جي سوفت

Welcome to
( اضاءة ) الرئيس محمود عباس
https://pbs.twimg.com/media/Ed9bmlIXsAEiHj4?format=jpg&name=900x900



ملفات خاصة


اللواء ركن / عرابي كلوب ( مشاعل على الطريق )



اشراقة الصباح



https://images.alwatanvoice.com/writers/large/9999469051.jpg


حتي نلتقي ( يكتيها رئيس التحرير )
Serri Alqudwa


القائمة الرئيسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



من يتصفح الأن
يوجد حاليا, 290 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

أنت غير مسجل لدينا. تستطيع التسجيل مجانا بالضغط هنا


اشراقة الصباح

مع الأحداث
[ مع الأحداث ]

·الرئيس عباس يهنئ بايدن بتنصيبه رئيساً ويتطلع للعمل سويًا من أجل السلام
·مركز الملك سلمان يُسيّر جسر جوي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
·ثوري فتح: العودة حق مقدس والاحتلال إلى زوال
·رحيل القائد والمناضل الوطني الكبير أحمد عبد الرحمن
·حزب عدالة الفلسطيني يحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الإهمال الطبي للأسرى
·*حركة فتح تدين حملات الاعتقال السياسي المسعورة في غزة
·تنويه إعلامي حول ما نشر تضليل وأكاذيب طالت إقليم فتح في سوريا
·الرئيس محمود عباس يهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
·القدوة : مؤسسات الاقراض وعلي راسها فاتن وريادة غير ملتزمين بتعليمات سلطة النقد


الهروب من سجن الرملة رواية حقيقية
https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/3/38/%D8%AD%D9%85%D8%B2%D8%A9_%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3.jpg


مقالات رئيس التحرير
http://www.alsbah.net/archive/file/palestin.jpg

حتى نلتقي

1995 - 2005

ذاكرة وطن

سري القدوة




علي الدرب ماضون






مشاغبات : يوميا عبر الصباح
http://hosh.ps/wp-content/uploads/2015/02/ar-logo5.png







البحث في جميع المواضيع


  
متابعات: خطة اسرائيل لاعادة احتلال الضفة: اقتحام الخليل يستغرق ساعة فقط
بتاريخ الأثنين 12 أكتوبر 2015 الموضوع: متابعات إعلامية

"خطة اسرائيل لاعادة احتلال الضفة: اقتحام الخليل يستغرق ساعة فقط"

- قال محللون في قناة اسرائيل الثانية إن السلطة الفلسطينية رفضت عروضات للتهدئة في الايام الماضية لانها لا تشعر بان الامور تستحق التنازل وأن ما يحدث في الضفة لم يصل بعد الى 


"خطة اسرائيل لاعادة احتلال الضفة: اقتحام الخليل يستغرق ساعة فقط"

- قال محللون في قناة اسرائيل الثانية إن السلطة الفلسطينية رفضت عروضات للتهدئة في الايام الماضية لانها لا تشعر بان الامور تستحق التنازل وأن ما يحدث في الضفة لم يصل بعد الى مرحلة الخطر أو النيران التي لا يمكن السيطرة عليها. على حد قولهم.

وبالمقابل نشرت بعض المواقع العبرية ما أطلقت عليها خطة اعادة احتلال الضفة الغربية ومواجهة (الانتفاضة الثالثة)، وقالت هذه المواقع إن الجيش الاسرائيلي يعكف منذ العام 2011 على رسم الخطط اللازمة لمواجهة انتفاضة جديدة في الارض الفلسطينية منذ أن اوقف أبو مازن المفاوضات مع نتانياهو.

وبحسب قيادة الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية الجنرال تمير يادعي ونيتسان ألون، فان الخطة العسكرية تم الانتهاء منها في العام 2015 باعتبارها سنة حاسمة، وعلى ما يبدو أن الخطة العسكرية الاسرائيلية انتهت والاحداث بدأت فعلا!!! (كلام غريب عن بدء تنفيذ الخطة فور الانتهاء منها).

ويقول التقرير إن الشارع في الضفة الغربية يغلي كل سنة أكثر من قبل وخصوصا بالتزامن مع هجوم إسرائيل على غزة في عمليات الرصاص المصبوب وعامود السماء.

ويكشف التقرير إن كتائب عدة في الجيش الاسرائيلي وحتى فرق عسكرية وألوية انهت تدريبات كاملة لعشرات المرات على محاكاة اندلاع انتفاضة جديدة في الضفة الغربية. وتشمل الخطة انخراط فوري لالاف الجنود من الجيش النظامي الى قواعدهم العسكرية في الضفة في غضون 24 ساعة فقط.

وهناك مراحل في الخطة اولها عدم استخدام ادوات قاتلة قدر الامكان، وبالبدء بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز لعدم قتل اعداد كبيرة من المتظاهرين، ولعزل السكان المتظاهرين عن خلايا العمليات "الارهابية".

كما تشمل الخطة، طريقة "شبكة الصياد" العسكرية وهي عبارة عن نشر سريع لحواجز عسكرية لمنع هروب اي منفذ عملية، وفصل المدن والمناطق عن بعضها.

وفي حال تصاعدت الامور يجري استدعاء الاحتياط بموجب الامر العسكري رقم 8 والذي يقضي بالتجنيد الاحتياطي الفوري لساحات المعركة. والسيطرة على نشطاء اليمين اليهودي في حال ارادوا أن يتدخلوا ويأخذوا القانون بايديهم الى حين وصول الشرطة لهم.

احتلال الخليل يستغرق ساعة واحدة

وبموجب التدريبات التي كانت تجري مرة وراء مرة في كل عام، وتشمل اندلاع مواجهات عنيفة وقتالية، وقد جرت التدريبات في قاعدة عتسيون وقاعدة عميت يمين، كيفية التعامل مع سيارات مفخخة عند مفترق عتسيون جنوب بيت لحم وكيفية حماية الاولاد اليهود، وكيفية معالجة وجود حافلة سياح اجانب من اوروبا، وشملت الخطة كيفية الرد على اعمال عنف ستصدر من منطقة بيت لحم بالذات، مثل خروج مئات المتظاهرين مرة واحدة ضد الجيش.

اما في كيفية التعامل مع اجهزة الامن الفلسطينية، فقد اشتملت التدريبات فشل اجهزة الامن الفلسطينية في انقاذ حافلة صغيرة "ميني باص سياح"، وقد قرر اصحاب القرار العسكري في اسرائيل التدخل لمنع قتل سياح اجانب في مناطق السلطة وفي حال تعرضت القوة لاطلاق نار او رشق حجارة او عبوات ناسفة على السيارات الاسرائيلية.

اما التدريبات التي خاضها لواء يهودا بخصوص الخليل وهي أكبر مدينة فلسطينية في الضفة، فقد انتهى الجيش الاسرائيلي الاسبوع الماضي فقط من تدريبات تخص محاولة التسلل لمستوطنة في الخليل ليلة يوم سبت مثلا.

وقد حاكى التدريب وجود 400 متظاهر فلسطيني حاولوا اقتحام مستوطنة يهودية من ساحة المدينة او منفذ عملية يطلق النار على قوة حرس الحدود التي تقدمت الى المتظاهرين، وعلى الفور سيحاصر الجيش مدينة الخليل خلال ساعة ومنع المنفذ من الخروج من المدينة. كما وشملت التدريبات وجود خلية فلسطينية من اربعة مقاتلين اخذوا رهائن في تجمع استيطاني يهودي هناك.

ولغاية الان لم يعط الجيش الاوامر باطلاق النار الحية ضد المتظاهرين- كما حدث امس في نابلس، فتقضي الاوامر بارسال وحدة من القناصة لاطلاق النار الحية على المتظاهرين، وان يقوم القناصة بانتقاء "المحرضين الاساسيين" في تلك التظاهرة. وان هذه الاوامر صدرت فعلا يوم امس لقمع تظاهرة نابلس، ولا تعمل وحدة القناصة الا بأمر شخصي من الحاكم العسكري في كل منطقة.

سيناريو اتفاق سلام بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية

ما يزال الجيش الاسرائيلي يعتقد أن الاقتصاد هو مفتاح الاستقرار في المنطقة، وأن هناك خطة لتقديم خدمات وتسهيلات اقتصادية للسكان، وحتى أن بعضها لم تقدم عليه اسرائيل حتى في منتصف التسعينيات بعد توقيع اتفاقية اوسلو. مثل زيادة عدد تصاريح العمل لاسرائيل، والسماح لاصحاب التصاريح الخاصة الدخول الى اسرائيل بسياراتهم الفلسطينية.

وحتى اللحظة رفضت قيادة الجيش الاسرائيلي فرض حظر على السكان في الضفة او اغلاق المدن، بسبب ان الاجهزة الامنية الفلسطينية حتى الان لم تستلم اوامر من ابو مازن بالسماح بالعنف او وقف الاعتقالات ومنع العمليات ضد اسرائيل.

 
روابط ذات صلة
· زيادة حول متابعات إعلامية
· الأخبار بواسطة المحرر


أكثر مقال قراءة عن متابعات إعلامية:
مصادر تكشف اسباب استقالة غسان بن جدو من قناة الجزيرة



تقييم المقال
المعدل: 0
تصويتات: 0

الرجاء تقييم هذا المقال:

ممتاز
جيد جدا
جيد
عادي
رديئ



خيارات

 صفحة للطباعة صفحة للطباعة



جريدة الصباح
فلسطين - تأسست عام 1995

www.alsbah.net
عيش الخبر أينما كنت
جريدة كل الفلسطينيين
فلسطينية العمق : عربية البعد : عالمية التوجه
https://www.s-palestine.net/ar/thumbgen.php?im=../images_lib/images/1_1564988074_5367.jpg&w=690
المدير العام رئيس التحرير
سري القدوة

PHP-Nuke Copyright © 2007 by Francisco Burzi. This is free software, and you may redistribute it under the GPL. PHP-Nuke comes with absolutely no warranty, for details, see the license.
انشاء الصفحة: 0.09 ثانية