جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 306 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: بسام صالح : احياء ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا
بتاريخ الجمعة 06 مايو 2016 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent-mrs1-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/13178014_10156896895560343_7896554435857745277_n.jpg?oh=419269cf897408130051e2a43c2e5d3a&oe=57B5A145
احياء ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا

بسام صالح
لجنة كي لا ننسى صبرا وشاتيلا وحق العودة تنظم هذا العام ايضا زيارة المخيمات الفلسطينية في لبنان وتشارك في احياء ذكرى المجزرة مع اهالي الضحايا. من 11 سبتمبر الى 18 سبتمبر القادم.


احياء ذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا
بسام صالح
لجنة كي لا ننسى صبرا وشاتيلا وحق العودة تنظم هذا العام ايضا زيارة المخيمات الفلسطينية في لبنان وتشارك في احياء ذكرى المجزرة مع اهالي الضحايا. من 11 سبتمبر الى 18 سبتمبر القادم.
في بيان وزعته لجنة كي لا ننسى اعلنت استعدادها للبدء بتسجيل المتضامنين الراغبين بالمشاركة في وفد احياء الذكرى 34 لمجزرة صبرا وشاتيلا والتعرف على اوضاع اللاجئين الفلسطينين ، الذين يعيشون في لبنان، اضافة للقاءات مع اهالي الضحايا والقائمين على مؤسسة بيت ااطفال الصمود سيشمل البرنامج لقاءات وحوارات مع الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية. وزيارة للحدود اللبنانية الفلسطينية.
وكما جرت العادة فان البرنامج بشمل زيارة العديد من المخيمات الفلسطينية، منها شاتيلا وبرج البراجنة والبرج الشمالي والرشيدية ونهر البارد للاطلاع على انشطة المؤسسة المقدمة لابناء المخيمات في مجالات التعليم والرعاية الصحية والنفسية وغيرها.
واكد بيان لجنة كي لا ننسى ان الزيارة هي ايضا لإظهار التضامن الايطالي مع أصدقائنا الفلسطينيين، الذين أجبروا على الخروج من سوريا، والذين يعانون اللجؤ للمرة الثانية، والتعرف على اوضاعهم الجديدة ضمن اخوتهم اللاجئين في لبنان وما يعانونه من ظلم وحرمان من حق العمل والتملك. اضافة لقضية تخفيض الانروا لموازنة التعليم والصحة والتشغيل والتي تم انشاء هذه المؤسسة الدولية لهذا الغرض، وهي اليوم تعاني من عجز في الموازنة مما خلق ازمة كبيرة للاجئين الفلسطينين، وهو كما يفسره الفلسطينيون محاولة جديدة لضرب مجالي التعليم والصحة وتاثير ذلك الاوضاع الاجتماعية والنفسية.
ومن الجدير بالذكر ان لجنة كي لا ننسى التي تأسست عام 1999 قام بتاسيسها الصحفي الايطالي اليساري ستيفانو كياريني بالاشتراك مع مؤسسىة بيت اطفال الصمود ورئيس تحرير صحيفة السفير الاستاذ طلال سلمان وبلدية الغبيري. وقامت باول زيارة لاحياء ذكرى المجزرة ولم تتوقف عن القيام سنويا بالاعداد والمشاركة مع المتطوعين في هذه الزيارة التضامنية للوقوف الى جانب اهالي الضحايا والى جانب الحق الفلسطيني ، وبالتحديد فان اللجنة تعتبر ان المخيم هو رمزا لحق العودة. هذا الحق الذي يتم تجاهله من قبل الكثيرين داخل وخارج العالم العربي والشرق الأوسط ، سيكون محور المبادرات والنشاطات التي سيقوم بها الوفد مع اللاجئين في لبنان - أكثر من 400 ألف شخص - للتذكير بضحايا المجزرة وباقي المجازر التي تعرض لها الشعب الفلسطيني وأسباب الشتات الطويل.
واختتم البيان بالاشارة الى الوضع الراهن ومطالبة حكومة نيتنياهو بيهودية الدولة، واستمرار حكومته بدعم الاستيطان، والبيانات الاخيرة التي تصر على عدم الانسحاب من هضبة الجولان السورية ومزارع شبعا اللبنانية، واعتبرت اللجنة ان هذا يمثل أعلى نقطة في البرنامج الاستعماري الصهيوني الذي يمنح حق العودة لليهود ويستثني الفلسطينيين الذين ولدوا في تلك الأراضي بل انه لا يعترف حتى بوجودهم . ولذلك فان الهدف من وجود وفد كي لا ننسى في لبنان هو تعبير عن رفضنا لهذه المعاملة العنصرية التي لا تطاق. وقبل كل شيء نريد فضح صمتنا، وصمت الغرب، أوروبا، وحكومتنا.
تحية للجنة كي لا ننسى ولكل المتضامنين الايطاليين والغير ايطاليين الذين يشاركون في هذه الزيارة منذ 16 عاما دون انقطاع، وكم نتمنى ان يشارك ابناء فلسطين من كل اوروبا في هذا الوفد لاحياء الذكرى وللتمسك بحق العودة وتضامنا مع اهلنا في المخيمات الى حين تحقيق عودتهم الى بيوتهم وممتلكاتهم حسب القرار الاممي رقم 194 .

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية