جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 304 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: المشهد الاخباري الفلسطيني 25-6-2016
بتاريخ السبت 25 يونيو 2016 الموضوع: متابعات إعلامية

المشهد الاخباري الفلسطيني 25-6-2016

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام


المشهد الاخباري الفلسطيني 25-6-2016

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

• أعرب فخامة السيد الرئيس عن رفضه للاتهامات والتصريحات الإسرئيلية الموجهة ضده وضد شعبنا الفلسطيني بالاساءة للديانة اليهودية. (وفا، دنيا الوطن،معا)
• تستعد سلطات الاحتلال لتنفيذ مخططين استيطانيين جديدين في القدس المحتلة، تزامنا مع دعم مالي قدمته شركة تهرب ضريبي في بنما لمنظمة استيطانية، ويشمل المخططان وفقا لمصادر صحفية، إقامة محطة لتدوير النفايات في مستوطنة “معالي أدوميم” شرق المدينة المقدسة، إضافة إلى منشآت سياحية ووحدات استيطانية جديدة شمال المدينة.(ق فلسطين اليوم)
• قالت حركة فتح على لسان منير الجاغوب، رئيس اللجنة الإعلامية في مفوضية التعبئة و التنظيم أن عملية إطلاق النار على الشهيدة مجد الخضور ما هي إلا جريمة مُشبّعة بشهوة القتل.(دنيا الوطن)
• استنكرت قناة مساواة الفضائية قرار الحكومة الاسرائيلية الصادر بإغلاق القناة ومنعها من العمل، معتبرةً هذا القرار بالسياسي البحت الذي يكشف أهداف الحكومة الاسرائيلية الهادف إلى إسكات اي صوت ينادي بالسلام والمساواة. (ت فلسطين)
• بحث وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع نظيره الأميركي جون كيري، امس الجمعة، آخر التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية.(ت فلسطين)
• نشرت صحيفة هآرتس أمس، تقريراً أعده محللها العسكري عاموس هرئيل، أشار فيه إلى أن “إسرائيل” ربما تسعى لتنصيب محمد دحلان رئيسياً على قطاع غزة بعد إزاحة حماس، ومن ثم إزاحة سيادة الرئيس وتقليده منصبه.(وكالة شمس نيوز)
• نفى غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية ما نسبته صحيفة الرسالة الصادرة من غزة على لسانه،وأشار ان عملية اطلاق النار ليست اغتيال لشخصه (كما نُسب في الخبر) وانما هي اطلاق نار على المنزل لايصال رسالة له . (دنيا الوطن)
• جدد رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله تأكيده على التزام الحكومة الكامل والمطلق بحماية ورعاية الأيتام وتبني احتياجاتهم وقضاياهم، وضمان تنشئتهم وسط مجتمع مسؤول ونشط يقدم لهم الخدمة المتكاملة والرعاية الشاملة. (وفا،دنيا الوطن)
• طالب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، الجهات المسؤولة والفعاليات الوطنية الرسمية والشعبية، العمل الفوري لإنقاذ جامعة القدس من براثن الأزمة المالية التي تهدد وجودها كصرح أكاديمي وطني. (ت فلسطين)
• أكد القضاء الفرنسي قرارا سابقا برد دعوى للتحقيق في وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات بمستشفى في باريس عام 2004، وقال مصدر قضائي إنه تم تأكيد رد الدعوى بسبب رفض طلبات للحصول على معلومات إضافية.(الجزيرة،العربية)
• كشفت صحيفة يديعوت الإسرائيلية، إن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان التقى مع خالد مشعل في اسطنبول امس الجمعة مع تزايد التوقعات بأن أنقرة تقترب من رأب الصدع المستمر منذ ست سنوات مع إسرائيل. (النهار اللبنانية ، دنيا الوطن)
• ذكرت مصادر مطلعة الجمعة 24 يونيو/حزيران أن رئيس الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) يوسي كوهين التقى بنظيره التركي هاكان فيدان وبحثا نشاطات حركة “حماس” في تركيا.(روسيا اليوم)

التقرير المسائي الجمعة 24-6-2016

• استشهدت المواطنة مجد عبد الله خضور (18 سنة) من بلدة بني نعيم قرب الخليل، اليوم الجمعة، إثر اطلاق جنود الاحتلال النار عليها في جريمة إعدام ميداني جديدة، على الشارع الالتفافي ( رقم 60) في منطقة البقعة، قرب ما تسمى مستوطنة “كريات أربع”، شرق الخليل.(وفا)
• أبرق سيادة الرئيس اليوم، مهنئا رئيس جمهورية سلوفينيا بورت باهور بعيد نظام الدولة.(وفا)
• اتهمت إسرائيل سيادة الرئيس بتشويه سمعة اليهود بعدما صرح بأن حاخامات دعوا إلى تسميم الآبار الفلسطينية. (اليوم السابع)
• اكد القضاء الفرنسي، اليوم الجمعة، رد الدعوى الذي قرره القضاة المكلفون بالتحقيق في “اغتيال” الرئيس الراحل ياسر عرفات، وقال مصدر قضائي انه تم تأكيد رد الدعوى بسبب رفض طلبات للحصول على معلومات اضافية.(اليوم السابع)
• أكدت عضو اللجنة التنفيذية حنان عشراوي أن خطة سيادة الرئيس متمثلة بطرح التفاوض على موعد محدد لإجراء الانتخابات الرئاسية وبرلمان دولة فلسطين كقضية ضرورية ضمن عملية انتخابات شاملة، مشيرة إلى أن الاعلان عن اجراء الانتخابات البلدية تعتبر خطوة صحيحة وبداية الحلول.(دنيا الوطن)
• قالت د حنان عشراوي عن طلب حماس اجراء انتخابات التشريعية والرئاسية مع البلدية:” هذا لا يجوز لانه لا يمكن ذلك ولا يمكن ربطهم ببعض وليس ضروريا ان نقدم شروطا تعجيزية بالوقت الحالي فانتخابات الحكم المحلي لها وقتها وتم الاعلان عنها ومن حق الشعب ان ينتخب”.(دنيا الوطن)
• قال د. مصطفى البرغوثي امين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية ان جيش الاحتلال شدد صباح اليوم القيود على دخول المصلين عبر حاجزي قلنديا وبيت لحم، مما يؤدي لحشود كبيرة امام المعابر و ان المصلين يتظاهروا امام حاجز قلنديا مطالبين بحقهم في الوصول للمسجد الأقصى في الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك. (معا)
• أكد عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية علام كعبي، اليوم الجمعة، أن الهدف الأساسي من الإجراءات التصعيدية بحق قيادات الجبهة في سجون الاحتلال من تنقلات متواصلة وعزل البعض منهم هو الضغط على تنظيم الجبهة ومحاولة خلق حالة إرباك وتشتيت وإضعاف اسرى الجبهة تستهدف وقف خطواتهم الاحتجاجية. (معا)
• وصلت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ليلى خالد إلى العاصمة اليونانية أثينا في زيارة تستمر عدة أيام حيث تَحل القياديّة الفلسطينية ضيفة رئيسية على برنامج “مهرجان المقاومة” الذي يعقد سنوياً بمشاركة عشرات الآلاف من الجماهير والعديد من الوفود السياسية والنقابية والشبابية من مختلف دول العالم. (معا)
• قال ديفيد فريدمان، مستشار المرشح الجمهوري للرئاسة في الولايات المتحدة، إنه يعتقد ان المرشح “ترامب” سيدعم ضم حزئي للضفة الغربية لصالح اسرائيل.(معا)
• قالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري، إن “وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد اردان وقع الليلة الماضية على أمر يحظر إجراء أية فعالية في قناة مساواة الفضائية الفلسطينية الممولة من قبل السلطة الفلسطينية وتعمل من داخل حيز دولة اسرائيل”، على حد تعبيرها. (معا)
• أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الجمعة، قرار ما يسمى بوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي بإغلاق قناة “مساواة” الفضائية. (وفا)
• أدان المركز العربي للحريات الإعلامية والتنمية والبحوث (مركز إعلام) ومقره الناصرة، قرار وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي غلعاد اردان القاضي بحظر قناة “مساواة” من البث بذريعة أنّ القناة تمثل “تعديا على سيادة إسرائيل!”. (وفا)
• أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن بلاده ستواصل اجتماعاتها مع حركة “حماس”، مشددا على أن ذلك لن يشكل عقبة أمام عودة العلاقات مع إسرائيل إلى طبيعتها.(ج الديار)
• قال المحلل والكاتب طلال عوكل ، إن إجراء الانتخابات البلدية استحقاق يجب إجراؤه في الضفة والقطاع، مضيفًا أن عدم إجراء الانتخابات في قطاع غزة من قبل حركة حماس، يعطي مؤشرًا واضحًا على عدم مصداقية حماس بالشراكة.(القدس دوت كوم)
• قال المحلل السياسي مهند عبد الحميد إن عدم مشاركة حماس في الانتخابات المحلية القادمة يعني “أنها لا تؤمن بالديمقراطية”، ولا تريد الاحتكام للصندوق كي تبقى مسيطرة. (القدس دوت كوم)
• قال المحلل السياسي اكرم عطالله أن عدم انعقاد الانتخابات في قطاع غزة سيشكل حالة ضغط على حماس التي لا تقبل بإجراء انتخابات في غزة، وتشترك بطريقة ما في الانتخابات بالضفة. (القدس دوت كوم)

مقال اليوم

حماس تقلب لنا ظهر المِجَن

عيون الخليج / محمد آل الشيخ
وكما هم جماعة الإخوان دائماً، أعلن «موسى أبو مرزوق» الحمساوي الإخواني، انحيازه لإيران، عدونا الأول، قائلاً: (لم يصل أحد لما وصلت إليه إيران في دعم قضيتنا)، متجاهلاً مواقف المملكة ودول الخليج في دعم قضية فلسطين عن قصد؛ هذا التصريح كان تصريحاً ابتزازياً قذراً، على عادة فصائل الإخوان معنا دائماً؛ فهم ينتهزون الفرصة كلما لاحت، ليحولوا أزماتنا مع الفرس إلى دجاجة تبيض لهم ذهباً من الطرفين؛ وكلما ازداد مستوى التصعيد بيننا وبين العدو الفارسي، مدّ حمساوي عنقه، واختلق مناسبة، ثم صرح بتصريح تفوح منه رائحة الابتزاز القذرة؛ فحواه الحقيقية (إياك أعني واسمعي يا جارة). وغني عن القول إن المملكة ودول الخليج ملتزمة بدعم القضية الفلسطينية، لكن من خلال السلطة الفلسطينية، الممثل الوحيد للشعب الفلسطيني، وليس من خلال هؤلاء (التجار) المتأخونين، الذين يُعشش النفاق والابتزاز والوصولية والمتاجرة بالقضية الفلسطينية، في كل ذرة من ذرات عقولهم.
حماس، والحمساويون، كان رهانهم على تعاطف كثيرين معهم في المملكة والخليج رهاناً خاسراً، فقد اتضح أن هذا الطيف الذي كان متعاطفاً مع حماس، لم تعد تنطلي عليه تلك الألاعيب البهلوانية المفضوحة؛ فقد صرح واحد من كبار من كانوا يقفون معهم ويساندونهم في المملكة، وهو الشيخ «ناصر العمر» في تغريدة له على حسابه في تويتر غاضباً من مواقف حماس الداعمة للعدو الفارسي بما نصه: (علاقة حماس بإيران الصفوية خطأ شرعي وسياسي كبير، فكيف تضع يدها بيد من يحارب الإسلام وأهله ويحتل ديارهم «وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ»..). التغريدة في رأيي ومن هذا الشخص بالذات، لها أبعاد ذات دلالات، أهمها أن من كان الحمساويون ينتظرون منهم العون والمناصرة والتأييد، تخلوا عنهم بعد أن اتضحت لهم مساوماتهم الحقيرة على مواقفهم ومبادئهم، فظهروا كالذين شروا الضلالة بالهدى، أو كمن (يتولى) يوم الزحف الأكبر. هذه المواقف الانتهازية، وردود أفعالها غير المدروسة جيداً، لها سوابق من أبو مرزوق ذاته، ومن حماس أيضاً. فقد طالب يوماً، وفي تصريح رسمي مشهور، الإماراتيين قائلاً: (لماذا لا تتنازل دولة الإمارات عن الجزر المحتلة من قبل إيران، (كرمال) تحرير فلسطين!!.
هذا الموقف الابتزازي من أبي مرزوق ومن ورائه كوادر حماس، يفضح هؤلاء المتأسلمين، ويبين أجندتهم الحقيقية؛ تماماً مثلما قلب جماعة الإخوان للمملكة ظهر المِجَن، عندما آزروهم ودافعوا عنهم وحموهم أيَّام كان الرئيس عبد الناصر يلاحقهم؛ وكما أقول وأكرر إن جماعة الإخوان، وحماس من ضمنهم، ليسوا بأصحاب مبادئ، لكنهم يتاجرون بقضيتهم، ويتجهون مع مصالحهم المادية حيث اتجهت، أما القضية الفلسطينية ذاتها فهي ليست سوى (مطية) يمتطونها لتحقيق مآربهم الشخصية؛ لذلك أقولها مباشرة ودون مواربة: إن قضية فلسطين ستبقى ثابتة تراوح في مكانها، لأن استمرارها في وضع (اللا سلم واللا حرب) وراءه من يحولونها إلى تجارة مزدهرة تملأ جيوب سياسييها ذهباً، أما القضية ذاتها، والإِنسان الفلسطيني، وما يعانيه من مرض وفقر وجوع وعوز وقبل كل ذلك تخلف، فهذه أمور لا قيمة لها في حساباتهم.



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية