جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 279 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: هآرتس تتبنى الرواية الفلسطينية، (في الرد العنصري من صحيفة نتنياهو )
بتاريخ الأثنين 25 أبريل 2016 الموضوع: متابعات إعلامية

"هآرتس" تتبنى الرواية الفلسطينية، (في الرد العنصري من صحيفة "نتنياهو")
(المضمون: تقول "هآرتس" إن الحفريات في القدس القديمة لها أهداف سياسية وتآمرين على العرب. وهي بذلك تتفق مع الرواية الفلسطينية).

"القدس السفلى" كان عنوان مقال مكون من صفحتين في صحيفة "هآرتس" في ملحق العيد الذي استفزني جدا. هذا المقال يتناول الفراغات القديمة في البلدة القديمة في القدس.


"هآرتس" تتبنى الرواية الفلسطينية، (في الرد العنصري من صحيفة "نتنياهو")
(المضمون: تقول "هآرتس" إن الحفريات في القدس القديمة لها أهداف سياسية وتآمرين على العرب. وهي بذلك تتفق مع الرواية الفلسطينية).

"القدس السفلى" كان عنوان مقال مكون من صفحتين في صحيفة "هآرتس" في ملحق العيد الذي استفزني جدا. هذا المقال يتناول الفراغات القديمة في البلدة القديمة في القدس. ويا ليت المقال جاء ليتحدث عن المناطق القديمة في البلدة القديمة. فعليا كان المقال عبارة عن دعاية تحريضية من شأنها اثارة المؤامرات والمشاعر المعادية.
العنوان الفرعي في المقال "بعد بضع سنوات يستطيع الزوار في القدس القديمة زيارة مدينة اخرى هي القدس السفلى. وسيكون في هذه المدينة مكتشفات أثرية وطرق سرية أكثر وأماكن لاجراء المناسبات. ما الذي لن يكون؟ العرب. أو شهادة على وجودهم عدد من الامتار فوقها. رحلة الانفاق في القدس بوجود شعب واحد". حتى هنا الاقتباس المستفز. وكأن كل هدف الكشف عن ماضي القدس مغلف بالرغبة في "عدم رؤية العرب" في القدس. واليكم تذكير، نحن هنا منذ 4 آلاف سنة.
(طبعا هذا كذب –المقصود عبارة "نحن هنا" حيث لم يثبت آثاريا قطعيا، وماذا يقصدون "نحن" إن قصدوا بني اسرائيل القبيلة العربية اليمنية المنقرضة التي لا صلة جينية لهم بها أصلا فهي كانت "هناك" وليس "هنا"، وان كانت "نحن" ورثة المنتمين للديانة، فالديانات لا تورث أرضا أبدا، فهم اليوم من أصول متنوعة لا صلة لها بالقدماء ولا بهذه الأرض-نقطة واول السطر)
كل شيء بدأ في الحرم وعلى عتباته: المملكة الموحدة، الهياكل والصلاة التي بقيت للسنة القادمة في القدس المبنية.
لقد جاء في المقال على سبيل المثال أن هناك امكانية لوصل انفاق حائط المبكى (هو حائط البراق-نقطة) بمشاريع اخرى. وهذا يُذكرني بما أشعل احداث النفق في 1996 وأدى الى قتل 17 جندي اسرائيلي.
الحركة الفلسطينية على مر الاجيال، بما في ذلك السلطة الفلسطينية والحركة الاسلامية الآن (المقصود الانشقاق الشمالي التابع لرائد صلاح-نقطة)، تزعم أن "اسرائيل" تقوم بالحفر تحت الحرم للاضرار بالمساجد. هذه اكاذيب بالطبع لأنه ليس هناك نفق باتجاه الحرم.

(مصطلح الحرم او جبل الهيكل مصطلح مضلل فالأصح لدينا هو "المسجد الاقصى" الذي يضم كل مادار حوله السور أي 144كم مربع او 144 دونم يشتمل على المسجد القبلي وقبة الصخرة وكل المباني والصحن..الخ-نقطة).

يمكن ملاحظة الخط الواضح في المقال: نبع جيحون مثلا، المكان الذي تم فيه تنصيب ملوك اسرائيل حسب التوراة
(لا صلة لهم بملوك العرب الاسرائيليين القدماء عدا عن أنهم لا صلة لهم بهذه الأرض، إضافة لكم الخرافات الهائل في التوراة أصلا-أنظر اسرائيل فنكلستاين وزئيف هرتزوغ من علماء الاسرائيليين اليوم-نقطة) على مشارف الحرم، يتم تقديمه في الصحيفة تحت الاسم العربي (ومن الجدير التذكير بأن اليونسكو والفلسطينيين نجحوا في الاسبوع الماضي في محو اسم جبل الهيكل وإبقاء اسم الاقصى فقط).

وقد تم اظهار جمعية العاد بصورة سلبية. أما جمعية اخرى يسارية تسمى "عيمق هشفا" فقد نشرت تقريرا في موقعها يشبه موضوع المقال بعنوان "القدس السفلى – حفر الانفاق والفراغات في الحوض المقدس". وهناك يتحدثون عن هدف التقرير وهو محاولات اسرائيل في النزول الى أسفل الملكية الفلسطينية. أنا على ثقة أنه لا توجد صلة. لكن ما أزعجني هو ما نشر في صفحات اخرى. ففي الصفحة الثالثة من نفس الملحق يوجد اعلان كبير عن "عيمق هشفا".
وفي المقال ظهرت خارطة تظهر أن جميع الاماكن التي يتم الحفر فيها قائمة منذ عشرات السنين وبعضها في المساجد والأديرة. يا للخسارة. موضوع جيد وصل الى زاوية مريرة.
إن الانفاق التي يقوم بحفرها اعداؤنا في غزة تهدف الى الحصول على السلاح يخل بالتوازن. أما الحفر هنا في القدس فهو قبل كل شيء حفر أثري وعلمي وسياحي واقتصادي. لكنه بالفعل يخل بالتوازن بسبب الكشف عن حقيقة ماضينا هنا. أبو مازن وغيره ينكرون حقيقة وجود هيكلين في الحرم. وهم يحاولون نفي ذلك. وبفضل الحفريات تتكشف الحقيقة وهي مفتوحة أمام جميع الشعوب. وقد لاحظت "هآرتس" قصة مهمة، لكن الطريقة التي اختارت أن تعرضها فيها تناسب الرواية الفلسطينية الكاذبة وهي أن الحفر يوجد من ورائه دوافع تآمرية وسياسية.

*كل ما يشار له بخاتمة نقطة هو توضيح من موقعنا، مع الإشارة الى عنصرية كاتب المقال الاسرائيلي الواضحة، وصحيفة (اسرائيل اليوم) تابعة للارهابي "نتنياهو" مباشرة، اما صحيفة هآرتس (أي الأرض حيث الهاء اليمنية القديمة=العبرية توازي ال التعريف بالعربية الحديثة فتصبح ه أرض =هآرتس) فهي صحيفة يسارية-نقطة واول السطر

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.29 ثانية