جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 567 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

العودة والتحرير
[ العودة والتحرير ]

·عاطف ابو بكر/ابو فرح : قصيدتان:لبطليْنِ  من بلادنا
·الذكرى الثامنه لرحيل الشهيد البطل نبيل عارف حنني (ابو غضب)..
·سقطت الذرائع ألأسرائيلية بشأن حقوق المياه الفلسطينية
·دورة الوفاء لحركة فتح دورة الشهيد القائد أمين الهندي
·سفارة فلسطين في رومانيا ووزارة الثقافة الرومانية تكرمان الشاعر والمفكر الفلسطيني
·الاتحاد العام لطلبة فلسطين بتونس يقيم احتفالا جماهيريا بيوم التضامن العالمي مع ا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
تقارير: عريقات..على نتانياهو ان يعد شعبه للانسحاب الى خطوط العام 1967 اذا اراد تحقيق الس
بتاريخ الثلاثاء 19 أبريل 2011 الموضوع: مع الأحداث


عريقات..على نتانياهو ان يعد شعبه للانسحاب الى خطوط العام 1967 اذا اراد تحقيق السلام 

غزة -  الصباح -  طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات اليوم رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو بالعمل على تجهيز شعبه لانها الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطيني.


عريقات..على نتانياهو ان يعد شعبه للانسحاب الى خطوط العام 1967 اذا اراد تحقيق السلام 

غزة -  الصباح -  طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات اليوم رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو بالعمل على تجهيز شعبه لانها الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطيني.
وقال عريقات في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم "اذا كان نتانياهو يريد السلام معنا فعليه البدء في اعداد شعبه للانسحاب الى خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 والاعتراف بدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية وحل قضايا الوضع النهائي المختلفة.
وشدد على "ان قضية اللاجئين الفلسطينيين والافراج عن الاسرى من سجون الاحتلال يجب ان تحل استنادا الى قرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة.
على صعيد متصل عبر الدكتور عريقات عن الامل "في ان تبادر اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الاوسط الى على الفور بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود العام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وشدد على "ان هذا هو الاجراء المطلوب من هذه اللجنة الان" مشيرا الى "انه لا يوجد أي مبرر سياسي او قانوني لعدم قيام هذه اللجنة بهذا الاجراء الهام".
ونبه الى "ان كلا من روسيا والامم المتحدة وكذلك سبع دول من الاعضاء في الاتحاد الاوربي تعترف بدولة فلسطين" غير انه رأى "ان المفتاح يبقي في ايدي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والمانيا واسبانيا وايطاليا والتي هي مطالبة بالاعتراف الفورى بدولة فلسطين.
وكان عريقات يعلق على ما نشرته صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم" من ان الضغوطات السياسية الدولية ستتجدد على رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو بعد عيد الفصح اليهودي بعدما منحته اللجنة الرباعية الدولية مهلة من خلال ارجاء قمتها الاسبوع الماضي.
ونقل الموقع الالكتروني للصحفية عن دبلوماسيين لم يذكر اسهم القول " انهم حذروا نتنياهو من ان في حال عدم تقديمه مبادرة سياسية جديدة فان الدول الكبرى قد تتجه للاعتراف بدولة فلسطينية في حدود 1967 وعاصمتها القدس.
وشدد الدكتور عريقات الذي كان يتحدث عبر الهاتف من العاصمة التونسية "على ان الاعتراف بدولة فلسطين يسهم في بناء السلام ويحافظ على مبدأ الدولتين ومن شانه الانتصار للقانون الدولى.
وقال "لا يوجد ما يبرر قيام (البعض دون ذكر اسمائهم بمحاربة او بمنع دول العالم من التوجه للاعتراف بدولة فلسطين" مشيرا الى "ان ما لا يبادر الى هذا الاعتراف انما يقف في مربع المخالفة للقانون الدولي.
وفي تعليقه على ما سربته وسائل اعلام اسرائيلية بشأن نية نتانياهو عرض خطة سياسية تشمل الانسحاب من الضفة الغربية خلال خمس سنوات قال عريقات "نحن بحاجة الى افعال وليس اقوال".
واتهم المسؤول الفلسطيني نتانياهو بانه "لم يسمعنا أي كلمة بشأن استعداده للاعتراف بدولة فلسطين على حدود العام 1967 كما لم نسمع منه استعداده للقبول بوقف الاستيطان بما يشمل مدينة القدس عدا عن عدم قبوله بالمرجعيات التي تشكل اساسا للمفاوضات.
وحسب عريقات "كفى لنتانياهو ما يقوم به من الاعيب واقوال مايقوم بها من حملات للعلاقات العامة" مشددا على ان المطلوب من الاخير هو "الافعال التي تشمل وقف الاستيطان بما يشمل مدينة القدس اذا ما اراد الحفاظ على عملية السلام.
ووفق توقعات في اسرائيل فسيطرح نتانياهو خلال خطاب يتوقع ان يلقيه في الكونغرس الاميركي الشهر المقبل خطة للانسحاب من الضفة الغربية في محاولة لكبح اعتراف دولي في الامم المتحدة بدولة فلسطينية على حدود عام 1967.
ويتردد ان نتانياهو سيتحدث في الخطاب عن "خطة احادية الجانب يمتد تنفيذها خمس سنوات احادية لاخلاء اجزاء في الضفة وتسليمها للفلسطينيين ما عدا الكتل الاستيطانية الكبيرة ومعظم المستوطنات والمناطق التي ستعرف بانها مهمة لاحتياجات الامن الاسرائيلي.
وبشان توقعاته لما يمكن ان يعلنه نتانياهو امام الكونغرس الامريكي قال عريقات " لا يعنينا ما سيقوله الاخير بقدر ما يتوجب على نتانياهو الانصياع له ونحن لا نستطيع ان نقف حراسا على شفتيه او غيره من المسئولين في اسرائيل".
وقال ان " المطلوب منه هو تنفيذ الالتزمات المترتبة على اسرائيل في خارطة الطريق وقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي والتي عليه ان يجهز شعبه لانهاء الاحتلال للاراضي الفلسطينية والانسحاب الى خطوط العام 1967.(

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول مع الأحداث
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن مع الأحداث:
د. حنا عيسى: الفوضى بالمنطقة العربية تهدد بمستقبل غامض وتنذر بتفكك عربي طائفي



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية