جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 311 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
اللواء عرابي كلوب: لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : الذكرى الخامسة لرحيل العميد الحاج/ نادر طاهر أحمد ع
بتاريخ الثلاثاء 12 أبريل 2016 الموضوع: قضايا وآراء

https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xtf1/v/t1.0-9/12985477_545122805692541_4915882570143513520_n.jpg?oh=69b15f9419f14cd2116fb29b1fb74ca7&oe=577E1C94
الذكرى الخامسة لرحيل العميد
الحاج/ نادر طاهر أحمد عواد (أبو ضياء)
نائب محافظ طولكرم السابق

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 12/4/2016م

نادر طاهر أحمد عواد من مواليد مدينة طولكرم بتاريخ 26/8/1948م، عام النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني، وهو الأبن الأوسط في ترتيب الأسرة المكونة من سبعة


الذكرى الخامسة لرحيل العميد
الحاج/ نادر طاهر أحمد عواد (أبو ضياء)
نائب محافظ طولكرم السابق

بقلم لواء ركن/ عرابي كلوب 12/4/2016م

نادر طاهر أحمد عواد من مواليد مدينة طولكرم بتاريخ 26/8/1948م، عام النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني، وهو الأبن الأوسط في ترتيب الأسرة المكونة من سبعة أبناء وأربعة بنات، عائلة أفرادها متعلمين، منهم المهندس والطبيب والمدرس وكذلك أخواته، وتعتبر عائلته من أكبر عائلات المدينة ووالده أحد رجالاتها المعروفين المرحوم الحاج/ طاهر أحمد عواد، وعمه مختار المدينة، تربى وترعرع في هذا البيت، ودرس في بعض مدارسها ابتداء من مدرسة نور الدين زنكي الابتدائية وعمر بن عبد العزيز الاعدادية، وطولكرم الثانوية والفاضلية الثانوية، وفي نهاية عام 1967م التحق نادر عواد بكلية النجاح الوطنية.
كان نادر عواد الفتى ذو حس وطني بالرغم من صغر سنه، ومتابعاً لأحداث الوطن مثل احتلال اسرائيل للضفة عام 1967م، بدءاً من هجوم بلدة السموع في محافظة الخليل وما تبعها من أحداث ومظاهرات والاشتباكات الحدودية بالقرب من ضاحية شوبكة في منطقة طولكرم، والهجوم الجوي الإسرائيلي على سوريا في نيسان عام 1967م، وكان متابعاً لنشأة الأحزاب الوطنية وحركة القوميين العرب.
نادر عواد كان عاشقاً لشوارع وأزقة وحواري مدينة طولكرم ولأهلها. عاش نادر عواد مأساة المدينة عندما قصفت إسرائيل في عدوانها عام 1967م تلك المدينة قبل سقوطها بتاريخ 7/6/1967م، وتهجير أهلها في مساء ذلك اليوم إلى مناطق نابلس ومخيم عسكر والرجوع إلى المدينة بعد ذلك مشياً على الأقدام، حيث واكب هذه الفترة العصيبة في بداية الاحتلال.
خلال وجوده في الدراسة بكلية لإنجاح بنابلس، تابع نادر عواد أحداث الثورة والمقاومة الفلسطينية وخصوصاً في معركة الكرامة بتاريخ 21/3/1968م، وكذلك الأحداث الجسام وحرب الاستنزاف على الجبهة المصرية لقناة السويس.
التحق نادر عواد في عام 1968م، بتنظيم حركة فتح خلال دراسته في نابلس، وتم اعتقاله من قبل الجيش الإسرائيلي بتهمة مقاومة وتجنيد خلايا لمقاومة الاحتلال، وخلال التعذيب الوحشي معه لم يعترف ولو بكلمة واحدة تدينه أو تدين زملاءه، بعد الإفراج عنه اضطر بعدها إلى مغادرة الوطن عام 1969م، والتحق بكلية التجارة بجامعة بيروت العربية، ولينخرط مجدداً في صفوف الثورة الفلسطينية ببيروت.
عند التحاقه بالحركة عمل مع المرحوم اللواء/ كايد يوسف هو والمجموعة تحت اسم القطاع الغربي العسكري، وفي سنة 1977م، أصدر القائد الشهيد/ أبو جهاد قراراً بضم المجموعة إلى القطاع الغربي، لجنة التنظيم (77) تحت قيادة الأخ/ غازي الحسيني وبعد انتصار الثورة في إيران وتعيين الأخ غازي الحسيني سفيراً لفلسطيني في طهران ولمدة مؤقتة تم تعيين الشهيد الأخ/ حمدي سلطان مسؤول لجنة التنظيم (77).
شارك الحاج/ نادر عواد في جميع معارك الثورة الفلسطينية، وكذلك حصار بيروت عام 1982م.
بعد الخروج من بيروت كلف الشهيد القائد/ أبو جهاد الأخوة/ منصور والحاج نادر، والحاج وائل بالسفر إلى العراق وبترشيح من الشهيد/ أبو حسن قاسم، عضو قيادة جهاز الأرض المحتلة، وذلك بعد تحسن العلاقات بين حركة فتح والنظام العراقي للقيام بإنشاء معسكر تدريب للقطاع الغربي في العراق، وتنشيط العمل التنظيمي للأرض المحتلة، وفي الوقت نفسه أصدر الشهيد القائد/ أبو عمار قراراً بتشكيل لجنة بقيادة اللواء/ أبو طعان والذي حضر من الكويت وعضوية كل من الضباط/ بركة أبو عريبان، وأبو بكر ثابت بالسفر إلى العراق لإنشاء معسكر للقوات التي ستتوجه إلى العراق فيما بعد.
أواخر عام 1984م، أستقر الحاج/ نادر أحمد عواد في تونس وعمل مع الأخ/ أبو فراس (مصطفى عيسى)، وفي عام 1986م اصدر القائد الشهيد/ أبو عمار قراراً بتشكيل لجنة الأرض المحتلة التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، وعين الأخ/ عز الدين الشريف (أبو زياد) أميناً لسر اللجنة والحاج/ نادر عواد مسؤول التنظيم للأرض المحتلة للساحات الخارجية في لجنة الأرض المحتلة، وبقى في عمله مع الإخوة/ أبو زياد وأبو فراس إلى أن عاد إلى أرض الوطن عام 1994م.
بعد عودته مع طلائع السلطة الوطنية الفلسطينية عين الحاج/ نادر أحمد عواد نائباً لمحافظ طولكرم السابق اللواء المرحوم/ عز الدين شريف (أبو زياد)، وكان معروفاً بتواضعه ومحبوباً من قبل جميع الناس في محافظة طولكرم وقراها ومخيماتها، وكان مشهوداً له بالسمعة الطيبة والحسنة بين معارفه وأصدقاءه، وكان مفعم بالعطاء، فكان اليد التي تتلقف كل طالب مساعدة.
أستمر الحاج/ نادر عواد في مسيرة العطاء، فقد شغل عضواً في المجلس البلدي لمدينة طولكرم، اعتباراً من كانون ثاني 2009، حيث عمل بالتعاون مع زملاءه في المجلس البلدي على تنمية خدمات البلدية والرقي بها نحو الأفضل لتطوير المدينة وتقديم الخدمة الجيدة لأهلها.
تزوج الحاج/ نادر عواد عام 1988م من أبنة خاله ورزق بولدين وثلاث بنات وهم (ضياء، علاء، صفاء، هناء، عبلة).
انتقل إلى رحمة الله تعالى فجر يوم الثلاثاء الموافق 12/4/2011م في مدينة طولكرم ليلتحق بكوكبة الشهداء ورفاق الدرب.
الحاج/ نادر عواد كان هادي لدرجة مفرطة، شجاع صديق يحافظ على العلاقات الطيبة مع الآخرين، وعندما تقابله يترك في النفس أثراً طيباً.
أمتاز الحاج نادر بالرجولة والأمانة والإخلاص، وكان يتسم بالنزاهة والخلق العظيم ومن الأنقياء والشرفاء الذين أنجبتهم هذه الحركة العملاقة.
كان الحاج/ نادر عواد رحمه الله خير من يمثل الانتماء والعطاء، يعمل ليل نهار بدون كلل أو ملل، وكان مثالاً للانضباط.
رحمك الله يا حاج/ نادر عواد وأسكنك فسيح جناته.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية