا الشعب والجزء الغالي من الوطن / القطاع .
( ثالثا  ) وهنا نعود لنجمل دون أطاله ان هذه المؤتمرات التي اشرنا اليها اعلاه لا تهدف الاّ الى الأجهاز على ما تبقى من قدرات لهذه الأمه العربيه  وأيضا تحجيم القوى في هذه المنطقه الشرق أوسطيه كلها , وذلك على النحو التالي : 
1 ــ  عربيا أسوق اليكم كلمات المأفون أحمد جبريل هذا المارق فلسطينيا وعربيا , كلماته التي صدح بها في مؤتمر طهران والتي قال وبالحرف الواحد ( نعمل على تشكيل محور مقاومة سوريا .. العراق على الطريق .. طهران .. حزب الله .. بعد ذلك سندخل الأردن سواء رضي الملك عبدالله أم لم يرض .. ) أحمد جبريل )  وهل لمثل أحمد جبريل في طهران أن يقول الآ ما يمليه عليه السيد الأيراني الفارسي ؟  ولم يقل لنا هذا المأفون ما الذي سيفعلونه ببيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف لو صار لهم ما يحلمون به في الأردن  ( وخسؤأ )  ؟ .
 عن أية مقاومه يتحدثون أو سيتحدثون . وهل المقاومه الحقيقيه فاقدة لبوصلتها ولا تعرف العدو الآ بالتصريحات الموسميه بحسب الأحتياجات كلما أنكشفت عوراتهم وكلما تكاد تسقط عن أجسادهم المهترئه ورقة التوت .. وهل كل هذه الحروب والمعارك الدائره والتي لا تحصد الآ ارواح الأبرياء من الناس ولا تقًتــَــل الآ ابناء العروبه ولا تدمر الآ الأوطان في كل مكان بعيده عن العدو الذي تتنافخون فقط  بكلمات صاخبه ضده ,و جرائمكم شاهده عليكم في كل مكان , وعدوكم المزعوم منكم في أمان وأذا ما فكرتم ذات يوم يا أحمد جبريل أنت وأسيادك أرسال نفر من الطيبين الشرفاء من شباب متحمس لقتال العدو يكون خبر وتفصيل  تحركاتهم في متناول هذا العدو قبل وصولهم الى الهدف المنشود , تماما كما فعلت يا جبريل بشباب مخيم اليرموك أذ أرسلتهم الى هضبة الجولان في بداية الأحداث المؤلمه بل بداية التآمر على سوريا الوطن والشعب , الا تستطيع ممارسة النأي بالشباب الفلسطيني وعدم زجه في مخمصة المواجهات الداميه على الأرض السوريه ؟ وهكذا يا ساده هي الأمور ,أحمد جبريل يريد أن يدخل الأردن بجحافل أيرانيه فارسيه مجوسيه , باسم محور المقاومه ؟ فبأي مقاومة  تتنافخون .
فهذه فلسطين أضحت بالنسبة لهم الملاذ الآمن لكل من سقط قناعه عن وجهه اللئيم  ولكل من أدركته فضائحه وأصبح عاريا مكشوفا للناس . 
2  ــ  الغاء منظمة التحرير الفلسطينيه وتحطيم كل مؤسساتها الضعيفه أصلا بفعل التهميش وأستهداف الفصيل الرئيسي فيها حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح ) التي أذا  أستخدمنا ما ينطبق من القول ( أن مصر رأس ألأمه العربيه أذا ما قدر لا سمح الله سقوطها  سقطت الأمه برمتها ) نقول بجلي ووضوح ( أن فتح هي رأس الهرم الفلسطيني في النضال والكفاح فأذا ما سقطت سقطت كل الفصائل الفلسطينيه ) . كل هذا وذاك ليعتلي المتأسلمون سدة القرار والحكم في مناطق معيــنه  مما يحيط بفلسطين المحتله / اسرائيل وبالتالي سيسمح لهم لأزمنــه /  أوقات  محدوده بأنشاء كيانات أو دويلات بمسميات دينيه  أو عرقيه أو اتنيه أو طائفيه لتمرير قبول المجتمع الدولي ( بيهودية الدوله ) على أرض فلسطين وطرد الفلسطينيين الى منافي جديده وخصوصا الى الأردن وأدخال هذا البلد آتون أحداث مؤلمه تريدها أسرائيل ودول التآمر على بلادنا وشعبنا العربي , ولكني هنا لا أسوق تشائما بل أسوق تصديا لكل هذه المؤامرات فالأردن بكل مقوماته وبكل مكوناته الديموغرافيه هو حالة عصية عليهم وعلى هذا المخطط اللئيم الذي أصبح واضحا لدى الأردنيين تماما , وصدقوني أذ أقول أن أسرائيل هذه لو أستطاعت تنفيذ ذلك فسرعان ما ستشن حروبا متتاليه على كل هذه الدويلات التي يتم التمهيد لها كما هو المخطط ولن تبقي منهم أحدا لا حماس ولا من هم على شاكلتها فالخوف ليس من القيادات بل الخوف من الشعوب أذا ما أدركت حقيقة الأمر وتفاصيل التآمر من قبل هذه القيادات العميله . 
3  ــ أيران وتركيا اللتان تنوب كل منهما بالترتيب  بالوكاله عن روسيا وامريكا تتجه الأمور لكل منهما الى المواجهه فيما بينهما مباشرة وقد تنتهي الى حرب عالمية ثالثه تأكل الأخضر واليابس في هذه المنطقه التي تتداعى عليها الأمم كما تتداعي الأكلة على قصعتها , ( بحسب الحديث الشريف ) «يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها»، فقال قائل: ومِن قلة نحن يومئذ؟ قال: «بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن في قلوبكم الوهن»، فقال قائل: يا رسول الله وما الوهن ؟ قال: «حب الدنيا، وكراهية الموت». ولنا ان نقول أن هذه الحرب بل الحروب سوف  تتسع جغرافيا لتصل مناطق كثيره في هذا العالم الذي أصبح على شفير الهاويه , وليس له نجاة الآبزوال دولة الأحتلال من النهر الى البحر . ولا أرى درئا ومنعا لهذه الحرب الآ بزوال دولة الأحتلال لفلسطين كلها ,
فباستهداف الأردن والمكونات الفلسطينيه على التراب الوطني الفلسطيني ضمن الجغرافيا الفلسطينيه ’ تكون كل الشام قد فقدت أمنها وسقطت تمهيدا لأسقاط مصر ( مصر قاهرة الأعداء على مر التاريخ ) ولذلك ترى أحرص الناس على بلاد الشام وأمنها ومنعتها  هي مصر حمى الله مصر وجيشها وشعبها وحمى الله ما تبقى من بلاد الشام آمنا وحمى الله جزيرة العرب والحرمين الشريفين , وأعاد الله الأمن والأستقرار الى العراق وسريا ولبنان واليمن وليبيا وفي كل مكان في هذا الوطن الكبير ومكن الله أهلنا الثابتون على التراب الوطني الفلسطيني من الصمود في وجه أعتى همجية في التاريخ , فاهلنا الذي وصفهم النبيّ صل الله عليه وسلم أذ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: "لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ لَعَدُوِّهِمْ قَاهِرِينَ لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ إِلَّا مَا أَصَابَهُمْ مِنْ لَأْوَاءَ حَتَّى يَأْتِيَهُمْ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ كَذَلِكَ". قَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَأَيْنَ هُمْ؟ قَالَ: "بِبَيْتِ الْمَقْدِسِ وَأَكْنَافِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ"
وأنا هنا العبد لله الفقير أسأل الله سبحانه وتعالى أن يخسأ الخاسؤون وأولهم أدوات الأنجلوساكسون المتأسلمون وهنا أعني قياداتهم اللعينه  العميله  المتغلغلة في مجتمعاتنا العربيه , وأن يهدي أتباعهم الى حقيقة قياداتهم ليهجروها مليا ليتبعوا الصراط المستقيم  ويعملوا على حقن دماء هذه الأمه ويحرصوا على وحدتها  وما ذلك على الله بيسير .
لله العزة جميعا  عاششت الأمَه عاشت فلسطين عاشت العروبه  وليخسأ الخاسؤون 
نلتقي أيها الأخوه في الجزء العاشر الذي سأحاول أن يكون الأخير بحيث أسوق لكم فيه فقط وقائع تاريخيه تؤكد التآمر علينا بكل ما يجري من أحداث حتى نلتقي تقبلوا تحياتي أيها الوحدوين العرب الأحرار. في كافة أرجاء هذا الوطن العربي العظيم 
عمـــر الجـيـــــلانـــي 
23  ـــ  2  ـــ 2017 م

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.15 ثانية