جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 303 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
احمد دغلس: احمد دغلس : فلسطين في (عاصفة) أوروبا جديدة
بتاريخ الجمعة 24 يونيو 2016 الموضوع: قضايا وآراء


https://scontent-frt3-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-0/p480x480/13434890_10157056073040343_2215114769046001579_n.jpg?oh=a231a13fb745beb5c782c92c7adb3411&oe=57D6B39C
فلسطين في (عاصفة) أوروبا جديدة
أحمد دغلس

أمس كان الرئيس الفلسطيني أبو مازن في بروكسل عاصمة الإتحاد الأوروبي ليؤكد اننا نحن الفلسطينيين هنا وسنبقى على هذه الأرض .. اليوم السيد الرئيس في فيينا – النمسا ( لكن )



فلسطين في (عاصفة) أوروبا جديدة
أحمد دغلس

أمس كان الرئيس الفلسطيني أبو مازن في بروكسل عاصمة الإتحاد الأوروبي ليؤكد اننا نحن الفلسطينيين هنا وسنبقى على هذه الأرض .. اليوم السيد الرئيس في فيينا – النمسا ( لكن ) شتان بين أمس واليوم وأول أمس على الصعيد ألأوروبي والعالمي ... نعم استقبلنا أمس في بروكسل واليوم في فيينا – النمسا ... ، استقبلنا مما نعتبرهم يتفهمون " همنا " كانوا أصدقاء ام أصدقاء المصالح ولما لا ..؟! لكن ، اليوم لم يعد الإتحاد ألأوروبي والمستقبلين كما كان ، بأثر خروج بريطانيا باستفتاء ألزم الحكومة البريطانية بمغادرة ألإتحاد الأوروبي ,,, التي سيتبعها كثير من الدول الأوروبية منها , دولا مهمة في وسط أوروبا كهولندا والنمسا وإيطاليا وحتى بلجيكا ودول الشمال وغيرهما من الدول والشعوب الأوروبية ( المُمَولة ) الدافعة من ميزانيات شعوبها للإتحاد الأوروبي لدول أخرى أعضاء في ألإتحاد كرومانيا وإسبانيا والبرتغال واليونان وغيرهما من دول شرق أوروبا والبلقان الذي يؤكده مواطني هذه الدول " الممولة " عبء على رفاهيتها المكتسبة بالعمل والنضال العمالي والصناعي الاقتصادي .

نظرة سريعة إلى الخارطة السياسية والحزبية في أوروبا نجد أن اليمين الأوروبي اخذ يتصدر قوائم ألانتخابات وأن أصدقائنا من الاشتراكيين والليبراليين المسيحيين بتراجع ...؟! إذ لا تقل الحقيقة عن الحقيقة بحقيقة ( فوز ) مرشحي اليمين الأوروبي بفارق كبير عن مَن يحكم ألآن من أحزاب أوروبية هرمت من كثرة خطاياه وأغلاط تتكرر بقرارات الإتحاد ألأوروبي التي بمجملها تصب مؤخرا في حضن اليمين ألأوروبي المعارض للإتحاد الأوروبي بشكله الحالي ، الذي يتوجه إلى علاقات أكثر واسع مع إسرائيل ونحن لا " نرى " ...؟! مَثَله ، هولندا ومحاولات اليمين النمساوي المتكررة ( طلب ) ود ورضي إسرائيل ونحن الفلسطينيين لا ( زلنا ) نراهن على الأحزاب التقليدية التي باتت لا تلبي مشاعر وتوجهات المواطن الأوروبي الذي يرى ويئن تحت كاهل ضخ الأموال في البرتغال واليونان وغيرها إضافة إلى السياسة الأمريكية المفروضة على أوروبا بعنوان الناتو المتمدد شرقا تجاه روسيا..؟! بما يعني التوتر الذي يرفضه المواطن الأوروبي بعد حقبة الانتعاش الاقتصادي والسلام وما سببته في تدفق موجات اللاجئين إلى أوروبا ...؟! التي لا يؤيدها المواطن العادي في شتى الدول ألأوروبية بتفاوت ملحوظ بين ألإرادة الضرورية وبين النسيج الديمغرافي الذي تتكون منه المجتمعات الأوروبية على اختلافها وإن كان بها بعض الاختلاف لكن يبقى بها الأصل ثابت وهو الخوف من القادم وما يحمله من تطرف ذاق بعض موجاته عواصمه المختلفة .

ألإتحاد الأوروبي وبروكسل ليست كما بالأمس ونحن بقضيتنا وسياسة ألأمر الواقع ألأوروبية ليست " كما " بالأمس ...، ما اعنيه وانصح به وفق معرفتي وإقامتي وعملي السياسي والصحفي في أوروبا ( ان ) نفكر جديا بالواقع الجديد الذي بدء في بريطانيا وبملاحقه المستقبلية ، بان نأخذ بعين ألاعتبار التغيير في ديمغرافية العقل ألانتخابي الأوروبي حتى نبقى كما قال الرئيس في خطابه في بروكسل أول أمس ، متمنيا من السيد الرئيس أثناء تواجده في النمسا بان يعطي للواقع الحاضر جهدا لا سيما بعد استفتاء بريطانيا كخطوة أولى ذات صلة .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.30 ثانية