جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 294 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

قضايا وآراء
[ قضايا وآراء ]

·مروان مشتهى : أيها الإنسان .. صبرك يكمن في ابتلاءك
·صالح الشقباوي : الشياطين وابلسة الوطن يتحالفون لإسقاط الشرعية
·صالح الشقباوي : ردا على اخي وصديقي د.نافذ الرفاعي التنوير في الفكر العربي
·عائد زقوت : رسائل الرمال الساخنة والمياه الدافئة
·اللواء عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضلة لوسيا توفيق حجازى
·حنا عيسي : ما هي حقيقة وثيقة كامبل السرية وتفتيت الوطن العربي؟
·ابراهيم احمد فرحات : {{الطيب عبدالرحيم ابوالعبد}
·سالم سريه : اللوبي الصهيوني في فرنسا –الجزء الخامس
·سري القدوة : ميثاق الشرف بين الأحزاب والفصائل المشاركة في الانتخابات الفلسطينية


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: جبهة التحرير الفلسطينية في ذكرى الانتفاضة الأولى: الانتفاضة الثالثة تزدادا اشتعل
بتاريخ الخميس 10 ديسمبر 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

جبهة التحرير الفلسطينية في ذكرى الانتفاضة الأولى: الانتفاضة الثالثة تزدادا اشتعلا على كامل مساحة الوطن

 اكدت جبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرين لانطلاقة الانتفاضة الكبرى انتفاضة الحجر والمقلاع المضي قُدماً على مواصلة طريق النضال التي جسدها شعبنا المعطاء بتصديه للاحتلال.


جبهة التحرير الفلسطينية في ذكرى الانتفاضة الأولى: الانتفاضة الثالثة تزدادا اشتعلا على كامل مساحة الوطن

 اكدت جبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة الذكرى الثامنة والعشرين لانطلاقة الانتفاضة الكبرى انتفاضة الحجر والمقلاع المضي قُدماً على مواصلة طريق النضال التي جسدها شعبنا المعطاء بتصديه للاحتلال.

 وقال نائب الامين العام  لجبهة التحرير الفلسطينية ناظم اليوسف في حوار صحفي ، إن بطولات شعبنا الكبيرة خلال الانتفاضة المجيدة شكلت عنوان الحرية والاستقلال والعودة ، والتي كان للشهيد القائد فارس فلسطين ابو العباس مع اخيه الشهيد مهندس الانتفاضة ابو جهاد الوزير دورا اساسيا عندما اطلقوا شعار لينضم السلاح الى الحجر.

  واضاف إن انتفاضة القدس اليوم تشكل ردا حقيقيا على مؤمرات ومشاريع الاحتلال ، مما يتطلب توفير مرتكزات دعم الانتفاضة وحمايتها، على كافة المستويات السياسية والكفاحية والاقتصادية ،وتعميق طابعها الشعبي وفاعلياتها الكفاحية وديمومتها، بما يؤلم الاحتلال ويجعل احتلاله مكلفاً بشرياً واقتصادياً. وأشاد اليوسف بالدور الجماهيري في استمرار زخم الانتفاضة ، مشيرا إلى أن  الانتفاضة التي يقودها شباب وشابات فلسطين والتفاف الشعب الفلسطيني حولهم هي في سبيل تحقيق الحقوق الوطنية، مؤكدا إدراك الشعب الفلسطيني لطاقاته الكبيرة وإيمانه بعدالة قضيته واستبساله في الدفاع عن حقوقه. وأشار اليوسف إلى ان جبهة التحرير الفلسطينية التي آمنت بطاقات هذا الشعب، كانت تدرك بأن الثورة التي تقودها الجماهير لا تهزم، فمن هنا فإن الانتفاضة المجيدة الاولى كانت امتداداً للرؤية الوطنية التي اعلنها المجلس الوطني الفلسطيني في دورة اعلان الاستقلال الوطني ، والمتمثلة في المقاومة الشعبية التي تحرق الأرض تحت أقدام الغزاة وتعيد للشعب حقوقه الوطنية، من ثم كانت الانتفاضة الثانية انتفاضة الاقصى ردا قويا على الاحتلال ورئيس حكومته الارهابي شارون الذي حاول تدنيس المسجد الاقصى .

وقال إنّ انتفاضة شعبنا اليوم تسطر أروع ملاحم المواجهة وببسالةٍ قلّ نظيرها فهي تؤشر الى ان الاحتلال العنصري لا مكان له في فلسطين، وسينتهي نظام الأبارتايد والتمييز العنصري، وآلة القتل الصهيونية وأيدولوجية المستوطنين، لأن شعبنا المرابط على ارضه يستند اليوم الى انتفاضته  ومعه الشعوب العربية وقواها الحية و احرار العالم من اجل تمسكه بالارض والهوية الوطنية والقومية ومن اجل فك الحصار الجائر عن قطاع غزة .

ودعا اليوسف الى ضرورة تطبيق اليات اتفاق المصالحة وانهاء الانقسام الفلسطيني، الذي اوقع افدح الاضرار بقضية شعبنا والتوافق على آليات ترتيب البيت الداخلي من خلال إعادة الاعتبار للمشروع الوطني الفلسطيني وحماية منظمة التحرير الفلسطينية ، داعيا الى عدم استمرارعملية التسويف في موضوع المصالحة لان شعبنا لا يمكن أن يصبر عليها طويلاً. واكد اليوسف ان لا نجاح لمقاومة بدون سياسة، ولا نجاح لسياسة بدون مقاومة، وكل حركات التحرر الوطني قاتلت وفاوضت، المقاومة الراشدة المسؤولة تجاه شعبها والرأي العام العالمي، تكون مدعومة بوحدة الشعب والمقاومة وبالشعوب العربية واصدقاء القضية الفلسطينية في العالم ، وهذا يستدعي استمرار التحرك الدبلوماسي من اجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية خاصة بعد وصول المفاوضات الثنائية بالرعاية الأمريكية الى طريق مسدود ، ونقل ملف القضية الفلسطينية للأمم المتحدة لمطالبتها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة .

. وقال اليوسف ان شعبنا الذي يواصل انتفاضته ويواجه الاحتلال والاستيطان ويدافع عن مقدساته لا بد في نهاية المطاف الا ان ينتصر ويحقق اهدافه في الحرية والاستقلال والعودة واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس ودان اليوسف الحكم الصادر عن محكمة الاحتلال بحق المناضلة خالدة جرار ، مؤكدا أن قضية الأسرى تبقى القضية الأكثر اجماعا بين كل القوى الفلسطينية والأكثر حاجة للعمل من أجل تحريرهم ، داعيا كافة القوى والشخصيات والهيئات والمؤسسات العربية والاسلامية الى الوقوف بجانب الحركة الاسيرة التي تتعرض لهجمة مسعورة من الاحتلال وانتهاكات غير مسبوقة بحق الأسرى في السجون ومطالبة المجتمع الدولي بالعمل من اجل الافراج عن الاسرى والاسيرات .

واضاف اليوسف بأن لائحة الشرف التي جسدها القادة العظام أبو عمار والحكيم وأبو العباس ، وطلعت يعقوب وابو احمد حلب وأبو علي مصطفى  والشقاقي وسمير غوشة وأبو عدنان وبشير البرغوثي والشيخ احمد ياسين وزهير محسن وعبد الرحيم احمد وشعيد اليوسف وابو العز  ومحمود درويش وسميح القاسم وناجي العلي وغسان كنفان  ومحمد أبو خضير وعلي دوابشة وفارس عودة ، وشهداء فلسطين والمقاومة وشهداء الانتفاضات يجب ان نتذكرهم باعتبارهم جبال التضحيات من شهداء فلسطين على طول مسيرتها النضالية، وكما هم شهداء انتفاضة القدس هم نجومٌ ينيرونَ لنا الطريق ومشاعل الحريّة للعودة. وختم اليوسف تصريحه بان الانتفاضة الثالثة انتفاضة القدس رسمت حدود الوطن تعبيرًا عن وحدة الأرض والشعب والمصير والحقوق، لتشكل دماء الشهداء والجرحى وعذابات الأمهات والأسرى والأطفال الذين قُتلوا بدم بارد، زيتًا يزيد الانتفاضة اشتعلا على كامل مساحة الوطن وصولاً لتحرير الأرض والإنسان.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.28 ثانية