جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 312 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: بعد 68 عاما ... الأرض الفلسطينية , لا تقبل بغير شعبها لأن جذوره ضاربة في أعماقها
بتاريخ الأربعاء 04 مايو 2016 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent.fmad3-2.fna.fbcdn.net/hphotos-xfp1/v/t1.0-9/13173728_10154079392430119_8475266990837104424_n.jpg?oh=0fe15ddb19cc2ae3083c7c9b18cc0e6c&oe=57B49049
بعد 68 عاما ... الأرض الفلسطينية , لا تقبل بغير شعبها لأن جذوره ضاربة في أعماقها
كتب : محمد سالم الأغا *

 منذ بداية القرن الماضي, والأساليب الصهيونية تتواصل بسلب ونهب وسرقة الأراضي الفلسطينية, وتهجير وطرد أهلها منها, بالقوة الهمجية, والإصرار علي إنكار



بعد 68 عاما ... الأرض الفلسطينية , لا تقبل بغير شعبها لأن جذوره ضاربة في أعماقها

 
كتب : محمد سالم الأغا *

منذ بداية القرن الماضي, والأساليب الصهيونية تتواصل بسلب ونهب وسرقة الأراضي الفلسطينية, وتهجير وطرد أهلها منها, بالقوة الهمجية, والإصرار علي إنكار الحقوق الفلسطينية في وطنهم, والممارسات, والتصرُفات والتصريحات الصهيونية اليومية, التي يعمد إليها القادة الصهاينة, علي إختلاف نهج أحزابهم وأسمائهم ورتبهم, لا تبشر بنوايا حسنة , فهم لا يريدون, ولا يرغبون أن يسمعوا أو يُقروا أن للفلسطينيين حقوقاً, سُلبت منهم واغتصبت وسُرقت أرضهم وبيوتهم وممتلكاتهم, وأنهم أي الصهاينة وأتباعهم هم من طرد هذا الشعب الآمن في وطنه.
وهم الذين يعيشون و يتربعون علي أبراج عاجية أُقيمت علي أنقاض الشعب الفلسطيني, المغلوب علي أمره , و أقاموا دولتهم وكيانهم المصطنع, مستغلين التوجهات الاستعمارية البريطانية والأمريكية والأوربية, علي حساب شعبنا, رغم مقاومته الباسلة والمستميتة والمستمرة علي كافة الصُعد بإمكانياته البسيطة و البدائية و المتاحة ...
ولكن, ورغم الظروف الصعبة, وندرة الإمكانيات , وشدة الظمأ, والجوع والحرمان ووطأة البطش والتنكيل وسفك الدماء التي لاقاها شعبنا الفلسطيني قبل وبعد نكبته, فقد لملم جموعه ورص صفوفه ووحد جهوده , وأنطلق المارد الفتحاوي ليعلن عن ثورته الفلسطينية المسلحة, و ليعيد للشعب الفلسطيني هيبته وهويته, ويقوي شوكته ويعتمد علي نفسه, لتنطلق الرصاصة الأولي من آياديٍ فلسطينية متوضئة, ومتوكلة علي الله ومعتمدة علي إلتفاف شعبها حولها, لتخوض كل معارك العز والشرف بدءأً من معركة عيلبون و الكرامة, مارس 1968 وحتي عودة قيادتنا الشرعية بأهلها و جيشها ومقاتليها إلي أرض الوطن في مايو 1994, وبسط سيطرتها علي أرضنا الفلسطينية المحررة بقوة شعبها ومقاتليها ... ولا نجافي الحقيقة, عندما نُظهر ونؤكد صلابة وكبرياء وقوة إرادة شعبنا الفلسطيني , وتمسكه بثوابته الوطنية, على مر السنين, لأنه صاحب حق أغتصبه أعداءه, وله تجاربه النضالية, ويتمتع بحس وطني عالي , ويتسامى فوق الجراح دائماً , من أجل ديمومة العطاء في الوطن وكافة أماكن التشرد والشتات , فأسقط بهمته العالية ووعيه " نظرية النسيان " الكبار يموتون و الشباب يفرطون والصغار ينسون ", فأنتصر علي كل نظريات العدو الصهيوني وصمد بكل العنفوان أمام الجيش الذي يدعي أنه لا يُقهر, وأفشل كل خططه ومخططاته, وسطر أشبال شعبنا وزهراته أروع قصص النضال عندما أجبروا الجيش الإسرائيلي المحتل على الهرب والفرار من قطاع غزة بجلده كما يقول المثل الفلسطيني ... وعلينا اليوم أن نعي, ونحذر, ونتجنب بكل ما استطعنا, بذور الفتنه التي ُيلقيها العدو بين الفينة و الأخرى بيننا, وكان آخرها " الإنقسام العار" الذي قصم ظهر جبهتنا الداخلية, وجعل منا شعبين متناحرين , وأدخلنا في دوامة الرغبة الصهيونية الإسرائيلية التي حزمت أمرها للهرب من استحقاقات حقوقنا المشروعة, وعلينا أن نصحو من كبوتنا وأن لا نعطي هذا العدو الماكر مزيداً من النجاحات وهو يحتفل بذكرى قيام دولته, أننا لم نفرط في حبة رمل من رمالنا المقدسة " وليس فينا وليس منا وليس بيننا من يفرط بحقوقنا التاريخية والشرعية " وأننا لم ننسى فلسطين, كما كانوا يخططون, و أننا أصحاب الحق, وأننا قادرون إلي رد كيدهم إلي نحورهم, وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي البغيض لأرضنا, وأن تبقى أرض فلسطين لشعب فلسطين, وأن هذه الأرض المباركة, التي بارك الله, فيها وفيمن حولها لا تقبل سوى الشعب الفلسطيني مالكاً لها, لأن جذوره ضاربة في أعماق هذه الأرض الطيبة ... وها هم أشبال و زهرات الوطن الذي عشقوه ينتفضون من جديد بصدورهم العارية وبأيديهم التي لم تجد إلا سكين المطبخ ليواجهوا تعنت وجبروت عدونا الصهيوني ومحارقه و جرائمه التي لم يعرف التاريخ لها مثيلا ... فقتلوا أبنائنا و أشبالنا و زهراتنا بدم بارد وتركوهم ينزفون حتي فاضت أرواحهم لتروي الأرض الفلسطينية بدمائهم رغم مرور ثمان وستين عاماً و لتعانق أرواحهم أرواح أجدادهم و أرواح آبائهم الضاربة جذورهم في أعماق أرضنا الفلسطينية التي لم تقبل ولن تقبل إلا أبناء شعبنا الفلسطيني ... وسنبقى نطالب بحق العودة الي وطننا فلسطين بحدوده الثابتة شاطئ البحر الأبيض المتوسط غرباً, ونهر الأردن شرقاً والحدود المصرية جنوباً, والحدود السورية واللبنانية شمالاً, ولن يضيع حقُ وراءه شعب يطالب ...

• كاتب وصحفي فلسطيني

• m.s.elagha47@hotmail. com

 الفاتح من مايو 2016

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.11 ثانية