جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 370 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

المرأة والمجتمع
[ المرأة والمجتمع ]

·مواصفات المرأة المفضلة للرجل
·أحمد عرار : قطر الخليج
·منال حسن: التجميل من الموهبة إلى الاحتراف
·لواء ركن/ عرابي كلوب يكتب : ذكرى رحيل المناضل وليد إبراهيم سليمان أبو جاموس
·عدلي حسونة : المؤتمر السابع لحركة فتح
·علي الخشيبان : كإعادة طرح مبادرة السلام العربية لقطع الطريق على مزايدي القضية
·(125) ألف فتاة عانس في غزة : الفتيات يبحثن عن الأمان رغم البطالة والحرب !
·حقيقة أعتذار شاعر الموال بشأن الأستقالة من مؤسسة عبد القادر الحسيني الثقافيه
·( اسطورة الحب ) للكاتبة الفلسطينية ( اسراء عبوشي )


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: دراسة: الأسواق الجزائرية والكويتية توفر فرص تسويقية للمنتجات الفلسطينية
بتاريخ الخميس 12 نوفمبر 2015 الموضوع: متابعات إعلامية


دراسة: الأسواق الجزائرية والكويتية توفر فرص تسويقية للمنتجات الفلسطينية
أوصت نتائج الدراسة التقييمية لواقع العلاقة التجارية التي تربط دولة فلسطين مع دولتي الجزائر والكويت، بضرورة توقيع اتفاقية ثنائية للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين،



دراسة: الأسواق الجزائرية والكويتية توفر فرص تسويقية للمنتجات الفلسطينية
أوصت نتائج الدراسة التقييمية لواقع العلاقة التجارية التي تربط دولة فلسطين مع دولتي الجزائر والكويت، بضرورة توقيع اتفاقية ثنائية للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وتشكيل مجلس أعمال مشترك، وتفعيل عمل اللجنة المشتركة الفلسطينية الجزائرية التي تم تشكيلها في عام 2012.

كما أكدت الدارسة التي تم استعراضها، اليوم الخميس، بمدينة رام الله، وبمشاركة وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، وعضو مجلس إدارة مركز التجارة الفلسطيني 'بالتريد' إياد جودة، أهمية وضع برنامج نشط لدخول أسواق الجزائر الموزعة في أرجائها المختلفة، والتركيز على منتجات وطنية محددة يتم العمل على تنمية صادراته.

 وشددت الدراسة على أهمية إقامة مشاريع إنتاجية وشركات تجارية مشتركة ترتقي بالعلاقة التجارية، وتعزز من التبادل التجاري بين دولة فلسطين والكويت، وتشكيل لجنة عليا معها وتطوير العلاقة مع القطاع الخاص.

 وأعد الدراسة فريق متخصص من مركز التجارة الفلسطيني' بال تريد' ووزارة الاقتصاد الوطني ومؤسسات أخرى في إطار برنامج تنمية الصادرات الفلسطينية بدعم من الحكومة الكندية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ومركز التجارة الدولي ITC.

وأكدت وزيرة الاقتصاد سعي الوزارة الجاد لتنمية الصادرات وترويج التجارة وفتح أسواق جديدة وتفعيل الاتفاقيات التجارية الثنائية والمتعددة بين فلسطين والعالم.

وأشارت إلى الجهد المبذول لإنجاز البنية التحتية المؤهلة لتمكين فلسطين من مضاعفة حصتها من التجارة العالمية في القريب، رغم التحديات والمصاعب والمعيقات الإسرائيلية التي تعترض ذلك.

 وبينت الوزيرة عودة أن وزراء الاقتصاد والتجارة العرب أكدوا على هامش الاجتماع العربي التحضيري للمؤتمر الوزاري العاشر لمنظمة التجارة العالمية الذي عقد بالرياض مؤخراً، على ضرورة رفع حجم التبادل التجاري مع دولة فلسطين، وتمكين المنتجات الفلسطينية من الدخول إلى أسواقهم بانسياب، الأمر الذي يسهم في تحسين علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية المشتركة.

وقالت الوزيرة' نعمل في الحكومة الفلسطينية على تجيير كافة المواقف الدولية المساندة للقضية الفلسطينية لصالح الاقتصاد الوطني، وتثبيت المواطن الفلسطيني في أرضه وتعزيز صموده في ظل سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلية الهمجية، وفي هذا السياق نؤكد على أهمية قرار الاتحاد الأوربي في وسم منتجات المستوطنات الإسرائيلية على الأرض الفلسطينية داخل حدود عام 1967.

وأضافت: سنواصل تحركنا مع كافة الاطراف لضمان التطبيق الفعلي لهذا القرار الأوروبي،  مبينه انه يتم إجراء اتصالات مكثفة  على الصعيد الدولي من اجل حصول فلسطين على 'الباركود الدولي' الذي يعتبر بمثابة جواز سفر للمنتجات الوطنية الفلسطينية، إضافة إلى تحضير فلسطين للانضمام لمنظمة التجارة العالمية.

وأشارت إلى الجهود التي تبذل من سياق تصميم وتنفيذ البرامج التي من شأنها تشجيع الصناعة المحلية وتحسين القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية لتحصل على حصة أكبر في السوق المحلي والجهود الممكنة لتنظيم السوق الداخلي، و فتح مزيداً من  الأسواق أمام منتجاتنا  وعمل ما يلزم لرفع حجم  الصادرات الوطنية إلى الخارج.

وقالت: لقد تركزت الصادرات الفلسطينية إلى الجزائر على مدار الأعوام الماضية على ثلاثة منتجات أهمها بدرجة عالية الصناعات الدوائية بنسبة 88 % من حجم الصادرات الفلسطينية الكلي الى الجزائر خلال هذه الفترة و 12 % منتجات أخرى موزعة على 21 منتج أهمها مركبات غير عضوية بنسبة 9%.  بالإشارة إلى وجود 25 سلعة يستوردها السوق الجزائري من الخارج، وينتج مثلها وطنيا.

 بدوره أشاد اياد جودة بالشراكة السائدة بين القطاعين العام والخاص والتي تسهم بمعالجة الكثير من القضايا الاقتصادية، إضافة إلى حرص الحكومة الفلسطينية على تطوير وتعميق هذه الشراكة وهذا امر بات واضحاً من خلال العمل المشترك في كثير من اللجان.

وأكد على الدور الاستراتيجي الوطنية لتنمية الصادرات في مأسسة علاقات التعاون والشراكة بين 'بالتريد' ووزارة الاقتصاد الوطني، إضافة إلى البرامج التي تحويه هذه الاستراتيجية من شانها تسهم في تنمية الصادرات الفلسطينية مشيراً الى قرب عقد اجتماع لمجلس الصادرات الفلسطينية برئاسة وزيرة الاقتصاد الوطني.

 كما استعرض مدير دائرة العلاقات الدولية الثنائية ومتعددة الأطراف في وزارة الاقتصاد الوطني ريان درويش أوجه العلاقة الاقتصادية والتجارية التي تربط فلسطين مع دولتي الكويت والجزائر، موضحا أن حجم الصادرات الفلسطينية إلى الكويت خلال العام الماضي بلغت 9 مليون دولار تقريبا حيث ارتفع بنسبة 130 % تقريبا عن العام 2013، بسبب الزيادة الواضحة في صادرات الحجر والرخام، وشكل 8% من حجم الصادرات الكلية للجافتا.

وأكد درويش في عرضه على ضرورة تطبيق ما تم الاتفاق عليه في مذكرة التفاهم بين مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية والمعهد الجزائري، والتعاون في مجال وضع التعليمات الفنية والمعايير الإلزامية والاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة والسلامة الصحية والصحة النباتية.

 من جانبه استعرض ممثل مركز التجارة الفلسطيني 'بالتريد' شادي شاهين المعيقات الجمركية التي تعيق تطور علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية مع الكويت وفلسطين، إضافة إلى الاندماج  السطحي والمؤشرات التجارية التي تخص البلدين.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية