جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 319 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: منذر ارشيد الزهار .وقمة الإفلاس و الإنهيار
بتاريخ الأربعاء 18 مايو 2016 الموضوع: قضايا وآراء


https://scontent-mrs1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/13263937_10156935741875343_7034489918963772946_n.jpg?oh=1980efe003b308b6500357998c9fd298&oe=579E8B3Fالزهار  .وقمة الإفلاس و الإنهيار 
بقلم : منذر ارشيد 

لو قيل لي أن الدكتور الزهار قال ما قاله  دون ان أستمع  لقلت  كذب  وتلفيق




الزهار  .وقمة الإفلاس و الإنهيار 
بقلم : منذر ارشيد 

لو قيل لي أن الدكتور الزهار قال ما قاله  دون ان أستمع  لقلت  كذب  وتلفيق

لكن عندما استمعت   للتسجيل   لم أصدق أن رجل  وقائد  يحمل شهادات عليا  

ينزل إلى هذا المستوى من الهبوط  ....كلام لا يدخل عقل ولا منطق    

ولا يقبل حتى لو كان صحيحا ما رواه الضابط لا يقبل طفل ان يرويه ..!

نحن في فتح من اكثر الناقدين لقيادتنا  حين نجد من الضرورة النقد ..وأنا شخصيا إنتقد الراحل الرمز وفي حياته في أكثر من موقف ومسألة 

ولكن ليس على هوانا او لمجرد فشة الخلق

أبو عمار بما له وما عليه  فقد دفع ثمناً باهظاً  نتيجة رفضه للشروط الأمريكية المجحفة 

ربما كان هناك حطأ  في أوسلو  ولكن هناك دفع عربي وإقليمي دفع بهذا الإتجاه 

أخطاء كثيرة حدثت  وكان لنا رأي فيها 

أما ان يتذكر الزهار معركة الكرامة الان  وبلا مناسبة اللهم الحقد الدفين الذي بدا واضحاً 

فأبو عمار وقد قال الزهار ان الضابط الأردني قال له انه هرب على ظهر فيسبا 

فيسبا ..فيسبا ... يا زهار ..!

يا رجل قول سيارة ...فأبو عمارة كان لديه سيارة وسائق  

ولم يكن لديه فسبه ... فسبه   يا زهار ...فس   به ..!

يا إلاهي  كم يصنع الحق الأسود ..في بعض الناس 
أنت حاقد سازهار  قل ما شئت عن أبوعمار ..عن اخطائه السياسية عن فساد المؤسسة  عن سوء الإدارة  عن عن عن ....أما أن تقول عن شيء نعرفه  وعايشناه بكل تفاصيله ..!

هرب بالفيسبا ....أفلست  ما عندك شيء تقوله ....!

أبو عمار مع كل أخطائه   ربما لا يعرف الزهار جرئته وشجاعته 
كان لا يهاب الموت  وكان يتقدم  لا بل يتهور في كثير من الأحيان 

في معركة الكرامة  وقف أبو عمار أمام أبطال فتح ومعهم أبطال قوات التحرير والجبهة الشععبية  وخاطبهم قائلاً من يريد الشهادة يبقى ومن لا يرد هو حر 

ولو  عرف هؤلاء الأبطال ان قائدهم هرب  لكان لهم موقف ....

ولصرخ من بقي على قيد الحياة صرخات مدوية 

ولكتب الكتاب حينها  وتم فضحه ...
استمعت يا زهار لضابط قال لك هراء  ..إقرأ مذكرات القائد الأردني مشهور حديثه وهومن قاد الجيش الأردني في تلك المعركة   وكان بجانبه أبو عمار  كقائد 

هل نزل مشهور حديث إلى قلب المعركة   أم كان مشرفاً عليها في جبال السلط ..!

وهل سيسكت مشهور حديثه على هروب أبو عمار كما تدعي يا زهار ..!

نصف قرن يا زهار  مر على معركة الكرامة    ولم نسمع روايتك اوما يشبهها 

تأتي اليوم لتقول هذا الهراء ....

لماذا اليوم  يا زهار تتحدث بهذه الغة التي تثير الفتحاويين  بينما هناك جهود 
من أجل المصالحة ..!
هل نحن امام مرحلة عنوانها تعهير كل شيء ..حماس تعهر فتح وفتح تعهر حماس ..!

لا أعتقد يا زهار أن هناك من يؤيد كلامك  ولا يرضى بتصريحك هذا حتى في حماس   لأنه كلام فارغ من أي محتوى ولا يصدقه طفل .. ولا يخدم أحد  على اإطلاق 

يا سلام ...تتحدث مبتاهياً  وكانك تكشف سراً دفيناً لم يكتشفه عبقرياً قبلك  ...!

بالله عليك يا زهار  بالله عليك  ألم تخجل وانت تروي هذه الرواية  ..!

وعلى رأي المثل ..إذا لم تستحي فافعل ما شئت

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.23 ثانية