جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 345 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري العربي والدولي-الجمعة 6-1-2017
بتاريخ الجمعة 06 يناير 2017 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري العربي والدولي-الجمعة 6-1-2017

6 يناير، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام


المشهد الاخباري العربي والدولي-الجمعة 6-1-2017

6 يناير، 2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

الشأن السوري:
• استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض، الذي نقل رسالة شفهية من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.(روسيا اليوم)
• اشاد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد بجهود الحكومة الكازاخستانية واستضافتها للمفاوضات السياسية السورية، مؤكدا ضرورة التوصل عبرها الى وقف الارهاب والقضاء عليه، ومعاقبة مرتكبيه وداعميه، دون تدخل خارجي. (العالم)
• اعتبر المبعوث الأممي دي ميستورا أن نجاح اجتماع أستانا يعتمد على تعزيز اتفاق وقف القتال بسوريا، بينما طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بتدخل دولي لمنع خروق النظام للاتفاق.(الجزيرة)
• واصلت قوات النظام السوري حملتها أمس على وادي بردى بريف دمشق الشمالي رغم تصدي المعارضة المسلحة، كما قصف النظام قرى بريف حلب وإدلب وحماة، بينما انفجرت سيارة مفخخة شمالي حلب. (الجزيرة)
• أكد محمد المومني، وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة، امس ، أن علاقات بلاده الدبلوماسية مع سوريا مستمرة منذ بداية الأزمة. (روسيا اليوم)
• دعت المعارضة السورية، مجلس الأمن الدولي والأطراف الضامنة لوقف إطلاق النار في سوريا إلى التدخل لوقف هجمات القوات الحكومية وحلفائها بشكل فوري. (روسيا اليوم)
• أعلن وزير الخارجية الأمريكي أسباب تراجع الولايات المتحدة عن فكرة توجيه ضربات إلى سوريا في العام 2013، بعد تقدم روسيا باقتراح سحب الأسلحة الكيميائية من هناك.(رأي اليوم)
• اعلن البنتاغون أمس أن الجيش الامريكي قتل نحو عشرين من مقاتلي تنظيم القاعدة في عمليتي قصف الأحد والثلاثاء في شمال سوريا.(AFP)
• وصفت الامم المتحدة أمس انقطاع المياه عن 5,5 مليون نسمة في دمشق بسبب المعارك الدائرة بين قوات الجيش السوري السوري وقوات المعارضة، بانها “جريمة حرب”. (AFP)

الشأنان الخليجي واليمني:
• تأمل دول الخليج ان يقدم الرئيس المنتخب دونالد ترامب دعما اميركيا اكبر لها في مواجهتها مع ايران، لكنها تخشى في الوقت ذاته ان ينهار الاتفاق النووي في عهده وان يقود ذلك الى عدم استقرار اضافي في المنطقة. (AFP)
• وصل أربعة معتقلين يمنيين في سجن غوانتانامو الاميركي أمس الى السعودية، وكانت العائلات في استقبال الاربعة وسط تأثر بالغ بعد اعوام من الفراق. وأعلنت وزارة الداخلية ان هؤلاء سيبقون في المملكة. (AFP)
• أفادت مصادر في المقاومة الشعبية أمس بمقتل 17 من الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، وإصابة العشرات في معارك مع قوات الجيش والمقاومة، بمحافظة تعز 275/ كم جنوب صنعاء.(الوكالة الألمانية)

الشأن العراقي:
• قالت الشرطة العراقية ومسعفون إن ما لا يقل عن 17 شخصاً قتلوا، أمس، عندما انفجرت سيارتان ملغومتان في بغداد مع تصاعد العنف في أنحاء العاصمة في وقت تحاول فيه قوات مدعومة من الولايات المتحدة طرد تنظيم داعش من مدينة الموصل بشمال البلاد.(العربية)
• يستمر نزوح المدنيين من حي القدس بالموصل على وقع المعارك الدائرة بين القوات العراقية وجيوش تنظيم الدولة، ويتزامن ذلك مع إطلاق الجيش العراقي عملية لاستعادة السيطرة على مدن غرب الأنبار. (الجزيرة)
• قال المتحدث باسم الحشد الشعبي العراقي أحمد الأسدي إنّ الحشد يتهيّأ لإطلاق المرحلة السادسة لتحرير تل عبطة ومناطق أخرى غرب الموصل، وخلال مؤتمر صحفي، أشار الأسدي إلى أنّه لم يسقط شهداء للحشد في عمليّات سامرّاء، بالإضافة إلى أنّه جرى قتل المهاجمين الذين أرادوا تصوير ما حصل على أنه خرق أمني، واصفاً الأمر بالخرق الإعلامي فقط.(الميادين)
• قالت منظمة العفو الدولية إن الفصائل المسلحة التي تحارب إلى جانب القوات العراقية ضد تنظيم داعش ترتكب جرائم حرب باستخدامها أسلحة قدمتها الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا وإيران للجيش العراقي، وأن الجرائم تشمل الاختفاء القسري والتعذيب وعمليات الإعدام دون محاكمة. (الميادين)

الشأن المغاربي:
• أعلنت الداخلية المغربية أمس إغلاق جميع المؤسسات التعليمية التابعة لمجموعة “محمد الفاتح” ومنظرها فتح الله غولن زعيم “خدمة” التركية، ضمن مدة اقصاه شهر اعتبارا من اليوم.(رأي اليوم)
• فضت قوات الامن المغربية بالقوة أمس اعتصاما لناشطين في الحراك الاجتماعي بمدينة الحسيمة شمال البلاد حيث قتل محسن فكري بائع السمك داخل شاحنة نفايات، ما تسبب في اصابات واعتقالات، بحسب مصدر حقوقي. (رأي اليوم)
• قال رئيس الوزراء الجزائري، عبد المالك سلال أمس إن بلاده لا تعرف الربيع العربي ولا هو يعرفها، مؤكدا أن قوة الجزائر في استقرارها وفي شعبها القادر على التصدي لأي محاولات خارجية.(الوكالة الألمانية)
• أعلنت الرئاسة الجزائرية، أمس أن الرئيس، عبد العزيز بوتفليقة، عيّن أعضاء الهيئة العليا للانتخابات التي استُحدثت لأول مرة في البلاد بموجب تعديل دستوري جرى بداية العام الماضي. (روسيا اليوم)
• حذّر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج من أن “القصف الجوي الذي استهدف مطار الجفرة مؤخرا لا يساهم بتاتا في تنقية الأجواء، بل يجهض كل الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية المنشودة”. (الوكالة الألمانية)
• أعلن رئيس الوزراء التشادي البير باداكيه، أمس، إغلاق الحدود البرية مع ليبيا بسبب وجود “خطر محتمل لتسلل إرهابي”.(سكاي نيوز)
• نشرت وسائل اعلام محلية صورة واسم أحد المتورطين في تنفيذ عملية اغتيال مهندس الطيران التونسي محمد الزواري، والذي وصفته الداخلية التونسية بـ “المدبر لعملية الاغتيال وكان على اتصال بثلاثة تونسيين”،ويدعى المتهم “بزاني حمزة” 23 عاماً بلجيكي الجنسية من أصل مغربي.(سمـا)

الشأن الدولي
• قال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ارنست ان الرئيس الامريكي المنتهية ولايته باراك اوباما اطلع أمس على نسخة سرية من تقييم أجهزة المخابرات الأمريكية للدور الروسي في أعمال القرصنة الإلكترونية، وان الرئيس المنتخب دونالد ترامب سيطلع عليه الجمعة.(الوكالة الألمانية)
• رفض مدير وكالة المخابرات القومية الأمريكية جيمس كلابر الكونجرس أمس التشكك المستمر الذي يبديه الرئيس المنتخب دونالد ترامب بشأن ضلوع موسكو في هذه الهجمات الإلكترونية التي استهدفت الانتخابات الأميركية، مؤكدا أنه بات “أكثر جزما” في اعتقاده أن روسيا شنت هجمات إلكترونية على الديمقراطيين في الحملة الانتخابية عام 2016 .(سكاي نيوز)
• قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري في مؤتمر صحفي له أن تنظيم داعش الإرهابي يشن حرباً على الحضارة الإنسانية، وأضاف أن التنظيم الإرهابي حاول تغيير خارطة الشرق الأوسط بالكامل، كما أعلن كيري أن داعش سيهزم في الشرق الأوسط خلال السنة المقبلة. (العربية)
• قال مسؤول كبير في الفريق الانتقالي للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب إن ترامب اختار أمس السناتور السابق دان كوتس مديرا للمخابرات القومية. (رويترز)
• اتهم مسؤولون كبار بالمخابرات الأميركية روسيا بأنها مصدر تهديد كبير للمصالح الأميركية بسبب برنامجها للهجمات الإلكترونية المتقدم للغاية، وذلك خلال إفادة تتعلق بالقرصنة الإلكترونية الروسية للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأخيرة.(الجزيرة)
• أدرجت الولايات المتحدة، حمزة نجل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الراحل، على لائحتها السوداء للإرهاب، مما يعني فرض عقوبات قانونية ومالية عليه. (سكاي نيوز)

التقرير المسائي الخميس 5-1-2017

الشأن السوري:
• قتل 14 شخصا على الاقل الخميس جراء تفجير سيارة مفخخة في مدينة جبلة ذات الغالبية العلوية على الساحل السوري، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.(AFP)
• يزور ثلاثة نواب فرنسيين الجمعة حلب كبرى مدن شمال سوريا التي استعادت قوات النظام مؤخرا السيطرة عليها، تعبيرا عن “تضامنهم مع مسيحيي الشرق” بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد لدى الطائفة الارمنية، بحسب ما أعلن النواب الخميس. (AFP)
• أعلن مسؤول عسكري أمريكي مسؤولية واشنطن عن غارة جوية، ضد موقع لـ جبهة فتح الشام في بلدة سرمدة بريف إدلب في سوريا، أسفرت حسب نشطاء عن مقتل 25 من عناصرها بينهم قادة في الحركة.(رأي اليوم)
• تتواصل المعارك المتقطعة قرب دمشق الخميس بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة، في اليوم السابع لهدنة تزداد هشاشة بسبب الخروقات المتكررة على جبهات عدة، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. (AFP)
• نفى مصدر عسكري روسي، ومصدر ميداني من حزب الله في الزبداني، الأنباء التي جرى تداولها عن قيام حزب الله اللبناني بمنع دخول ضباط روس لوادي بردى بريف دمشق. (رأي اليوم)
• دعت الخارجية الإيرانية تركيا إلى الضغط على المجموعات المسلحة التي تنتهك وقف إطلاق النار في سوريا. (رأي اليوم)

الشأن العراقي:
• اطلق الجيش العراقي ومقاتلو العشائر عملية عسكرية واسعة لاستعادة السيطرة على مدن لا تزال تخضع لتنظيم “داعش”” قرب الحدود السورية غرب البلاد، حسبما اعلن ضابط رفيع. (AFP)
• دعت منظمة العفو الدولية في تقرير نشر الخميس الدول التي تزود العراق بالاسلحة إلى فرض “ضوابط أكثر صرامة على عمليات نقل الأسلحة وتخزينها ونشرها”، وذلك منعا لوصولها إلى أيدي ميليشيات الحشد الشعبي التي ترتكب بواسطتها “جرائم حرب”. (الوكالة الألمانية)

الشأن المغاربي:
• عاد الهدوء إلى محافظتي بجاية والبويرة شرقي العاصمة الجزائر، بعد يومين من إضراب للتجار، احتجاجاً على قانون الموازنة، رافقته احتجاجات وعمليات تخريبية طالت مقرات وأملاك ومقرات عمومية وخاصة. (الوكالة الألمانية)
• أفادت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية”، الخميس، بانسحاب عناصر تنظيم داعش المتطرف من محور قنفودة شمال غربي بنغازي، إلى مناطق بودريسة وطريق النواقية وسلوق. وذلك عد مواجهات عنيفة مع الجيش الوطني الليبي. (سكاي نيوز)

الشأن المصري:
• ينظر القضاء المصري الخميس في تجديد حبس 12 شابا اوقفوا الاثنين لتظاهرهم ضد اتفاقية مثيرة للجدل تمنح بموجبها مصر حق السيادة على جزيرتي تيران وصنافير في البحر الاحمر الى السعودية، حسب ما قال محاميهم.(رأي اليوم)
• أفرجت السلطات المصرية ليل الأربعاء الخميس عن الناشط السياسي البارز أحمد ماهر مؤسس حركة 6 إبريل الشبابية المعارضة التي شاركت في اطلاق الدعوة لثورة 2011 بعد ثلاث سنوات في الحبس، حسب ما صرح مسؤول أمني ومحاميه.(AFP)

الشأن الأردني:
• استقبل نائب جلالة الملك، سمو الأمير فيصل بن الحسين، اليوم الخميس، وفد لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي برئاسة النائب إلمار بروك الذي يزور المملكة حاليا.(بترا)
• أوقف مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية، الخميس، ١٢ شخصا بتهم تأييد وتشجيع العمل الارهابي المتمثل في هجوم إسطنبول وراح ضحيته أردنيان وخمسة جرحى، وفق ما أفاد مراسلنا. (سكاي نيوز)

الشأن اليمني:
• أفادت مصادر يمنية، بأن مقاتلات التحالف العربي شنت الخميس، سلسلة غارات جوية على مواقع عسكرية خاضعة لسيطرة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح في محافظتي صنعاء وتعز.(الوكالة الألمانية)

الشأن السوداني:
• قالت الحكومة السودانية، الخميس، إن قرابة ثلاثة ألف مسلح أجنبي وآخرين سودانيين، سيطروا على منجم للتنقيب عن الذهب في شمال إقليم دارفور المضطرب. (سكاي نيوز)

الشأن الدولي
• أعلن السفير الأمريكي في اسرائيل دان شبيرو بأنه سينهي مهام منصبه في العشرين من هذا الشهر موعد تسلم الرئيس ترامب منصبه رسميا، وسيغادر مقر السفارة الأمريكية في مدينة تل أبيب وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الخميس. (معـا)
• اعتبر السناتور الجمهوري النافذ جون ماكين، الخصم اللدود لروسيا، ان الهجمات الالكترونية التي استهدفت جهات حزبية اميركية وتقول واشنطن ان موسكو تقف خلفها هي “عمل حربي”. (AFP)
• أجرت قيادة القوات البرية الأمريكية تعديلاً على نظامها الداخلي، يمنح قادة الألوية صلاحية السماح بإطالة اللحية وارتداء الحجاب للجنود والمجندات الراغبين بذلك امتثالاً لمعتقداتهم الدينية. (الأناضول)
• قتلت قوات الأمن التركية الخميس مسلحين اثنين في اشتباك مع 3 مهاجمين بالقرب من مبنى محكمة في مدينة إزمير غربي البلاد، وذلك عقب انفجار أسفر عن جرح 3 أشخاص.(الأناضول،معـا)
• رفض نائب رئيس الوزراء التركي اليوم تقديم أي تفاصيل محددة حول ملاحقة المشتبه به الرئيسي في هجوم الملهى الليلي باسطنبول ليلة رأس السنة.(الوكالة الألمانية)
• قضت محكمة تركية بسجن ضابطين كبيرين في الجيش مدى الحياة، وذلك في أول حكم مرتبط بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت في يوليو الماضي. (سكاي نيوز)
• تعالت تحذيرات في الآونة الأخيرة ببريطانيا من أن أموال الجمعيات الخيرية لا تذهب إلى وجهتها الصحيحة، حتى أن ناشطين بريطانيين نشروا على اليوتيوب مقطع فيديو عن منظمات إنسانية تستخدم أموالها لتمويل الإرهاب. (سكاي نيوز)

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.35 ثانية