جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 301 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري العربي والدولي-الجمعة 13-1-2017
بتاريخ السبت 14 يناير 2017 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري العربي والدولي-الجمعة 13-1-2017

13 يناير، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام


المشهد الاخباري العربي والدولي-الجمعة 13-1-2017

13 يناير، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

الشأن السوري:
• قال مصدر بالشرطة للتلفزيون الرسمي السوري إن انفجارا كبيرا نفذه انتحاري وقع في حي شديد الحراسة بالعاصمة السورية دمشق أمس مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص. (AFP)
• فرضت الولايات المتحدة، الخميس، للمرة الولى عقوبات على 18 مسؤولا كبيرا في النظام السوري، في إطار قضية استخدام أسلحة كيماوية من قبل قوات الرئيس بشار الأسد. بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض. (سكاي نيوز)
• قال ستافان دي ميستورا، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا، أمس، إن هناك التزاما إلى حد بعيد بوقف إطلاق النار في سوريا رغم بعض الاستثناءات، وإن المساعدات الإنسانية لم يسمح لها بعد بالدخول إلى المناطق المحاصرة حيث ينفد الغذاء.(سكاي نيوز)
• علمت “رأي اليوم” من مصادر عليمة في دمشق ان اعتداء إسرائيليا جديدا بصواريخ موجهه استهدف مطار المزة العسكري بدمشق.(رأي اليوم)
• وقعت روسيا وتركيا اتفاقا يحدد آليات تنسيق ضرباتهما الجوية في سوريا عندما يقصف البلدان “اهدافا ارهابية” وفق ما اعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس.(AFP)
• فشلت المفاوضات التي عقدت أمس بين وفد حكومي وعسكري سوري مع قادة المعارضة المسلحة في وادي بردى في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وحل أزمة مياه عين الفيجة بريف دمشق الشمالي الغربي.(الوكالة الألمانية)

الشأن العراقي :
• حصد العنف والعمليات العسكرية أرواح أكثر من 16 ألف مدني في العراق العام الماضي، حسبما قالت جماعة بحث تتبع وفيات المدنيين في العراق ، ما يجعل عام 2016 واحدا من الأعوام الأكثر دموية بالنسبة للعراقيين الذين أنهكتهم الحرب منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003. (AFP)
• أعلن قائد الحملة العسكرية في مدينة الموصل (شمالي العراق)، الفريق الركن عبد الأمير يار الله، مقتل أكثر من 120 عنصرا من تنظيم الدولة الاسلامية وتفجير 8 سيارات مفخخة، أمس، في معارك خاضتها القوات الأمنية في جميع جبهات القتال بالموصل. (AFP)

الشأن الأردني:
• قرر حزب “جبهة العمل الإسلامي” (الذراع السياسي للإخوان المسلمين في الأردن)، أمس، المشاركة في الانتخابات البلدية وانتخابات مجالس المحافظات المقررة العام الجاري.(رأي اليوم)

الشأن المغاربي:
• قال الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، أمس، إنه واثق من تنظيم الانتخابات المحلية والبلدية بتونس، في أول رد فعل على تصريحات رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في البلاد الذي ندد بتعطيل العملية السياسية. (AFP)
• قال مسؤولون إن الاتحاد الأوروبي يخطط لإجراءات جديدة لإثناء المهاجرين عن عبور البحر المتوسط من ليبيا في الوقت الذي حثت فيه مالطا الاتحاد الخميس على التحرك للتصدي لزيادة الوافدين من بلد بدأت روسيا توليه اهتماما. (سكاي نيوز)
• قال رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران، إنه سيجتمع مع الأمناء العامين للأحزاب الممثلة بمجلس النواب المغربي (الغرفة الأولى للبرلمان)، الجمعة من أجل التوافق على عقد جلسة للمجلس “قريباً” بهدف المصادقة على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي. (رأي اليوم)
• أعلن خليفة الغويل، رئيس حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايتته، استعادة مقرات وزارة الدفاع وهيئتي التشغيل والتأهيل ورعاية أسر الشهداء والمفقودين التابعة إلى حكومته في العاصمة طرابلس والتي كانت بحوزة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق. (AFP)

الشأنان الخليجي و اليمني:
• قال الجيش الأميركي إنه قتل ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في ضربتين في وسط اليمن الأسبوع الماضي وفي أواخر ديسمبر.(سكاي نيوز)
• قصفت مقاتلات التحالف العربي في اليمن معاقل ميليشيا الحوثي وقوات صالح في معسكر ضبوة جنوبي صنعاء، كما أغار طيران التحالف على مخازن أسلحة تابعة للمتمردين في جبل نٌقم شرقي صنعاء. (AFP)

الشأن الدولي
• أكد ناطق باسم الرئيس الأمريكي المنتخب ان مرشحة اليمين المتطرف للرئاسة الفرنسية مارين لوبن التي تزور نيويورك وكانت في برج ترامب أمس لن تلتقي دونالد ترامب ولا احدا من اعضاء فريقه. (AFP)
• نفى مدير الاستخبارات الاميركية جيمس كلابر اي تسريب لمعلومات عن الرئيس المنتخب من قبل اجهزته، معبرا عن “استيائه الكبير” لكشف نص يتضمن معلومات عن علاقات مفترضة بين دونالد ترامب وروسيا فيما اعتبر حلف الاطلسي ان اي محاولة للتأثير على انتخابات “غير مقبولة”. (AFP)
• فتحت وزارة العدل الأمريكية تحقيقا فيما إذا كان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي) جيمس كومي قد اتبع السياسات والإجراءات المناسبة أثناء تحقيقه في قضية استخدام المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون لبريدها الإلكتروني الخاص.(سكاي نيوز)
• اكدت الولايات المتحدة أمس ان قواتها في افغانستان قتلت 33 مدنيا افغانيا خلال ضربات جوية في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 قرب قندوز (شمال) “في اطار الدفاع المشروع عن النفس″.(AFP)
• وجهت تركيا انتقادات حادة أمس، إلى القيادة الوسطى الأميركية (سنتكوم)، التي نشرت على حسابها على تويتر بيانا لتحالف سوري مسلح ينفي أي صلة بحزب العمال الكردستاني، كما تتهمه أنقرة. (AFP)
• وضع جيمس ماتيس مرشح الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب لمنصب وزير الدفاع روسيا على رأس قائمة من التهديدات لمصالح الولايات المتحدة وأبلغ الكونغرس أن أميركا يجب أن تكون مستعدة للتصدي لموسكو عندما يكون ذلك ضروريا.(AFP)
• اكدت الولايات المتحدة أمس ان قواتها في افغانستان قتلت 33 مدنيا افغانيا خلال ضربات جوية في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 قرب قندوز (شمال) “في اطار الدفاع المشروع عن النفس″.(رأي اليوم)

التقرير المسائي الخميس 12-1-2017

الشأن السوري:
• قتل ستة أشخاص على الأقل بينهم أربعة أطفال بغارات جوية لطارات النظام فجر الخميس على مناطق عدة من الريف الغربي لمدينة حلب في شمال سوريا، بعدما انخفضت وتيرة الغارات منذ بدء الهدنة، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.(AFP)
• ناقش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان توسيع نطاق وقف إطلاق النار في أنحاء سوريا مع نظيره الروسي فلاديمير بوتن في اتصال هاتفي، الخميس. (سكاي نيوز)
• انتقدت أنقرة بشدة الجيش الأمريكي بعد قيامه بإعادة نشر بيان لتحالف قوات سوريا الديمقراطية أشار إلى أن هذا التحالف ليس له صلة بالمسلحين الأكراد الذين يقاتلون الحكومة التركية.(رأي اليوم)
• أعلن الأردن أنه بحاجة إلى 7.6 مليار دولار للتعاطي مع تداعيات الأزمة السورية المستمرة منذ ست سنوات، بما يتضمن استضافة 650 ألف لاجئ سوري. (سكاي نيوز)
• عبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الخميس عن امله في ان تشمل المفاوضات حول سوريا “كل الاطراف المعنية” بالملف السوري “برعاية الامم المتحدة”، قبل عشرة ايام من محادثات أستانا تحت اشراف موسكو وانقرة.(AFP)

الشأن المصري:
• أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري الذي يقوم حاليا بزيارة إلى ألمانيا موقف بلاده الثابت حيال الأزمة السورية، مشددا على أن مصر لن تنخرط في أي صراع عسكري في سورية، أن يقود مثل هذا الصراع إلى تسوية الأزمة السورية. (رأي اليوم)
• أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أن إثيوبيا أفرجت عن 3 مصريين احتجزتهم منذ أكثر من شهرين، في أعقاب موجة اضطرابات شهدتها الدولة الواقعة في منطقة القرن الإفريقي. (سكاي نيوز)

الشأنان الخليجي واليمني:
• أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام السعودية مواطنا للمحكمة بتهمة التواصل مع قناة “المنار” التابعة لحزب الله اللبناني من أجل الانضمام إلى صفوف مقاتليه، والحصول على ألفي دولار شهريا.(الوكالة الألمانية)
• قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات إن “استهداف العاملين في مجال المشاريع الإنسانية يعتبر تطوراً خطيراً، يتطلب من المجتمع الدولي تكثيف العمل لمحاربة التنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى تثبيط الجهود الرامية إلى رفع المعاناة عن المدنيين المتضررين من النزاعات والحروب التي تشهدها بلدانهم”.(الوكالة الألمانية)
• بدأت قوات الشرعية في اليمن، التوجه نحو مدينة وميناء المخاء في محافظة تعز، بعد تأمين مركز مديرية ذباب الساحلية، وتطهير بقايا جيوب الانقلابيين الحوثيين في المناطق الجبلية المحاذية لها، وسط احتدام المعارك بين الطرفين. (سكاي نيوز)

الشأن العراقي:
• قال قائد عسكري أميركي، أمس، إن تنظيم داعش يستخدم طائرات دون طيار صغيرة مسيرة “درونز” لمهاجمة القوات العراقية في معركتها لاستعادة مدينة الموصل. (سكاي نيوز)

الشأن المغاربي:
• قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الخميس، إن تصاعد العنف في ليبيا أمر يبعث على القلق، معربا عن رفضه لتقسيم الدول “مثل ليبيا وسوريا” باعتباره ليس خيارا مطروحا. (سكاي نيوز)
• أصدرت الحكومة الليبية المؤقتة في البيضاء شرق البلاد بيانا شديد اللهجة ضد “نزول وحدات من القوات الإيطالية في العاصمة طرابلس″.(رأي اليوم)
• زار المشير خليفة حفتر الذي تسيطر قواته على قسم كبير من شرق ليبيا، الاربعاء حاملة طائرات روسية قبالة ليبيا، وفق ما افاد مصدر عسكري مقرب منه.(سكاي نيوز)

الشأن الدولي
• يعتزم عضو مجلس الشيوخ الأميركي، المرشح السابق للرئاسة الأميركية تيد كروز، والنائب الجمهوري دياز بالارت، العمل مجددا على مشروعي قانونين يصنفان جماعة الإخوان المسلمين والحرس الثوري الإيراني، باعتبارهما تنظيمات إرهابية مسؤولة عن أعمال عنف. (سكاي نيوز)
• انتحر جندي أميركي عن طريق إطلاق النار على نفسه من سلاحه، داخل معسكر القوات الأميركية في المنطقة الجنوبية بالكويت، وفق ما ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، الخميس. (سكاي نيوز)
• قلصت نيجيريا علاقاتها مع تايوان، طالبة منها نقل مكتب تمثيلها خارج العاصمة أبوجا، وذلك بعد يوم من إعلان الصين عن خطط لاستثمار 40 مليار دولار إضافية في البلد الإفريقي. (سكاي نيوز)
• قتل جنديان روسيان في عملية أمنية، ليل الخميس، لملاحقة مسلحين يعتقد أنهم على صلة بتنظيم داعش في منطقة كورتشالويفسكي بجمهورية الشيشان ذات الحكم الذاتي.(روسيا اليوم)
• نشبت مشاجرة بين نواب في البرلمان التركي خلال ليلة الأربعاء – الخميس بعد احتدام المناقشة حول مجموعة إصلاحات دستورية لتوسيع صلاحيات الرئيس رجب طيب إردوغان. (AFP)
• ذكرت صحيفة “ذا جاكرتا بوست” اليوم، أن مسؤولي مكافحة الارهاب يقومون حاليا بالتحقيق مع ثمانية إندونيسيين، بعد أن منعوا من دخول سنغافورة، على خلفية احتفاظهم بصور خاصة بتنظيم داعش.(الوكالة الألمانية)
• وجه القضاء البلجيكي التهمة رسميا الى شخصين اضافيين في سياق التحقيق حول اعتداءات باريس التي اوقعت 130 قتيلا في 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 وتبناها تنظيم الدولة الاسلامية، على ما أعلنت النيابة العامة الفدرالية الخميس. (AFP)

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية