جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 311 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
عمر حلمي الغول: عمر حلمي الغول : ‏حرب الوجود تتعاظم
بتاريخ الأربعاء 10 أغسطس 2016 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-0/s480x480/13615309_10154280941675119_5087112388823588150_n.jpg?oh=d8102db5b73563cc29b05208f4ee3de1&oe=5824931A
 ‏حرب الوجود تتعاظم‬
عمر حلمي الغول 
فلسطين القضية والشعب والتاريخ والجيو بوليتك، هي قضية صراع مع دولة التطهير العرقي الاسرائيلية وكل من يساندها من اجل البقاء على الارض وتحقيق الاستقلال


  ‏حرب الوجود تتعاظم‬
عمر حلمي الغول 
فلسطين القضية والشعب والتاريخ والجيو بوليتك، هي قضية صراع مع دولة التطهير العرقي الاسرائيلية وكل من يساندها من اجل البقاء على الارض وتحقيق الاستقلال السياسي والاقتصادي، وإستعادة كل ملمح من ملامح السيادة الوطنية على كامل الارض الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين على اساس القرار الدولي 194.
ويخطىء مطلق إنسان يستخف او يستهين باشكال النضال الوطني او الدفاع عن الحقوق الفلسطينية في اي منبر او موقع سياسي او ديبلوماسي او اقتصادي او ثقافي او صحي او تربوي او رياضي او اليكتروني. لان كل جزىء من اشكال النضال لحماية المكانة والهوية والشخصية السياسية والجغرافية وعلى مختلف الصعد والمستويات يكمل الاجزاء الاخرى من النضال الاشمل والاعم لتحقيق مجمل الاهداف والمصالح الوطنية العليا.
في الاونة الاخير وتحديدا في الخامس والعشرين من تموز الماضي قامت شركة "غوغل" بحذف إسم فلسطين عن خرائطها، وإستبداله ب"إسرائيل".في خضم معركة صراع الوجود مع الدولة الاستعمارية الاسرائيلية، التي نجحت مع حلفائها من الطغم المالية الاحتكارية ومؤسسات صنع القرار في الولايات المتحدة الاميركية والعديد من دول اوروبا في الضغط على شركة "غوغل" لحذف إسم دولة فلسطين. ونجاح إسرائيل الجزئي في هذه المعركة، التي لم تنتهِ، لا يعني إنتصارها النهائي، بل يمكن إعتبارها (معركة الوجود) بدأت الان في وعلى وداخل موقع شركة "غوغل" وغيرها من المواقع الاليكترونية. لاسيما وان الاعتقاد الاسرائيلي بالنجاح في هذه المعركة الهامة، يعتبر نوعا من التطير السياسي، وعدم تقدير دقيق لطبيعة المعركة.
الشعب الفلسطيني وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية ومعهم كل الحلفاء من الاشقاء العرب من المستويين الرسمي والشعبي وانصار السلام في العالم دول وشعوب ومنابر، لن يسمحوا لدولة الاستعمار الاسرائيلية لمجرد الفرحة بنجاح مشروعها، الذي هو جزء من مخطط اعمق واشمل يستهدف الوجود الكلي للفلسطينيين على مختلف الصعد والمستويات. وإسقاط إسم فلسطين من كل الخرائط والمعاجم والقواميس والمنابر والهيئات، لان الهدف الاستعماري الاسرائيلي يتمثل في إقتلاع كل ما له صلة بالشعب العربي الفلسطيني وهويته وتاريخه وجغرافيته، وحتى شطب اسماء قياداته وشعراؤه وكتابه ومفكروه وعلماؤه وموسيقيوه وفنانوه من مختلف الوان الفن، ويريد ان يغير اسماء الشوارع والحارات والاحياء والمدن والقرى والخرب والموانىء والجبال والانهر والوديان وحتى المقابر، لانه يريد إنتزاع التاريخ والهوية العربية الفلسطينية من جذورها، كما سرق تراثه وميراثه التاريخي، كمقدمة للتصفية الكلية لقضية الشعب العربي الفلسطيني.
لذا معركة إستعادة اسم فلسطين على شبكة "غوغل"، هي معركة حيوية وهامة، وجزء لا يتجزأ من المعارك العامة الاشمل والاوسع للشعب العربي الفلسطيني. وبالتالي بقدر ما هي معركة رأي عام فلسطيني وعربي ودولي، بقدر ما هي معركة القيادات السياسية من مختلف المستويات، ومعركة قانونية وثقافية فنية. الامر، الذي يفرض وضع خطة عمل وطنية وقومية واممية عامة وعلى كافة الصعد والمستويات لاستعادة إسم فلسطين، وتكريسها على خارطة الشركة المذكورة، التي للاسف إرتضت تحت ضغوط وابتزاز رأس المال الصهيوإمبريالي والملاحقات من قبل المتنفذين في الحقول ذات الصلة بعملها من الانصياع لمشيئة إسرائيل المارقة والخارجة على القانون. وهو ما يستلزم من القائمين على وضع الخطة العامة البحث المسؤول والعلمي في كل الزوايا المؤثرة لاستعادة اسم فلسطين من دون خوض معارك شعاراتية وغوغائية دون نتيجة. المعركة تحتاج الى اداة واعية وعميقة الادراك لكل الابعاد ذات الصلة بالمعركة، وتحتاج إلى المال والدعم اللوجستي الشعبي والرسمي حيثما امكن للفوز بالمعركة، ودحر المخطط الاستعماري الاسرائيلي. فهل يتحرك الفلسطينيون واشقائؤهم وحلفاؤهم قبل فوات الاوان؟
oalghoul@gmail.com
a.a.alrhman@gmail.com

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.27 ثانية