جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 240 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
مقالات مميزة: عبدالحميد الهمشري : هذا هو واقع الحال .. ولا حول ولا قوة إلا بالله
بتاريخ السبت 13 فبراير 2016 الموضوع: قضايا وآراء


هذا هو واقع الحال .. ولا حول ولا قوة إلا بالله
بقلم : عبدالحميد الهمشري

اغتيالات ميدانية في الضفة الغربية بما فيها القدس عاصمة فلسطين - أنا أركز بما فيها القدس ، لأنها عاصمة أرض فلسطين التاريخية وجزء من أراضي الضفة الغربية المحتلة بعد حرب 1967



هذا هو واقع الحال .. ولا حول ولا قوة إلا بالله
بقلم : عبدالحميد الهمشري

اغتيالات ميدانية في الضفة الغربية بما فيها القدس عاصمة فلسطين - أنا أركز بما فيها القدس ، لأنها عاصمة أرض فلسطين التاريخية وجزء من أراضي الضفة الغربية المحتلة بعد حرب 1967 وعاصمة الدولة الفلسطينية الموعودة لأهلها الشرعيين من العرب الفلسطينيين - واستيلاء على الأراضي وهدم للمنازل واحتجاز جثامين الشهداء وتصفيات جسدية واعتقالات عشوائية من كافة فئات الأعمار ومن كلا الجنسين بمن فيهم الأطفال ، ناهيك عما يخططونه وما ينفذونه على أرض الواقع من تغيير جذري لمعالم المدينة المقدسة خاصة المقدسات الاسلامية منها والمسيحية وتغيير المعالم التاريخية لكل ما يمت إلى العرب والمسلمين على أرض فلسطين كلها وتضييق الخناق على الأهل في فلسطين عام 1948 ' عرب الخط الأخضر' ، حرب صهيونية مبرمجة شعواء يشنها رعاع المستوطنين وبحماية جيش الاحتلال في الضفة الغربية وفق مخططات مرسومة مسبقاً من قبل القيادة السياسية في الكيان الصهيوني ، والعرب والمسلمون ما يهمهم الاعتدال الذي يعني وعلى المكشوف إرضاء أمريكا والعدو الصهيوني ومن يدور في فلكهما ويتدثون عن الإرهاب دون تحديد هوية أصحاب الإرهاب اللهم قصرها فقط على الإسلام والمسلمين والعرب واستثناء الحركات المتطرفة الصهيونية منها والمسيحية والوثنية واللا دينية .



والآن تعد العدة لشن حرب تدميرية جديدة ضد السكان في قطاع غزة المحاصر عربياً وبصك عالمي قبل أن يكون صهيونياً إرضاء للكيان الصهيوني وقيادته النيرونية التي تعمل وبالعلن وعلى رؤوس الأشهاد بتنفيذ مخططاتها الإجرامية التي تتعارض مع كل ما تنص عليها كافة الشرائع السماوية والمواثيق والعهود الدولية وحتى شرائع الغاب ذاتها تنظم الحياة فيها بما يخلق ما يطلق عليه 'التوازن الطبيعي في الحياة' .


وهذا ناجم من حقد دفين متأصل في نفوس الغزاة وأعداء الإنسانية وشعوب الأمتين العربية والإسلامية كلها وليست فلسطين وحدها فالصهيونية حلقة من حلقات التواصل الاستعماري الذي يهدف إلى قهر الشعوب' شعوب الأمتين العربية والإسلامية' وما الشعب الفلسطيني في البداية إلا كبش الفداء لهذه الهجمة الشرسة التي ما زالت قائمة منذ انهيار الحكم العثماني .



يحاربون التطرف ' القوى التي تتحكم في أمر هذا العالم ' الذي صنعوه ويصنعونه وفق تخطيط ممنهج لإشغالنا بأنفسنا لتدمير البنى التحتية في كل أرجاء كيانات العالمين العربي والإسلامي خاصة في منطقة الشرق الأوسط التي انقضى على تحررها من الحكم العثماني مائة عام ليستبدل باستعمار همجي احتلالي في بداية الأمر ومن ثم اقتصادي واعتداء على السيادة الوطنية لكل دولة وكيان من كياناتها الذي ما زال قائماً على أرض الواقع وبأشكال مختلفة منها ما يتعلق بالديون على كل كيان من كياناتها من خلال صندوق وبنك النقد الدوليين اللذين هما من ضمن حلقات التآمر على الشعوب المغلوب على أمرها ومنها ما يتعلق باستحقاقات تُفرض مقابل أعباءهذه الديون أفقدتها استقلالها والقدرة حتى على توفير العيش الكريم لشعوبها ومنها ما يتعلق بعدم قدرة كل منها من حماية نفسها من الأخطار الخارجية والإقليمية المحيطة بها . .


ناهيك عما يشعلونه من حرائق في الكيانات العربية أكلت الأخضر واليابس في ربوع أقطار عربية كسوريا والعراق وليبيا ولبنان واليمن والسودان والصومال وتونس ومصر وأشغلت دول جوار كل منها بالاجتهاد في الذود عن نفسها مما أرهق ميزانياتها وكبل الدول الغنية منها بالديون التي مكنت أصحاب القرار التي تتحكم في هذا العالم المترامي الأطراف على لهف كافة مقدراتها وأثقلتها بأعباء ديون كسرت ظهر كل منها.. وأصبح الجميع في دوامة شلت معها قدراته الذهنية والاقتصادية وشغلته عن مجرد التفكير في قضاياه الأساسية التي تهم كل كيان قائم منها ..


مع الأسف هذا هو واقع الحال المزري الذي ترزح تحت أعبائه شعوب العالمين العربي والإسلامي بل إن بعضها أسهم وبشكل مباشر وغير مباشر في تمادي الطامعين في خيرات بلادنا فخدمت توجهاتهم وما يطمحون إليه من رخاء شعوبهم وتعاسة وشقاء الجميع في الكيانات العربية والإسلامية .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول قضايا وآراء
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن قضايا وآراء:
عبد الاله الاتيرة : انقلاب جديد بالبلطة والبلطجة وحكم الملثم



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية