جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 241 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: السيسي: السلام بين مصر وإسرائيل سيكون أكثر استقرارا بحل القضية الفلسطينية
بتاريخ الثلاثاء 17 مايو 2016 الموضوع: متابعات إعلامية


السيسي: السلام بين مصر وإسرائيل سيكون أكثر استقرارا بحل القضية الفلسطينية

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على أهمية إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، لمحاربة الإحباط واليأس، اللذين يعيشهما الشعب الفلسطيني.
ــ



السيسي: السلام بين مصر وإسرائيل سيكون أكثر استقرارا بحل القضية الفلسطينية

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على أهمية إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، لمحاربة الإحباط واليأس، اللذين يعيشهما الشعب الفلسطيني.

وقال الرئيس السيسي، في كلمته بافتتاح مشروعات للطاقة الكهربائية في محافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، إن "السلام بين مصر وإسرائيل ليس دافئا على حد قول البعض، ولكن سيتحقق هذا السلام ويكون أكثر دفئا في حالة التمكن من حل القضية الفلسطينية وإعطاء أمل للفلسطينيين في إقامة دولة، وضمانات لكلتا الدولتين لتحقيق أمن وأمان شعبيهما".

وأضاف: عند حل هذه القضية سنعبر مرحلة صعبة مكتوبة في التاريخ بشكل قاسٍ ومؤلم وسنقضي على إحباط ويأس حقيقيين.

وقال: إذا استطعنا بجهد وإرادة وإخلاص ايجاد حل لهذه المسألة، وإيجاد أمل للفلسطينيين، سنكتب صفحة أخرى جديدة لا تقل، عن ما تم إنجازه في معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل، والتي مر عليها أكثر من 40 عاما.

ودعا الرئيس السيسي، الفلسطينيين إلى توحيد الفصائل المختلفة، وتحقيق مصالحة حقيقية، مؤكدا استعداد مصر للقيام بهذا الدور من أجل حل هذه القضية التي طال انتظارها.

وطالب القيادة والأحزاب الإسرائيلية، بالتوافق من أجل إيجاد حل للقضية الفلسطينية، مخاطبا الإسرائيليين: "هناك فرصة حقيقية لتحقيق السلام".

وقال الرئيس المصري، إن هناك مبادرتين عربية وأخرى فرنسية من أجل حل القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنه اذا تحقق السلام في المنطقة سيتغير وضع الشرق الأوسط للأفضل.

وأضاف: إذا اقيمت دولة فلسطينية بضمانات تحقق الامن والسلام والاستقرار للجانبين، ندخل مرحلة جديدة، مشيرا إلى أن المبادرة العربية وضعت صيغة جيدة للعلاقة بين الدول العربية وإسرائيل، إذا تم حل القضية الفلسطينية.

وشدد الرئيس السيسي على أن مصر لا تريد دورا رياديا، لكنها مستعدة لبذل كل الجهود التي تساهم في حل القضية الفلسطينة.


ترحيب فلسطيني بخطاب السيسي

بدورها، رحبت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، على لسان المتحدث باسمها أسامة القواسمي، بخطاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

واعتبرت الحركة أن ما قاله السيسي يعبر عن حرص مصر الاكيد والثابت على مصلحة شعبنا الفلسطيني وقضيته وحقوقه الوطنية، وعلى السلام والاستقرار في المنطقة والعالم بأسره، باعتبار القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والمحورية للوصول الى السلام والاستقرار في المنطقة والعالم، وأن انهاء الاحتلال الاسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية هو مفتاح السلام والاستقرار الحقيقيين.

وأوضح القواسمي أن حركة فتح تقدر عاليا حرص الرئيس المصري على لم الشمل الفلسطيني، وانجاز الوحدة الوطنية باعتبارها مصلحة وطنية فلسطينية عليا.

وشدد على أن فتح دائما على موقفها الثابت والراسخ تجاه هذا الملف الاستراتيجي، وانها على استعداد كامل للتعاطي بكل مسؤولية وطنية، وحرص شديد على قضيتنا وشعبنا، بالاستجابة لكل طرح يسهم في انجاز الوحدة الوطنية وجعلها حقيقة راسخة، باعتبارها ركيزة اساسية في العمل الوطني للوصول للحرية والاستقلال، مثمنا دور جمهورية مصر العربية في رعاية الحوارات واصرارها على لم الشمل الفلسطيني.

وأثنت حركة فتح على الجهود التي تبذلها القيادة المصرية على كافة المستويات الاقليمية والدولية، من أجل انجاح المبادرات الدولية الهادفة الى وضع حد للاحتلال الاسرائيلية.

وفي السياق ذاته، وقال سفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، إن خطاب الرئيس المصري، يحمل رؤية استراتيجية عميقة تجاه القضية الفلسطينية والمنطقة.

وأضاف الشوبكي في بيان صحفي، أن الرئيس السيسي أعاد إلى مصر دورها الريادي على المستوى العربي والإقليمي والدولي؛ حيث تترأس مصر حالياً القمة العربية، كما تترأس مجلس الأمن الدولي، واللجنة الرباعية لمتابعة التطورات السياسية في القضية الفلسطينية، التي انبثقت عن قمة شرم الشيخ، وهو جزء من التزام مصر التاريخي حيال القضية الفلسطينية.

وثمن الموقف المصري، وقال: هذا أمر غير مستغرب على مصر وقيادتها، خاصة بعد زيارة الرئيس محمود عباس الأسبوع الماضي، حيث تم في المشاورات بلورة رؤية استراتيجية موحدة من أجل تنسيق التحركات السياسية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، والعمل على رأب الصدع الفلسطيني وتشكيل حكومة وحدة فلسطينية.

ــ

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية