جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 351 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

شؤون فلسطينية
[ شؤون فلسطينية ]

·المالكي: فلسطين تشتكي الولايات المتحدة إلى محكمة العدل الدولية.
·الذكرى الـ 66 لاستشهاد بطل القُدس وفلسطين عبد القادر الحسيني
·حين تنتصر سجادة الصلاة على خوذة الجندي!
·قرى القدس المدمرة
·حنا عيسى : المتاحف في القدس
·إنذار متأخر قبل الطوفان
·تواصل تختتم المرحلة الثانية من مراحل مشروع نجمة وقمر في محافظة خان يونس
·خان يونس بلدنا
·وزارة الصحة تصرف شهرين من مستحقات عمال شركات النظافة بمستشفيات غزة


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: طرح تولي الصليب الاحمر الدولي معبر رفح معيب ووصمة عار لكل الفصائل الفلسطينيه
بتاريخ الأربعاء 09 ديسمبر 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

طرح تولي الصليب الاحمر الدولي معبر رفح معيب ووصمة عار لكل الفصائل الفلسطينيه
كتب هشام ساق الله
جميل ان يقوم الاخ راجي الصوراني والمركز الفلسطيني لحقوق الانسان بطرح أي حل للخروج من مشكلة ومعضلة معبر رفح واعادة فتحه بانتظام لكل ابناء شعبنا الفلسطيني وليتجاوب


طرح تولي الصليب الاحمر الدولي معبر رفح معيب ووصمة عار لكل الفصائل الفلسطينيه
كتب هشام ساق الله
جميل ان يقوم الاخ راجي الصوراني والمركز الفلسطيني لحقوق الانسان بطرح أي حل للخروج من مشكلة ومعضلة معبر رفح واعادة فتحه بانتظام لكل ابناء شعبنا الفلسطيني وليتجاوب مع الهشتاغ الذي وزع وكان كالنار في الهشيم دعى الجميع كي يضعوا حلول لحل هذه المشكله الكبيره التي يتمنى كل ابناء شعبنا حلها هي والانقسام الداخلي وطي هذه الصفحه المخجله في تاريخ شعبنا .

فكرت في الموضوع وتذكرت ايام الاحتلال الصهيوني ببداياته الاولى وكيف كان دور الصليب الاحمر بنقل الطلاب والحالات الانسانيه التي تحتاج الى الوصول الى مصر انذاك وكيف كان يتم اخذهم وتفتيشهم من قبل كل الجوانب ونقلهم الى الجانب المصري وهذه الحالات كانت دائما بموسم بدء الجامعات وانتهاء الجامعات وكان العدد محصور وقليل وليس كما هو الوضع الان .

متى ستخجل التنظيمات الفلسطينيه حماس وفتح وباقي شهاد الزور من باقي التنظيمات من معاناة ابناء شعبنا الفلسطيني بالسفر اوالعيش بشضف الحياه بهذه الظروف الغير انسانيه وفي ظل هذه الاحوال التي لايتحملها بشر من يستطيع ان يتحمل الحياه في قطاع غزه في ظل هذه المحاصصه التنظيميه والبحث عن مصالحهم الخاصه وترك باقي الشعب هكذا بدون حلول وفي ظل استمرار الانقسام الداخلي .

رغم ان هشتاغ سلموا المعبر نجحت في تحريك الراي العام داخل قطاع غزه من هول ماجرى هذه المره من رشاوي وكوسه وسفر الاغنياء على حساب الفقراء المحتاجين للسفر المرضى والتجار واصحاب الحالات الخاصه والطلاب الذي سيذهب العام الدراسي عليهم لان الاولويه للي بيدفعوا .

متى ستحل هذه الماساه الانسانيه المستمره ومتى سيرفع الحصار عن شعبنا الفلسطيني ومتى سينتهي الانقسام الداخلي وتحل مشاكل ضحايا هذا الانقسام متى سيتم اطلاق سراح المعتقلين المغلفه قضاياهم بقضايا امنيه ومتى سنستريح من هم الانقسام الداخلي ومن كل مشاكل شعبنا .

انا شخصيا اؤيد ان يتم عمل أي شيء لمعبر رفح ولا نعود الى مربع ماجري في المره الاخيره من فتحه اوافق على ان يتسلمه الصليب الاحمر او شركه خاصه او يتم تسليمه الى مخاتير او لجنة تضم كل عائلات قطاع غزه او أي جهه اخرى تسهل سفر الفقراء والغلابا والمرضى والطلاب أي جهه مهما كانت المهم ان يرتفع الحصار عن ابناء شعبنا .

لماذا لايفكر الصليب الاحمر مجددا بالموضوع ومعه كل المؤسسات الاجنبيه في قطاع غزه من عمل شركه او لوبي يدير المعبر أي حد ياناس ياهو يدير المعبر خلينا نعرف نسافر بدون رشاوي نفتح باب السجن فتحه صغيره حتى نتنفس ونشم رائحة الكرامه الانسانيه .

صرح الصليب الأحمر الدولي، بأنه لا يملك التفويض اللازم، وليس لديه الإمكانات والطاقة والقدرات؛ لنقاش مبادرة تولي إدارة معبر رفح البري.

وكان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان طرح مبادرة بتولي اللجنة الدولية للصليب الأحمر مهمة الإشراف على معبر رفح الحدودي، بشكل مؤقت، ولأسباب إنسانية، إلى حين توصل الفرقاء الفلسطينيين إلى اتفاق يكفل تشغيل المعبر بشكل منتظم ودائم.

وقالت سهير زقوت، المتحدث باسم الصليب الأحمر في غزة، في حديث لوسائل إعلام محلية:” الصليب الأحمر ليس لديه التفويض والامكانية والطاقة والقدرات لنقاش مثل هذه المبادرة، وليست من مهمتنا”. واستغربت زقوت صدور هذه المبادرة دون أن يتم التشاور مسبقا معهم، ودون طرح الفكرة على الصليب الأحمر في قطاع غزة، أو الصليب الاحمر بشكل عام، قبل اللجوء لنشر مثل هذه الأنباء.

وأشارت إلى فتح معبر رفح أو إغلاقه لا يعود للصليب الأحمر و”هو بيد السلطات المعنية في مصر واسرائيل والسلطة الفلسطينية وحركة حماس”، مؤكدةً أن المذكورين هم لديهم السلطات لفتح المعبر أو أي معابر أخرى في القطاع.

واجتمع المركز الفلسطيني لحقوق الانسان مع وفد من الصليب الأحمر الدولي لمناقشة سبل تسلّم الأخير معبر رفح البري. وأوضح د. راجي الصوراني مدير المركز، أنه اجتمع مع الوفد في مقر المركز مناقشة سبل تسلّم الصليب الاحمر إدارة معبر رفح، وتسهيل حركة المواطنين المدنيين في السفر من وإلى قطاع غزة. وأشار الصوراني إلى أن الصليب الاحمر لم يعطِ رأيه في الموضوع حتى اللحظة، لافتاً إلى أنه تم أيضاً مناقشة ضرورة التدخل لحماية المواطنين.


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية