جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 329 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

متابعات إعلامية
[ متابعات إعلامية ]

·ضمن الأنشطة والفعاليات التي تُبذل من اجل مساندة كبار السن في ظل جائحة الكورونا
·الأسيرة / سمر صلاح أبو ظاهر
·السيرة الشعبية الفلسطينية في الكويت
·افتتاح قسم علاج كورونا في مستشفى الشهيد محمود الهمشري
·قصة بعنوان في تابوت خشبي
·نداء عاجل من التحالف الاوروبي لمناصرة اسرى فلسطين
·امسية الخميس الثقافية ...!
·حفل توقيع كتاب : بوح الروح للأديب الكاتب والمفكر العربي الدكتور جمال أبو نحل
·الروائي الفلسطيني احمد ابوسليم


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
أخبار عربية: حصيلة قتلى المطلوبين ترتفع إلى 7 في إربد
بتاريخ الأربعاء 02 مارس 2016 الموضوع: عربي ودولي

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xla1/v/t1.0-9/s851x315/12376781_10156608429785343_5566753785030377728_n.jpg?oh=5c5c5d4ca948efa5fdbee65cbe360ecf&oe=576374FB

حصيلة قتلى المطلوبين ترتفع إلى 7 في إربد
أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية الدكتور محمد المومني، ارتفاع عدد القتلى من الخارجين على القانون إلى 7، في المداهمات التي نفذتها الأجهزة الأمنية يوم أمس في مناطق عدة بمحافظة إربد.


حصيلة قتلى المطلوبين ترتفع إلى 7 في إربد

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية الدكتور محمد المومني، ارتفاع عدد القتلى من الخارجين على القانون إلى 7، في المداهمات التي نفذتها الأجهزة الأمنية يوم أمس في مناطق عدة بمحافظة إربد.

كما أكد المومني في تصريح خاص لبرنامج الوكيل على راديو هلا صباح اليوم الأربعاء، انتهاء العملية الأمنية عند الساعة الثالثة فجرا.

وكانت مواجهات مسلحة بين قوات من الأجهزة الأمنية الاردنية وعناصر يشتبه بانتمائها إلى تنظيمات إرهابية أدت أيضا إلى استشهاد أحد أفراد القوة الأمنية، وهو برتبة نقيب أثناء العملية الأمنية، فيما أصيب 5 أفراد من القوة تم إسعافهم وهم قيد العلاج، وفق مصادر متطابقة.

وأكد مصدر أمني أردني أن النقيب راشد حسين الزيود استشهد وإصابة 5 أفراد من الأمن ومواطنين اثنين كانا على مقربة من المكان، حيث أصيب أحدهما بيده والآخر بقدمه وحالتهما العامة متوسطة، موضحا القبض على أحد الخارجين عن القانون.

وبينت مصادر مطلعة لـ "الغد"، أن عمليات المداهمات ورصد الخلية الإرهابية وإلقاء القبض على المشتبه بهم بدأت منذ أسبوعين، فيما كان يوم أمس ساعة الصفر لإتمام العملية، التي تم من خلالها القبض على حوالي 20 شخصا، 10 منهم على الأقل ألقي القبض عليهم أمس.

ورجحت ذات المصادر، بأن أعضاء الخلية الإرهابية من الأردنيين، كما أكد سكان المنطقة لـ"الغد، بأن منطقتهم تخلو من غير الأردنيين.

وحسب شهود عيان تواجدوا في المكان وقت المداهمة، فإن قوات مختلفة من الأجهزة الأمنية وصفوها "بالكبيرة"، بدأت العملية بمداهمة عدد من المنازل تقع في الحيين الشمالي والشرقي وشارع الثلاثين ومنطقة حنينا، ليتبعها تبادل كثيف لإطلاق الأعيرة النارية بين القوات وأولئك الخارجين عن القانون.

وأكد ذات الشهود، أن المنطقة شهدت انقطاعا للتيار الكهربائي بالتزامن مع عملية المداهمة، حيث طال الانقطاع شوارع بعيدة عن المنطقة أبرزها شارع الهاشمي وشارع السينما والشوارع الفرعية.

وشهدت شوارع المدينة حالة قلق بين السكان نتيجة كثافة إطلاق الأعيرة النارية، فيما سارع غالبية أصحاب المحال التجارية القريبة من المنطقة إلى إغلاق محالهم، حرصا على عدم تعرضهم لأي أذى.

وقال الشهود، إن الأجهزة الأمنية كانت قد طوقت عددا من الشوارع المؤدية إلى منازل المطلوبين ومنعت المركبات من الدخول إليها.

وبينوا أن الأجهزة الأمنية طلبت من أصحاب المحال التجارية القريبة من المنطقة إغلاق محالهم، فيما شهدت بعض الشوارع تجمهر العشرات من المواطنين.

وقال الشهود إنهم شاهدوا حركة كثيفة لمركبات الإسعاف التي كانت تتجه من مكان الحادثة إلى مستشفيات مختلفة.

ورجحت مصادر في "التيار السلفي الجهادي" أن تكون حملة الاعتقالات حملة أمنية بسبب الظروف الراهنة في المنطقة المحيطة بالمملكة.

من جهتها لم تحدد مصادر رسمية في تصريحات لـ" الغد" التهم للموقوفين، لكنها حصرتها بالانضمام لتنظيمات إرهابية أو التعاطف معها أو تجارة المخدرات والتعاطف مع الإرهاب في آن، بيد أنها أوضحت أن التهم ستتضح عقب التحقيق الرسمي معهم. واستمرت العملية حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس حتى يتسنى القبض على جميع المشتبه بهم.

وينقسم "التيار السلفي الجهادي" في المملكة إلى قسمين أحدهما مؤيد لجبهة النصرة والآخر لعصابة "داعش" الإرهابي، الذين يتواجد معظمهم في مناطق شمال وجنوب المملكة.

وقال مراقبون للحركة السلفية بالأردن إن الإرهابيين بمختلف انتماءاتهم التنظيمية يشكلون خطرا على الأردن، مرجحين أن يكون وراء هذه الاعتقالات معلومات مؤكدة لدى الأجهزة الأمنية عن وجود تنظيم إرهابي أو خلية نائمة تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية على الساحة الأردنية.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول عربي ودولي
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن عربي ودولي:
هيكل: الربيع بدأ عربيا لكن لم يستمر بعد تدخل الناتو في ليبيا واسرائيل سعيدة باحد



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية