جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 287 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

الصباح الرياضي
[ الصباح الرياضي ]

·برشلونة يتوج بطلاً للدوري الاسباني لكرة القدم.
·رياضيو غزة يتصدرون سباق المسافات الطويلة
·كلاسيكو الأرض يبتسم لبرشلونة بهدف سواريز
·منتخبنا الوطني يحتل المركز الـ126 في تصنيف الفيفا
·نهر الحياة ...!
·ألمانيا تتخطى الجزائر بصعوبة وتضرب موعدا مع فرنسا
·المبدع نعمان يقود منتخبنا الوطني لأول لقب قاري وبلوغ أمم آسيا
·الاتحاد الفلسطيني للسباحة يستقبل المدرب وليم ماردوخ
·مفوضية كشافة ومرشدات اريحا والأعوار تناقش فعاليات اسبوع الشباب


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: برزق: الأطفال ثمرة البذرة التي أعادت الشهيد عرفات
بتاريخ الأحد 15 نوفمبر 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xft1/v/t1.0-9/12227046_10153688648825119_914173565985748148_n.jpg?oh=d18d5dca23f222391d33d9a37f6f04ca&oe=56B65E1A
برزق: الأطفال ثمرة البذرة التي أعادت الشهيد “عرفات”

نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” ومؤسسة الشهيد ياسر عرفات في جمهورية مصر العربية، مساء يوم السبت، فاعلية جماهيرية لإحياء الذكري الحادية عشر لاستشهاد الزعيم ياسر عرفات


برزق: الأطفال ثمرة البذرة التي أعادت الشهيد “عرفات”


نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” ومؤسسة الشهيد ياسر عرفات في جمهورية مصر العربية، مساء يوم السبت، فاعلية جماهيرية لإحياء الذكري الحادية عشر لاستشهاد الزعيم ياسر عرفات بعنوان «على القدس رايحين»، وذلك في مقر حزب التجمع بالقاهرة.

حضر إحياء الذكرى كل من السفير/ محمد صبيح أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني، والأخ/ سميح برزق أمين سر حركة فتح بمصر والأخوة أعضاء لجنة الاقليم، والمحافظ/ محمد سالم القدوة عضو مجلس أمناء مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، والأخ/ محمد مشرف القدوة مدير مؤسسة الشهيد ياسر عرفات بالقاهرة، والمستشار/ الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة محمد خالد الأزعر نائبًا عن السفير جمال الشوبكي، والسفير/ حسام الدباس القنصل الفلسطيني العام في الاسكندرية، والأخ/ نبيل ذكي المتحدث الرسمي لحزب التجمع نائبا عن رئيس الحزب، والأخ/ علي جوهر رئيس الجمعية الخيرية الفلسطينية، ولفيف من أبناء حركة فتح وأبناء الجالية الفلسطينية المقيميين بجمهورية مصر العربية.

بدأت الفعاليات بعزف السلام الجمهوري المصري والفلسطيني، والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الأبرار، تلاه قرآه آيات من الذكر الحكيم.

وقد أكد المحافظ محمد القدوة في كلمته على أن “العالم يحتفل بالذكري الـ11 لرحيل رمز الوطنية ياسر عرفات، ونحن نحتفل من قلب العروبة “مصر” التي كانت دائما السند الوحيد للقضية الفلسطينية”، موجهًا التحية لأرواح شهداء الجيش المصري الذي كان يحارب بجانب فلسطين ضد الجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف القدوة، أن رحيل عرفات كانت مؤامرة لبدء مرحلة جديدة في الشرق الاوسط وتحقيق الأطماع الخارجية، مشيرًا إلى أن عرفات راهن على شباب فلسطين وهم الآن يناضلون لأجل القضية الفلسطينية.

ومن جانبه أكد في كلمته الأخ/ نبيل زكي، على أن الرئيس الراحل ياسر عرفات وضع القضية الفلسطينية على خريطة العالم وساهم في بناء الهوية الفلسطينية، كما جعل المجتمع الدولي يعترف بفلسطين وشعبها، مضيفًا أن خفقات قلب عرفات وما تحتويه من حب شديد لبلده وشعبه كانت محط انظار الكثر من رؤساء العالم.

وأوضح زكي، أن المنطقة تتعرض لمؤامرة صهيونية، هدفها تفتيت الدول العربية إلى دويلات، حتى تتمكن إسرائيل من أن تكون هي الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط، معبرًا عن أمله الشديد أن تكشف جهات التحقيق مَن تورط في مقتل الخالد عرفات وتقديمه لمحاكمة جنائية دولية.

وفي بداية كلمته، قدم الدكتور خالد الأزعر، التحية لحزب التجمع لاستضافته فاعلية إحياء الذكرى الحادية عشرة للشهيد ياسر عرفات، قائلًا: “إن مسيرة ياسر عرفات الكفاحية مليئة بالمعارك شبه الاسطورية وبالأهداف النبيلة والسامية التي يسعى لها الشعب الفلسطيني منذ أكثر من مائة عام”.

وأضاف: “بفضل ريادة ياسر عرفات على رأس حركة فتح ورئاسته لمنظمة التحرير الفلسطينية ثم رئيسًا لفلسطين، أصبح رمزًا لكل شبرًا بفلسطين”، وتابع: “ياسر عرفات ليس سطرًا في كتاب فلسطين أو مجرد شخص في تاريخ فلسطين الثوري، لكنه حاضر وراسخ في كل محطات التاريخ”.

بينما أكد الأخ/ سميح برزق، على أن الفلسطينيين يتذكروا شهدائهم ويترحموا عليهم يفخروا بهم، وأنه لا يجب أن نغفل عن ما حدث أخيرًا من هجمات إرهابية في لبنان وفرنسا لأنه أمر مرفوض ومنافى لكل القيم الإنسانية والدينية؛ كما أكد على تضامن وتعاطف الشعب الفلسطيني مع الشعب اللبناني الشقيق والشعب الفرنسي الصديق.

وأضاف أنه على المجتمع الدولي أن يقف صفًا واحدًا للتصدي لتلك الهجمات الإرهابية  والقضاء عليها، ووجه تحية إجلال وإكبار للشعب الفلسطيني على صموده في وجه العدو الصهيوني الغاشم هذا الصمود الذي شكلت فيه كوفية الرئيس الشهيد ياسر عرفات جسر الوحدة والصمود والمقاومة، وخص الأطفال بالتحية قائلًا “إنهم ثمرة البذرة التي قامت بإعادة الرئيس الشهيد ياسر عرفات”.

وأشار إلى أن الرئيس الشهيد أبو عمار خاض معارك كثيرة وفعّل دور المقاومة الميدانية والدبلوماسية، مؤكدًا أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن حامل لتلك الأمانة التاريخية وقائد المسيرة من بعده.

وفي ذات السياق تطرق السفير/ محمد صبيح في كلمته عن الرئيس الشهيد ياسر عرفات قائلًا: “هو مؤسس الثورة الفلسطينية أدرك مبكرا أن الطريق إلى فلسطين لابد أن يكون من خلال المقاومة والنصر، كما أنه السبب في تحويل القضية الفلسطينية من قضية لاجئين الى قضية شعب يرزح تحت الإحتلال، وصاحب، له حقوق سياسية ووطنية.. يناضل من أجل تحرير أرضه ووطنه المحتل، وإقامة دولة فلسطين العربية على كامل التراب الفلسطيني”.
https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xpl1/v/t1.0-9/12243421_10153688648915119_8547321619018281576_n.jpg?oh=9863fb2cfe82e06ef501125b7c36d3d0&oe=56ECA496
وأضاف صبيح، أن هناك علاقه وثيقة بين حزب التجمع والثورة الفلسطينية، وأن الرئيس الشهيد ياسر عرفات كان دائما يقابل قيادات حزب التجمع وعلى رأسهم خالد محيى الدين مؤسس الحزب سواء داخل مصر أو خارجها.

الجدير بالذكر، أنه تم عرض فيلم تسجيلي للزعيم “عرفات” تضمن أهم المحطات التاريخية والسياسية في حياته، كما رفع المشاركين في الندوة صور الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات وصور الرئيس محمود عباس، والأعلام الفلسطينية وأعلام حركة فتح، ورددوا الهتافات التي تؤكد على استمرار النضال حتى إعادة أرض فلسطين كاملة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمة القدس الشريف، وتحقيق حلم عرفات.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية