جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 305 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: مجلس الوزراء يدعو الدول الصديقة والمؤسسات الدولية لاتخاذ موقف حازم تجاه الاعتقال
بتاريخ الأثنين 24 أكتوبر 2016 الموضوع: متابعات إعلامية


https://scontent-lhr3-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-0/p200x200/14642070_10154550440900119_5003637340044402230_n.jpg?oh=2ab1f59f6a831996df828e9c96be35da&oe=58A4B1E3مجلس الوزراء يدعو الدول الصديقة والمؤسسات الدولية لاتخاذ موقف حازم تجاه الاعتقال الإداري اللاشرعي

أشاد الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء، خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التي عقدها اليوم


مجلس الوزراء يدعو الدول الصديقة والمؤسسات الدولية لاتخاذ موقف حازم تجاه الاعتقال الإداري اللاشرعي

أشاد الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء، خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية التي عقدها اليوم الاثنين في مدينة رام الله بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية الفلسطينية– الألمانية منذ تشكيل لجنة التوجيه الوزارية المشتركة بين البلدين.
وثمّن رئيس الوزراء عشية مغادرته أرض الوطن لترؤس الوفد الفلسطيني الذي يضم ستة من الوزراء والمسؤولين للاجتماع الرابع للجنة المشتركة المقرر عقده في برلين يوم الأربعاء القادم الجهود الهامة والإنجازات التي تحققت في إطار اللجنة لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

وأكد رئيس الوزراء تقديرنا لمبادرة الحكومة الألمانية بتشكيل لجنة التوجيه التي ساهمت في دفع عدد من الدول الأوروبية الأخرى إلى تشكيل لجان مماثلة، الأمر الذي يساهم في سعينا لبناء شراكة استراتيجية فلسطينية- أوروبية.

وأعرب رئيس الوزراء عن الشكر والتقدير للدعم المتواصل الذي تقدمه ألمانيا لشعبنا في مختلف المجالات، والتزامها بمواصلة تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للارتقاء بمؤسساتنا ودعم خطتنا لتجسيد استقلالنا وجاهزيتنا لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد رئيس الوزراء أن هذه الزيارة تأتي في إطار توجيهات سيادة الرئيس للحكومة وجهوده ومتابعته الدائمة لحشد الدعم المالي نتيجة الأزمة المالية الخانقة التي تواجهنا، وحث الدول والجهات المانحة على الوفاء بالالتزامات التي تعهدت بها في مؤتمر القاهرة لإعادة إعمار قطاع غزة، مؤكداً إصرار الحكومة على بذل كل ما يمليه عليها واجبها الوطني تجاه أبناء شعبنا في كافة أماكن توجده، غير آبهة بحملات التضليل والادعاءات الكاذبة التي تطلقها بعض الجهات إرضاءً لمصالحها الذاتية التي لم تعد تخفى على شعبنا، وخاصة في قطاع غزة.

وفي سياقٍ آخر، تقدم المجلس بالتهاني والتبريكات لشعبنا الفلسطيني بالكشف عن أكبر لوحة فسيفساء في العالم التي يحتضنها قصر هشام الأثري في أريحا والذي يأتي هذا الإنجاز بعد فترة قصيرة من اختيار مدينة الخليل مدينة حرفية عالمية للعام 2016، وبعد أيام من قرار منظمة "اليونسكو" بشأن المسجد الأقصى المبارك وحائط البراق، كلها لتؤكد عظمة شعبنا وقدرته على البناء والإبداع والتميز وعلى حتمية انتصار الإرادة الفلسطينية في مواجهة الهدم والتزوير والاستيطان والتهويد.

وأعرب المجلس عن تقديره للجهود التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار في الحفاظ على المواقع الأثرية والتاريخية، كما أعرب عن شكره وامتنانه للحكومة اليابانية والشعب الياباني والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، وكل من ساهم بتحقيق هذا الإنجاز الهام.

واستنكر المجلس اقتحام ما يسمى بـ "سلطة الآثار الإسرائيلية" لمقبرة باب الرحمة، الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك، وهدم وتجريف بعض القبور داخلها، في ردٍ واضحٍ وصريح من سلطات الاحتلال على قرار "اليونسكو" حول القدس والمسجد الأقصى المبارك، ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والضغط على حكومة إسرائيل لإجبارها على الالتزام بالقرارات والمواثيق الدولية.

ووجه المجلس تحية إجلال وإكبار إلى الأسرى والأسيرات الأبطال القابعين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وحيّا الصمود الأسطوري للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام أنس شديد وأحمد أبو فارة وحسن ربايعة ومجد أبو شملة الذين عبروا خلال معركة الأمعاء الخاوية البطولية التي يخوضونها عن صلابة وإرادة الحركة الأسيرة.

وأكد المجلس على عدم شرعية الاعتقال الإداري الذي تسعى الحكومة بكل أدواتها وأجهزتها من خلال تجنيد الثقل الدولي على طريق إنهائه. ودعا المجلس كافة الدول الصديقة وخاصة التي وقعت على اتفاقية جنيف الدولية والاتحادات البرلمانية، والمؤسسات الدولية والحقوقية إلى السعي لاتخاذ موقف حازم تجاه الاعتقال الإداري اللاشرعي. واستهجن المجلس حالة الصمت الدولي من قبل المظلة الدولية والهيئات واللجان ذات الصلة والاختصاص تجاه الانتهاك الصارخ للقانون الدولي والإنساني بحق الأسرى واستمرار سياسة الاعتقال الإداري، كما استنكر استمرار مديرية مصلحة السجون بالتضييق على الأسرى والاستمرار بسلسلة من الإجراءات التعسفية والعقابية التي تمثلت بالتنكيل بالأسرى واستخدام القوة المفرطة والتفتيش الاستفزازي للغرف والأقسام في سجن جلبوع.

وقرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة ملف المناطق والمحميات الطبيعية، بهدف تنمية إدارة المحميات الطبيعية وحمايتها والحفاظ عليها كأحد العناصر البيئية المكونة للهوية الفلسطينية وتعزيز الوعي العام بمدى أهمية المحافظة عليها، واستخدام أساليب وآليات المجتمع المحلي في إدارة المحميات الطبيعية، وتعزيز النهج التشاركي والمسؤولية المجتمعية والوطنية تجاه حماية البيئة والطبيعة ومن أجل المحافظة على المناطق والمحميات الطبيعية في فلسطين.

كما نوّه المجلس إلى بدء العمل بالتوقيت الشتوي اعتباراً من يوم السبت الموافق 29 تشرين الأول /أكتوبر المقبل وذلك بتأخير عقارب الساعة ستين دقيقة من الساعة الواحدة من صباح يوم السبت.

وصادق المجلس على مواعيد الأعياد المسيحية في فلسطين بحسب التقويمين الغربي والشرقي لسنة 2016 - 2017.




 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.30 ثانية