جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 293 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: سهيلة عمر : تساؤل هام للمسئولين المصريين والقائمين على السفاره الفلسطينيه:
بتاريخ الأحد 06 نوفمبر 2016 الموضوع: قضايا وآراء

تساؤل هام للمسئولين المصريين والقائمين على السفاره الفلسطينيه: للاسف يوجد لغط كبير في طريقة التعامل مع الفلسطيني من قبل مصر. بصفه عامه هذه شروط الحصول على فيزا للدخول من الخارج ومن غزه حسب تجربتي:

تساؤل هام للمسئولين المصريين والقائمين على السفاره الفلسطينيه: للاسف يوجد لغط كبير في طريقة التعامل مع الفلسطيني من قبل مصر. بصفه عامه هذه شروط الحصول على فيزا للدخول من الخارج ومن غزه حسب تجربتي: 1. اذا كان الفلسطيني مقيم بالخارج واراد الحصول على فيزا زياره او مرور لغزه في مصر يشترط عليه من السفاره المصريه ان يكون لديه اقامه في الدوله القادم منها حوالي 6 اشهر وتؤخذ له موافقه امنيه حسب مزاج القائمين في السفاره. قد تستغرق الموافقه الامنيه ما لا يقل عن شهر. ويحصل على فيزا زياره صلاحيتها 3 اشهر ومدة الاقامه في مصر شهران. 2. اذا كان الفلسطيني مقيم بغزه ويدخل مصر من معبر رفح فيجب عليه ان يثبت للجانب المصري اسباب سفره. ان كان طالبا يجب ان يوافيهم بقبول من الجامعه واقامه في الدوله الاخرى. وان كان ذاهبا لعمل فعليه ان يبرز لهم اقامة العمل. ويرحل الشباب اما النساء فلا ترحلن وتعطين مرور في مصر لمدة 3 ايام.اما اذا كان مريضا يجب ان يبرز لهم تحويله طبيه وتقارير طبيه وتعتمدها اللجنه الطبيه والمخابرات في المعبر. اما اذا كان طالبا في مصر فيجب ابراز اوراق القبول في جامعه مصريه. وفي كلا الحالتين المرض او الدراسه في مصر يختم له للدخول لمصر بدون وضع مده. في جميع الاحوال نطالب ان نذهب لمجمع التحرير لتسجيل الجواز لدى الدخول، وعندما نذهب المجمع نفاجأ انه يتم تحديد المده من اسبوع الى اسبوعين اقامه في مصر، مما يعني انهم يلغون الفيزا. سالتهم كثيرا كيف احصل على فيزا باقامه شهران وتخسفونها لاسبوع او اسبوعين فلا اجد اجابه لديهم ويتم زحلقتي ويقال لي انه لا يوجد للفلسطيني اقامه. ثم ينصحني الفلسطينيون في مصر ان لا اهتم بالموضوع واقيم في مصر كما اشاء فمن المعروف ان المعبر مغلق. ومن ثم انتظر فتح المعبر واغادر لغزه. وعندما كنت اسال السفاره الفلسطينيه كانوا يقولون لي لا تكترثي اقيمي كما تشاءين وعند مغادرتك خذي من السفاره رساله اعتذار ب 30 جنيه حتى لا يتم تغريمك بالمطار او المعبر واقصى مبلغ ممكن تغرميه 200 جنيه مخالفة. سالت مره سوداني ان كان يسجل جوازه بعد الدخول فقال لي انه يحصل على فيزا باقامه شهرين في مصر ولا يسجل جوازه عند الدخول، وعند انتهاء الفيزا يذهب مجمع التحرير ويحصل على اقامه 6 اشهر. للاسف اليوم بحكم الاوضاع الامنيه تدقق مصر كثير في المقيمين بدون شكل شرعي. المباحث تجوب الفنادق وتدقق في الجوازات ومده الاقامه المسموحه للشخص بمصر وعندما ترى في الجواز ان الاقامه المعطاه لدى التسجيل اسبوع واحد فقط حتما ممكن تاخذ اجراء في حقه ولن تهتم اذا المعبر مفتوح ام لا.

استغرب هذا اللغط الذي يحدث في التعامل مع الفلسطيني. نحن صراحه بتنا لا نفهم ما هي الاجراءات الواجب اتخاذها. هل ممكن للسفارة الفلسطينيه ان تتابع الامر وتحسم اجراءات الدخول للفلسطينيين مع المصريين، فلا يجب ان يلغي التسجيل الفيزا كما يفعلون ويجب ان يمنحونا حق في اخذ الإقامة بعد انتهاء الفيزا كما يحدث مع السودانيين بسبب اغلاق المعبر، حتى لا نتعرض لمسائله اننا نقيم بشكل غير شرعي.
سهيلة عمر
Sohilaps69@outlook.com

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.19 ثانية