جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 403 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: حماس تشرع أبواب غزة لغزو إسرائيلي جديد
بتاريخ الأربعاء 14 ديسمبر 2016 الموضوع: متابعات إعلامية

حماس تشرع أبواب غزة لغزو إسرائيلي جديد

شهدت الساحة منذ فترة ليست بالقصيرة نوعا من سياسة شد الحبال بين حماس وإسرائيل ربما ساهم فيها الإعلام الإسرائيلي وبعض المسئولين الأمنيين والعسكريين الإسرائيليين حول تعاظم 

حماس تشرع أبواب غزة لغزو إسرائيلي جديد
13 ديسمبر، 2016
شهدت الساحة منذ فترة ليست بالقصيرة نوعا من سياسة شد الحبال بين حماس وإسرائيل ربما ساهم فيها الإعلام الإسرائيلي وبعض المسئولين الأمنيين والعسكريين الإسرائيليين حول تعاظم قدرات حماس العسكرية، مما بات يهدد امن إسرائيل بشكل غير مسبوق.
حماس تلقفت هذا الادعاء والتهويل الإسرائيلي واعتبرت أن إسرائيل أبدت مخاوفها من التطورات في قدرات حماس العسكرية وباتت تحسب ألف حساب لحركة حماس ودفع ذلك بــ فتحي حماد القيادي في حركة حماس بالتناغم مع الادعاءات الإسرائيلية والإعلان عن حماس قوة عسكرية باتت تشكل تهديدا في المنطقة، وتمتلك آلاف الصواريخ وقادرة على تصديرها، بل انه تفاخر كثيرا بقدرة حماس على تزويد الدول العربية بها.
وفي الوقت الذي كان فيه الفلسطينيون بأمس الحاجة الى إستراتيجية سياسية تعزز التعاطف معهم دوليا وعربيا وإقليميا وتمكنهم من صوغ إستراتيجية لمجابهة إسرائيل في الساحة الدولية كان فتحي حماد يسدي خدمات نوعية ومميزة لإسرائيل من خلال التجاذبات معها ويخدم مساعيها لتقويض المشروع الوطني الفلسطيني وتعيد استهدافها للأرض وللشعب الفلسطيني.
تصريحات حماس سيكون لها تداعيات خطيرة على المسألة الفلسطينية التي تحاول حماس الاستئثار بها وهي بمثابة رسائل واضحة لإسرائيل بأنها الطرف الأقوى في المعادلة الفلسطينية وهي صاحبة الحل والعقد في المشروع الوطني الفلسطيني وهي التي تستطيع أن تحسم كثيرا من الأمور التي وصلت الى طريق مسدود في مسألة المفاوضات وفحوى الرسالة بان حماس تريد استخدام ” صواريخها” لأجل تعزيز الحلول السياسية وفقا لإستراتجيتها وسياستها وليس من منطلقات فلسطينية وطنية. كما أن حماس أرادت أيضا إشعار العالم والمجتمع الدولية بأنها باتت الطرف الفلسطيني الذي يجب أن يحظى بشرعية دولية.
هذه التصريحات والمواقف غير المسئولة سوف تعطي إسرائيل هامشا واسعا من المناورة واستغلال ذلك لزيادة التأكيد على “مقاومة” حماس بوصفها بالإرهاب، وسوف تنجح في إظهار الصراع مع الفلسطينيين وكأنه صراع بين طرفين متكافئين بل ستكون لها صورة أمام الرأي العام العالمي وتضع نفسها في موقع الضحية وإظهار صورة “الشعب الفلسطيني” بوصفه المعتدي.
وحتما ستُمكن تصريحات حمَّاد إسرائيل وعبر هذه التوظيفات من تغطية ممارساتها بمقولة الدفاع عن النفس واستمرار احتلالها للأراضي الفلسطينية والتنصل من عملية التسوية برمتها مدعية بان مواقف حماس هذه تستهدف زعزعة امن إسرائيل والقضاء عليها هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى فان تصريحات حمَّاد هي بمثابة تبريرات جديدة لغزو إسرائيلي جديد لقطاع غزة وتحت الحجج التي سقناها سابقا.
حماس استطاعت توظيف كافة الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة لصالحها بادعاءاتها بأنها تمثل الوجه الوطني الفلسطيني الذي لا زال يتمسك بالمقاومة ويأتي استهداف إسرائيل لــ “حماس ” لهذه الأسباب كما يحلو لحماس أن تبرر ذلك، لكن النتيجة كان مزيدا من القتل في صفوف شعبنا الفلسطيني ومزيدا من هدم البيوت وتدمير البنية التحية للقطاع وتدمير اقتصاد البلد حتى أن حماس بدأت ترقص على أنقاض الجثث والأبنية المهدمة وتدمير البلد من اجل تحقيق “غريزتها” السياسية.
حماس تعتبر نفسها لوحدها في الساحة الفلسطينية فعندما تريد البحث عن مصالحها التي تعتبرها فوق مصالح الشعب الفلسطيني فإنها تسوق نفسها على أنها القائد والرائد لهذا الشعب وان سياسة الإقصاء والتهميش تبدأ من مصالح حماس وأهدافها.
ردود الفعل الفلسطينية على تصريحات حمَّاد كانت تحمل في طياتها موقفا وطنيا حيث أجمعت القوى والفصائل الفلسطينية على ان تصريحاته لا تشير إلى أي مسئولية وهي ليست أكثر من محاولات دعائية وإنها بمثابة تضليل للرأي العام العربي والدولي وان تصريحات فتحي حمَّاد تُصدِّرُ الوهم للعالم بأن قطاع غزة محرر، وان شعبنا في القطاع يعيش بحرية، وهذا الأمر يُعفي الاحتلال من مسؤوليته اتجاه غزة.
والسؤال الذي يجب توجيهه إلى فتحي حمَّاد إذا كانت حماس تمتلك هذه القدرات العسكرية ولا تعترف بإسرائيل وتعتبر أن حدود الدولة الفلسطينية من النهر إلى البحر فلماذا تأخر التحرير؟.
بقلم: مركز الإعلام

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية