جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 303 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

عربي ودولي
[ عربي ودولي ]

·وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين يعقدون اجتماعًا افتراض
·المملكة تقود اجتماعات وزراء السياحة لمجموعة العشرين
·كلمة وزير التجارة ووزير الاستثمار لوزراء التجارة والاستثمار
·سري القدوة : رسالة من داخل سجون الاحتلال
·أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
·منظمة التعاون الإسلامي: بحث خطوات انشاء بنك الأسرة للتمويل الأصغر
·العثيمين يترأس جلسة الجهود المميزة للدول الإسلامية في مواجهة جائحة كورونا
·مرشح المملكة التويجري : المنظمة في حالة ركود وأتطلع إلى قيادتها
·مرشح المملكة لرئاسة منظمة التجارة العالمية يصل إلى جنيف


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الضحك والحياه ممنوعين في غزه
بتاريخ الأربعاء 06 يناير 2016 الموضوع: متابعات إعلامية

الضحك والحياه ممنوعين في غزه

كتب هشام ساق الله – كتب الصديق الاخ المناضل زكريا التلمس على صفحته دعا فيها ربه قائلا يا رب اجعلنا انا وكثير من الناس نضحك نفسنا نضحك من قلوبنا وعزتك وجلالك”


الضحك والحياه ممنوعين في غزه

كتب هشام ساق الله – كتب الصديق الاخ المناضل زكريا التلمس على صفحته دعا فيها ربه قائلا يا رب اجعلنا انا وكثير من الناس نضحك نفسنا نضحك من قلوبنا وعزتك وجلالك” لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ” كتب ردا على البوست الذي نشره احد الاخوه قائلا الضحك في غزه ممنوع قلت والله صحيح الضحك في غزه ممنوع .

على ايش بدنا نضحك ونرى في كل يوم الاخبار التي يتم نشرها ان المصالحه اصبحت بعيدة المنال كنا نعتقد اننا اقتربنا من تشكيل حكومه ولكن اليوم خطاب الرئيس محمود عباس ومواقف حركة حماس تقول ان المصالحه اصبحت بعيدة المنال والى اللقاء بعد شهر او شهرين او سنه او سنتين والعداد بيعد .

على ايش بدنا نضحك والموظفين يستوطوا حيطانهم في فرض الجزيه والزكاه عليهم كيف هذا مايحدث في قطاع غزه رغم ان الجزيه تفرض على اهل الكتاب والكفار الا اننا بندفع البدري والوخري حتى يستمر نظام الانقسام ويتم دفع رواتب الموظفين بغزه منه والضفه الغربيه تفرض علينا الخصم تلو الاخر والعداد بيعد والله يفرجها علينا وانتظروا التقاعد المبكر المؤجل لحين اتفاق فتح وحماس وتوحدهما على الشعب الفلسطنيي .

لماذا نضحك ونحن في سجن كبير على راي احد الاخوه قال لي اننا نعيش بنفس النمط والوضع الذي كنا نعيشه في معتقل النقب قال لي ان شمال قطاع غزه قسم الف ومدينة غزه قسم بيت وباقي المحافظات باقي الاقسام في المعتقل كل شيء مغلق وحصار وموجود في داخل السجن كل شيء انترنت واتصالات وغيرها ولكن لاتستطيع ان تغادر الا بالافراج من المعتقل .

لماذا نضحك ونحن نعاني من الكهرباء وكل لحظه بيهددونا ستتوقف المحطه وكاننا نعيش في بحبوحه ونعيش في وضع سنندم عليه لو اوقفوا المحطه وازاحوا عنا نعيم الثماني ساعات بالدوره الواحده وحولونا للنظام سيئ الصيط والسمعه ابو 6 ساعات سيخرجونا من النعيم الى الجحيم لماذا نضحك واصبح الموضوع مش فارق معنا .

لماذا نضحك ومعبر رفح مغلق وتدخلت كل الفصائل الفلسطينيه لتصيغ صياغة جديده لفكرة رفع المعاناة عن شعبنا الفلسطيني وبالنهايه الموضوع سيدرس من اسبوع لاسبوع وتبقى المعاناة ولو فتح المعبر من سيعبر ويمر فقط من يدفع الدولارات بغزه او بمصر او باي مكان المهم انه سيدفع والامر مقتصر على الاغنياء كما ان معبر بيت حانون كل يوم يدخل ويخرج منه اكثر من الف وهيئة حسين الشيخ توزع كل يوم عدد من يغادر ويعود الى المعبر والله شيء بيستفز الحجر .

لماذا نضحك ونحن نرى اشياء يشيب لها الاطفال والولدان لماذا نضحك ونحن نرى الاعتقالات المتبادله بين فتح وحماس ولعل اخر من اعتقلوا الصحافي ايمن العالول وهناك كثير من المعتقلين سيمضوا الشتاء وربما الصيف حتى تحدث مصالحه ويعترفوا ان هناك اعتقالات سياسيه على خلفية طول لسانه كما سمعت انهم قالوا لمن تدخلوا لاطلاق سراح الصحافي ايمن العالول .

لما نضحك نضحك ونضحك يجب ان نبكي على حالنا ونجعل يوم للبكاء على وضعنا الداخلي قال ليش بتضحكوا يجب ان نلطم ويجب ان يخترعوا لطمات اوتماتيك يعملوا على حجار الراديو لان الكهرباء دائما والواحد منا يحتاج الى ان يبكي ويلطم في اوقات مختلفه من اليوم .

صدقت اخي زكريا الضحك قليل ويكاد يكون مفقود والله يستر ان ينسى شعب قطاع غزه شيء اسمه الضحك وعلى راي هداك الواحد ايش يعني لحمه وبكره يمكن نقول ايش يعني ضحك نسيناه من زمان من كثر الضغط والاكتئاب واشياء كثيره نعيشها .


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.08 ثانية