جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 308 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

منوعات
[ منوعات ]

·طبيب الأسنان د. رفيق حجازي :الزراعة الفورية تتميز بأنها تتم في نفس اليوم
·التوقيت الأفضل لإجراء أشعة D4 للحامل
·هشاشة العظام ... الأعراض والأسباب والوقاية
·رواية - مطارح سحر ملص
·كورونا ينتشر في 4 دول عربية جديدة
·( وحده المتجهم ) كمال ميرزا يعرف
·تعزية ومواساة : الحاجة حليمة محمد مصطفى نصر ام محمد
·رواية الزغب النرجسي عواطف الكنعاني
·رواية خُلِقَ إنسانا شيزوفيرنيا


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: سلامات بالشفاء العاجل للمناضل الكبير الاخ عبد الفتاح عبد الحافظ حميد ابوعلاء
بتاريخ الأربعاء 28 أكتوبر 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

https://scontent-mad1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xpa1/v/t1.0-9/12189883_10156208604255343_8199852140837549166_n.jpg?oh=ceebc9eebe9f239f5da9dbef3e4c4e24&oe=56BB6DF2
سلامات بالشفاء العاجل للمناضل الكبير الاخ عبد الفتاح عبد الحافظ حميد ابوعلاء

كتب هشام ساق الله – علمت اليوم بمرض الاخ المناضل الكبير الرائع الاستاذ عبد الفتاح بعد الحافظ حميد ابوعلاء واصابته بجلطه خفيفه تم علاجه بمستشفى الشفاء بمدينة غزه لمدة 5 ايام


سلامات بالشفاء العاجل للمناضل الكبير الاخ عبد الفتاح عبد الحافظ حميد ابوعلاء


كتب هشام ساق الله – علمت اليوم بمرض الاخ المناضل الكبير الرائع الاستاذ عبد الفتاح بعد الحافظ حميد ابوعلاء واصابته بجلطه خفيفه تم علاجه بمستشفى الشفاء بمدينة غزه لمدة 5 ايام وعاد الي بيته والحمد الله على طريق التماثل للشفاء انشاء الله اتصلت باخي وصديقي علاء ابنه واطمننت على صحته وحملته سلام للوالد القائد ابوعلاء هذا الرجل الموسوعه في اشياء كثيره وهذا المثقف الرائع ورجل الاصلاح من طراز فريد .

انا شخصيا اعرف اخي ابوعلاء وانا صغير كنت اراه دائما في مدرسة الزهراء الثانويه بجوار بيتنا وكنت اراه دائما ولكن زادت معرفتي بالرجل بالانتفاضه الاولى حيث تم اعتقاله عدة مرات من قبل قوات الاحتلال الصهوني واعتقل مع صديقي فرج الله كربه الاخ الصحافي مهيب النواتي وكان دائم الاتصال به والعلاقه معه وزارنا في مكتب اطلس عدة مرات .

المناضل الكبير الاستاذ عبد الفتاح حميد ابوعلاء من مواليد قرية سدود عام 1947 تلقى تعليمه في مدارس قطاع غزه بعد ان هاجرت عائلته الى مدينة غزه وسكنوا في مخيم الشاطىء للاجئين تلقى تعليمه في مدارسها وكان من الطلاب النجباء وكان من الشباب المثقفين ذو الميول الوطنيه الوضحه .

الاخ المناضل ابوعلاء حميد التحق في بداية الاحتلال الصهيوني لقطاع غزه ضمن صفوف الجبهه الوطنيه وهي تحالف القوى اليساريه كان لديهم جناح مسلح في ذلك الوقت وسافر للدراسه في جامعة القاهره وحصل على بكالوريوس العلوم التجاريه عام 1972 وعاد الى قطاع غزه ليعمل مدرسا في مدارسها .

درس في مدرسة الزهراء الثانويه للبنات مادة علم النفس والمنطق لعدة سنوات طويله وكان يقوم خلال تدريسه بدور وطني كبير بتثقيف الطالبات تقيفا وطنيا وتم نقله بعد ذلك الى مدرسة الكرمل الثانويه للبنين ونظرا لنشاطه الوطني قامت قوات الاحتلال الصهيوني بفصله من سلك التعليم عام 1989 .

اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني للمره الاولى عام 1980 وحكمت عليه المحكمه الصهيونيه بتهمة مقاومة الاحتلال الصهيوني والتحريض لمدة عامين وعادت واعتقلته مره اخرى في الانتفاضه الفلسطينيه الاولى لمرتين اعتقال اداري لمدة 6 شهور كل مره منهم في معتقل انصار 3 بصحراء النقب وعادت واعتقلته مره اخرى لمدة عامين بتهمة الانتماء لحركة فتح وقيادة فعاليات تتعلق بالانتفاضه الفلسطينيه .

العم ابوعلاء كما يحلو لي دائما ان اناديه نشيط كبير من نشطاء المجتمع المحلي قدم الكثير لابناء شعبنا فقد عمل بعد ان فصلته قوات الاحتلال الصهيوني بالهلال الاحمر الفلسطيني الذي كان يديره الدكتور حيدر عبد الشافي رحمه الله واسس برنامج محو الاميه وتعليم الكبار هذا البرنامج المتقدم الذي خدم الكثير من ابناء وبنات شعبنا والاجانب وكان على راسه الاخ ابوعلاء ومع كوكبه من الرائعين ولازال هذا البرنامج يخدم ابناء شعبنا الفلسطيني .

انضم الاخ ابوعلاء اثناء الانتفاضه الاولى ضمن الوفد الفلسطيني المفاوض ضمن دائرة اللاجئين وسافر عدة مرات للمشاركه بالاجتماعات التي جرت في عدد من الدول ومع عودة السلطه الفلسطينيه الى اول الوطن قطاع غزه عمل الاخ ابوعلاء في وزارة التموين مع الاخ ابوعلي شاهين واستلم دائرة دائرة حماية المستهلك .

كلفه الاخ الرئيس القائد ياسر عرفات عضو بالمجلس البلدي لمدينة غزه عام 1994 برئاسة المرحوم عون الشوا والاخ ابوعلاء احد رجال الاصلاح في قطاع غزه ومعروف بالعرف والعاده والقضاء العشائري شارك في تاسيس لجان الاصلاح لحركة فتح بداية الانتفاضه الفلسطينيه الاولى .

شارك بالانتخابات التشريعيه الفلسطينيه الاولى ممثلا عن حركة فتح ولم يحالفه الحظ بهذه الانتخابات وعاد ورشح نفسه مره اخرى ضمن انتخابات المجلس التشريعي الثاني و بعد احداث الانقسام اعاد تشكيل لجان الاصلاح الوطنيه التابعه لحركة فتح وتم تكليفه بالمفوض العام للجنه ولازال على راس عمله وعضو بمجلس امناء جامعة الازهر .

الحمد لله على سلامة الاخ المناضل الكبير الاستاذ عبد الفتاح حميد ابوعلاء هذا الرجل المناضل والمثقف الذي لاتمل وانت تتحدث معه متمنيا من الله العلي القدير ان يعطيه الصحه والعافيه وان يتجاوز مرضه ومحنته وان يعود من جديد رجل الاصلاح والخير وان يعود الى اهله واسترته وابناء حركته وابناء شعبه .

كل المحبه والاحترام والتقدير لهذا الرجل المناضل


 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.07 ثانية