جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 302 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الأدبي
[ الصباح الأدبي ]

·الضحيةُ للشاعر والكاتب ناصر محمود محمد عطاالله / فلسطين
·قصيدة المنفى
·مَلَامِحِي مُفَخَّخَةٌ .. بِمَوَاعِيدَ مَوْقُوتَة!
·قصيدة بعنوان:  من طرابلس .. إلى لبنان والعالم 
·{{بأنّك آخر العربِ}} -----
·قصيدة للشاعر : اللواء شهاب محمد أوقــــدي نــــارنـــــا
·فلسطين لا ننسى للشاعر شهاب محمد لفكرة حارس البيدر
·كامل بشتاوي : ،،،،،،يا عيد،،،،،،،
·إنتصار النحل ...!


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: زوجة مروان البرغوثي خلال حوارها مع بوابة الاهرام
بتاريخ الجمعة 22 أبريل 2016 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent-bru2-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-0/s480x480/13062185_10156845038540343_6765271750414600859_n.jpg?oh=fb2395ab379c4f9fb7c87b24b25deef8&oe=5775A56D
زوجة "الأسير" مروان البرغوثي تتحدث لـ"بوابة الأهرام" عن أوجاع السجن والانقسام وجائزة نوبل
هشام يونس وسعيد قدري ـ تصوير محمود مدح النبي
لا تجتمع الفصائل الفلسطينية على مائدة حوار إلا مرة كل سنوات، وكذلك لا يلتقي مروان البرغوثي بأبنائه، إلا كل عامين تقريبا، وفي الحالتين، يقف الاحتلال الإسرائيلي


زوجة "الأسير" مروان البرغوثي تتحدث لـ"بوابة الأهرام" عن أوجاع السجن والانقسام وجائزة نوبل
هشام يونس وسعيد قدري ـ تصوير محمود مدح النبي

زوجة مروان البرغوثي خلال حوارها مع بوابة الاهرام
لا تجتمع الفصائل الفلسطينية على مائدة حوار إلا مرة كل سنوات، وكذلك لا يلتقي مروان البرغوثي بأبنائه، إلا كل عامين تقريبا، وفي الحالتين، يقف الاحتلال الإسرائيلي مغذيا للانقسام السياسي بين الفصائل، وحاجزًا غير إنساني بين مروان وأسرته.

دخل مروان البرغوثي إلى السجن والتاريخ معًا، فهو أقدم الأسرى وزعيمهم، وهو أول رئيس من المحتمل أن يتم انتخابه وهو مكبل بالأصفاد، وأن يحكم من وراء جدار وفي يديه زرد سلاسل الاحتلال الإسرائيلي بدلًا من صولجان السلطة الفلسطينية.

حين تتحدث إلى السيدة فدوى البرغوثي لا تشعر أنها زوجة أسير، أو حبيس خلف الأسوار، في سجون الاحتلال، فلديها عزيمة مستمدة من "جبل النار" في نابلس، وعزة من "أسوار الأقصى"، ولديها منطق واضح كالشمس في صحاري النقب.

https://scontent-bru2-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xtf1/v/t1.0-9/13087372_10156845038630343_8923490895614892217_n.jpg?oh=87a33cd4e739d1beefaca630bb103ece&oe=57B6FB31
جاءت إلى مصر، والتقت وزير الخارجية سامح شكري، وحملت رسالة لم تفصح عن مضمونها، لكنها ألمحت أنها تتعلق بأوضاع الأسرى في سجون الاحتلال.
وطئت الرغوثي أرض النيل باحثة عن دعم للقضية الفلسطينية، ولقضية الأسرى، عن طريق دعم ترشح البرغوثي لنيل جائزة "نوبل" للسلام.

تقول فدوى زوجة المناضل مروان البرغوثي إن الإفراج عن مروان يتطلب العمل على مستويين، الأول.. هو التفاوض السياسي الذي تجريه السلطة، والثاني هو إبرام صفقة كبرى للأسرى يتم بموجبها الإفراج عن مروان مع آخرين، مشيرة إلى صعوبة الأمرين في الوقت الحالي بسبب تعطل عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

فدوى البرغوثي عضو باللجنة المركزية في حركة فتح وهي تنقل اهتمام المناضل مروان البرغوثي بالأوضاع في مصر انطلاقا من إيمانه أن القاهرة هي صمام الأمان للقضية الفلسطينية، مشيرة إلى أنها نقلت رسالة من زوجها إلى الخارجية المصرية التي أكدت لها اهتمام القاهرة بقضية مروان وأنها تتحرك في أكثر من اتجاه للضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عنه.

في ظل التراجع الكبير للقضية الفلسطينية مع انشغال المواطن العربي بقضاياه الداخلية، يزيد الانقسام الفلسطيني من عزلة القضية وتراجعها في الأجندة العربية والدولية وتقول البرغوثي: "نحن الآن في أشد الحاجة للقضاء على هذا الانقسام، مؤكدة أن "مروان وضع خطة لإنهاء هذا الانقسام، وهي عقد اجتماع بين أعضاء اللجنة المركزية لحركة فتح وأعضاء المكتب السياسي لحماس ولا ينتهي الاجتماع قبل الاتفاق على جميع البنود التي تؤدى لإنهاء الانقسام تمامًا".

كزوجة وأم لا تستطيع فدوى أن تواري غضبها المكتوم من حالة الإنقسام، فتقرر بحسم: مروان لا ينبغي أن ينشغل بخلافات الفصائل لأنه أسير، وعلى العكس يجب على الفصائل السياسية، أن تنشغل بكيفية الإفراج عن مروان وباقي الأسرى.

لا يسمح لفدوى البرغوثي بزيارة زوجها إلا مرة كل أسبوعين، بينما أولاده الأربعة لا يرونه إلا بتصاريح إسرائيلية خاصة تمنح لهم بصعوبة شديدة وبإجراءات معقدة مرة كل عامين وفقا لفدوى التي تؤكد أنه رغم هذا التضييق الإنساني "يتمتع مروان داخل السجن بمعنويات عالية، رغم الضغوط التي تمارس عليه من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي استخدمت معه سياسة العزل الانفرادي أكثر من مرة في محاولة يائسة منهم لإخضاعه والتأثير عليه ".

ترى فدوى وهي محامية أنه من السابق لأوانه الحديث عن الانتخابات الرئاسية الفلسطينية، لسبب بسيط أنه لايوجد انتخابات في الوقت الحالي، وليس منظورًا وفقا لما يطرح على الساحة الفلسطينية، أن موعدها قريب، لكنها لم تغلق الباب أمام ترشح مروان قائلة أنه عندما يتم تحديد موعد الانتخابات يمكن وقتها لمروان البرغوثي الإعلان عن موقفه.

تتحدث فدوى البرغوثي بتقدير بالغ عن "اللفتة الرائعة" من الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان التي أعلنت إهداء جائزة نوبل للسلام التي حصل عليها "الرباعي الراعي للحوار" في تونس مؤخرًا، للأسير الفلسطيني مروان البرغوثي.

التصرف التونسي وصفته فدوى بأنه أحد أشكال الإقرار والتقدير لنضال الشعب الفلسطيني، وله شخصيا خاصة مع دخوله العام الـ15 في معتقلات الاحتلال، وتأكيداً على حق الشعب الفلسطيني في الكفاح ضد الاحتلال، وإقرارا بشرعية النضال، وتكريما لكل الفلسطينيين.

بالنسبة للكثيرين فإن نضال مروان وتضحياته فوق الجوائز والأوسمة، لكن هناك مساع لتدشين حملة عربية موسعة لترشيح مروان البرغوثي ليحصل على جائزة نوبل للسلام، حيث يمكن الاستفادة من ذلك في خدمة القضية الفلسطينية وقضية الأسرى بشكل خاص، كما تقول فدوى مشيرة إلى أن الفكرة بدأت من الأرجنتين ثم تبنتها تونس ثم البرلمان العربى الذي أيد هذا المقترح.



 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.27 ثانية