جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 332 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الحصاد الرياضي: المشاركة بأمم آسيا أبرز الإنجازات والأولمبياد الخاص يواصل التشري
بتاريخ الخميس 31 ديسمبر 2015 الموضوع: متابعات إعلامية


https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-0/p296x100/10391906_10153777498000119_7706239664509383106_n.jpg?oh=b4efebe239092fd464ba2f6fc04fec58&oe=5710B21A
الحصاد الرياضي: المشاركة بأمم آسيا أبرز الإنجازات والأولمبياد الخاص يواصل التشريف
رام الله - وفا- محمد العمري
حفل العام 2015 على الصعيد الرياضي بالعديد من الإنجازات والقليل من الإخفاقات للرياضة الفلسطينية في مختلف مشاركاتها، ولعل الحدث الأبرز كان مشاركة منتخب فلسطين لكرة القدم



الحصاد الرياضي: المشاركة بأمم آسيا أبرز الإنجازات والأولمبياد الخاص يواصل التشريف

رام الله - وفا- محمد العمري

حفل العام 2015 على الصعيد الرياضي بالعديد من الإنجازات والقليل من الإخفاقات للرياضة الفلسطينية في مختلف مشاركاتها، ولعل الحدث الأبرز كان مشاركة منتخب فلسطين لكرة القدم لأول مرة في تاريخه في بطولة أمم آسيا التي أقيمت بأستراليا.

الانجازات الأبرز عام 2015 تحقق عبر الأولمبياد الخاص الفلسطيني الذي واصل تشريفه للرياضة الفلسطينية، بعد الفوز بأربع عشرة ميدالية متنوعة في الألعاب العالمية الصيفية التي جرت في مدينة لوس أنجلوس الأميركية، وتنوعت الميداليات على النحو التالي: 7 ذهبيات، و3 فضيات، و4 برونزيات، كما جرى تنفيذ أول نشاط تنافسي داخل المدينة المقدسة 'برنامج القدس'.

كما صنع منتخبنا السلوي إنجازا تاريخيا للرياضة الفلسطينية، بعدما حجز مقعدا له بطولة أمم آسيا باللعبة والتي أقيمت في الصين، ليواصل انجازاته في البطولة الآسيوية بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية مكنته من تصدر المجموعة والتأهل للدور الثاني.

وشهد عام 2015 تصويت كونجرس 'الفيفا' (الهيئة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم) في اجتماعه بمدينة زيورخ السويسرية، لصالح المقترح الفلسطيني القاضي بتشكيل لجنة من الكونغرس لوقف الانتهاكات الإسرائيلية.

وحصل المقترح الفلسطيني وقتها على 165 صوتا (90%) لصالحه، فيما عارضه 18 صوتا من أصل 209 اصوات تمثل مجموع الدول المنضوية في 'الفيفا'.

وتواصلت الانتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة والرياضيين في فلسطين، واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من اللاعبين من منتخباتنا وأنديتنا المختلفة، كما اقتحمت عددا من الملاعب، ومنعت العديد من الوفود الدولية من الوصول إلى فلسطين.

وجاءت مشاركة فلسطين بأمم آسيا بعد تتويج منتخبنا الوطني بلقب كأس التحدي، ولكن المشاركة كانت خجولة ولم تحقق أي نتائج ايجابية تذكر، حيث تعرض الوطني لثلاث هزائم، كان أولها أمام اليابان برباعية نظيفة، وفي اللقاء الثاني خسر أمام نظيره الأردني بخمسة أهداف لهدف، ويعد هذا الهدف تاريخي باعتباره أول هدف لفلسطين في أمم آسيا، واختتم الوطني المشاركة بخسارة جديدة أمام منتخب العراق بهدفين نظيفين.

ويواصل منتخبنا الأول مشواره الناجح في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وأمم آسيا 2018، وحقق انتصارين كاسحين على ماليزيا وبستة أهداف نظيفة، وتعادل مع تيمور، ومع منتخب الإمارات، وخسر لقاء أمام السعودية وتعادل بآخر، ويبقى له لقاءين أمام الإمارات، وأمام تيمور الشرقية في فلسطين.

كما اختير المنتخب الفلسطيني لكرة القدم ضمن تصنيف الاتحاد الآسيوي لأفضل ثلاثة منتخبات تطورا في الاتحاد للعام 2015.

وشارك منتخبنا الأولمبي في تصفيات بطولة آسيا تحت 23 عاما في قطر، واستهل مشاركته بفوز سهل على أفغانستان، بهدفين نظيفين، وخسر أمام شقيقه الأخضر السعودي بهدف دون رد، كما خسر منتخبنا أمام نظيره الايراني، بثلاثية نظيفة.

وأنهى مشاركته في التصفيات بالفوز على نيبال برباعية نظيفة، ليجمع الوطني الأولمبي ست نقاط في المركز الثالث بعد إيران والسعودية.

كما شهد هذا العام مشاركة تاريخية لفريق واد النيص لأول مرة في تاريخ الرياضة الفلسطينية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما شارك هلال القدس في التصفيات المؤهلة للبطولة لكنه خسر بالتصفيات التمهيدية أمام الجيش السوري في اللقاء الفاصل الذي أقيم في البحرين.

ولم تكن مشاركة نادي واد النيص سيئة، رغم خروجه من الدور الأول، حيث تعادل في مباراة الافتتاح التي جرت في فلسطين مع الجزيرة الأردني بهدف لمثله، كما تعادل مع الحد البحريني في العاصمة المنامة بنفس النتيجة، وحقق انتصارا تاريخيا على فريق الشرطة العراقي في فلسطين.

محليا، أحرز فريق شباب الظاهرية 'غزلان الجنوب' لقب دوري جوال للمحترفين لكرة القدم في نسخته الخامسة، ليحرز لقبه الثاني منفردا بصدارة الفرق التي توجت باللقب، حيث كان الأول في النسخة الثانية، كما حقق لقب بطولة كأس الشهيد ياسر عرفات.

كما توج نادي أهلي الخليل، بلقب كأس فلسطين لكرة القدم بفوزه بركلات الحظ الترجيحية على مركز بلاطة بنتيجة 4-3، فيما حقق كأس السوبر اثر تحقيقه فوزا دراماتيكا على جاره الظاهرية بثلاثة أهداف لهدفين، وبعدها حقق أول لقب لكأس فلسطين الذي يجمع ممثل قطاع غزة (الشجاعية) مع بطل الضفة الغربية (أهلي الخليل).

وفي قطاع غزة، حقق فريق الشجاعية لقب دوري قطاع غزة، وهذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها الفريق هذا اللقب، وجمع الفريق لقب هذه البطولة مع بطولة الكأس.

وتوج نادي هلال القدس بلقب دوري الشباب المركزي مواليد 1997، بعد فوزه على شقيقه نادي جنين بفارق الركلات الترجيحية.

أما على صعيد الكرة النسوية، فحقق فريق سرية رام الله لقب بطولة كأس رئيس الاتحاد للسيدات٬ بعد فوزه على فريق ديار بيت لحم بهدف نظيف.

وتوّج السرية أيضا بلقب دوري بنك فلسطين، بعدما جمع 28 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط عن الديار، ليتوج باللقب للمرة الرابعة على التوالي، ليضمه للقب الكأس الذي حققه بداية الموسم.

خارجيا، شارك المنتخب النسوي في بطولة كأس العرب للفتيات تحت 17 في قطر وحصل على المركز الثالث على حساب منتخب الجزائر، كما شارك المنتخب الأول في الدورة الأولى لتصفيات الألعاب الاولمبية ريو 2016 في الاردن، إضافة الى مشاركة المنتخب النسوي تحت سن 14 سنة في بطولة غرب آسيا في مملكة البحرين، وحصل على المركز الثالث.

وفي كرة السلة، تأهل المنتخب الفلسطيني لأول مرة بتاريخه الى نهائيات الأمم الأسيوية التي اقيمت بالصين، واستطاع المنتخب حينها خطف بطاقة التأهل الثالثة والأخيرة بعد الوصيف المنتخب الأردني بخسارته منه 76-92 والبطل المنتخب اللبناني بخسارته منه 79-88 وبفوزين على سوريا 79-73 وعلى العراق 70-62، وحصل المنتخب الوطني في البطولة التي اقيمت بالصين على المركز العاشر.

وشرف منتخبنا السلوي فلسطين أحسن تشريف في البطولة الآسيوية، بعدما بلغ الدور الثاني في أول مشاركة له بعد تحقيقه انتصارا مستحقا على منتخب الفلبين في أول مبارياته، كما تغلب على منتخبي الكويت، وهونغ كونغ، ليتأهل للدور الثاني كبطل للمجموعة.

وأحرز نادي سرية رام الله الأولى لقب دوري جوال الممتاز لكرة السلة، كما توج فريق أهلي القدس بلقب دوري الدرجة الأولى لكرة السلة بفوزه على حطين بالنتيجة 81-74 في اللقاء الختامي الذي جرى على صالة سرية رام الله.

وفي كرة الطائرة، حافظ نادي سنجل على لقب بطولة كأس فلسطين للكرة الطائرة التي حملت اسم 'دورة الشهيد زياد أبو عين'، في خزائنه، بفوزه في اللقاء النهائي، على نادي كفر ثلث، بثلاثة أشواط نظيفة.

وفي كرة الطاولة، توّج لاعب المنتخب الوطني ونادي شباب أبو ديس عمر الخطي، بلقب بطولة فلسطين بكرة الطاولة تحت 20 عاماً، تاركاً الوصافة لحسام دوفش لاعب المنتخب الوطني ونادي أهلي الخليل.

كما توج لاعب نادي سلفيت أحمد بشر، بلقب بطولة فلسطين بكرة الطاولة تحت 30 عاماً للمرة الثالثة على التوالي.

وتوج نادي عزون بلقب بطولة الأندية بلعبة الشطرنج، وجاء نادي شباب الخليل في المركز الثاني، فيما حل نادي القدس بالمركز الثالث في البطولة التي شارك فيها أكثر من 70 لاعباً من مختلف الأندية.

وفي باقي الرياضات، حصد منتخبنا الوطني للمصارعة على ثلاث ميداليات فضيتين والأخرى برونزية، خلال مشاركته في البطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية، التي احتضنتها المملكة المغربية.

وحقق أبطال فلسطين في لعبة المبارزة عددا من الميداليات الملونة في البطولة العربية للمبارزة لفئة الأشبال والمستجدين، التي جرت منافساتها بالعاصمة الأردنية عمَان، وحقق لاعبونا ميدالية ذهبية، وثلاث ميداليات فضية، وست ميداليات برونزية.

وحقّق البطل محمد الياسيني الميدالية الفضية بالتايكواندو للناشئين، في بطولة العالم التي استضافتها كوريا الجنوبية في شهر آب، وجاء تتويجه بالفضية عقب الخسارة أمام بطل ألمانيا في المباراة النهائية فئة وزن 41 كغم.

وحصلت فلسطين على ميدالية برونزية في بطولة البحر المتوسط للكاراتيه التي اقيمت بالإسكندرية بمصر بمشاركة المغرب، وإسبانيا، ولبنان، وتركيا، وقبرص، واليونان، وليبيا، وتونس، اضافة الى حصولها على برونزيتين في بطولة غرب آسيا للكاراتيه التي اقيمت في مدينة جدة في السعودية.

وفي ألعاب القوى، تأهلت العداءة الفلسطينية ميادة الصياد الى أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية 2016 في مسابقة الماراثون بعد أن حققت أقل من الرقم التأهيلي للمسابقة وتخطت حاجز 2:42 ساعة في ماراثون هاسبا هامبروغ الدولي بزمن قدره 2:41.44 ساعة.

وعلى صعيد البطولات الدولية، تم اطلاق ماراثون فلسطيني الدولي الثالث في بيت لحم بمشاركة 3200 عداء وعداءه من 50 دولة، وحصل الفلسطيني نادر المصري على المركز الاول في ماراثون الرجال في هذه البطولة بينهما حصل يوسف عبيد من فلسطين على المركز الاول في سباق 21 كم للرجال، وكان سباق 10 كم للرجال ايضا من نصيب فلسطين وحصل عليه مهند رباح.

كما حصد اللاعب رامي الشولي، ثلاث ميداليات ذهبية في بطولة ميونخ الدولية بلعبة الجيوجيتسو في ألمانيا، بمشاركة 800 لاعب من مختلف دول العالم.

وأحرز لاعبو منتخب فلسطين ميدالية ذهبية وفضيتين، في دورة الألعاب القتالية الأولى التي أقيمت في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وحصل اللاعب حسونة حمزة الدريملي على المركز الثاني في بطولة خاوتنغ المفتوحة للشوتوكان، التي استضافتها العاصمة بريتوريا، كما حاز على ميداليتين ذهبيتين في البطولة الوطنية للكاراتيه، التي استضافتها العاصمة بريتوريا.

وتنتظر الجماهير الفلسطينية أن تحقق المنتخبات والأندية واللاعبين الفلسطينيين نتائج أفضل خلال عام 2016، وأن تتواصل النتائج الايجابية، خاصة منتخبنا الوطني لكرة القدم الذي يواصل مشواره في التصفيات الآسيوية المزدوجة، وفرصه ما زالت قائمة.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.10 ثانية