جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 303 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الاحتلال الإسرائيلي
[ الاحتلال الإسرائيلي ]

·حمزة يونس بطل يستحق التوثيق
·في يوم ضحايا التعذيب:إسرائيل تضع اللمسات الأخيرة على أكثر اقتراحات القوانين وحشي
·موجة جديدة من مصادرة الاراضي والتوسع في نشاطات الاستيطان وهدم المنازل
·هجوم استيطاني في محافظتي بيت لحم والخليل وسيطرة على مساحات واسعة جنوب نابلس
·(جرائم اسرائيلية تتوالى ضد المقدسات المسيحية والإسلامية في القدس المحتلة)
·تقرير الإستيطان الأسبوعي
·إسرائيل تروج مزاعم عن تنامي القوة العسكرية للجزائر!
·تقرير الإستيطان الأسبوعي : إسرائيل تنتهج سياسة تدميريه ممنهجه
·شهيدان اثر انفجار جسم مشبوه و3 إصابات برصاص الاحتلال في قطاع غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: الكيان الصهيوني فلس لذلك يبحث عن الدفاتر القديمه مبتدأ في المناضل عمر نايف زايد
بتاريخ الجمعة 18 ديسمبر 2015 الموضوع: متابعات إعلامية


http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.pngالكيان الصهيوني فلس لذلك يبحث عن الدفاتر القديمه مبتدأ في المناضل عمر نايف زايد

كتب هشام ساق الله – كما يقول المثل الشعبي الفلسطيني الكيان الصهيوني فلس لذلك يبحث عن الدفاتر القديمه والبحث عن اعتقال المناضل عمر نايف زايد هذا الفلسطيني الذي استقر في دولة بلغاريا


الكيان الصهيوني فلس لذلك يبحث عن الدفاتر القديمه مبتدأ في المناضل عمر نايف زايد

كتب هشام ساق الله – كما يقول المثل الشعبي الفلسطيني الكيان الصهيوني فلس لذلك يبحث عن الدفاتر القديمه والبحث عن اعتقال المناضل عمر نايف زايد هذا الفلسطيني الذي استقر في دولة بلغاريا بعد هروبه من سجون الاحتلال الصهيوني قبل 25 عام مستغله صمت العالم العربي وانشغاله في محاربة الارهاب في العالم لكي تمارس هي الارهاب ترى اين العالم العربي واين الخارجيه الفلسطينيه واين كل مؤسسات السلطه الفلسطينيه والسفاره الفلسطينيه في بلغاريا مما يجري .

على الجميع التحرك لدى دولة بلغاريا الصديقه زمان ولا اعلم كيف هي الان في ظل اختلاف العالم والانظمه في هذه الايام فلم يعد الصديق صديق والجميع يتغير ويتوجب اليقظه والعمل من اجل افشال دولة الكيان الصهيوني باعتقال المناضل الفلسطيني عمر نايف زايد ابن جنين المناضله والتحرك اعلاميا على مستوى العالم الغربي بمنع هذا الاعتقال والتصدي لخطوات الكيان الصهيوني .

هذه معركه دبلوماسيه ينبغي للاعلام الفلسطيني والدبلوماسيه ان يخوضوها برجوله وشجاعه فهي سابقه لم يسبقها أي سابقه اخرى ذكرتني بتسليم المناضل الشهيد زياد ابوعين من الولايات المتحده الامريكيه قبل سنوات طويله واعادته الى الوطن والحكم عليه بالسجن المؤبد وهاي اليوم تفلس دولة الكيان الصهيوني وتريد اعتقال هذا المناضل الذي يعيش امن في بلغاريا هو وزجته واطفاله .

كتب المناضل الصديق الحبيب سعدي عمار على صفحته على الفيس بوك ” المطلوب تحرك شعبي ورسمي جدي قبل فوات الاوان …دولة الاحتلال تطالب البلغاريين بتسليمهم المناضل الفلسطيني عمر نايف زايد ابن مدينة جنين الذي نفذ عملية فداءيه بالقدس قبل ثلاثين عام وقد تمكن الرفيق من الهرب من سجون الاحتلال في عملية غاية في التنظيم والتعقيد والدقه ويعيش منذ فترة هو واسرته في بلغاريا الان الحكومة الارهابيه الصهونيه تطالب السلطات البلغاريه بتسليمه لهم في سابقه خطيرة فبدل ان يتم ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة في المحافل الدوليه يتم ملاحقه مناضلينا الذين يناضلون من اجل حريتهم وحرية شعبهم ووطنهم فالكل الوطني مطالب اليوم بالوقوف لمنع تسليم المناضل عمر نايف للاحتلال مهما كان الثمن ..” .

واصدرت هيئة الاسرى بيان قالت فيه بان هذه القضيه سابقة خطيرة وقرصنة دولية ان تطالب دولة الكيان الصهيوني بلغاريا بتسليم الاسير المحرر عمر نايف حسن زايد (النايف)

وافاد تقرير صحفي صادر عن هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان اسرائيل ومن خلال النيابة العسكرية الاسرائيلية وجهت رسالة يوم 15/12/2015 عن طريق سفارة اسرائيل في بلغاريا الى وزارة العدل البلغارية تطالب فيها بتسيلم الاسير المحرر عمر زايد نايف الى الاسرائليين باعتباره هارب من العدالة ومحكوم بالسجن المؤبد، مستندة بذلك الى اتفاق دولي بينهم بتسليم ما يسمى (المجرمين).

وقالت هيئة الاسرى ان النيابة البلغارية تطالب بوضع عمر بالحجز لمدة 72 ساعة الى حين اتخاذ القرار بالمحكمة السريعة لتسليمه الى اسرائيل.

وتعتبر اسرائيل ان قضية عمر النايف فاعلة قانونيا الى غاية 2020 اي لمدة ثلاثين عاما من تاريخ محاكمته او هروبه .

وقالت الهيئة ان الاسير عمر النايف لم يسلم نفسه للحكومة البلغارية ، معتبرا ان هذا الاجراء غير قانوني ولأهداف سياسية خاصة ان اعتقل قبل اتفاقيات اوسلو عام 1986 عندما اعتقل في مدينة القدس وصدر بحقه حكما بالسجن المؤبد، وبعد اربع سنوات من مكوثه في السجن اعلن اضرابا عن الطعام، وبعد اربعين يوما من الاضراب تم نقله الى احد المستشفيات في مدينة بيت لحم.

وفي تاريخ 21/5/1990 هرب عمر من المستشفى وتمكن من الاختفاء حتى تمكن من الخروج من الوطن، وعاش متشردا في الدول العربية الى غاية 1994 حيث سافر الى بلغاريا واستقر هناك، وقد تزوج ولديه ثلاثة اطفال ، وزوجته واولاده يحملون الجنسية البلغارية ولديه اقامة دائمة في بلغاريا.

واعتبرت هيئة الاسرى ان هذا الاجراء سابقة وقرصنة دولية في ملاحقة اسرى محررين، وانه اذا ما نجحت اسرائيل في ذلك فسيصبح كافة الاسرى المحررين حتى في الخارج معرضين للملاحقة.

ودعت الهيئة الحكومة البلغارية الى رفض طلب تسليمه باعتباره اسير قديم، وان اسرائيل اصدرت افراجات وعفو عن اسرى اعتقلوا قبل اتفاقيات اوسلو، اضافة انه مواطن مقيم في بلغاريا ويتمتع بحصانة وحماية الدولية التي لجأ اليها .

وقالت الهيئة ان المطالبة بتسليم عمر النايف تأتي لأسباب سياسية وكجزء من العدوان والحملة الاسرائيلية على المعتقلين الفلسطينيين.

وطالبت الهيئة الرئيس ابو مازن ووزارة الخارجية الفلسطينية التحرك العاجل لمنع تسليم الاسير المحرر عمر النايف الى اسرائيل والقيام بكل الاجراءات القانونية والدبلوماسية بهذا الشأن.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية